للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مقتل عسكري والعديد من الحالات الخطرة الحرجة في مواجهات عنيفة بالعيون ( صور)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 نونبر 2010 الساعة 12 : 15



صحراء بريس

       أفادت مصادر مختلفة ان المواجهات الدامية التي اندلعت بمدينة العيون يومي الأحد والأثنين   7.8/11/2010 خلفت مقتل حارس (الصورة)إحدى المقاطعات  ( مقاطعة رقم 16 أو 17 ) والعديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين .

         فقد شهدت مدينة العيون مواجهات بين صحراويين وقوات الأمن بمختلف أنواعها استعملت فيها خراطيم المياه الساخن والقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي خاصة بحي العودة وسط المدينة كما شهدت الأحياء والشوارع  التالية ، حي معطى الله ، الدويرات ، حي الراحة ، حي الأمل ، أسكيكيمة  تدخل عنيف ومواجهات  تم خلالها إحراق سيارات ومقاطعة وبنك ومحلات تجارية وعدة مرافق أخرى كما  عمد بعض الشباب إلى تفجير قنينات الغاز بإحدى الاعداديات. في تطور خطير الأول من نوعه.

       ولا زالت العديد من الإحياء مطوقة من طرف قوات الأمن إلى حدود الساعة  وجل المحلات التجارية مغلقة  والمساكن بدون كهرباء

 

                                       تم اخفاء صورة العسكري المقتول قرب القاطعة

 

صورة البنك الذي تم احراقه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




14278

33






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صبرا وشاتيلا بالصحراء

تافودارت



اليوم ومنذ الخامسة صباحا والهجومات مستمرة على أبناء العيون انها مذبحة صبرا وشاتلا التى قام بها تلامذة شارون

في 08 نونبر 2010 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- شارون كالولو ما تعرف والو

منت الصحرا

صور و احداث يندى لها الجبين ، الله ينصركم على العدو و الله يعاونكم ، و اللعنة لكل المعتدين ، تباللوضع الحالي الذي يجعلنا تحت سيطرة دولة همجية تستعين باساليب التقتيل الصهيونية.

في 08 نونبر 2010 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كترة الهم كضحك

الأصيل

هاد الشي ما بقينا فاهمين فيه والو. واش الدولة طرف فهاد الشي ولا الجزائر هي السبب ولا الشخصيات النافذة بالمنطقة هي التي حركت الطرح باش تضمن بلاصتها من جديد قالكوركاس القادم. كل شيء ممكن وسط هذا الوضع الملغوم. لكن أهمس في أذن الجميع وأقول : ماذا أعددتم ليوم الحساب ؟ ما ذنب رجل الأمن الذي قتل أو ذبح كما هو شائع؟ وما ذنب الناس الذين أحرقت سياراتهم بدون علمهم؟ وما ذنب هذا وذاك. اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة واحفظنا من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

في 08 نونبر 2010 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المنكر

mohamed

بصراحة هاد ناس عيقو بزاف وضسرهم سيدنا بزاف . دابا ولات لعيون فيها سيبا حرقو سيرات ديال عبدالله أو تعداو على ممتلكة المواطن الضعيف مسكين هوا شنو دنبو باش تحرقو ليه تموبيل ولا دخلو لمحال ديالو .أن أعتقد أن هاد ناس إنفصالين ولا يوردون أي حل سوى الفوضى والسيطرة على مدينة العيون ولا يردون أن يدخل أي أجنبي ويوردون أن يخرجو كل السكان كالأمازيغين ..

في 08 نونبر 2010 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انا مغربي

مغربي من بوجدور

تحية لجنودنا البواسل الذين قدموا دماءهم دفاعا عن الوحدة الوطنية .ادعو مغاربة العيون الى الوقوف الى جانب القوات المغربية لدحر هاته الشردمة من الاعراب والحفاة الذين ذاقو خيرات بلادنا وعاتو في ارضنا فسادا.وهذا ما هو الا نتيجة الامتيازات التي يحضى بها هؤلاء حتى اننا كمغاربة اصبحنا نحس في صحرائنا باننا مواطنون من الدرجة الثانية .عاش الملك

في 08 نونبر 2010 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لعنة الله على كل ظالم و معتد

meriem

لعنة الله على كل ظالم و معتد و على هؤلاء المرتزقة الذين يبيعون أولادهم من أجل حفنة دراهم لا تهمهم لا القضية الصحراوية و لا الوحدة الوطنية لا ينتمون لأية فئة همهم الوحيد هو زرع الفتن و التسبب في الهلاك لإخوانهم الصحراويين الأبرياء المرجو أن نفرق بين المناضلين الشرفاء و المرتزقة الأندال.

في 08 نونبر 2010 الساعة 53 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لماذا السماح بعدم الاحترام

تافودارت


الاخ المحترم بفوس نحييك ونشد على اياديك وقد وضعت تنبيهك الهام فلماذا تسمح بنشر التعليقات التي تهين ابناء الصحراء الاشاوس علما أننا نؤمن بالراي والراي الاخر.ان الجرح عميق فحذار من تعميقه اكثر.

في 08 نونبر 2010 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- 7

كمال من ورزازات

يجب ان يعلم الصحراويون أن الصحراء التي يتغنون بانها ملك لهم ماهو الا ضرب من ضروب الخيال لان تاريخ شمال افريقياهو الذي يحكم ويقول ان الصحراء هي امازيغية وليست عربية ولا صحراوية فكلا الاثنين ليسوا سوى ضيوف عندناخلفهم الغزو العربي الهمجي على شمال افريقا مند الفتوحات الاسلامية

في 08 نونبر 2010 الساعة 46 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ماهذه الاعتداءات .........¿?¿?¿?

najat

ماهذه الاعتداءات المنافية للدين والعقيدة الاسلامية

في 08 نونبر 2010 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- aacha lmalik

mohib li lwatan

acha lmalik mohamed 6

في 08 نونبر 2010 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- alah oma ina hada monkar

sahrawi

اليوم وتزامنا مع المفاوضات التي تجري في امريكا بين جبهة البوليزاريو و المغرب يوعطى فيها امر بالهجوم على مخيم اكديم اجيك السلمي اغلب سكانو من النساء والشيوخ والاطفال هذا ذليل على ان المغرب ليست لديه النية الحسنة لحل هذا المشكل الذي كان سببه الرئسي التهميش و الاقصاء اصلا وذليل ايضا على ان المغرب لازال ديكتاتوريا كما كان سابقا واريد ان اشير على ان كل ما يودع على القنواة المغربية كدب كما عهدناه فالحق حق ان يوقال وان يوتبع . ( يقول صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان سوف يضهرون اناس لهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس وهم من اهل النار .هذا ما يستفاد من الحد يث.فان لله وان اليه راجعون ،اللهم ان هدا منكر،ونطلبو مولانا التخفيف والله يحلب بزول الرحمة ويجمع الشمل ويهدي اناس المسوؤ لة . (كلكم راعن وكلكم مسول عن رعيته  ) وقال الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه والله لو عثرة بغلة في الوادي الفلاني لسؤل عنها عمر لمادا لم يصلح لها الطريق .

في 08 نونبر 2010 الساعة 02 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ITA9O ALLAH

SAHRAWI H OR

اليوم وتزامنا مع المفاوضات التي تجري في امريكا بين جبهة البوليزاريو و المغرب يوعطى فيها امر بالهجوم على مخيم اكديم اجيك السلمي اغلب سكانو من النساء والشيوخ والاطفال هذا ذليل على ان المغرب ليست لديه النية الحسنة لحل هذا المشكل الذي كان سببه الرئسي التهميش و الاقصاء اصلا ان اشير على ان كل ما يودع على القنواة المغربية كدب كما عهدناه فالحق حق ان يوقال وان يوتبع . ( يقول صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان سوف يضهرون اناس لهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس وهم من اهل النار .هذا ما يستفاد من الحد يث.فان لله وان اليه راجعون ،اللهم ان هدا منكر،ونطلبو مولانا التخفيف والله يحلب بزول الرحمة ويجمع الشمل ويهدي اناس المسوؤ لة  (كلكم راعن وكلكم مسول عن رعيته  ) وقال الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه والله لو عثرة بغلة في الوادي الفلاني لسؤل عنها عمر لمادا لم يصلح لها الطريق .

في 08 نونبر 2010 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- من زرع حصد

مغربي

هذا نتاج سياسة الدولة التفضيلية لهذه المناطق من المملكة قال المتنبي:

ان أنت أكرمت الكريم ملكته
وان انت أكرمت اللئيم تمرد


في 08 نونبر 2010 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- LILAHA ILA ALAH

RACHID

اليوم وتزامنا مع المفاوضات التي تجري في امريكا بين جبهة البوليزاريو و المغرب يوعطى فيها امر بالهجوم على مخيم اكديم اجيك السلمي اغلب سكانو من النساء والشيوخ والاطفاللازالالحق حق ان يوقال وان يوتبع . ( يقول صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان سوف يضهرون اناس لهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس وهم من اهل النار .هذا ما يستفاد من الحد يث.فان لله وان اليه راجعون ،اللهم ان هدا منكر،ونطلبو مولانا التخفيف والله يحلب بزول الرحمة ويجمع الشمل ويهدي اناس المسوؤ لة  (كلكم راعن وكلكم مسول عن رعيته  ) وقال الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه والله لو عثرة بغلة في الوادي الفلاني لسؤل عنها عمر لمادا لم يصلح لها الطريق .

في 08 نونبر 2010 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- اللهم احفظ هذا الوطن الغالي

مغربي

اللهم احفظ هذا الوطن الغالي والخزي والعر عى حكام الجزائر

في 08 نونبر 2010 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- المنادات بالرحمة بالشعب المغاربي

مريم

هدا ضلم بحق جميع المواطنين المغاربة انا اقول من هذا المنبر ايها اشعب الصحراوي هده ارض مغربية حتى النخاع و ستضل مغربية باذن الله تعالى

في 08 نونبر 2010 الساعة 53 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- مغاربة= اغبياء

sahrawi

ما يهم يا الحيوانات شكتكولوا علي ابناء الصحراء المهم هما راجالة عليكم انتم قامعكم المغرب و كالتوا عن الصحراويين كيفكم و فين مشا ضميركم منين ضربت قوات الجيش النساء والاطفال و لا كان ناعس هديك الساعة و لتعلموا ان العدد من القتلي في صفوف كلابكم اكثر بكثير و نتمني ان يتضاغف اكثر و اكثر

في 09 نونبر 2010 الساعة 39 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- ا ين المفر

ا حمد المسعودي

تحية و سلام للقواة الامنيةالمغربية في الصحراءالمغربيةعلى حفاضها على امن الساكنة بالعيون بعد تصديها للعدوان الغاشم للانفصاليين هؤلاء ليسوا بصحراوين مغاربة الارض مغربية والاعداء نزحوا من اليمن و الشام تاريخيا فعن مادا يبحثون و اين كانوا لما كانت المملكة المغربية تسترجع اراضيها من المعمر الاسباني بعدما حكمة محكمة العدل الدوليةبلاهاي بان الارض مغربيةأشفق الحسن الثاني على كل متواجدبالارض فارادوا ان يرثوا ه بعد موته واصحاب الحق هم المغاربةاللدين لن يسمحوا في حقهم مهما كان الحال............الله ينعل لميكر فيه خير اما الان كشفتم للعالم يا خونة

في 09 نونبر 2010 الساعة 11 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- laayoune

paroun

من العار ان يتحول مخيم سلمي بين ليلة و ضحاها الى هجوم مفاجئ على مدينة العيون وماحمله من خوف في صفوف الاطفال المتواجدون بمدارسهم هده الاخيرة التي يجب ان تكون اكتر مكان امن لهم.دون ان ننسى القتلى في صفوف الامن الدي تدخل لتهدئة الاوضاع بطريقة سلمية بينما بامكانهم جعل المخيم وساكنته في خبر كان في ثواني معدودة.الا ان السلطات المغربية حاولت بشتى الطرق التوصل الى حل منطقي يرضي المحتجين المتواجدين بالمخيم بعيدا عن كل انواع العنف.
في حياتي لم اكن اضن ان مدينة العيون ستتحول في يوم ما الى ساحة حرب تملئها السيارات المحروقة والمحلات المخربة بالكامل ندعو الله ان ينتهي هدا الكابوس.

في 09 نونبر 2010 الساعة 26 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- limada

ana

limada la toridon idafata ta3li9i

في 09 نونبر 2010 الساعة 31 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- الابادة

موضوعي

بعد المواجهات التي عرفتهاالاحياء وبعد استقرار الوضع جاء المخازنية الاشاوس وعاثوا في الارض فسادا بحيث اقتحموا البيوت ونهبوها وعنفوا التساء والاطفال والشيوخ كما قاموا بتحطيم امتعة المواطنين وخربوا السيارات بحيث كسروا الزجاج ومزقوا العجلات وتلفظوا بالفاظ مشينة وعنصرية تجاه الساكنة المعنفة كما لم تسلم منهم عدادات الماء والكهرباءوقاموا بتكسير بعض المحلات هاته السلوكات تتكرر مع كل انفلات امني في العيون مما يطرح اكثر من سؤال حول اتضباط الامن ام ان هاته الافعال ممنهجة وصدرت بشانها اوامر من فوق هدا غي الحقيقة انتهاك صريح لحقوق الانسان

في 09 نونبر 2010 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- صحراء

بنت ريف

سلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
اصلا هما بغين بوليزاريو اشنو دار فيهم زعما الخير
المغرب بلاد الام حنينة اعلى ولدها الملك رافع راسنا كلنا او الملك تاج راس اي صحراوي بدون ستثناء
رجعنا فلسطين ماشي مغرب او كيما قال رقم 4 ولله الا عندك الحق خرج يا يما تجلس مراتي باغين اخرجو امازيغ ولله باقي خسهم 1000000000000000 باش اوصلو لينا بزاف اعليهم خسهم اتعودو بي الخلقه تاني شئ الملك محمد سادس كيخدم لي اجل المغرب و المغاربه فقط هادوك باينه فيهم معندهم جدور

في 09 نونبر 2010 الساعة 24 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- فداك وطني

مغربي

رحم الله شهداء الواجب والخزي والعار للخونة الانهزاميين الضلاميين القتلة نرجو من قضائنا المحترم فتح تحقيق حول ملابسات وضروف قتل جنودنا المغاربة البواسل واعلان يم حداد وطني احتجاجا على سلوكات الجار العدو الجزائروحكامه الكفاروتنظيم جنازة رمزية في كل الاقاليم يؤكد فيها المغاربة جميعهم وحدتهم لينعزل الانفصاليون ونعرفهم وكذا نرجو من مؤسسة محمد الخامس للتضامن فتح اكتتاب وطني لفائدة ابناء الجنود الشهداء والله يحفظ هدا الوطن الغالي

في 10 نونبر 2010 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- للمغاربة اقول

مساندة للنظال

السلام عليكم
اود ان اوضح للشعب المغربي ولكل من دخل الى هذه الصفحة سواء قصد التصفح او السب والشتم لابناء الصحراء البواسل الابطال انه من العيب والعار التنعت بالغباء او انكم انتم المغاربة اغبياء نعم انتم تتفاخرون انكم مميزون ومثقفون وما انتم الا اغبياء انتم تقولون ان من كان السبب في هذه المشاكل انفصاليين الا تشاهدون بام اعينكم ان من فعل كل هذا هم الشعب الصحراوي يدافعون عن حقهم في تقرير المصير والا تعلمون ان سيدكم الملك التتار متخوف من هذه المسالة اذا كان سيدكم واثق من مغربية الصحراء لماذا لايوافق على مشروع تقرير المصير الشعب الصحراوي قاطبة يريد تقرير المصير وابناء الصحراء الابات سيطرو على الوضع فى المرة الاولى لكن الجيش الجبان الذي يتسلح بالعدة والعتاد ضد شعب اعزل اعلن خوفه وجبنه واستنجد بالمستوطنين المغاربة اليهود للدفاع عنه وشرع سياسة النهب والسرقة من منازل الصحراويين العزل جيش جبان
واخيرا احيي المناظلين البواسل ابناء الصحراء الابات
تحية نضالية

في 10 نونبر 2010 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- الهمجية التي تعود للجاهلية

الوطني الغيور

الله ينعل الي ما يحشمش ان الصحراويين الاحرار في منازلهم لكن عملاء الجزائر هم من قاموا بكل تلك الافعال هل يعقل ان يقوم شخص بتخريب ما ينتفع به ولا يفعل هدا لا يفعله الا الكلب الضال والمسعور وان الصحراء بناها الاحرار وهي حرة مغربية مائة في المائة والخونة لا يستطيعون زعزعة الوحدة الترابية للبلاد رغم قيامهم بكل هده الاعمال والفوز للمغاربة والصحراويين الاحرار والدل والعار لرعاة الابل والماعز عملاء الجزائر وكلابها

في 10 نونبر 2010 الساعة 52 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- الصحراء

مغربي

رحم الله جميع الشهداء اولا يا اخ الجيش ليس حيوان او غبي فهو لديه ضمير ولم يدبح احد بسيفه كما فعلثم انتم ولم يقتل احد ومن مات منهم ليس كلبا كما قلت فهو شهيد فهم من يحموك ويحمون البلد يا الحيوان نتاع بصح والله الوطن

في 10 نونبر 2010 الساعة 50 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- ابن الداخلة

ايت لبيض

لن يكدب عليكم احد ويقول لكم الصحراوين يحبون البوليساريو بل يحبون المال رغم انهم يعيشون حياة الرفاهية ولاكن يقول المتل جوع كلبك يتبعك هم شبعو بزااااااااااف

في 11 نونبر 2010 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- باقي ماكدعرفوش المغرب

maroukii

السلام
اخواني بدون تطبيل وراء شاشة الانترنيت
المغرب فوق ارضه ومن يقول غير ذلك فيقوم بترحيله واقول لكم بان العالم باجمعه ديكتاتور الديمقراطية مفهومها في عصرنا هذا هي المصالح واقول لكم انتم مجرد بيذق تتكلمون وتفسدون في الارض بدون فائدة وفي الاخير الموت المحتوم في بعض الاخوة يتكلمون عن المغرب بالسوء وهم لايعرفون تريدون الانفصال وانتم لاتعرفون سلبياته العبرة في موريتانيا انقلابات ووو...
هل تعلمون في عام 84 في تطوان ايام اضراب الطلابة ماذا حدث قتلا وجرحى لاتحصى في صفوف المواطنين بلعربية الحكومة طوطت ناس تطوان الى يومنا هذا وداخلو فصوفة ديالكم وتكمشو راكوم انسيتو المغرب شنو هو الضربة دالسكت قبيحة بزاف

في 11 نونبر 2010 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- العيون الصامدة

حسنة

يوم الهجوم على المخيم كان هناك الالاف من العائلات هناك تحت سيطرة والغازات المسيلة للدموع بمدينة العيون والدين يكتبون التعاليق بدون دراية هم من يساهمون في تغليط الرائ العام لقد كان كل لصحراوين هناك وهم يعلمون

في 12 نونبر 2010 الساعة 32 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- عاش الملك

السرغيني

موت موت يا العدو والملك عندو شعبو.والصحراء صحراؤنا والملك ملكنا.الصحراء بلادنا وفيها دكينا اوتادنا.ونتوما يا المرتزقة غاتبقاو ديما مرتزقة نتوما كيان ماعندو لا دين لا ملة لا وطن شي فكوبا شي فالجزائر شي فموريتانياشي فالخلا.بحالكم بحال الكيان الصهيوني مفرقين.ادا بغيتو تجمعو سيرو لشي غابةفادغال افريقيا وتعايشو مع الكائنات لي فيها راه خوتكم هادوك.اما الصحراء المغربية غير تهناو من جيهتها وقطعو لياس.عاش الملك عاش المغرب

في 12 نونبر 2010 الساعة 20 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- المغاربة دائما اندال

من العيون

كل التعلقات التي ترسل تعبر عن بدائة المغاربة لانهم يسرقون خيرات الصحراء وينكرون متل الكلاب عفوا للتشبيه اعتدر من الكلاب لانها انقى واطهر

في 12 نونبر 2010 الساعة 02 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- أنا مغربي

مغربي

بسم الله الرحمان الرحيم، تغمد الله شهداءنا الأبرار من القوات العامة برحمته الواسعة و إنا لله و إنا إليه راجعون، حقيقة هؤلاء الشرذمة من الانفصاليين لا يتحركون من تلقاء أنفسهم بل هم بيادق تافهة بأيدي الجزائر و إسبانيا اللتان تحركان خيوط هذه المسرحية المقيتة، المنطق يدعو إلى التوحد و الإتحاد و هؤلاء الناكرين لخيرات المغرب عليهم يدعون للتفرقة ، إذا أردتم الانفصال فاذهبوا إلى سيدتكم الجزائر و عيشوا في كنفها بل اذهبوا إلى الجحيم لعله يرض بكم لأنكم من أرذل القوم لا دين لكم و لا شرف "موسخين" و اتركوا المغرب بلد السلام و الأمن و خذوا جملة علقوها بآذانكم : الصحراء مغربية و الله ينصر الملك

في 15 نونبر 2010 الساعة 18 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- des animaux

mahmoud

Vive le maroc, l Empire marocain est de retour, message adresse a l Algerie et a ses subordonees. et pour les Sahraoui, soit avec nous soit avec eux, c est a vous de choisir.

في 29 نونبر 2010 الساعة 19 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

بمدينة خريبكة زلة لسان تقود سائق تاكسي للسجن

مدريد تطلب معلومات من المغرب حول اعتقال ناشطين مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية

الانسحاب من العراق .. الخدعة السمجة

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

استنكار من حرمان المرضى المصابون بمرض الهيموفليا والتلاسيميا وأمراض سرطان الدم

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بالسمارة

مقتل عسكري والعديد من الحالات الخطرة الحرجة في مواجهات عنيفة بالعيون ( صور)

مقتل عسكري والعديد من الحالات الخطرة الحرجة في مواجهات عنيفة بالعيون ( صور)

وفاة التاجر الذي أضرم النار في ذاته أمام المستشفى العسكري بإقليم كليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.