للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف العربية .. اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أكتوبر 2013 الساعة 42 : 07


صحراء بريس/ ميرا رأفت-القاهرة


نقرأ من الصحف العربية الصادرة اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2013: مصر تحتفل بنصر أكتوبر وسط إرهاب الإخوان، الليبي "مفجر السفارتين" في قبضة واشنطن، تجدد الاشتباكات بأحياء دمشق بين الأكراد وداعش، الأحزمة الناسفة تودي بحياة العشرات بالعراق، الوضع في أفغانستان.

صحيفة "الجمهورية" المصرية، تناولت احتفال مصر بنصر أكتوبر ومواجهة إرهاب الإخوان.

حيث نزل مئات الآلاف من المواطنين إلى مختلف الميادين في القاهرة والمحافظات أمس الأحد، للاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر ٦ أكتوبر، وتشكيل "درع وسيف" ضد محاولات جماعة الإخوان اقتحام ميدان التحرير، وإفساد فرحة الوطن بنصر جيشه في حرب استرداد الأرض والكرامة.

في الوقت نفسه، حاولت جماعة الإخوان إفساد الفرحة والاحتفال بأعياد نصر أكتوبر المجيد، و تنفيذ مخططاتهم لاقتحام ميدان التحرير، لكن أجهزة الأمن بمشاركة الشعب استطاعت التصدي لهم وتفريق مسيراتهم التي انطلقت من عدة ميادين بالقاهرة والجيزة.

شهدت بعض الشوارع اشتباكات شديدة بين قوات الشرطة والجيش ومسيرات شعبية مؤيدة للجيش والشرطة من جهة، وأعضاء الإخوان وأنصارهم من جهة ثانية، كانت أشدها في منطقة وسط القاهرة حيث دارت عدة اشتباكات أشبه ما تكون بحرب الشوارع عندما نجحت القوات والأهالي في طرد الإخوان وتفريقهم .. تحدت مصر الإرهاب امس في الذكري الاربعين لانتصار 6 أكتوبر وكان الصوت الأعلى للجماهير وتهتف بأغنية "تسلم الأيادي"، كما احتشدت الجماهير في مختلف ميادين مصر وسط مكبرات للصوت تردد الأغاني الوطنية وحملت الجماهير الأعلام وهتفت لمصر والجيش.

وقد نتج عن تلك الاشتباكات التي دارت في مختلف محافظات مصر، إلى سقوط عشرات القتلى، ومئات الجرحى.

في حين اهتمت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إلى سقوط الليبي "مفجر السفارتين" في قبضة واشنطن.

حيث شنت القوات الأمريكية الخاصة غارتين جريئتين متزامنتين ضد "القاعدة" استهدفتا قياديين إسلاميين يشتبه في تورطهما في أعمال إرهابية أحدهما في ليبيا، حيث أسرت تلك القوات قياديا مفترضا في "القاعدة"، والثاني في الصومال، وفق ما أعلنته الولايات المتحدة، متوعدة بمواصلة مطاردة المتطرفين.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل، في واشنطن، أن القوات الخاصة الأمريكية ألقت القبض على أبو أنس الليبي، القيادي في "تنظيم القاعدة" والمطلوب أمريكيا لدوره في التفجيرين اللذين استهدفا سفارتيها في نيروبي ودار السلام في 1998، وأسفرا عن سقوط 200 قتيل.

وأوضح المتحدث أن أبو أنس الليبي، في قبضة الجيش الأمريكي في مكان آمن خارج ليبيا.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم البنتاجون، حصول غارة أخرى نفذت هذه المرة في الصومال، واستهدفت إسلاميا آخر ينتمي إلى حركة الشباب الإسلامية الصومالية المتطرفة.

في المقابل، طالبت الحكومة الليبية، أمس الأحد، نظيرتها الأمريكية بتقديم توضيحات بشأن اختطاف مواطنها أبو أنس الليبي، من أمام منزله في طرابلس من قبل مسلحين مجهولين، وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية بالقبض عليه ونقله إلى مكان سري خارج ليبيا.

تعد هذه العملية الأولى التي تعلن فيها الولايات المتحدة الأمريكية دخول قواتها إلى الأراضي الليبية دون تنسيق مع حكومة طرابلس منذ سقوط نظام القذافي، والتي تأتي بعد أزيد من عام من مقتل السفير الأمريكي ببنغازي، وهو ما أثار حفيظة الحكومة الليبية التي وصفت العملية بـ"الخرق" لسيادتها.

من جانبها نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية، تجدد الاشتباكات في أحياء دمشق بين الأكراد وداعش.

حيث عادت شوارع دمشق لتصبح مسرحاً لقذائف الهاون، مع بيان لتجمع يطلب من الأهالي إخلاء مناطقهم، فيما تشهد حمص قصفاً عنيفاً يطال أحياء ذات كثافة سكانية عالية، في الوقت الذي يبقى فيه التوتر سيد الموقف في المناطق ذات الغالبية الكردية، وسط اشتباكات بين المسلحين الأكراد، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وقتل 8 أشخاص، وأصيب 27، أمس الأحد، في سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحون على أحياء في وسط دمشق، وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن 3 قذائف هاون سقطت على تقاطع المستشفى الفرنسي في منطقة القصاع، ما أدى لأضرار في كنيسة الصليب المقدس التي تقع في المنطقة.

وكان تجمع معارض يطلق على نفسه اسم "تجمع حجارة من سجيل" تبنى في شريط مصور عملية إطلاق القذائف، مطالباً سكان محيط ساحة العباسيين وأحياء باب توما وباب شرقي والقصاع وشارع بغداد بالمغادرة أو التزام الأقبية، معتبراً أن العملية تأتي في سياق الرد على الاعتقالات العشوائية والحصار على الغوطة ومنع إدخال الأدوية والأغذية.

وفي حمص، استمر القصف الصاروخي وقذائف الهاون على حي الوعر والأحياء المجاورة، حسب ما جاء في تنسيقيات المعارضة.

هذا وقد تناولت صحيفة "الوطن" العمانية، سلسلة الهجمات بأحزمة ناسفة التي أودت بحياة العشرات بالعراق.

حيث شهد العراق أمس الأحد، موجة هجمات انتحارية، فقد قتل 15 شخصا بينهم 10 أطفال وأصيب 44 آخرون في تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين أمس، استهدفا مركزا للشرطة ومدرسة ابتدائية في قرية للتركمان الشيعة شمال العراق قرب الحدود السورية، فقد اقتحم انتحاري يقود شاحنة كبيرة مدرسة ابتدائية مجاورة للمركز وفجر نفسه.

وجاءت هذه الهجمات بعد ساعات قليلة من مقتل 49 زائرا عندما فجر انتحاري نفسه بين مجموعة من الزوار كانوا يتوجهون مساء السبت الماضي، نحو مرقد الإمام محمد الجواد في شمال بغداد عشية ذكرى وفاته.

ولم تتبن أي جهة هذا الهجوم الدامي، كما لم يصدر على رد فعل رسمي عليه.

وقبل نحو ساعتين من هذا الهجوم، قالت مصادر أمنية وطبية إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه داخل مقهى في بلد ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 35 بجروح.

وأخيرا، أشارت صحيفة "الراي" الكويتية، إلى الوضع في أفغانستان.

حيث قتل 4 جنود أمريكيين من قوات الاحتلال الأطلسي أمس الأحد، في انفجار عبوة في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان، في حين قتل حارس أمن جندياً خامساً في حادث منفصل أمس الأول، وذلك عشية الذكرى الـ12 لغزو أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم الحكومة المحلية في قندهار جواد فيصل أن 4 جنود أمريكيين من قوات الأطلسي قتلوا في الولاية، من دون ذكر المزيد من التفاصيل، في الوقت الذي أعلن فيه "الأطلسي" في بيان مقتل الجنود، ولكن لا معلومات حول جنسياتهم.

من جهة أخرى، سلّمت القوات الألمانية الجيش الأفغاني أمس الأحد، قاعدة عسكرية كانت تسيطر عليها في قندز شمالي البلاد، في مرحلة أساسية من انسحاب القوات الألمانية المنتشرة منذ 10 سنوات.



1594

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.