للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أطر مؤسسة ثانوية الصداقة بمدينة كليميم تستنكر تواجد اقسام تضم 14 تلميذة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أكتوبر 2013 الساعة 02 : 19


صحراء بريس/المراسل-كليميم


يتساءل بعض أطر مؤسسة ثانوية الصداقة بمدينة كليميم عن سر تجاهل النائب الاقليمي لطلباتهم الرامية الي جمع بعض الاقسام في قسم واحد نظرا (يقول المصدر) الي ان بعض الاقسام تضم  فقط  14 تلميذة او 16 تلميذة في قسمي الثانية باك أدب..صحيح (يضيف المصدر) أن التلميذات غادرن لثانوية ابن سينا و لا لة مريم، لكن  عدد المسجلات في القسم  لا يفوق قبل المغادرة 25 تلميذة , و هو ما يجعل بعض الأساتذة يطالبون بضم التلميذات في قسم واحد..
للاشارة فهناك اساتذة  بذات الثانوية مكدسين يدرسون عددا قليلا من التلميذات..وهو مايثير العديد من الاسئلة حول تواجد مثل هده الحالات التي توحي بمدى الفوضى وسوء التسيير الإداري الدي تعيشه نيابة كليميم..



2275

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اساتدة غير اخلاقين

اخ تلميدة في صداقة

بكل صراحة تعامل اساتدة صدقاء هو تعامل غير اخلاقي مع فتياة من حيت عدم تدريس جيدااا مما جعل كل تلاميد ينتقلون لمدارس اخرة مع ان علم اغلب اساتدة هديه التانوية يفردون على ثلميدات سلطة في كل شيء ويحسبن انفسهم هم قادة في المدرسة بخصوص مع جنس الطيف ووووووو يالطيف منهم اساتدة

في 24 أكتوبر 2013 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- فضحتونا

رجل تعليم

ما إن تنقر على موقع صحراء بريس للإطلاع حتى تبرز لك مجموعة من المواضيع والمقالات التي تفتقر للتنوع، فبين كل مقالين يتطرقان لموضوع التعليم تجد مقالا آخر حول التعليم، مما يطرح التساؤل هل قطاع التعليم هو وحده الذي يعاني من مشاكل؟ وهل في القطاع ملفات فساد بما تحمله الكلمة من معنى؟ وإذا كان الأمر كذلك فما موقع النقابات التعليمية من هذه الأوضاع؟ واين المجتمع المدني  (جمعيات الاباء ) والأحزاب والسلطات وغيرهم من المعنيين؟ أم أن لأمر لا يعدو ان يكون مجرد تجاذبات بين كل الأطراف المذكورة فتحول القطاع بذلك الى مادة دسمة للكتابات الصحفية التي تصل في بعض الاحيان حد القذف والتشهير والاساءة ونفث السموم بين افراد المدرسة الواحدة والنيابة الواحدة وحتى داخل الاكاديمية.
هل القطاعات الاخرى من صحة وتجهيز وتعاون وطني ووكالة حضرية واسكان وبلدية وجماعات قروية وامن ودرك وووو احسن حالا من التعليم؟ أم أن جميع عباقرة الكتابات الصحفية والاعلامية أبوا إلا أن يجتمعوا في قطاع التعليم؟ إن مصيبة هذا القطاع البئيس هو شرذمة من أهله، أما باقي القطاعات فيبدو أن موظفيها فضلوا التعاطي بمسؤولية مع مشاكلهم بدل نشر غسيلهم، فهذا أب تلميذ، هو في نفس الوقت رئيس جمعية الاباء واستاذ بنفس المؤسسة ومسؤول نقابي وفاعل جمعوي وعضو في الجماعة ومضارب عقاري وهلم جرا
فرفقا يا رجال التعليم بقطاعكم ، علما انني لا اعمم ففي القطاع شرفاء ونماذج تعتبر بحق قدوة يتعين الاقتداء بها، واهتموا بانفسكم قليلا فطوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس

في 25 أكتوبر 2013 الساعة 03 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إذا لم تخجل فقل ماشئت

مواطن

عجيب أمر الأساتذة إدا كان القسم مكاظا يتدرعون تحث يافطة الإكتضاض للإحتجاج وإذا وجدوا قسما فارغا يحتجون أيضا ، هل مصلجة التلميذ هي التي تجرك هؤلاء أم يبحثون عن عدد أقل من ساعات العمل
فالمربون في العالم كله يبحثون عن قسم يكون غير مليء بالتلاميذ لكي يعطوا كل ذي حق حقه ، فعما تبحثون يامدرسي الفتياة

في 25 أكتوبر 2013 الساعة 07 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الميزان

عبد الحق

يجب احالة مدير الثانوية الطفيلي طارق محمد للتقاعد وايفاد لجنة من الاكاديمية والبوليس في موضوع التزويرعندما كان يشتغل بثانوية باب الصحراء التاهيلية وفبركة تهم التحرش الجنسي للاساتدة وفي اسرع وقت ممكن

في 25 أكتوبر 2013 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- التعفن

محايد

انا شخصيا اعتبر كل من يكتب اي مقال ويرسله لجريدة صحراء بريس كالدي دخل المرحاض ويكتب على جدرانه وهو يتلدد بالروائح الكريهة مثل العبارات الكريهة التي يتفوه بها في اعراض الناس ... انشري ياصحراء بريس هدا المقال والا نيتك مبيتة....

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 54 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحقيقة اين..

نون

لابد من سبب وجيه لهدا الكم من الانتقالات
اتمنى الا يكون ظروف اجتياز الامتحان الوطني او سوء التسيير الاداري




في 26 أكتوبر 2013 الساعة 41 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- وكفى............

متضررسابق

لماذا تم تكليف استاذ اللغة الانجليزية بثانوية مولاي رشيد وترك التلميذات بثانوية الصداقة بدون دراسة في الوقت الذي تم فيه تكليف الاستاذ المعين في ثانوية مولاي رشيدبثانوية التميز.اليس هذاعين العبث.ولا صاحبنا شاري بلاستو.يبدو انه مدور مع امحزون باش اغطي عليه.
واش هذا ماشي البيع وشرا في الموارد البشرية.واش ماشي لعب دراري.
ولش ماشي الظلم والحكرة.

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 33 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- القافلة تسير

متتبع

صراحة طرهات لاتستحق حتى قراءتها وبالاحرى التعليق عليها .فنتائج تلميذات ثانوية الصداقة الجيدة في البكالوريا احسن رد على هذه التفاهات رغم انها لاتستحق غير التجاهل كما يقول المثل القافلة تسير والكلاب تنبح

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 07 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- من المستفيد ?

غبور ...

يا اطر نا التربوية ... ان مطالبتكم بضم الاقسام الى بعضها... وزيادة 14 تلميدة الى 16 ليصير العدد 30 ويصبح الجمع و الضم قسما واحدا.معناه انكم تخلصتم سيادة الاطر التربوية من قسم ..من..2س او 4س او 5ساعات حسب تخصصكم...اين كلامكم عن الاكتضاض.بصراحة ما بغيني تخدم مصلحة التلميدات.بغيتي نخفف السوايع عليك و يخفاف عليك لومبلوا و تقلب على مصلحتكم... فين الضمير المهني......اجيبوا... من المستفيد...?

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- حان وقت الحساب

شاهد

كل ما جاء في المقال يعتبر حقيقة يجب الإطلاع عليها وعدم التغاظي عنها، فالمؤسسة تعاني مشاكل كبيرة مع رئيس المؤسسة الذي يريد فرض نظام ديكتاتوري على الجميع داخل المؤسسة من أطر تربوية وإدارية وتلميذات، يجب إيفاذ لجنة إفتحاص مالي وإداري عاجلا إلى المؤسسة المذكورة للوقوف على الخروقات الجسيمة التي ارتكبها هذا المدير في ما يتعلق بالبنية التربوية من خلال قيامه وضع أقسام لا يتجاوز بها عدد التلميذات 20 تلميذة خاصة مستويات البكالوريا، إضافة إلى قيامه بتفييض أستاذ اللغة الإنجليزية في وقت كانت الثانوية في حاجة إليه، فهل يعلم النائب الإقليمي ومعه مدير الأكاديمية على أن تلميذات المؤسسة خاصة البكالوريا بدون أستاذ للغة الإنجليزية منذ بداية الموسم الدراسي خاصة مستويات البكالوريا المطالبين بالإمتحان الوطني في هذه المادة الأساسية، أين هو المتملق المدعو سرطان عبد الحق رئيس ما يسمى بجمعية أمهات وأباء وأولياء التلميذات من كل هذا التجاهل ومحاباة مدير المؤسسة والتواطؤ معه، في الوقت الذي كان عليه الوقوف إلى جانب التلميذات من خلال حقهم الكامل في التمدرس وتوفير كافة شروط الدراسة بهذه المؤسسة، أم أنه فقط لا يهمه إلا سرقة أموال الجمعية بدون وجه حق، على اعتبار أنه قانونيا ليس من حقه أن يكون على رأس الجمعية بدليل الوثائق الحقيقية المتوفرة لدينا في ما يتعلق بصفته.
من هذا المنبر وجب دفع المسؤولين عن هاته الخروقات إلى المحاسبة لكي ينال كل واحد جزائه.

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 48 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



زعيم جبهة البوليساريو:اسبانيا "تمتلك مفتاح" حل النزاع بالصحراء

القهوة والشاي يخففان مخاطر أورام المخ

أساتذة ثانوية محمد الخامس التأهيلية بكلميم يحتجون على فشل النائب الاقليمي

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بالسمارة

النزوح الجماعـي وأزمة الـثــــــقة

هل سيطيح غضب الصحراويين بوالي العيون وإمارة آل الرشيد؟

هل المواطن الصحراوي مليارديرا ام هو خطاب تحريضي ضد الصحراويين ؟

دولة قطر تنجح فيما أخفقت فيه الدولة المغربية

انفجار بالوعة الصرف الصحي داخل المكتب الرئيسي للبريد بالعيون

أمازيغ الصحراء بين مطرقة الغباء السياسي وبين سندان الاستفزاز اليومي

كيف تم تحويل المستشفى العسكري الخامس من بويزكارن إلي كلميم و ماهو مصير تجهيزاته الطبية؟

أطر مؤسسة ثانوية الصداقة بمدينة كليميم تستنكر تواجد اقسام تضم 14 تلميذة

طرد رئيس دائرة اسا والمدير الاقليمي للتجهيز بعوينة اغمان باسا الزاك

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.