للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صفقات مغشوشة وتفشي لعدة ظواهر بكليميم عاصمة وادنون (صور)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أكتوبر 2013 الساعة 24 : 18


صحراء بريس/كليميم

ابتليت مدينة كليميم عاصمة وادنون بمسؤولين ومنتخبين خلال السنوات الاخيرة لايحسنون الا نهب المال العام تحت عدة مسميات ،في وقت تعج المدينة بعدة ظواهرلم تكن تعرفها من قبل كانتشار بيع المخدرات ،والخمور بانواعها والاعتداءات على المواطنين والسرقات وانتشار المختلين عقليا ، وانعدام الامن وجرائم القتل التي اصبحت تعرفها مدينة هادئة وسكانها مسالمون،هدا في الوقت الدي انغمس بعض منتخبوالمدينة في جمع الثروات، من مختلف الصفقات بعد فترة تدريب في تهريب المحروقات واعتلاء كراسي المسؤوليات ،واهمال حاجيات الساكنة التي تئن تحت ضعف وانعدام بعض الخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وشغل لاافواج العاطلين ،الدين اصبحوا عرضة لسادية بعض المسؤولين الامنيين بالمدينة،في وقت يعكف المنتخب النافد على صفقات جد مشبوهة، كتلبيط بعض الازقة المغشوش واهمال اول شارع بالمدينة من الاصلاحات ،الا وهو شارع محمد الخامس الدي كان ياوي خلال السبعينيات من القرن الماضي اول وكالة بنكية وفروع وكالات للنقل ،اما اليوم فاجتهاد المنتخب المدكور لم يتجاوزما يسمى بالكورنيش الدي اصبح هو وبعض المشاريع الاخرى وراء غنى بعض مسؤولي المنطقة ومنتخبين ورؤساء اقسام بالبلدية ،والولاية والرؤساء المباشرين لهم طبعا،فحجم الاموال التي صرفت على هده المشااريع اكبر من ما هو على ارض الواقع،ما يفرض على رئيس الحكومة الدي يتشدق بتنفيد بنود الدستور، وخاصة الشق المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة ،ان يعجل بمحاسبة القائمين على الشان الترابي والمحلي بمدينة كليميم لما اقترفوه في حقها ،رغم المساحيق الخادعة ولعل ترقيع شارع محمد الخامس وبعض الزقاق المتفرعه عنه ، يعد اكبرعملية نهب للمال العام ، ناهيك عن هو خفي  داخل اقبية المجلس الجماعي للمدينة من ملفات سوداء حان الوقت لاافتحاصها وتحديد المسؤوليات واعطاء للحكامة مكانتها الطبيعية في دستور 2011 .



3073

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اللصوص

معتز

نعم اكبر لص هو رئس الجماعة

في 28 أكتوبر 2013 الساعة 20 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحكرة في الحفرة

ولد لبلاد

فحتى الموظفين يعيشون الويلات بالقصر البلدي لكميم .فارزاقهم معلقة ووضعيتهم مجمدة الا من رحم الرئيس.فان اردت ان تسوى وضعيتك فعليك ان تفعل كما فعلت الموظفة لعريببي حينما تدخل لهاعامل اقليم السمارة والدي يعتبر احد اقاربها لدى رئيس بلدية كلميم وفعلا سوية وضعيتها المادية.والان يستعد بلفقيه تسوية وضعية الزابور ودكير. وكل من اراد ان تسوى وضعيته عليه الصعود الى القصر الوهابي للاستعطاف . هل بهاته الطرق تسوى وضعية الموظفين يا حكومة بن كيران ويا والي جهة كلميم السمارة.اين نحن من الاعراب في ظل دستور جديد قيل عنه سينصف المظلومين .فلمادا لا ناخد حقوقنا بكرامة.

في 28 أكتوبر 2013 الساعة 39 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اكبر ناهب للمال العام بوادنون

الصدكة

لم تعرف مدينة كليميم اقبح رئيس في عهدها غير بلفقيه الامازيغي والعنصري الدي جمع المال والناس حوله واشترى العديد من الجمعيات والمتحزبين واصبح يزوره البعض من مدن اخرى تبركا به وضيق الخناق على معارضيه وهددهم بتوقيف حوالتهم وقطع ارزاقهم وعرض بعضهم على مشانقه التاديبية لانهم قالوا كلمة حق في طاغية وفاسد كبير همهم جمع المال والتبزنيس في مشاريع التي تضعها الدولة بعاصمة وادنون باوامر ملكية فالكورنيش والملاعب الرياضيو وقصر المؤمرات كلها مشاريع لهف منها ما يزيد عن مليار سنتيم حسب بعض مقربيه باتفاق مع الوالبي

في 28 أكتوبر 2013 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- توقيف الفساد

الايتوسي النزيه

الكل يقول اقبح رئيس هو بلفقيه واقول العكس اقبح ساكنة هي ساكنة كلميم التستر على الفساد والمفسدين وجب وقف هؤلاء الطغاة عند حدهم اين جمعيات الويل وجب رفع دعاوي قضائية بالمحكمات المغربية ابتداء من كلميم مرورا باكادير وختاما بالرباط مكان اخد الحق بالقوة من كل طاغية وارسال لجنة برلمانية مكونة من جميع الاحزاب وعلى راسهم الحزب الحاكم واشراك جميع الجمعيات زلكن ليست بالموالية للفساد وهي معروفة عند تلجميع وقبل بداية الاشغال توزيع منشورات حتى يتسنى للجميع المشاركة من نقابات وجمعيات

في 29 أكتوبر 2013 الساعة 16 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كلميمي

ali

كل هدا ناتج عن المواطن الكلميمي الدي اصبح من اغبا مواطني العالم, كيف تريد الإصلاح وانت من باع صوته وبدون ضمير, كيف تريد الإصلاح وانت صامت رغم انقطاع الماء المتكرر وانت من الأوائل , ترقص وتصفق في اسبوع الجمل حتى الصباح , وانت من يؤدي الفاتورة, كيف تريد الإصلاح وانت من يشجع نهب المال, الحل للإطاحة بهدا الوغد هو في الإنتخابات القادمة يجب على ساكنة كليميم الإبتعاد عن القبلية وان يتحدو .

في 29 أكتوبر 2013 الساعة 04 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أقولها وأعتز

الحسين البعمراني

ماهذا الحقد، بالله عليكم هل بمقدور أي رئيس سابق فعل كل هذه الأشياء الإيجابية مثل "لاكورزنيش" و"شارع فرنسا"و"الحدائق العمومية" وكذلك "الملاعب الرياضية" الى غير ذلك فعلا يقول المثل "ذوي النفوس الذنيئة تبحث عن الأخطاء البسيطة للعظماء"

في 30 أكتوبر 2013 الساعة 22 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- عاصمة واد نون

محمد علي

للتصحيح فقط فعاصمة واد نون هي مدينة القصابي تكوست وليست مدينة كلميم الحديثة العهد فمنتجع واد نون قديما هو تكوست المسماة لقصابيحاليا وليست كلميم صنيعة المستعمرين للإدارة المركزية

في 30 أكتوبر 2013 الساعة 22 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

القدرات العسكرية للجيش الجزائري تقلق اسرائيل

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

بوزكارن ومقاهي القمار

معمر القذافي يبشر للإسلام أمام عشرات الشابات بإيطاليا

تأسيس حركة أطلق عليها اسم "حماس" ببلدية سيدي إفني

من يحاسب وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية

صفقات مغشوشة وتفشي لعدة ظواهر بكليميم عاصمة وادنون (صور)

أمطار الخير والخطر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.