للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أكتوبر 2013 الساعة 52 : 09


صحراء برس/صحف

“أخبار اليوم”
نبدأ مع يومية “أخبار اليوم” التي تناولت موضوع يهم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعلاقته بالملك ومستشاريه، وكذا علاقة حزبه بالإخوان وتنظيمهم الدولي.
فتحت عنوان: “بنكيران يواصل الانحناء للعاصفة وهذا ما قاله عن الملك ومستشاريه والإخوان وتنظيمهم الدولي”، كتبت “أخبار اليوم” أنه بعد سنتين من خروجه من صفوف المعارضة وتوليه تدبير الشأن الحكومي، خفف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، كثيرا من لهجته تجاه المستشارين الملكيين، الذين يتمتعون بنفوذ كبير. فبعد أن كان يقول إنه سيرفض أن يقوم  أي مستشار ملكي بالتدخل في عمل الوزراء، تبنى موقفا مغايرا عبر عنه في حوار مع قناة “المجد” السعودية، أول أمس الأحد، إذ قال إنه يتعاون مع أي مستشار ملكي يكلفه الملك محمد السادس في  قضية معينة”.
كما جاء في باقي العناوين “من قتل بنبركة؟”، و”منجب: البام لا يمكن أن يدافع عن أنوزلا ولا عن حرية الصحافة”، و”الاتحاد والاستقلال يطالبان بنكيران بتمويل المشاريع التي أطلقها الشامي والدويري”، و”جطو ينتظر التصريح بثروات الوزراء الجدد المنتهية مهامهم”، و”أقصبي يدعو لقجع وأكرم إلى مناظرة تلفزيونية”، و”المغرب يستعد لتطبيق الجهوية بتكوين أطر عليا بباريس”.


 “الأخبار”


 كتبت “الأخبار” أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، أيدت، أخيرا، الحكم الابتدائي الصادر  عن نفس المحكمة، في حق قاصر توبع سابقا بـ12 سنة سجنا، على خلفية تورطه في هتك عرض ابنة أخيه وقتلها
وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “اعتقال ابن وزير سابق بمراكش وحجز مخدرات في سيارته”، و”لطيفة أحرار تجمع ثلاثة وزراء في حاوية لمشاهدة ’’المرحاض’’”، و”مجهولان يطعنان شرطيا بابن سليمان ويلوذان بالفرار”، و”قصة سقوط عصابة خطيرة لسرقة الفيلات الفاخرة بالقنيطرة”، و”برلمانيون يرفضون المس بمعاشاتهم”، و”متابعة دركي وشقيقه بتهمة الاعتداء على شرطي مرور بسطات”، و”أرباب المخابز يعدون بزيادة في أسعار الخبز ما لم يثمر اللقاء مع رئيس الحكومة”، و”إيفاد مسؤول دركي مهم وفتح تحقيق بعد تفكيك الأمن لعصابة لترويج المخدرات في نفوذ الدرك بأكادير”، و”قصة بوعزة وفاطمة.. عشيقة تقتل خليلها وتنتحر بأكادير”.

- "الصباح" التي قالت إن الإجراءات الجبائية التي اعتمدتها الحكومة في مشروع قانون المالية 2014 ستنعكس على أسعار عدد من المنتوجات والخدمات ويتعلق الأمر بالمقتضيات الجديدة التي أقرتها الحكومة فيما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة، إذ ينتظر أن تعرف أسعار الزبيب والتين المجفف والشموع والبرافين معدات الصيد البحري ارتفاعا بنسبة 20% إذ تحضى هذه المواد حاليا بإعفاء من االضريبة على القيمة المضافة ، في حين تقرر في مشروع القانون المالي للسنة المقبلة إخضاعها للضريبة على القيمة المضافة، وسترتفع أسعار ملح الطبخ والأرز المصنع بنسبة 10%، وأسعار الشحوم الغذائية والسيارات النفعية بنسبة 6% إذ تقرر رفع معدل الضريبة عليها من 14 إلى 20%، أما أسعار مصبرات السردين والأغذية المخصصة لتغذية المواشي بنسبة 3% إذ تقرر رفع الضريبة عليها من 7 إلى 10 %.

- "الصباح" أفادت كذلك ، أن مكتب الوكيل العام لدى استئنافي البيضاء استقبل، أخيرا، شكاية حول سرقة وثائق رسمية وحيازة وثائق متحصلة من جريمة، وهي وثائق مسروقة من ملف يجري فيه التحقيق التفصيلي، ولم تحل أوراقه بعد على الجلسة العلنية. وأفادت مصادر جيدة الاطلاع أن أمر السرقة اكتشفه متقاض، له نزاع مع خصمين، بسبب استعمال اسم وخاتم شركته فيم حاولة لتصدير زراب صينية بطرق غير مشروعة إلى أمريكا، كان رفع شكاية ضدهما، إذ فوجئ أن خصميه استعملا وثائق ضمنها في الشكاية ذاتها المحالة على قاضي التحقيق، والتي مازالت السرية تطبعها، ما دفعه إلى رفع شكاية جديدة.

- "الصباح" أوردت كذلك أن لحسن حداد، وزير السياحة، يقود تيارا للإطاحة بامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وأن المحجوبي أحرضان يطالب بمحاسبة كل من تحمل مسؤولية الحزب وعلى رأسهم وزير الداخلية السابق. مضيفة أن ادريس السنتيسي، الرجل النافذ في الحركة الشعبية غاضب بسبب عدم استوزاره.

- ووفق ذات الجريدة فإن مسؤولا في القوات الملكية الجوية حاول تخليص متظاهر من قبضة عنصر أمني أثناء وقفة احتجاجية بسلا، فأمرت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط بإيداع المسؤول المذكور الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا بتهم تتعلق بمخالفة الضوابط العسكرية والتحريض على التطاهر والإعتداء.

- كما جاء في باقي العناوين "اعتقال أب ضاجع ابنته تسع سنوات"، و"حداد يقود تيارا للإطاحة بالعنصر"، و"محاكمة جديدة للحساني المحكوم بالإعدام قبل تسع سنوات".

- من جهتها "المساء" أفادت أن السلطات الأمنية السعودية سلمت نظيرتها المغربية سلفيا، يلقب بأبي عمر، كان يقيم بالديار السعودية على خلفية خطبة قام بها داخل الحرم المكي انتقد خلالها النظامين المغربي والسعودي. مضيفة أن السلفي المعتقل تم إيداعه سجن عكاشة.

- "المساء" نشرت أيضا أن الحكومة الإسبانية قامت بتوقيع اتفاقية مع الكنيسة المسيحية تتعلق بمنح الجنسية الإسبانية فورا للمغاربة المسلمين مقابل التخلي عن دينهم الإسلامي واعتناق المسيحية.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي "إسبانيا تمنح الجنسية للمغاربة مقابل ’’الردة’’ عن دينهم"، و"الأمن يحاصر بوعياش في ذكرى رحيل الحساني والمئات يخرجون في تارجيست"، و"هل تعود الأموال المهربة من المغرب ذات يوم؟"، و"حرب صامتة داخل حكومة بنكيران بسبب تداخل اختصاصات الوزراء"، و"تفاصيل الاستعداد لتأمين زيارة الملك إلى أمريكا"، و"برق الليل ينقل إلى جناح أنراض القلب بابن رشد".

- نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن المغرب يستعد لتطبيق الجهوية بتكوين أطر عليا بباريس ، إذ يتلقى 128 من كبار الموظفين بالإدارات العمومية تكوينا بالمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بباريس في إطار برنامج تم إعداده بشراكة بين هذه المدرسة ووزارة الداخلية يشمل مجالات الهوية والحكامة العمومية والمحلية والتدبير العمومي والمحلي.

- "أخبار اليوم" تناولت من جهتها كذلك ، موضوع يهم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعلاقته بالملك ومستشاريه، وكذا علاقة حزبه بالإخوان وتنظيمهم الدولي.وفتحت عنوان: "بنكيران يواصل الانحناء للعاصفة وهذا ما قاله عن الملك ومستشاريه والإخوان وتنظيمهم الدولي"، كتبت "أخبار اليوم" أنه بعد سنتين من خروجه من صفوف المعارضة وتوليه تدبير الشأن الحكومي، خفف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، كثيرا من لهجته تجاه المستشارين الملكيين، الذين يتمتعون بنفوذ كبير. فبعد أن كان يقول إنه سيرفض أن يقوم  أي مستشار ملكي بالتدخل في عمل الوزراء، تبنى موقفا مغايرا عبر عنه في حوار مع قناة "المجد" السعودية، أول أمس الأحد، إذ قال إنه يتعاون مع أي مستشار ملكي يكلفه الملك محمد السادس في  قضية معينة".

- كما جاء في باقي العناوين "من قتل بنبركة؟"، و"منجب: البام لا يمكن أن يدافع عن أنوزلا ولا عن حرية الصحافة"، و"الاتحاد والاستقلال يطالبان بنكيران بتمويل المشاريع التي أطلقها الشامي والدويري"، و"جطو ينتظر التصريح بثروات الوزراء الجدد المنتهية مهامهم"، و"أقصبي يدعو لقجع وأكرم إلى مناظرة تلفزيونية"، و"المغرب يستعد لتطبيق الجهوية بتكوين أطر عليا بباريس".

- أما" صحيفة الناس" فقد توقفت عند ماقاله عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة ، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية إنه لا يعتبر حزبه حزبا إسلاميا بل هو حزب سياسي مرجعيته إسلامية ، مضيفا ن تصنيف الأحزاب إلى إسلامية وغير إسلامية يتنافى مع المنطق. وذلك في حوار له مع قناة المجد السعودية.

- ووفق ذات الصحيفة فإن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أقدمت على إجراء تغييرات جذرية في صفوفها بنسبة تصل إلى 50% وأن هذه التغييرات همت تشبيب قيادات الفيالق والأفواج.

- "الأخبار" نشرت أن عددا من البرلمانيين يرفضون المس بمعاشاتهم وذلك بدعوى أن تلك المعاشات لا يحصلون عليها من الميزانية العامة للدولة ولكن يحصلون عليها من واجبات التأمين التي تقتطع لهم خلال فترة نيابتهم.وهذا ردا منهم على الحملة الشعبية للمطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين.

- "الأخبار" كتبت كذلك أن النواب الخمسة لرئيس مجلس بلدية انزكان المقالين من مكتب المجلس قبل 5 أشهر يستعدون لنسف دورة أكتوبر التي دعا إليها رئيس البلدية المزمع انعقادها يوم الجمعة المقبل بمقر عمالة انزكان أيت ملول .

- من جهتها، كتبت "الأخبار" أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، أيدت، أخيرا، الحكم الابتدائي الصادر  عن نفس المحكمة، في حق قاصر توبع سابقا بـ12 سنة سجنا، على خلفية تورطه في هتك عرض ابنة أخيه وقتلها.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها "اعتقال ابن وزير سابق بمراكش وحجز مخدرات في سيارته"، و"لطيفة أحرار تجمع ثلاثة وزراء في حاوية لمشاهدة ’’المرحاض’’"، و"مجهولان يطعنان شرطيا بابن سليمان ويلوذان بالفرار"، و"قصة سقوط عصابة خطيرة لسرقة الفيلات الفاخرة بالقنيطرة"، و"برلمانيون يرفضون المس بمعاشاتهم"، و"متابعة دركي وشقيقه بتهمة الاعتداء على شرطي مرور بسطات"، و"أرباب المخابز يعدون بزيادة في أسعار الخبز ما لم يثمر اللقاء مع رئيس الحكومة"، و"إيفاد مسؤول دركي مهم وفتح تحقيق بعد تفكيك الأمن لعصابة لترويج المخدرات في نفوذ الدرك بأكادير"، و"قصة بوعزة وفاطمة.. عشيقة تقتل خليلها وتنتحر بأكادير".

- "الأحداث المغربية"من جهتها، أكدت   أن اعتقال أحد مروجي الأقراص المهلوسة بسلا، قاد إلى تحقيقات معمقة كشفت الغطاء عن شبكة متخصصة في تزوير وصفات طبية صادرة عن مستشفى الرازي بسلا، حيث ستشكل هذه المعطيات الأولية خيطا ناظما بالنسبة للمحققين بمصلحة الشرطة القضائية التابعة لأمن سلا، والتي ستقود بشكل آلي إلى اعتقال صاحب سوابق قضائية، تبين أنه كان يستعمل طوابع مسروقة من الصيدليات، وكذا وصفات طبية عليها أختام أطباء بمستشفى الرازي، سيتم الاستماع إليهم من قبل عناصر الأمن.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "اختفاء أسماء مبحوث عنهم في قضايا مخدرات من حواسيب الأمن"، و"بقرار مفاجئ: الحكومة تلغي الضريبة على مقالع الرمال"، و"الجزائر تستنفر دبلوماسيتها لوقف تراجع نفوذها في إفريقيا لصالح المغرب"، و"الأمن يوقف 178مشجعا وإغماءات وتخريب حافلات في الكلاسيكو"، و"احتجاجات تارجيست تدخل منعطف التصعيد".


  ”الأحداث المغربية”


 أكدت “الأحداث المغربية” أن اعتقال أحد مروجي الأقراص المهلوسة بسلا، قاد إلى تحقيقات معمقة كشفت الغطاء عن شبكة متخصصة في تزوير وصفات طبية صادرة عن مستشفى الرازي بسلا، حيث ستشكل هذه المعطيات الأولية خيطا ناظما بالنسبة للمحققين بمصلحة الشرطة القضائية التابعة لأمن سلا، والتي ستقود بشكل آلي إلى اعتقال صاحب سوابق قضائية، تبين أنه كان يستعمل طوابع مسروقة من الصيدليات، وكذا وصفات طبية عليها أختام أطباء بمستشفى الرازي، سيتم الاستماع إليهم من قبل عناصر الأمن.
وجاءت باقي العناوين كالتالي: “اختفاء أسماء مبحوث عنهم في قضايا مخدرات من حواسيب الأمن”، و”بقرار مفاجئ: الحكومة تلغي الضريبة على مقالع الرمال”، و”الجزائر تستنفر دبلوماسيتها لوقف تراجع نفوذها في إفريقيا لصالح المغرب”، و”الأمن يوقف 178مشجعا وإغماءات وتخريب حافلات في الكلاسيكو”، و”احتجاجات تارجيست تدخل منعطف التصعيد”.



1416

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.