للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الانتخابات المقبلة تحرك استقلاليو كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 نونبر 2010 الساعة 16 : 00


صحراء بريس / المساء

وصف بيان لحزب الاستقلال بكلميم الأوضاع التي تعرفها خدمات المستشفى الإقليمي بالمزرية. وطالب البيان الذي تتوفر «المساء» على نسخة منه بالتسريع ببناء المركز الاستشفائي لسد النقص والخصاص الذي يعاني منهما قطاع الصحة.
وانتقد استقلاليو كلميم، عقب انتهاء الدورة العادية للمجلس الإقليمي الأحد المنصرم، تدبير ملف الإنعاش الوطني بالإقليم، معتبرين أن ما قيمته 260 مليون سنتيم يتم توزيعها شهريا دون أن يتم الإفصاح عن المستفيدين الحقيقيين منها، ودعوا في بيانهم إلى نشر لوائح المستفيدين. وهو المطلب نفسه الذي عبّر عنه المتدخلون بخصوص المستفيدين من حصص الدقيق المدعم، الذي تفوق قيمته، حسب البيان، 300 مليون سنتيم في كل شهر.
وطالب البيان المشار إليه بالمساواة بين مختلف الجماعات المحلية بالإقليم فيما يتعلق باستفادتها من برامج التنمية البشرية بالنظر إلى أنها تعاني كلها من الهشاشة والتهميش. وعلى صعيد آخر، صبّ معظم المتدخلين جام غضبهم على قيادات الحزب الوطنية، وانتقدوا عدم اهتمامها بهموم مناضليها بالإقليم، معتبرين أن المنظمات الموازية، والجمعيات التي يقودها الاستقلاليون لا تستفيد من منح المجلسين البلدي والإقليمي. وفي هذا الصدد، اعتبرت متحدثة باسم المرأة الاستقلالية أن المجلس البلدي حوّل مدينة كلميم إلى «مزرعة» له، واتّهمته بتعمّد إقصاء عدد من الجمعيات من المنح السنوية عن طريق المجلس المحلي، الذي تأسس مؤخرا بالبلدية، بتواطؤ مع السلطات المحلية، وهو الأمر الذي نفاه عضو استقلالي بارز بالمدينة، حيث تدخل في آخر الاجتماع، واعتبر أن عددا من الجمعيات تنهج سياسة الكرسي الفارغ ولا تتقدم ببرامج ومشاريع تؤهلها للاستفادة من المنح.

(مع التصرف بالعنوان)



3316

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فات الفوت

متتبع

سبحان الله العظيم اين كان الحزب نائما طوال هده السنوات ولم يستيقض من غرفة الانعاش الابعدذ فوات الاوان حيث فرلات كل العناصر و الاطر الحزبية الى احزاب الخرى او وجدت ضالتها في اعتزال السياسة وتركها لشباب لا يعرف من اين يبدؤها ، ان ما تحقق على مستوى كلميم ما هو الا قفزة نوعية قامت بها عناصر محلية تتحكم في الامور ولها دراية كبيرة في تسيير دواليب العمليات الانتخابية فكفاكم بكاء يااستقلاليو الحزب واما عن التنظيم الحزبي فلم يعرف يوما ما الانطلاقة الصحيحة مند ايام اقجي اللي ضرب لها تلافة وشوه سمعة الحزب ومن كان داخله ثم جاء من بعده الحراك شاحور وانتهى به الامر في السجن ويعين الان بسيدي افني انها مغارقة غريبة يا سيدي علال ثم يتحمل مسؤوليتها الان محام لايجد وقتا لمرافعاته وتنقلاته بين المحاكم المغربية فبالاحرى انكبابه على تسيير الحزب وتحقيق النتائج ومعه زبانية من المتهمين ومنهم مسؤول نقابي الدي يتداول الشارع الواد نوني افعاله وسلوكاته المشينة واكيد ان ايامه قريبة ز ان البكاء لايجدي في اي شيء القطار التنموي انطلق وسكوتكم طيلة هده السنوات ما هو الا تزكية وموافقة فرحم الله من عرف قدره وجلس دونه

في 12 نونبر 2010 الساعة 25 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الضغط يولد الانفجار

صحراوي مغربي من كرش الوليدة

لقد تحولت المدينة الى مزرعة خاصة تحكمها إرادة
لاتعترف بالحق ولابالقانون. همها الوحيد هو نهب المال العام واستغلال النفوذ والتسلط. فرغم الكتابات في الصحف الوطنية والجهوية والإلكترونية عن الإختلاسات والفضائح، مازالت غالبية الإدارات تصر على غيها وجبروتها في تسيير شؤون هذه المؤسسات العمومية.فحذار ثم حذار الضغط يولد الانفجار

في 12 نونبر 2010 الساعة 11 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حزب الاستقلال قوي بشبابه

استقلالي كلميم

كلنا نعرف ان حزب الاستقلال بكلميم قوي فهو الحزب الوحيد المفتوح طول السنة و في كل الايام و يستمد قوته من تنظماته البارزة بالاقليم  ( الشبيبة المدرسية - الكشاف المغربي - العصبة المغربية لمحاربة الامية و التربية الغير النضامية ....الخ ) فكل هذه التنظمات تعرف عدد كبير من المنخرطين لذلك فحزب الاستقلال يبقى صاحب الريادة في الاقليم من حيث تأطير الشباب الكلميمي من يرد الانتقاد فلعمل ولو نصف البرامجه.

في 12 نونبر 2010 الساعة 46 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الشباب الاستقلالي في الريادة عن الصعاب

مهنم بشان الكلميمي

صحيح ان مدينة كلميم اصبحت مزرعة لي بلفقيه وحاشيته .وان الشبيبة الاستقلالية حاضرة خلال السنة بانشطتها ومنظماتها تاطر وتكون الشباب الكلميمي دون اي هدف سياسي او اطماع انتخابية همنا الوحيدهو خدمة المدينة وتاطير شبابها في غياب تام لدور المجلس البلدي والفضاءات التربوية والتقافية ولكل يعرفنا وجميع الفاعلين تعرف المنظمات الموازية لشبيبة الاستقلالية ومدا فاعليتها .اما الحديت عن الاطر الحزبية نعتز بالاستاد والمناضل عالي شحور دخوله السجن ليس بتهمة اجرامية وانما الكل يعرف ان ايادي خفية ومن هده الايادي صاحبك ريئس المجلس البلدي والفاهم يفهم ..... اما الاستاد المناضل الكراني هو ابن حزب الاستقلال وابن الشبيبة الاستقلالية مند 1976 ونعتز به كمفتش للحزب. سنناضل عن مبادئنا بدون اي خوف ولاطمع من داخل حزب الاستقلال والشبيبة الاستقلالية يقول المتل الي قال لعصيدة باردة ادير ادو فيها . تصحيح للاخ مراسل المساء ليست المراة الاستقلالية التي قالت مزرعت ....... بل الشبيبة الاستقلالية

في 12 نونبر 2010 الساعة 56 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ما في الخير خير و لا في الشطاح بركة

صحراوي غيور

اظن ات العنوان خير دليل علئ دلك يا اهل كليميم

في 12 نونبر 2010 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كلميمي محايد

ادا ظهر السبب بطل العجب

لقد تتبعت كل التعليقات اما لحزب الاستغلال او لاخرين قد يكونون ضده ولكن حسب رايي المتواضع اقول ان الحزب كان سييفرض رايه اوموقعه لو حصل على اكبر تمثيلية على مستوى الاقليم في الانتخابات الماضية اووواه لم يكن لكم اي عضو داخل المجلس البلدي وتقول اخي ان الحزب يؤطر وابوابه مغتوحة وله ماله من تنظيمات نحترمها ولكن اين هي النتيجة ؟ اكيد انك توافقني رايي اما بخصوص المفتش فصحيح ان الرجل له من الكفاءة واللباقة ولكن لايملك الوقت الكافي للانكباب على شؤون الحزب بجميع انحاء الاقليم وهدا فراغ كبير يستغله منافسوكم خلال المناسبات ، واما عن شاحور فاعلم ياخي الكريم ان الادانة كاينة واما براءته ففيها ان ولولا تدخل الكمراني لما حصل عليها وهو كما سترى سيعيش نفس السيناريو بافني بلاد ايت بعمران الصامدين ، فمادا تقول عن شخص شوه سمعة الحزب وتامر على رجال ونساء التعليم من خلال الانتقالات التي كان يدبرها مع النائب الموجود حاليا في الرباط بدعوة من الوزيرة وقد لاحظت انك لم تشر اليه ولم تدافع عنه فحياك الله هكدا تكون الرجال والا فلا والايام القادمة ستكشف ما نقول 2012 على الابواب فهل من خارطة الطريق ام كلام في كلام ؟

في 12 نونبر 2010 الساعة 59 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- قليلا من العقلانية ياقوم

ملاحظ

العقول الكبيرة تناقش القضايا والعقول الصغيرة تناقش امور الناس لقد اثار المقال قضايا كبرى بغض الطرف عمن طرحها فهي تستحق ان نفكر فيها ونتبادل وجهات النظر حولها بدل تهريب النقاش حول امور تافهة للتغطية عن الاساسي وهذا مايريده اعداء التنمية بالاقليم من قبل التحدث عن مفتش الحزب او مسؤول نقابي ماحجم مسؤوليتهم في الوضع المأساوي الذي تعيشه ساكنة الاقليم حتى يأخدوا كل اهتمامنا ان الاموال الطائلة من المال العمومي تهدر يوميا دون حسيب ولارقيب و ان صحراء بريس منبر اعلامي وواجهة للدفاع عن هذا المال العمومي وعن مطالب الساكنة واسماع صوتها المرجو عدم سوء استغلالها وتمييعها حتى تبقى لها مصداقية وحتى لانخدم من حيث لاندري وبجهلنا مصالح المفسدين الحقيقيين

في 13 نونبر 2010 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- فداك وطني

غيور

لا اعرف بالضبط اسباب نزول البيان المحلي للحزب بكلميمفي هده الظرفية بالدات ادا كان انتخابات 2012 فهي مازالت بعيدة وان كانت الجماعات المحلية فهي مقررة في 2015 ولكن تبين ان هناك حسابات محلية دخلت فيه على الخط السلطة الاقليمية والمحلية والمنتخبون لكن اللعب كبير على حزب لايملك القوة والتموين والخطط للدخول في معركة يقودها متمرسين ولوبي كبير يعرف خطط اللعبة ويمارسها يوميا واصبحت هاجسه في كل اللقاءات، صحيح ممكن ان يتشتت هدا التحالف ويكون من حظكم ولكن لايبقوا مكتوفي الايدي وتركزون على النقد بل ابحثوا لكم عن موقع للاستقطاب والتركيز على رؤوس وكبار القوم بالمدينة ، اين كنتم عندما كان هدا الثالوث يسجل اسماء جديدة لتقوية حظوظه ظن انه حزب الاستقلال وما ادراك ما حزب الاستقلال ولكن في فاس واكادير وتارودانت والعيون وبوجدور ووجدة وليس في كلميم اسف ظن عليكم باعادة النظر في التركيبة كلها من مشتت عفوا مفتش واعضاء الفرع والتنظيمات الموازية والعنصر النسوي انداك يمكن ان تفكروا تفكروا 2 في اصدار البيانات

في 13 نونبر 2010 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- غباء الاغبياء

ملاحظ

لا يمكنني الا ان ان اقول الله يعفو على صاحب كل التعليقات الواردة على المقال لانها للاسف لشخص واحد ينتقل بين سيبر و اخر حتى لا ينفضح امره و ينسى المسكين ان معرفته امر جد يسير كفى من النفاق و الخداع و من مصلحتك ان تهتم بامورك قبل ان تفكر في الاخرين و المهم العارف يفهم و الاكيد الاكيد ان ان صاحب التعليقات قد وصلنه الرسالة و هذا انذار اولي فقط

في 14 نونبر 2010 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رحم الله علال الفاسي

ملاحظ

وانا اتتبع العنوان ومن كثرة فضولي القيت نظرة على التعليقات فوجدت من كان مع ومن كان ضد ومن خلال التعلبقات ممكن للسياسي ان بصنفها ولكن اخواني اقول وبقلب يحترق ان الحزب انحرف تماما عن اهدافه فرحم الله علال الفاسي واطال في عمر محمد بوستة واينك يا محمد الخليفة والسحيمي وو، الان لم يبق الا الانتهازيون وخير دليل تعيين واسناد المسؤولية الجسيمة في تسيير الحزب من طرف المركز العام لاشخاص يسمون مفتشين ، لقد اقرض عهد المفتشين ايام حادوش والحريشي وو فمادا يمكن ان اقول لكم : اللهم يا لطيف الطف ....

في 22 نونبر 2010 الساعة 54 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلميم في الهاوية

لا منتمي

بعد غياب دام 5 سنوات عن كلميم لاحظت ان شباب المنطقة هاجرو في اتجاه الشمال .
هل يعلم منتخبو كلميم او لن تحتاجو لهم الا ............

في 26 نونبر 2010 الساعة 09 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الانتخابات المقبلة تحرك استقلاليو كلميم

إقليم زاكورة : جماعة أيت ولال والتناوب هل هو استلهام للتجارب الديمقراطية ؟

الشيخ المغراوي الحليف السياسي الجديد

الإنتخابات المقبلة تربك حسابات رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم

رؤساء الجماعات والطلاق من البرلمان المقبل

أعوان السلطة يلوحون بتجميد مهامهم خلال الانتخابات المقبلة للمطالبة بتحسين اوضاعهم

النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لثورة الملك والشعب

بيان : التنسيقية المحلية لاعوان السلطة بطانطان تتضامن مع زميلهم بالدار البيضاء

شهر المغفرة يتحول الي شهر الاعانات الانتخابية بكليميم

جدلية الإصلاح والاستقرار بالمغرب...؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.