للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

خطير : عبد الوهاب بلفقيه يطلب تفويضه ملفات التعاونيات والوداديات بالرك الاصفر من أجل حل نهائي !!!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 أكتوبر 2013 الساعة 19 : 13


صحراء بريس/بن يحيى-كليميم


زف عبد الوهاب بلفقيه رئيس بلدية كليميم خلال اجتماعه يوم الأربعاء 30 أكتوبر  2013  مع ممثلي التجزئات و التعاونيات السكنية بمنطقة الرك الأصفر بمدينة كليميم (زف ) الي ساكنة المنطقة عامة والمنخرطون في التجزئات السكنية بهدا الموقع خاصة خبرا مفاده ان مشكل الرك الاصفر انتهى بعد  تمكنه من الحصول على ترخيص سلطات المطار.

وحسب ماتسرب من الاجتماع  الدي عقد بمقر الاجتماعات بالبلدية  بناءا على استدعاء مفاجئ من الرئيس لممثلي التعاونيات السكنية بالرك الاصفر, وحضره كل من النائب الأول للرئيس و مدير الوكالة الحضرية بالنيابة و الكاتب العام للبلدية و الأطر الإدارية و التقنية المعنية, فان رئيس البلدية  عن حزب الاتحاد الاشتراكي قد طلب بعد خطبة مطولة مع ممثلي التعاونيات السكنية مر فيها على ماسماه منجزاته لنهوض بهدا القطاع بالاقليم (طلب) تسليمه  ملفات التعاونيات والوداديات من أجل التجهيز النهائي .

وفي استفسارنا عن الموضوع صرح لنا ممثل احد التجزئات السكنية بان " رئيس المجلس البلدي  عبد الوهاب بلفقيه يتلاعب بمعانات فئات عريضة من المجتمع من خلاله الكذب المفضوح وتزوير الحقائق بغية تغليط الرأي العام لغاية في نفسه ودالك لكون  الرئيس يعلم اكثر من غيره ان المشكل ليس في سلطات المطار بل المشكل الاكبر بالرك الاصفر هو الصرف الصحي, مع العلم انه فعلا انطلقت أشغال الصرف الصحي على مسافة 9، 3كلم في اتجاه وادي صياد لكن ما اخفاه الرئيس هو ان مؤسسة العمران هي من اعلنت عن الصفقة في وقت سابق وليس البلدية .."

وتحدى  ذات المتحدث ان "..يكشف عبد الوهاب بلفقيه وثيقة الحل التي قال بانه يتوفر عليها من سلطات المطار مشيرا الي ان وتيقة المنع يتوفر عليها الفاعلين بالميدان ".

واكد لنا مصدر مطلع على ان هناك ملتقى حول العقار في كليميم قريبا، لدالك صورت فدرالية التعونيات التي يرأسها صديق الرئيس وامين فرع حزبه بالاقليم المحامي لمديميغ ، صورت المطارعلى أنه أساس المشكل، وتعوق عمل الوداديات؛ لذلك أراد عبد الوهاب باحترافية أن يحقق نصرا استباقيا تلتقطه ألته الاعلامية لتسويقه على انه انجاز له ..



5088

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نحن معكم

وادنوني

تحية وتقدير واحترام وشكر للسيد رئيس المجلس البلدي الأستاذ عبد الوهاب بلفقيه على المجهودات الجبارة التي قدمتها وتقدمها لساكنة كلميم ومنطقة وادنون نتمى لك مزيد من النجاح والتوفيق والصحة والعافية.

في 01 نونبر 2013 الساعة 20 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هناك تماسيح وعفاريت فعلا موجودة في كلميم

ممثل ودادية الوفاق السكنية بالاجتماع المعني

كثيرا ماسمعت رئيس الحكومة الحالي يتحدث عن التماسيح والعفاريت التي ليس همها سوى {العصا في الرويضة{وإثارة الزوابع والفتنوبقراءة لهذا المقال أجد نفسي أعترف فعلا أن هناك تماسيح وعفاريت في كل مكان وفي كل موقع تسعى إلى المغالطة والتضليل وإثرةالزوابعوالقلاقل والتصدي لكل نجاح ّ، إن ماعلمتني الحياة هو أن لكل نجاح ضريبةوالتماسيح والفاريت نوع من الضرائب التي ينبغي توقعها من كل موقع.
للإشارة فقط رئيس المجلس لم يقل بالمطلق أنه يتوفر على وثيقة بشأن الموضوع بل قال إن الجهات المعنية ستتوصل بها في القريب تم لم يطلب منا تفويضه بشأن الملفات بل قال عليكم بالإشتغال على الملفات الخاصة بكل ودادية ربحا للوقت في انتظار التوصل الرسمي بالوثيقة المنتظرة، وإذا كان مضمون المقال بحسب صاحبه مستمد من الذين حضروا الاجتماع فعلا فإن بين الوداديات والجمعيات تمساح وعفريت علينا التصدي له منعا للتشويش.
والسلام
ممثل ودادية الوفاق بالإجتماع المعني

في 01 نونبر 2013 الساعة 04 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بيان حقيقة

ودادية سكنية

بفيض من الحب والتقدير نتقدم لرئيس بلدية كلميم بخالص الشكر والامتنان على كل المجهودات الجبارة والجريئة في سبيل اخراج منطقة الرك الأصفر إلى حيز الوجود .نعم إنها لمبادرة طيبة مند البداية وخلال أول لقاء مع السيد رئيس البلدية تحمل مسؤولية الدفاع عن هدا الملف رغم صعوبته وتعقيداته من خلال المساطر المتبعة في ميدان التعمير ، وهدا من شيم وخصال السيد الرئيس لما يعرف عنه من حب الوطن ونكران الذات من أجل انجاح كل المشاريع الاجتماعية بالمدينة ، وبالأساس التي لها علاقة مباشرة بالساكنة مع احترام تام لانتماءات المستفيدين سواء منها القبيلة والسياسية....
في الحقيقة نشكر مجددا السيد الرئيس على هده المبادرة القيمة والتي من خلالها اكتسب نوع من الثقة والشعبية داخل الاقليم بل وحتى خارجه . ولايخفى على أي متتبع أن مثل هده النجاحات تعتبر من الأمور التي تحرك بعض الأقلام العنصرية للنيل من هدا الرمز ، ومن الطبيعي أن تكون لأي نجاح ضريبة ، فخلال السنوات التي مرت على تجربة رئيس بلدية كلميم في تسيير الشأن المحلي – تسيير بلدية كلميم – عرفت ازدهارا لامثيل ولانظير له على صعيد كل المستويات.
نتمنى لكم السيد الرئيس مزيدا من التألق والنجاح في مهمتكم . وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد


في 01 نونبر 2013 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الله يضرب لبلاء بالبلاء

الايتوسي النزيه

نحن لا يهمنا شيء لا في السياسة ولا في التضارب والاتهامات ولكن مايهمنا الحصول على مسكن لنخرج من الاكتواء من نار الكراء ونبقى مع نار القروض فقط.
فعلا هناك تماسيح وعفاريت ولكن هناك من يستفيد من البناء في حين لا نسمح لاخرين قبالة الكونيش متلا.

في 01 نونبر 2013 الساعة 56 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بصيص الامل

محمد الصحراوي

واخيرا تنفس سكان مدينة كلميم الصعداء وتلقت ساكنتها الخبر بكتير من الرضى والارتياح بعد ان لاح بصيص الامل في افق لطالما ضل مضلما بفعل مزايدات انتخابية وتجادب مصالح شخصية على حساب فئات عريضة مستضعفة عانت واكتوت بنار الكراء من جهة و قروض الابناك من جهة اخرى على ايء ولمن كنا سنحتسب المبادرة هل الى رئيس المجلس البلدي ام الى الفرقاء السياسين تبقى المبادرة مبادرة حسنة ستساهم بشكل كبير في فك الحصار الدي فرض على العقار بالمدينة لسنين طويلة من طرف شردمة من السماسرة ومصاصي الدماء وفي الاخير لا يسعنا من هدا المنبر الا ان نحفز رئيس المجلس البلدي على هده المبادرة والسير بها قدما نحوالافراج النهائي والتام على وداديات الرك الاصفر وجزاك الله عنا كل خير

في 02 نونبر 2013 الساعة 19 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



نــــــول لـــمــطـــة المدينة الأثرية التاريخية

خطير : سلطات العيون تمنع وقفة لجمعية حقوقية بالعيون ، وتعامل صحفي أجنبي معاملة مشينة

عاجل وخطير : عائلة عالي كرمون تحال على القضاء العسكري.(صور + فيديو مؤثر)

خطير : استعمال الرصاص الحي في الصراع القبلي على ارض "تونفي"

خطير : عبد الوهاب بلفقيه يطلب تفويضه ملفات التعاونيات والوداديات بالرك الاصفر من أجل حل نهائي !!!

خطير : تعرض شاحنة لرجال الاطفال للرشق بالحجارة بشارع السمارة بالعيون

خطير : فرق عسكرية بزي مدني تشارك في قمع الوقفات الاحتجاجية بالعيون

خطير : صحفي سابق بقناة العيون يصفها بانها وكر للدعارة والفساد

خطير : طفل يتعرض لاعتداء شنيع بالعيون والجاني في حالة فرار والمحضر ما زال محتجزا بولاية الأمن

خطير : استعمال مواد مسرطنة في تطهير غرف العمليات بالمستشفى الجهوي لكلميم ..

كليميم: عبد الوهاب بلفقيه من تكانت الي ايت بوفولن ؟؟

رسالة مفتوحة إلى الملك محمد السادس من المواطن السيد عبد الوهاب سلمي

لحبيب أنازوم رئيساً لمجلس جهة كلميم السمارة

مؤسسة الرعاية الاجتماعية بكلميم و القطع مع التسيير''الماضوي''

خطير : عبد الوهاب بلفقيه يطلب تفويضه ملفات التعاونيات والوداديات بالرك الاصفر من أجل حل نهائي !!!

رتيب لوائح الاحزاب السياسية بكليميم

غضب الاتحاديين على بلفقيه بعد رفضه الموافقة على مشاريع مهمة خلال دورة مجلس الجهة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.