للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيس جمعية الواحة السكنية بكلميم:" لا يتخذنا البعض وقودا لحربه مع عبد الوهاب، وسنتتظاهر قريبا ضد ال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2013 الساعة 02 : 13


صحراء بريس/كليميم


توصلنا برسالة من السيد جدي محمد رئيس جمعية الواحة السكنية بكليميم وهدا نصها  : 
    لا بد في ظل المجهودات الأخيرة  لبلدية كلميم و الجو السائد في هذه المدينة، والذي فرق الناس الى محورين : محور الخير ومحور الشر، لابد من توضيح حقائق هامة: ومنها أننا كمتضررين من ظلم شركة العمران الجنوب ومشروعها السكني "الواحة"، لا يهمنا إلا الإفراج الفوري عن بقعنا الأرضية، ولا تعنينا الصراعات السياسية في شيء، و نحيي عاليا كل إنجازات بلدية كلميم ،  ومنها مجهودها في  الإفراج عن بقعنا. وحينما نقول إن بلدية كلميم تؤجل حصولنا على هذه البقع منذ 2005 تاريخ دفعنا المستحقات المالية؛ فذلك لأن هذه البلدية تمنع شركة العمران من ربط التجزئة بشبكة الصرف الصحي للمدينة ؛ بحجة وجود محطة ضخ تضر بالبيئة. أتدري أخي القارئ لماذا نتهم بلدية كلميم؟  لأن البلدية ذاتها هي من رخص قبل 2005 ضمن لجنة مشتركة بإحداث هذه التجزئة. وافقت بمحضر جماعي و عارضت الآن.
             لا أحد ينكر أن كلميم انتقلت بفضل رئيس المجلس البلدي الى مصاف المدن الكبرى: واحة الرياضات، الكورنيش ، قصر المؤتمرات، الشبكة الطرقية، التشجير، النظافة، ملاعب القرب، مسابح القرب ...... ومجهودات أخرى قادمة: كالمجمع الديني، و القناطرو الفنادق ،والأسواق الممتازة.....مجهودات صراحة تستحق كل التشجيع . ولولا عبقرية رئيس البلدية لما كانت. ولذلك شكرناه في اجتماع و نشكره الآن. و كنا نقول لبعض الإخوة الذين يحولون صراعنا مع العمران في اتجاه  رئيس بلدية كلميم: اتقوا الله فنحن لا صراع لنا مع عبد الوهاب، و لا تبخسوا الناس مجهوداتهم.
             نحن لا نكتب خبرا أو تقريرا بأسماء مستعارة، بل نعلن عن أسمائنا ،ونصدح بالحق عاليا،فقد قلنا "لا" لشباط نفسه من خلال توقيعنا في الاتحاد العام ، لما اتهم أنوزلا، بل و قمنا بوقفة تضامنية، لا لشيء إلا لأننا نحب كلميم و أهلها، ومن قدم عملا صالحا لها، ومنها إنجازات بلدية كلميم؛ لذلك فمشكلنا  الرئيسي مع العمران لا مع بلدية كلميم، ونمثل شريحة واسعة من المكتوين بنار الكراء و الفوائد البنكية ، الحالمين بالحصول على بقعة بكلميم: ومنهم تجار ومدرسون ورجال أمن ومحدودو دخل وعمال بالخارج....وكلهم يناصروننا في حربنا ضد ظلم العمران. وحين نعلم قبل يومين أن العمران قد أوقفت مشروع الصرف الصحي بالرك الأصفر ، فإننا لن نبقى مكتوفي الأيدي ، بل سنعلن قريبا عن شكل نضالي سريع يعيد القطار لسكته.
         لا يتخذنا البعض و قودا لحربه مع عبد الوهاب، و سنخرج للتظاهر بوجوه مكشوفة من اجل الحق في السكن. و سيذكر التاريخ من أحسن لواد نون ومن أساء لها.



4309

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- changement de mentalité

canadian

Sincèrement je n'arrive pas à comprendre l'objectif de cet article ! !Le ga veut s'approcher de l'ignorant ABDEMWAHAB d'une façon indirecte  ! !
Ca nous touche au cœur quand on remarque que les régions de sud ne se développent pas, vu que ces mentalités existent  !
Les gens ont une problématique de logement, et ce JDAY prend la parole au nom de cette association pour être parmi les proches d’un ga qu’était et reste un misérable et l’habitant de guelmim n’ont pas l’honneur d’être représenté par ce type de gens comme ABDELWAHA,ZOUKI …
Pour conclure, j’aimerais expliqué aux gens de Guelmim que tous ces projets qu’ont été nommé au nom de ABDELWHAB,si tu cherche la réalité ..il a des commissions incroyable  ! ! !

في 01 نونبر 2013 الساعة 28 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- آش كال ؟؟؟

مواطن

بغينا نعرفو أغار آش بغيت تكول؟ ما فهمنا والو، واش أنت مع أو ضد؟؟؟ خرج من روندتك. ولا بغيت تزاوج بين النضال أو التبحليس؟ لا تستبلد القارىء.

في 01 نونبر 2013 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اه يا زمن

الزمن

جداي الاستقلالي اصبح بوقا لبلفقيه

في 01 نونبر 2013 الساعة 53 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الواحة

sss

اقول لرئيس هده التعاونية كفاك من الحقد من رئيس المجلس البلدي الدي بفضله عرفت هاته المنطقة مجموعة من المساريع لم تكن في السابق فالخطا الدي ارتكبته العمران اشاركم مي هاته التجزئةفانتم معرفون بالسمسرة ولا تدورن كيف تدار تلك المشاريع فكان لازما على شركة العمران ان تفرض عليكم اداء واخبات الربط بالصرف الصحي علما ان شركة العمران ستخسر من ميزانتها مبلغا هاما لربط تجزئة سماسرة العقار بالصرف الصحي

في 01 نونبر 2013 الساعة 37 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كلنا معاك يارئيس ودادية الواحة .

وادنوني وأفتخر

من لايشكر الناس لايشكر الله ،فمن أسدى لكم معروفا ولم تجدوا ماتقدموا له فادعوا له .جزاك الله عنا كل خير السيد رئيس ودادية الواحة الأخ جدي أنت ومن معك في المكتب المسير فقد قمت بواجبك أحسن قيام ولم تخيب ضننا فيك يوم اخترناك وأملنا كبير فيك بأن يجد هذا المشكل طريقه إلى الحل قريبا على يديكم فستجدنا إنشاء الله رهن اشارتك فور الإعلان عن خطوة نضالية أخرى كما عهدتنا في السابق .فالحقوق تنتزع ولاتعطى .

في 01 نونبر 2013 الساعة 52 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هبيل وكاليه عبد الوهاب زغرد:Hbil w gal lih sido zaghret

س.عبد العليم.

بكل صراحة : بدافع حب الاستطلاع،أبيت الا أن أقرأ رسالة هذا البدوي ؛ رغبة مني في فهم هذه الظاهرةالانسانية فلم أجد ماأصف به هذا المخلوق الغريب الأطوار الا أن أصفه بالهبيل .
فأي مبتدأ في فصل الخطاب وأي قارئ بسيط لعلم التواصل والكلام سيكشف السمة السيكوباتية لصاحب الرسالة .. دخول وخروج فالهضرة .. بلا موجب شرع .. مما يبرهن على أن صاحبنا ماشاد حتى اتجاه زيادة على كونه انتهازي ... فانطلاقا من العنوان : نستشف أن الراجل كون يرتعد ؛ كانه خائف من هاد العبد الوهاب .. الذي تاكد من انه سيقوم باحراقه بسبب كونه وقود للحرب الدائرة حول المواقع ..وربما سيكشف الجداي عن وجهه الحقيقي في القريب .. وبتحليل بسيط لكتابه الذي بدأه بالثناء الجميل على قائد البلدية فان الجدي حسب تخميناتي يبدو أنه مندهش من كريزمة كبال الرك الأصفر الذي عبر عن امتعاضه من تنكيزات الجدي على موضوع التعمير الذي لا يفقه فيه الا كما يفقه في مبادئ اللغة العربية ولو أنه أستاذها بالنظر لما يرتكبه من مجازر في حقها . فربما صدور رسالة قوية من العبلاوي أربكت الخط الدفاعي النفسي للآيتوسي .. وكان رد الفعل على هذا النحو . ليصيح الجدي كي يكون لصوته صدى في  (الجو السائد بكليم ).. ويتهم الظروف التي رمته في حضن محور الشر المناوء للرئيس .. وذلك بسبب كونه متضررا من شركة العمران الجنوب وبدعوى أنه يناضل مع طبقة الكادحين كي يجد قبر حياة يدفن فيه نفسه بكرامة .. متناسيا ان ابن الفقيه خبر بعون العفاريت دروب الاقتصاد ودهاليز المجتمع و صالونات السياسة . ومتناقضا مع ذاته ايضا حينما يحاول نفي ماض قريب كتب البيانات ضد مؤسسة الرئيس و مستغلا علاقته بفورنون كي تحرك ملف العمران وترصد تحرك الجمعية في الموضوع .. بل كتب مقالا آخر يكون قد أرسله حينما كان نائما الى فور نون مرة أخرى كي يتقمص دور المحلل لتداعيات الصراع الحدودي القبلي الأخير وبأن لعبد الوهاب يد في ذلك نظرا لكون حيدرا أصبع بفعل الانتخابات البرلمانية جزءا من المعادلة بحكم الدعم الآيتوسي .. وبعد أن كان أسدا مغوارا ابان هذا الصراع .. نجده الآن يلبس ثوب الدراويش  (ٍلا يهمنا إلا الإفراج الفوري عن بقعنا الأرضية، ولا تعنينا الصراعات السياسية في شيء، )..العجب . هذا ماعندو لادين لا ملة ...الحاصول ومافيه : الجداي كون هبيل ركبت عليه يفضحك بصياحو وايلا ركب عليك يتم اللا يبلبل .. وشكرا ياصحرا بريس

في 01 نونبر 2013 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رسالة إلى الأخ جدي

محارب للفساد و المفسدين بكليميم

بداية احييك على وضوحك لأنك كنت تناضل إلى جانبنا بالأمس القريب و نحييك على توقيعك على البيان التضامني مع الصحفي علي أنوزلا. ولكن ما إستنتجته الآن هو أنك كنت تخدم أجندة سيدك عبد الوهاب بالفقيه. ولم تكن تناضل من أجل قناعة بل من أجل أن تخدمه ولهذا وقعت معنا على البيان لتقول لسيدك إنك أحرجت السيد شباط. ولكن ما أود أن أقوله لك هو أنك لم تحرج إلى نفسك أما هؤلاء فقد إنكشف أمرهم. و النضال التي تتبجح به و الذي تقول أنك سوف تقوم به ضد شركة العمران. لماذا لا تقوم به ضد سيدك وولي نعمتك عبد الوهاب بلفقيه.ولكن إنكشفت وإنكشف أمرك . وزد على ذلك البيان الذي كتبته بإسم قبائل أيتوسى ووزعته على الإعلام وهو بيان لم تصادق عليه القبيلة بل صاغتهم شردمة المخزن المتملقة و هي السيد حيدرا و السيدة بودعكات لهذا أقول لكم أن سيدكم وولي نعمتكم عرف كيف يشتريكم.
و في الأخيير أتمنى لك التوفيق في موقعك الجديد مع السيد عبد الوهاب بالفقيه.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في 01 نونبر 2013 الساعة 26 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- قريبا الانفراج ان شاء الله

منخرط في جمعية بالرك الاصفر

نحن نعرف جيدا ان رئيس المجلس البلدي موضوع لقضاء اغراض اصحاب المال فقط هناك اناس من السلطات واعضاء لا يقضون لك غرض ولو انه من حقك.
رئيس المجلس البلدي لا يهمه ولا يعترف بمن وضعه في دلك المنصب الضعفاء والفقراء والطبقة المتوسطة.من اراد ان يجرب يطلب لقاء مع رئيس المجلس البلدي.
على كل مشروع الرك الاصفر على وشك الافراج هناك زيارات للمنطقة.
نريد ان نحصل على رخص البناء في الاسبوع المقبل.ان كانت هناك نية حسنة

في 02 نونبر 2013 الساعة 29 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ضرطتي أفصح منك..

س.

اذا لم يكن عقلك متفتحا ؛ فيا حبذا لو تغلق فمك أيضا .

في 02 نونبر 2013 الساعة 04 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ما فهمنا والو

karim

ما فهامنا والو مرة مع عبدالوهاب و مرة ضدو

في 02 نونبر 2013 الساعة 40 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- يرفع الله الذين أوتوا العلم درجات

أهل الخبرة

كثر الحديث عن منجزات عبد الوهاب بلفقيه بمدينة كلميم وأنه صاحب الفضل في ما أنجز منذ سنة 2010 , لا حول ولا قوة إلا بالله، ما هذه المغالطات؟الحقيقة أن بلدية كلميم استفادت منذ 2010 من برنامج التأهيل الحضري 2010/2015 و هو برنامج وطني حولت فيه الدولة ميزانيات مهمة إلى المدن الذي تعرف تأخيرا كبيرا في مؤشرات البنى التحتية و التجهيزات الحضرية.و لا دخل لا لعبد الوهاب و لا لغيره من المنتخبين بذلك.الحقيقة أن بلدية كلميم الذي يتبجح البغض بمغالطة الرأي المحلي حول مستوى التدبير بها، تعرف تدبيرا سيئا للغاية وهذه بعض أوجهه :
1, مستوى التأطير أي عددالأطر العليا ضعيف جدا،
2، تدبير الجبايات المحلية سيئ للغاية،
3،تدبير الممتلكات العقارية كالأسواق و المحطة الطرقية و المسبح البلدي و الدكاكين,,,يعرف فسادا كبيرا و لعل من يراجع هذه الصفقات سيجد العجب العجاب.
4،تراخيص البناء، مجال خصب للفساد جعل من مدينة كلميم استثناء وطنيا، أكثر من 70 في المائة من النسيج العمراني للمدينة نسيج غير قانوني،
5,تسعيرات الماء و الكهرباء تعرف اختلال كبيرا من طرف  EE تتغاضى عنه البلدية على حساب جيوب الفقراء و ذوي الدخل المحدود،
6،إلى حدودانطلاق برنامج التهيئة الحضرية لم يسبق قط للبلدية أن قامت بدراسةبل كانت تبرم الصفقات بدون دراسات و الفاهم يفهم،
7،التقرير الأخير للمجلس الجهوي للحسابات حول البلدية دق ناقوس الخطر حول الإختلالات الخطيرة التي تعرفها هذه الجماعة الترابية
8، التغاضي عن مشكل العقار و عدم محاولة التحكم فيه لضبط التعمير بالمدينة، فوصلنا إلى ما وصلنا إليه من اختناق عمراني لا يليق بعاصمة جهة  (تزنيت أفضل حالا بكثير )، أصبحنا نأمل أن يكون هذا الرك الأصفر بداية نشأة مدينة حقيقية وليس خليطا عمرانيا لا يعرف لا نمطه ولا طابعه و لا وظيفته،
9، أصحاب الحرف و المهن الملوثة (التلوث الهوائي + التلوث السمعي  +التلوث ,,, )منتشرون وسط الأحياء السكنية، حتى أنهم يعملون ليلا و يومي السبت و الأحد بدون خوف،
10، تبليط الشوارع دون التفكير في أولية إنجاز شبكة مياه الأمطار التي و إن كان معدلها السنوي قليلا، فإنها قد تكون كارثية في إحدى السنوات  (تذكروا ماضي الفيضانات بكلميم (
11، بناية فيلا عبد الوهاب بحي تيرت حيث لا توجد أي فيلا هناك دليل على استهتار الرجل برونق و تناسق عمران المدينة من جهة، و استخفافه بالحس الإنساني الأخلاقي تجاه جيرانه الذين وجدوا بجوارهم قصرا نزل من السماء لا يملكون إلا النظر و الامتعاض و ,,,,
12,الترخيص بالمدينة لمجموعة من أصحاب المال الوفير ببناء عمارات بطوابق شاهقة تجاوزت ما هو مسموح به في تصميم التهيئة ،
13، غياب مفهوم الإستثمار الحقيقي في التدبير بهذه البلدية فمداخيلها ظلت راكدة جراء سوء تدبير الميزانية وعدم تثمين الممتلكات العقاريةمنذ زمن بعيد،
14، حتى في الشركات العالمية الناجحة التي يديرها عباقرة رجال الأعمال لا ينسب النجاح إلى المدير بل إلى الشركة إلى المؤسسة أما المدير فليس إلا حلقة بسيطة في التنظيم، فكفانا شخصنة للمؤسسات و كفانا استغفالا لعقول المواطنين،
15،التحويلات المالية المشبوهة للجمعيات الموالية لمعسكر عبد الوهاب على حساب العمل الجمعوي الجاد و النظيف،
16،,,,,المازوط
17، ,,, المواد المدعمة
18،....كوطا التجزئات العقارية لفائدةعبد الوهاب بلفقيه
19،...الضحك و القهقهة الهستيرية لعبد الوهاب في المجالس المنتخبةأمام الوالي دليل على استخفاف الرجل بسلطة الدولة و بالمواطنين،
20،اللائحة طويـــــــــــلة،
و أخيرا "فاسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون"

في 02 نونبر 2013 الساعة 57 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ثكلتك امك

ابن عم كاتب المقال

ليتك لم تكتب هذا مع الاسف ماعهدناك هكذا لقد اسأت الي نفسك وكشفت عورتك مجانامن اجل لص

في 02 نونبر 2013 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- سير اديها فخدمتك

عارف بخبايا الأمور

يأبى صاحب الرسالة إلا أن يطل علينا من نافذة جديدة هذه المرة، إنها نافذة رئيس جمعية تجزئة الواحة بعدما تعودنا على خرجاته الدونكيشوطية من أبواب ونوافذ مختلفة: مرة من باب النقابة، باب اعيان قبائل ايت اوسى، باب الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال بكلميم ؛ كاتب النقابة الحرة للتعليم ؛ الفاعل الجمعوي ؛ الناشط الحقوقي ؛ السياسي المحنك ؛ فكاك الوحايل ؛ الاطار العالي ؛ و صفات أخرى نستحيي من ذكرها .... ارأيتم كم من صفة ومهمة يقوم بها هذا النجم العلامة الموسوعة ..... فكيف يمكنه في نظركم القيام بكل هده المهام؟؟؟؟ ببساطة لانه شبح لا يقوم بمهامه التي يتقاضى في مقابلها راتبا شهريا يفوق 11 ألف درهم  + بطاقات الانعاش وراتب متعاون مع جهاز الامن. لقد تعود الرجل على استغلال كل ما يجده أمامه من آليات ومنابر إعلامية لخدمة مصلحته الشخصية والاجندة الأمنية والسياسية، ونقول لكم في صحراء بريس إن هدا الشخص الدي يمدكم بالمواضيع الواهية والمفبركة ليس سوى أفعى كوبرا وأنتم تمسكون بمؤخرة ذيلها أما رأسها فمندس في ملفات وملفات وغدا يلتوي ليلدغكم لا محالة، فقد اعتاد على مثل هده الافعال الدنيئة، وإلى حين حصول هده اللذغة السامة نبارك لكم جديكم الشبح ؛ ونسائل المسؤولين عن التعليم عن الجهات التي تقف وراء تمتيع هدا المعتوه بصفة شبح وعن مردوديته السنوية.

في 03 نونبر 2013 الساعة 30 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- هجوم على شباط

بوحلاسات

كما هو معروف عن كاتب الرسالة الجهر بالحق ، أشكره جيدا على كلامه الصادق النابع من الاعماق ، فقد عرف شباط حق المعرفة كما عثر على ضالته بكلميم وهو الدفع بركب التنمية التي تشهدها المدينة بعيدا عن المزايدات ، تنويه في محله يستحقه غريم حزب الاستقلال عبد الوهاب بلفقيه الذي يمضي أماما دون أن يلتفت لمواء القطط أو نباح الكلاب ، وبهذه الرسالة أظن أن السيد الجدي محمد قد وضع عجلته على السكة الصحيحة خاصة حينما سمى الامور بمسمياتها ، جميل ما كتبت ايها الصحراوي القح البدوي الذي يأبى أن يقوده أصحاب الحضر وخاصة الفاسيين وأذنابهم أمثال شباط وولد الرشيد ، فماذا تنتظر يا محمود الجدي ؟

في 03 نونبر 2013 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- اجدي اصبح نعجة

hag .hag

لم اتوقع يومما مثل هدا المديح والاشادة والعرفان بالجميل في حق من نهب البلاد والعباد ان يصدرهدا من شخص لايعرف مصدرالاموال ااالمرصودة للكورنيش او قصر المؤامرات او غيره من المشاريع المنجزة بالاقليم فهده حالة يمكن قبولهاوعلى مضض ولكن ان تصدر ممن له العلم اليقين بمصدر التمويلات وعلى دراية كاملة بالتلاعبات في الصفقات والاختلاسات ووووووووووووووفهدا شيئ لن يقبله منك عقل يا استاد اجدي .كنت اكن لك الاحترام والتقدير كاحد مثقفي هدا البلد خاب املنا فيك ايتوسى لحرار ما ابيع روسهم ارخاس .الربط بشبكة الصرف الصحي انوللي اكيو اديال
مصاصي دماء الكادحين
كاللو افلان طاح كاللو امش من هون مايل

في 03 نونبر 2013 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- كفى من التبحليس والاسترزاق

الودنوني


أنا اعرف انك لئيم وحقود وذو وجهين : والكل أصبح يعرفك بالانتهازي وتبحث فقط عن مصالحك الشخصية ومن خلال محطات نضالية عرفتك بان كانسان مدسوس وعميل للسلطات المحلية وارج وان تبتعد قليلا عن النضال لان النضال بعيد عنك و مواقفك وكلامك يتغير حسب الظروف والأشخاص ’ إنسان مزدوج الشخصية وأرجو كنت تريد الانبطاح فاذهب الى أسيادك ليوفروا لك كرسي بجانبهم لان أمثالك لا يصلح لهم تربية الأجيال الصاعدة والى مقال آخر وسوف اكشف لك الكثير والكثير وبالتواريخ و الاجتماعات التى كنت تحضر فيها

في 04 نونبر 2013 الساعة 10 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- تحية

متتبع

احي صاحب الردرقم11على خبرته وتنويره لراي العام وجزاك الله على قولك الحقيقة التي لم يستطع اهل واد نون قولها.

في 04 نونبر 2013 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- ولد عمك يعرفك كبالة

مستشار

ننتظر نهايتك قريبا يا ايها الجدي، الجميع اكتشف أن لك وجهان، والكل يتذكرك عندما كنت تلميذا في ثانوية باب الصحراء وكنت تحتل المرتبة الاخيرة بدون منازع ؛ وتم توظيفك في التعليم الاعدادي بالتبحليس وبوسان اليدين ؛ ثم جربت النضال الممزوج بالتبركيك والتبحليس فاصبحت استاذا في الثانوي للغتنا الام: العربية التي لا تفقه فيها شيئا ؛ وبالنضال التبركيكي انتقلت من هدا السلك إلى ذاك ثم الى الادارة واخيرا موظف شبح بوثائق كاملة ؛ لقد تعودت على قذف كل من يصحبك في الطريق وعض اليد التي تطعمك بل واجتثات الشجرة التي تظلك. انك جرثومة سامة وانت بارع في النفاق والتملق. لكن نهايتك اصبحت وشيكة.

في 06 نونبر 2013 الساعة 12 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الى التعليق 18

الجدي عدو بوكنين

جدي دخل مركز الأساتذة بإنزكان بامتياز وللعلم حصل على أربع ميزات حسن. و دخل أيضا المدرسة العليا للأساتذة بفاس بميزة من بين 20 شخص . لم يدخل للتعليم بالخدمة المدنية. و اذا انقلب على نائب كلميم بوكنبين فلان هذا الاخير انقلب على الزابور في أسا.نحن نعرف عنه الجرأة في الحق.

في 09 نونبر 2013 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- ذو وجهين  ( منافق )

وادنوني

بصح لكالوا أنك ذو وجهين عندهم الصح فينما لكت طرف ديال الخبز مشت معاه، وكتبان لنسان عاديين انك مناضل بل انت غير بوق ديال المخزن.

في 11 نونبر 2013 الساعة 31 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

إكتشاف أستاذ شبح بثانوية بمحاميد الغزلان أثر غيابه في ظل نقص الاطر على التلاميذ

يوم تحسيسي:أحترام الحياة بواحة مدينة الزاك يومه الأحد 29 ماي 2011

يحدث بجماعة تغجيجت ( اقليم كليميم) حملات إنتخابية سابقة لإوانها قانونية تحت يافطة الاعراس

تغجيجت: مستشار جماعي بتغجيجت فوق القانون

اعتقال رئيس جمعية لحقوق الانسان ضحايا البوليزاريو بالداخلة

رئيس جمعية الواحة السكنية بكلميم:" لا يتخذنا البعض وقودا لحربه مع عبد الوهاب، وسنتتظاهر قريبا ضد ال

العمل الجمعوي بتاغجيجت

جديد تجزئة الواحة و الرك الأصفر بكليميم‎

محضر اجتماع بين شركة العمران و جمعية الواحة السكنية بكليميم

طانطان : انعقاد أشغال الدورة العادية الثانية لشهر ماي2014 للمجلس الإقليمي .‎





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.