للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

استنفار البلدية لصالح نشاط عادي ضمنه زوجة السيد الرئيس؟؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2010 الساعة 28 : 10


صحراء بريس / محمد جرو/طانطان
لاحظ المواطنون بطانطان طيلة ايام الاربعاء11نونبر والخميس والجمعة من نفس الشهر حركة غير عادية وسط الجو المكهرب التي تعرفه المنطقة جراء الجحافل الكثيرة لسيارات الامن والقوات المساعدة تجاه مدينة العيون فخالوا ان الامر له ارتباط باحداث العيون الاليمة الا ان قلقهم واستفساراتهم سرعان ما تبددت حينما علموا ان الامر يتعلق بنشاط عادي جدا وكان يمكن ان لا ينظم احتراما لمشاعر الناس والمواطنين المشدودة الى موقع الحدث الا ان من تفتقت مكيافيليته لمحاولة صد الانظار المشدودة لا تهمه المشاعر بقدر ما يستحل الركوب عليها وعبر مطية وسيلة النقل وغيرها التي سخرت لذباب المطعم البلدي بطانطان فيما ظل الذباب يزمر فوق جثث ضحايا احداث العيون و"الزملاء المهنيون" يستلذون كراسي البلدية ووسائل نقلها لمحاولة اخذ موطئ قدم بالمدينة من خلال موضوع مستهلك لن يضيف لا للمراة ولا للمنطقة اي شئء اللهم الا فواتير قد توظف في ابواب كثيرة بالاقليم العزيز والتبجح بالاعلام المسكين الذي تارة يكون "فرانكفونيا واخرى اسبانيا وتارة جهويا وتجنيا مهنيا"كفى استغلالا لاليات الدولة ونتمنى ان يكون الاستغلال المقنن بالتساوي.



4814

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نادي السخافة

عضو

وضعت عمالة الطانطان و بلدية الطانطان جميع امكانياتهاالمادية و اللوجستيكية تحت تصرف حرم زوجة علي المزليقي الرئيس الحالي لبلدية طانطان ودلك لتمكينها من انجاز نشاط نسوي تحت غطاء نادي الصحافة او مانسميه نادي السخافة لانه يترأسه اكبر مرتزق و اكبر متسول و مخبر في مدينة الطانطان و النشاط النسوي المدكور لا طعم و لا لون له و لا رائحة بفعل الميزانية الضخمة من اموال الشعب في الطانطان و بفعل التحامل على سكان العيون خلال الندوة الفاشلة

في 13 نونبر 2010 الساعة 00 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بلدية فاشلة و عمالة للمرتزقة

فاطمتو

بنشاط فاشل جدا وكان يمكن ان لا ينظم احتراما لمشاعر الناس والمواطنين المشدودة الى موقع الحدث بالعيون الجريحة و بالمناسبة بعض اعضاء النادي عنصرين يكرهون ساكنة الطانطان رغم ان ماقبل بيهم حد غير الطانطان ..يوكلو الغلة ويسبو الملة. بلدية فاشلة و عمالة للمرتزقة

في 13 نونبر 2010 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ؟؟

متابع

لم افهم اي شيء منهدا الموضوع الغامض عن اي نشاط تتحدث ارى ان الموضوع في واد و العنوان في واد اخر المرجو ان تفصح اكثر حتى تتضح الرؤية

في 13 نونبر 2010 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مدينة النسيان

صحراوي

انها سياسة الغوغاء التي تبنتها روما قديما لاءلهاء الساكنة عن مايحدث ,طنطان داءما مغيب عن مايدور حوله طنطان ومايدورفيه هي سياسة ابناءه المسؤولين الذين همهم الاغتناء وايجاد مكان لعاءلاتهم لتقسيم الكعكة طنطان يدفع الثمن لاسباب سياسية قديمة لن اقول اخطاء قديمة وعمال قادمين همهم الارتزاق والاستغناء ام الساكنةفهي تنتضر الرحمة لا الدولة ولا ابناء الاقليم قدموا ماينتضره السكان ربما علينا ان نطلب من احدى الدول العودة واستعمار الاقليم ربما تغير من حال اهلينا هناك لا حياة لمن تنادي مدينتي يااغلى لبلادي فيكي كبرت وعرفت احلى ليال اتمنى العودة وانت في احسن حال

في 13 نونبر 2010 الساعة 23 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- journaliste television lauine

Mohameed

ce jour organiser par club de journaliste avec la participation de salam lambarrki journaliste tv lauine a tantan femme du president mazliki.
si tu n'a pas honte fait ce que tu veux.

في 13 نونبر 2010 الساعة 34 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من الكوانين

مهتم

انا لست ضد النشاط ولكن لدي مجموعة من الملاحظات هي ان الوقت غير مناسب وكان بالاجدر ان يكون تضامنا مع احداث العيون بعيدا عن البهرجة والحسابات الضيقة واما عن المنضمين والمشرفين فاقول كفانا من تمييع العمل بهدا الشكل وكفى الادارة من هدرها المال العام لفائدة اشخاص لا يعرضون على الطاولة وليست لهم المصداقية وكم مرة ندمت الادارة على هدا النوع من التعاون والسلوك ورجع عليها بومزوي ، ان المتتبع الان في المغرب وخاصة الصحراء في مجال السخافة / الصحافة لايجد الا المرتزقة اما له سوابق في العدالة كبيعه للمخدرات او كان يبتز المواطنون او له علاقات نسوية مشبوهة واخرهم انجب ولم يعقد على المراة التي انجب معها الا مؤخرا واخر له ابنى مع سيدة غير شرعي واخر يرافق معه فتاة في كل المحطات ويستغلها هده هي الصحافة ؟ حرام عليكم لارتكابكم مثل هده السلوكات واعتبر كل من تعاون مع هؤلاء يعتبر شريكا لهم وستاتي الايام لنكشف المسكوت عنه

في 13 نونبر 2010 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الطنطان

صحفي

على الأقل هؤلاء الناس قاموا بنشاط انتوما فالطنطان مقابلين غير الإنتقادات ما ديروا ما تخلو اللي يدير.

في 15 نونبر 2010 الساعة 38 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- قريب

العبور

اثار انتباهي تعليق رقم 7 واعلم انه من انصار النتشاط ومن المستفيدين من منحة الاستخبارات والبلدية وغيرهما ادا كان هدا النشاط كما سميته نشاط مهم فان معنى ومفهوم الانشطة لا معنى لها في القاموس العربي وتبقى في قاموسك انت ومن حقك لانك تتقاضى عليها لتسد رمقك وتلبس اللباس الانيق وتظهر بيمظهر الجد والمسؤول واللي مكسي بديال الناسر عريييييييان يا اخي المتملق والمبصبص فان الشخصية لاتشترى ولا تباع ولكن يصنعها الانسان بنفسه لنفسيه ولنا عودة للموضوع

في 18 نونبر 2010 الساعة 42 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ليس في القنافيذ املس

مهماز طانطان

قبل الشروع في تحليل خطاب كاتب المقال،لنتعرف على كاتب المقال اولا،فهو جرو محمد و من لا يعرفه،تعرفهدواليب عمالة طانطانو جل من تداول تسيير الشان العام المحلي بطانطان،هو احد رموز الابتزاز الصحفي الذي اسقط البق على ميدان الصحافة و الاعلام بهذه المدينة،بالاضافة الى ال جرو.
وربما جلسة في مقهى العبور او مقهى السيينما او روما تمكن كل مستفهم عن هذه الشخصيةمن الاحاطة بالعلم وتكوين صورة واضحة حول هذه الشخصية الفريدة.
و كابن طانطان و غيور عليها اثمن اي مبادرة تصب في اتجاه اشعاع المدينة و الاقليم و اخراجها من العتمة التي يجتهد امثال جرو في تثبيط عزائم ابنائها من الجيل الجديد.
و بما السبب المباشر لتفتق قريحة كاتب المقال هوحرمانه من العضوية بالمكتب المسير لنادي الصحافة بطانطان و الذي نتمنى له كل التوفيق و النجاح،و لحد علمي المتواضع فاعضاء النادي هي اسماء معروفة على الساحة المحليةو فاعلة و حيوية.
عكس كاتب المقال الذي استحي من سبويه و جهابدة اللغة العربية و انا اقرا ركاكة اسلوبه.فكما يقول المثل العربي ان كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة.

في 19 نونبر 2010 الساعة 50 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- آش هاد شي الخوت

محتار

حقيقة كنت أتمنى أن تكون مشاركتي الأولى في جريدة صحراء بريس متميزة وفي مجال آخر ولكن هذا الموضوع جعلني أستبق الأمر وأدخل في هذا اللغط رغم كوني من أعداء هذا النوع من التعبير عن الذات وعن المستوى الفكري والثقافي الذي مللنا من تتبعه لذى العديد من الأشخاص في مدينة طانطان مدينة الصمود والتحدي مديننة العبور بما تحمل الكلمة من معنى "عبور الأقوياء، عبور الأدمغة، عبور المناضلين الحقيقيين...." كل هؤلاء عبروا من هنا وتركوا لنا حفنة من الحاقدين والمدعين الذين لا هم لهم سوى التناطح فيما بينهم والبحث عن نقط ضعف بعضهم البعض وقد تصل الفضاعة بهم للضرب تحت الحزام وكشف بعض الخبايا التي لن تفيد لا هذا الطرف ولا ذاك وحسبي أن أقول للطرفين تعقلوا وارجعوا لجادة الصواب فالتاريخ يسجل ولا يرحم وسوف تندمون يوما على تقومون به الآن تحت طائلة الاندفاع والتهور واتباع الأهواء فمدينة طانطان في حاجة ماسة لكل أبنائها ليتعاونوا على إماطة اللثام عن تاريخها المجيد وليساهموا في نهضتها وتقدمها وازدهارها حتى تصل لما وصلت إليه جاراتها التي كانت لوقت قريب مدنا صغيرة لا موارد لها ولا مقومات لكن جهود أبنائها وغيرتهم عليها جعلها تتطور في وقت قياسي حتى باتت كمثيلاتها في شمال المملكة وأختم مشاركتي هذه بقولة مشهورة قد تليق لهذا الموضوع"إذا لم تستحي فافعل ماشئت"؟؟؟؟؟ ! ! ! ! ! ! !.

في 19 نونبر 2010 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى صاحب الذاكرة القصيرة

محمد سالم الداودي

كان بودي ان يستغل القراء الاعزاء وجود موقع اليكتروني يعنى بالصحراء وبواد نون على وجه الخصوص لفضح الاختلالات والتجاوزات التي تعرفها المنطقة ، والتهميش الذي طال ابناءها منذ ظهور جبهة البوليساريو بعد الاحداث المؤسفة التي عرفها موسم سيدي محمد لغظف بداية سبعينيات القرن الماضي، الا انه وللاسف الشديد يبدو ان بعض المتسولين الذي اعمتهم نشوة الخمرة بعد كل جلسة ليلية بخمارة شارع محمد الخامس جعلوا من هذا الموقع المميز حبلا لنشر غسيل الاخرين وللدخول في نزاعات دونكيشوتية لتصفية حسابات شخصية مع اشخاص ليسوا بالضرورة ملائكة معصومون من الخطأ.
لاصحاب الذاكرة القصيرة - وهذا ليس دفاعا عن رئيس من اسماهم بذباب المطعم البلدي - لكن للحقيقة والتاريخ فاني اذكر المناضل او المقاول وكلاهما سيان عند صاحب تاريخ ثالث وعشرين مارس اقول لاذكره بشهادته امامي يوما حين جمعتنا جلسة بمقهى العبور ان الرجل اعطى الشئ الكثير لطانطان ولشباب طانطان سواء على المستوى الثقافي ، الفني او الرياضي ، يوم خلق نشاطا رياضيا بانشاء فريق الرجاء الطانطاني ونظم دوريا منتظم التباري يضم ستة عشر فريقا ، واحيا بذلك رياضة كرة القدم بالاقليم بعد النكسة التي تعرضت لها اثر تجميد نشاط النهظة الصحراوية لكرة القدم بعد قرار للجامعة المسؤولة عن القطاع بعد ان تم الاعتداء على حكام احدى المباريات يوم كان الملعب بموقع المحطة الان.
تم النشاط المسرحي والموسيقي الذي خلقه الرجل بدارالشباب بئر انزران حين كانت هذه المؤسسة الشبابية الوحيدة بالمدينة ، وكان جرو وهو يافع في السابعة عشرة من،عمره يجري لاهثا وراءه عله يحظى بالتفاتة منه,
ان لم تستحيي فقل ماشئت ، لكن حبل الكذب قصير ، وان كنت بالفعل من الغيورين على اقليم العبور ، فقم بواجبك المهني في تاطير الشباب بالمؤسسة التي اسندت اليك امورها وتستخلص اجرا شهريا عن ذلك، عوض الجري وراء الضباب والاندساس في محراب صاحبة الجلالة لابتزاز بعض رؤساء الجماعات ممن في بطونهم عجينة ، ويهبونك الصدقات درءا لم يتخيلون انك ستكتب عنهم في صحف الرصيف التي توزع بالمجان ولا تجد من يطالعها
ابتعد عن الصحافة فهي مهنة نبيلة ولها رجالاتها ومهنيوها وعد الى رشدك ، وحرر اجرتك حتى تتجنب اكل السحت

في 20 نونبر 2010 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كاري حنكو

محمد

تحيةوالسلام الى كاري حنكو المغالطات في التعليق11 يجب ان نوضحها فالامر بالنسبة لتنظيم دوري في كرة القدم كذب والذي نظم الدوري حينما توقفت النهضة هم رجال الرياضة بالاقليم والتاريخ شاهد على ذلك ونذكر فقط بيوضي عبد الله الحكم الذي ضرب كان في مقابلة امنيوم الذي كان يشرف على تذريبها محمد جرو ومن ضرب الحكم عبد الرحيم مستور هو اللاعب محمود بلبل قلب هجو امنيوم ضد جوهرة كلميم وتوقفت المباراة قبل دقائق من الوقت القانوني والجوهرة فائزة بثلاثة اهداف لهدف ومجال الصحافة ولجه جرو من باب المعهد العالي للصحافة بالبيضاء ومارس بجريدة انوال ان كنت تعرفها يا كاري حنكو والاحداث المغربية منذ بدايتها ثم واد نون التي نعتها بصحافة الرصيف ومبيعاتها وجراتها تشهد عليها المسرح كان بدار الشباب طانطان الاحمر تحت اشراف الباعمراني وادريس بودينة وليس من دكرت هدا في مرحلة اولى قبل مجئ صاحبك الدي علمك السحر؟؟دار الشباب عين الرحمة مؤسسة في موقع قد لاتستطيع وغيرك كثير زيارته في اوقات تاريخية معروفة الى قريب وبها اكبر عدد من الرواد مقارنة بمثيلاتها اما الاجرة الشهرية لجرو فحسب علمي يحررها كما قلت بعرق جبينه والباقي ترهات ترهات.وشكرا على كل حال على حنكك الكاريه لغيرك

في 21 نونبر 2010 الساعة 26 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- قفشات

مهماز طانطان

صراحةهناك وجوه فعلا لا تتقشرو لا تستحيي،التعليق الاخير رقم 12 للاخ محمد (جرو )و اقول له يمكن للانسان تمرير الاكاذيب كيفما يشاء لكن و حسب المثل المغربي الاصيل "كول و قيس"
ربما تمرير تفاصيل يمكن الاختلاف عليها بخصوص اسماء الاشخاص و الشهود لكن القول" ومجال الصحافة ولجه جرو من باب المعهد العالي للصحافة بالبيضاء" اوا هنا احبس
لان المستوى الثقافي لصاحبنا هو الثالثة ثانوي،اي دون شهادة الباكلوريا،و للقارئ الكريم واسع النظر.
بالاضافة الى الاستغناء عن شهادة اعلامي و الاكتفاء بمؤطر في الشبيبة و الرياضة....
زعما ماكاتقشرش يا اخي.
هذه التاكيدات من عمق بيت عائلة جرو و لا يتناطح عليها كبشان.
ان احيانا يقع التانسان في شر اعماله.

في 22 نونبر 2010 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- وقائع بحجج

وهذا يرد عليه

اثارني التعليق وصاحب رقم13 وعندما يكون يوم اربعاءواخترت تكملة للمهماز والكلام لسيدي عبد الرحمان المجدوب وغناءالغيوان هذا بمهمازو ينغز وهذا مايرد عليه؟ولكني حتى وان امنت ب:جواب المحكور سكاتو فهذا يرد عليه؟؟جرو خريج المعهد العالي للصحافة وعلوم الاتصال بالبيضاء حسب علمي وقربي منه بشهادة مدير الدراسات للمعهد العالي للاتصال بالرباط محمد طلالوخريج/حاصل على الكفاءة المهنيةمن المعهد الملكي للرياضة التابع لوزارة الشبيبة والرياضة مفتش/اطار اللقب الوحيد الذي يوجد لدانهضة طانطان بطولةعصبة سوس شبان فازت به رفقته قرات وقرانا عن طانطان ومشاكلها له في:انوال/المنظمة/اليسار/المستقل/الصباح/الاحداث...الخ مؤسس للكونفدرالية الديموقراطية واحداث مطرودي امنيوم الاليمة شاهدة عليه سنة1992و89ابعد لبلدة لمسيد بسبب افكاره ومواقفه ونشاطه المتعدد وقطعت عنه الاجرة سنتين واتهم بالانفصال ثم احداث2000الخاص بالمعطلين بشارع محمد الخامس الذي لاتوجد به فقط الخمارة ولكن مقرات صدح صوته بها والكل يرتعش مناضلا مؤسسا للجمعية المغربية لحقوق الانسان التي انتمي اليها وللمعطلين واخته مؤسسة لها مادمت تحدث عن من العمق العائلي وهذه محاكم تفتيش.سافرت معه لانه قائد يساري سياسي للجزائر2001ضمن الشبيبات التقدمية واعلم بنفس المناسبة انه سافر لمهرجانات قبلي لكوبا وفنزويلا والبرتغال وكاطالونيا...الخ...وهذا.....؟يرد عليهوالوحيد في مناظرة تلفزيونية هو من اقترحهالان السلطات على عهد جلموس رفضه ورفضني فقال الحق في مجال تسيير البلدية لبولون الذي ترتعش فرائص الكثيرين الذين يعرفونه..ودافع عن مراسل البيان ضد بطش اخ السيد الرئيس كان هذا بتلفزة العيون سنة اعتقد2004 ومشهورة ان كنت تعترف ونكتتها ان الرئيس قال لجرو كنا نكعدو فالقهاوي ونعطوك المعطيات؟؟وبه الرد والسلام

في 23 نونبر 2010 الساعة 17 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تفسير

متابع

أرجو من كاتب المقال ان يعتدر من نادي الصحاف وان نشجع النشطة كيفما كانت ،ومن اراد ان يبرز على الساحة عليه ان يعمل و ان يجتهد و ليس ان ينتقد ...

في 26 نونبر 2010 الساعة 09 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مجرد اشاعات

ayman talibi

لا شي يقال

في 26 نونبر 2010 الساعة 22 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين العمود الفقري للآجهزة الامنية

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

استنفار أمني غير مسبوق بطانطان بعد سرقة سيارة «المختبر العمومي»

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

إخلاء محطة قطارات بباريس بعد تهديد بتفجيرها

إنتفاضة معطلي سيدي إفني "حركة ضد البطالة" امام العمالة

ماذا لو قارنتم بين تبعية أمينتو حيدار واستقلالية مصطفى ولد سلمى

مستخدمات مؤسسة للاحسناء للمعاقين بالعيون يستنجدن بالملك محمد السادس

استنفار البلدية لصالح نشاط عادي ضمنه زوجة السيد الرئيس؟؟

رئيس بلدية الزاك يتعهد بتغيير مدشر الزاك الي " جوهرة الصحراء" نهاية 2011

رئيس بلدية بويزكارن، الموظف بالقطاع الصحي، يعارض علاج السكان

شوارع مدينة كليميم تفضح حقيقة الاوراش الكبرى التي يروج لها رئيس البلدية (صور)

خطر صامت ببويزكارن

إعفاء رئيس المنطقة الأمنية بالعيون وتنقيله إلى الإدارة المركزية بدون مهمة

الرئيس السابق لبلدية كليميم "عبد الوهاب بلفقيه " يلج مقر البلدية ليلا ويغادرها بعد منتصف الليل ؟؟

القضاء ينتصر لياسمينة بادو ضد شباط





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.