للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 نونبر 2013 الساعة 18 : 05


صحراء بريس/جرائد


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة يوم السبت ...

* المساء:

- اختلاس أزيد من 600 مليون سنتيم من المكتب الوطني للسكك الحديدية.. ومصدر مطلع كشف أن إدارة المكتب مترددة في إحالة الملف على القضاء حرصا على سمعة المكتب وأنها تبذل مساع حثيثة من أجل إقناع أحد الموظفين المتهمين باختلاس الأموال بإعادة المبالغ المالية التي اختفت من ميزانية المكتب.-

مستشفيات المغرب العمومية توفر سريرا واحدا لكل ألف مواطن.. ذلك ما كشف عنه وزير الصحة الحسين الوردي خلال تقديمه الميزانية القطاعية للوزارة أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أول أمس الخميس.

* أخبار اليوم المغربية:

- 24 عملية تفتيش بوزارة الصحة بسبب الوفيات والرشوة وبيع الأدوية. كشف الحسين الوردي وزير الصحة أن مصالح وزارته قامت ب 24 عملية تفتيش ومراقبة تهم صفقة شراء اللقاحات والتدبير المالي والإداري وتفتيش وتقييم المستشفيات. الوردي كان يتحدث خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب الخميس المنصرم.

- دراسة: ثلثا المغاربة يواجهون صعوبات جمة للوصول إلى القضاء .. فقد كشف بحث ميداني لجمعية "عدالة" ضمن دراسة حول الحق في الولوج إلى العدالة أن 66 بالمائة من المغاربة يواجهون صعوبات في الولوج إلى القضاء.

الدراسة أظهرت أن الوصول إلى المعلومات تأتي على رأس العراقيل والصعوبات وخاصة ما يتعلق بالجهل بالإجراءات ومكونات الملف وبطء المسطرة وكذا سير أطوار القضية ومصاريف الملف.

*الصباح:

- وهبي رئيسا للجنة العدل وحازب رئيسة لفريق (البام) .. فقد كشفت مصادر الجريدة أن عبد اللطيف وهبي ظل متمسكا برفضه قيادة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماع الفريق النيابي للحزب أول أمس الخميس بالرباط، قبل أن يتم التوافق على اختيار ميلودة حازب رئيسة للفريق. وأضافت المصادر أن عبد اللطيف وهبي نال بعد ذلك ثقة المكتب السياسي والفريق النيابي ل (البام) ليكون رئيسا للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.

- عزيز رباح غير راض عن ميزانية وزارته.. فقد اعتبر وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، خلال تقديمه للميزانية الفرعية الخاصة بالوزارة أمام أعضاء لجنة البنيات التحتية بمجلس النواب، أن الميزانية المخصصة للقطاع التي يشرف عليها في مشروع قانون المالية (5,7 ملايير درهم) لن تكفي لتمويل المشاريع المبرمجة. وأكد أن وزارته لن تستطيع مواصلة إنجاز مشاريع البنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وموانئ ومطارات بوتيرة الإنجاز نفسها التي كانت في السابق.

* الخبر:

- تراجع عدد الأطفال المشتغلين من 300 ألف إلى 100 ألف خلال 13 سنة الماضية. وعدد الأجراء المحرومين من الضمان الاجتماعي يتراوح ما بين 1,5 مليون و2 مليون أجير.. ذلك ما كشف عنه وزير التشغيل عبد السلام الصديقي أمس الجمعة خلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة داخل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

- عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، قال إن الحوار الاجتماعي لا يمكن أن يستمر إلا في حالة تطبيق اتفاق 26 أبريل. كما أكد، في تصريح للجريدة، أن النقابة لم تتوصل لحد الآن بأي دعوة لمباشرة جلسات الحوار الاجتماعي، مضيفا أن رئيس الحكومة لم يحدد لنا خلال لقائه الأخير بالمركزيات النقابية أي موعد لبدء الحوار الاجتماعي بل اكتفى بوعد شفوي باستدعاء النقابات في غضون ثلاثة أسابيع للاجتماع.*

صحيفة الناس:

- احتجاجات الأساتذة متواصلة والوزير رشيد بلمختار يرد.. فقد أكد وزير التربية الوطنية في تصريح للجريدة أن إصدار الوزارة قرار عدم منح أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي رخصة اجتياز سنة من التكوين بعد نجاحهم في الاختبار الكتابي لمباراة ولوج المراكز الجهوية لتكوين الأساتذة، الذين يتجاوز عددهم ألف أستاذ، قرار أملاه الخصاص الذي يعرفه قطاع التعليم. وقال بخصوص احتجاجهم على القرار المذكور أول أمس أمام بعض الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين "إن المكان الطبيعي لهؤلاء الأساتذة هو القسم لتدريس التلاميذ". 

- اتهامات متبادلة بين الاستقلاليين والبيجيدي بفاس.. فقد اتهم حزب العدالة والتنمية بفاس العمدة حميد شباط بالتضييق على كل أنشطة المقامة بالمدينة والتمادي في استغلال سلطته كعمدة للمدينة على خلفية عدم الترخيص لشبيبة الحزب بإقامة الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الأول للهيئات المجالية بقاعة مركب الحرية الثقافي التابع للمجلس البلدي. فيما استغرب علال العمراوي، النائب الأول للعمدة شباط، ما أسماه ادعاءات حزب العدالة والتنمية، حيث قال "لم تمنع أحدا من استغلال أي مرفق عمومي في ملكية المجلس البلدي تستفيد منه الساكنة وهيئاتها".

* الأحداث المغربية: 

- لهذه الأسباب رفض الوزراء المصادقة على قانون تجريم التحرش بالنساء...فقد أجل مجلس الحكومة الخميس المنصرم المصادقة على مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء بسبب الهواجس الكبيرة التي عبر عنها عدد من أعضاء الحكومة من أن العديد من الجهات ستستغل بنود هذا المشروع للهجوم على الحكومة وضرورة سد الباب أمام الزوبعات التي يمكن أن تقوم ضد القانون الجديد. 

- "الأحرار" يحرص على ضمان تصويت نوابه لصالح مشروع قانون المالية .. عكس ما راج من أخبار حول اعتزام التجمعيين من بين أعضاء لجنة المالية مقاطعة التصويت ضد مشروع قانون المالية نفت مصادر من داخل الحزب ذلك جملة وتفصيلا معتبرة ما تم ترويجه بهذا الشأن مجرد استنتاجات خاطئة.

* الصحراء المغربية: 

- محمد ساجد ينتقد شركة "ليديك" والوالي ينصت للبرنامج الاستعجالي لشركات النظافة.. فقد أفاد مصدر الجريدة أن عمدة الدار البيضاء وجه انتقادات لاذعة لشركة "ليديك" في الاجتماع المنعقد صباح أول أمس الخميس بمقر ولاية الدار البيضاء الذي قدمت خلاله الشركة الخطوط العريضة للبرنامج الاستعجالي الخاص بالتطهير بالدار البيضاء.

وأكد المصدر أن ساجد انتقد بوضوح ضعف الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج الذي لا يتجاوز 30 مليار سنتيم. كما عقد والي المدينة خالد سفير، رفقة ساجد وبحضور عمال عمالات المقاطعات ظهر اليوم نفسه اجتماعا خصص لدراسة البرنامج الذي أعدته الشركات الثلاث المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالدار البيضاء.

* النهار المغربية:

- الأزمة تنخر جسد المقاولات.. فقد أكدت إحدى الشركات التي تعنى بمراقبة وتتبع مناخ الأعمال بالمغرب أن نسبة 85 في المئة من سوق تأمينات القروض تعيش على إيقاع الارتفاع من حيث الشكاوى المتعلقة بعدم الأداء التي ارتفعت بنسبة 17 في المئة عند متم أكتوبر من حيث الحجم و19 في المئة من حيث عدد الملفات.

واستنادا إلى مصادر موثوقة فإن سوء تدبير الحكومة لمناخ الأعمال من طرف حكومة ابن كيران كان وراء الارتفاع.

* العلم: 

- رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين تكشف الحقائق حول مشروع القانون المالي الجديد: فقد أكدت الرابطة، أول أمس الخميس خلال ندوة صحفية عرضت فيها مجمل التحاليل والاقتراحات التي تهم مشروع قانون المالية، أن ارتفاع أثمان المنتوجات البترولية والمواد المدعمة سيشعل الأسعار سنة 2014. كما كشفت عن تراجع مرتقب في الاستهلاك الداخلي، لافتة إلى أن نسبة النمو لن تتجاوز 2,8 في المئة وأن عجز الميزانية سينحصر في 6,3 في المئة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- جطو متهم بضرب الأعراف البرلمانية. تغيب صباح أول أمس الخميس إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات عن اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب لمناقشة مشروع ميزانية المجلس. الغياب أثار ردود فعل قوية من طرف أعضاء اللجنة الذين طالبوا برفع الجلسة وباحترام التقليد المتعارف عليه في العمل البرلماني.

- النقابة الوطنية للتجار المهنيين: الحكومة متخاذلة أمام استفحال ظاهرة القطاع غير المهيكل والتهريب. النقابة حملت الحكومة مسؤولية تنامي التوتر الاجتماعي الخانق الذي سيؤثر بشكل كبير على القدرة الشرائية للمواطنين وحذرت في اجتماع لجنتها الإدارية من الاستخفاف والاستهتار وتجاهل المطالب الأساسية للفئات ذات الدخل المحدود .

* العاصمة بوست:

-على خطى "رونو" شركة "بوجو" تدرس إمكانية إنشاء مصانع في المغرب. الصحيفة نقلت عن مصادر إعلامية فرنسية قولها إن شركة "بوجو" لصناعة السيارات ت يمكن أن تحذو حذو منافستها "رونو" وتستثمر في المغرب. فوفقا ل "لوفيغارو" فإن مفاوضات مغربية فرنسية جرت على هامش لقاءات المنتدى الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال افريقيا بمرسيليا تمحورت حول تشييد شركات فرنسية في المغرب.

* بيان اليوم:

- أوكسفورد بيزنس غروب، مكتب الدراسات البريطاني سلط في تقرير له الضوء على الأهمية المتزايدة التي أضحى المستثمرون الأجانب يولونها لاحتياطيات المحروقات بعرض شواطئ المغرب. التقرير أشار إلى أن الاهتمام المتزايد لهؤلاء المستثمرين بالمملكة نابع من جملة من العوامل من بينها النتائج المشجعة للدراسات الزلزالية وكذا التدابير التحفيزية التي وضعها المغرب لاستقطاب استثمارات جديدة.

- بوليف: الدولة هي الخاسر الأكبر من مقالع الرمال. قال الوزير المكلف بالنقل نجيب بوليف خلال ندوة بالرباط إن مقالع الرمال ما زالت تعاني من عدم توازن متزايد بين العرض والطلب وكذا من القطاع غير المهيكل مما يجعل الدولة تخسر مداخيل ضريبية على نطاق واسع. بوليف أبرز أن المقالع تعاني من استغلال تعسفي لكميات تفوق بكثير الكميات المرخص بها.

*لوماتان الصحراء والمغرب العربي

- تشغيل الشباب ...الحكومة تسعى لتفعيل نظام المقاول الذاتي فقد صادق مجلس الحكومة على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي للمقاول الذاتي . المشروع يهدف إلى تطوير روح المبادرة والمقاولة وتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل، بالإضافة إلى تشجيع اندماج القطاع غير المنظم في النسيج الاقتصادي المهيكل حتى يتمكن من الاستفادة من المزايا القانونية والاجتماعية والجبائية والولوج إلى التمويلات المتاحة. اعتماد المشروع سيمكن من تقليل التكاليف جراء تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بإحداث المقاولات الفردية وضمان تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين.

- برنامج القضاء على دور الصفيح...استمرار ظاهرة إعادة الإسكان المؤقت. في سنة 1997 بلغ عدد الاسر التي تعيش في دور الصفيح نحو 60 الف أسرة تم احصائها بحيي عين السبع والحي المحمدي من أجل الاستفادة من سكن اجتماعي في اطار برنامج الحسن الثاني للقضاء على دور الصفيح. عدد من هذه الأسر التي احصيت تم إعادة إسكانها في مساكن خدمات مخصصة لحراس العقارات .هذه الحالات الشاذة استمرت لأزيد من 14سنة. 

*لوبنيون

- الاتجار بالبشر.. إشكالية كبرى تتطلب إصلاح النصوص المتعلقة بالقانون الدولي . رئيسة المنظمة العالمية للبرلمانيين الشباب صوفيا غيلان قالت الخميس المنصرم بمراكش إن الاتجار في البشر على المستوى الدولي أضحى يشكل إشكالية كبرى تتطلب إصلاح النصوص المتعلقة بالقانون الدولي.

غيلان كانت تتحدث في افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر "مراكش نموذج لمحاكاة الأمم المتحدة 2013" الذي تنظمه المنظمة العالمية لبرلمان الشباب بدعم من وزارة الشباب والرياضة حول موضوع "الاتجار الدولي في البشر".

-الخطاب الملكي.. رد ملكي على استفزاز مفرط. الصحيفة الامريكية "هافينكتون بوست" وقفت كثيرا عند مضامين الخطاب السامي لجلالة الملك بمناسبة الذكرى 38 للمسيرة الخضراء ورأت فيه "ردا ملكيا على استفزازات مفرطة" من قبل النظام الجزائري الذي يسعى لطمس الوقائع وتحويل انتباه الرأي العام والشعب الجزائري عن واقعه الداخلي الذي ينخره الفساد.

*ليبيراسيون

- حزب التقدم والاشتراكية ينتقد مشروع قانون المالية ويعتبر أن من شأنه أن يؤدي إلى عدم استقرار اجتماعي. فمنذ أيام أطلق حزب التقدم والاشتراكية النيران على قانون المالية لسنة 2014 المطروح حاليا على البرلمان للدراسة والتصويت. حزب (الكتاب) انتقد مشروع القانون المالي لما ستكون له من انعكاسات على السلم والاستقرار الاجتماعيين.

- جدل بسبب الاحصائيات الخاصة بالهجرة غير الشرعية. فبحسب وزارة الداخلية تم منذ بداية السنة الجارية حتى 15 اكتوبر المنصرم تفكيك 63 شبكة إجرامية وتقديم عناصرها للعدالة في إطار مقتضيات القانون المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة وإحباط 19 ألف و500 محاولة للهجرة غير الشرعية من بينها 15 ألف و 540 محاولة تهم الجنسيات الأجنبية. الإحصائيات والمؤشرات الرسمية الدقيقة وذات المصداقية بشأن القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية تبقى مع ذلك ناقصة وهو ما يجل أية مقاربة لواقع الهجرة غير السرية أمرا صعب المنال.

* البيان

- الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية ...مناسبة لتعزيز التحالف الاستراتيجي بين الرباط وواشنطن. البيت الأبيض أكد أن الزيارة التي سيقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة، في 22 نونبر الجاري، بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستشكل مناسبة للتأكيد على الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة. 

المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني قال في بلاغ له، إن الرئيس "أوباما سيبحث مع جلالة الملك محمد السادس سلسلة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرط فيها المغرب".

- الاحتياطي من المحروقات بالمغرب..."أوكسفورد بيزنس غروب" تؤكد أن المغرب أصبح يشكل محط اهتمام المستثمرين العالميين في مجال التنقيب عن النفط مكتب الدراسات البريطاني سجل أن الاهتمام المتزايد لمستثمرين عالميين بالمملكة نابع من جملة من العوامل من بينها النتائج المشجعة للدراسات الزلزالية وكذا التدابير التحفيزية التي وضعها المغرب لاستقطاب استثمارات جديدة.

 



1619

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 12 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 13 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 15 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 21 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 22 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.