للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيس مصلحة بالمحكمة الابتدائية بكلميم شبح مع ميزة منعش عقاري
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 نونبر 2013 الساعة 09 : 14


صحراء بريس/كليميم


المتعامل مع المحكمة الابتدائية بكلميم و بخاصة جناح النيابة العامة سيلاحظ الغياب المستمر و المزمن لرئيس المصلحة بها في إهدار لمصالح المرتفقين و الموظفين على حد سواء، سيظن بعض العابرين على مكتب السيد رئيس مصلحة النيابة العامة أن الإطار الصحراوي يعوقه مانع منطقي من العمل لكن الفضيحة و المفاجئة الغير مفاجئة أن الرجل أخر ما يهمه هو الوظيفة التي يتلقى من ورائها أزيد من 10000 درهم شهريا من أموال دافعي الضرائب المغاربة فالرجل أصبح بقدرة قادر بين ليلة و ضحاها من ابرز أباطرة العقار عن طريق إنشاء الوداديات السكنية الواحدة تلو الأخرى البعض باسم موظفي وزارته ، و البعض الأخر بمساعدة و تأطير نائب رئيس المكتب المحلي لحزب لشكر .
 و بما أن الطبيعة لا تقبل الفراغ كما علمتنا الفيزياء ينتحل إطار صحراوي آخر الصفة و يمارس مهام و صلاحيات الرجل المشغول حيث يقدم نفسه للمتقاضين على انه الرئيس بوجود الحقيقي أو في غيابه لتبقى مصلحة النيابة  العامة برأسين إلى إشعار أخر ناهيك عن التسيب و الغياب المستمر للموظفين و الارتجالية في العمل ….. في انتظار تحقيق نزيه من الوزارة الوصية تبقى دار لقمان على حالها .



3712

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هذا من هو ؟

فضولي

ياخوتي انتوما ماكط سميتو حد .. كون تتكلموا عن الآشباح .. الي مانا عارفين أيهم كانو المقصود ..كأنكم فمغارة علي بابا .. حك الله .. تموا كولوا الآسم الكامل .. ايلا عتوا رجالة أفكاريش .. يرحم الوالدين.

في 10 نونبر 2013 الساعة 55 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلمة معقولة

لسان الحق

لا يسعني وانا ادون هذه الكلمات الا ان اقول كلمة حق في ان المرتفقين يقضون مآربهم وحاجاتهم بجناح النيابة العامة في كل يسر وعجلة لا مجال للانتظار الا فيما يخص الامور التي تتطلب ذلك بطبيعتها وانه لا يوجد اي مرتفق يمكن ان يشتكي من موظفي جناح النيابة العامة لاننا نشتغل كجسم واحد جميع افراده بدأ من السيد رئيس المصلحة الذي في اطار العمل الذي هو مشرف على تسييره لا يدخر جهدا في توجيهنا وتيسير العقبات امامنا وتسهيل قضاء حاجة الناس فهو لا يحب ان يرى احد ينتظر دائما يسأل ما مشكلة هذا وهذا لما ينتظر .. يحتنا على اجابة حاجة المرتفق اولا .
فموظفي وقضاة النيابة العامة وبشهادة السيد الوزير من بين اجود واحسن النيابات على الصعيد الوطني حيث الاشغال والانجازات .
فمن العيب ان نقول كلام اكبر منا حيث يبدأ تكديب مقالكم في ان المصلحة لها رأسين بمعنى ان الاشغال مستمرة وحاجة الناس مقضية فأين المشكل يا صاحب المقال هل الادلاء بإفادة غير صحيحة او التشويش على الناس

في 11 نونبر 2013 الساعة 15 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- يجب القطع مع هكذا مسؤولين

مواطن مغربي

يجب على السيد الرميد الذي يتبجح بانه يحارب الفساد ان يرسل لجنة تفتيش لهذا الموظف للوقوف على صحة ما نشر في المقال و ان ثبت ذلك اعفائه من المسؤولية و التحقيق معه حول مصدر هذه الثروة

في 11 نونبر 2013 الساعة 12 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سمعة الموظف فوق كل اعتبار.

الصريحة :

لا يمكنني الا قول الحقيقة.المحكمة الابتدائية بكلميم و بالخصوص النيابة العامة تعتبر جسم متكامل و اسرة واحدة تتميز بالانضباط و المسؤولية في العمل اليومي للمصلحة العامة.

في 11 نونبر 2013 الساعة 42 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عين الحسود فيها عود

أشهد على الحق

يأيها المنفقون قول الحق لو في عدوكم عند مجيء رئيس كتابة النيابة العامة أصبحت النيابة العامة لها شئن أخر عن السابق كانت ملفات ومحاضر متراكمة نتحدا أي شخص من أي محكمة أو وزارة يتحاسبون على أي تماطل في عمله قام بتصفية جميع ملفات التي أهملة مند يزيد على خمس سنوات الماضية وكان يعمل بخمس موطفين ورغم دلك قام بعمل جبار و بعد قاموا مفتشين من وزارة العدل تفتيش سجلات المحاضر و الأرشيف أخدت نيابة العامة على تشجيع كما أقول للأستاد لا يهمك كلام الحساد ومنافقين أنت إنسان نزيه في عملك وتعرف الله أما الدين يكتبون عنك هم مفسدون في الأرض يتمنوون أن يخلوا لهم المكان يرجعون إلى عهدهم السابق من تلاعبات في الملفات وقضايا وسمسرة إن الله فوق الجميع

في 11 نونبر 2013 الساعة 05 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اعرفه

وطني

انه انت الدي تشجعه... انه انت الدي تحسده... السؤال : هل هناك خرق للقانون

في 11 نونبر 2013 الساعة 24 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل

مواطن ودنوني

ما جاء في المقال اقل من الواقع بكثير

في 12 نونبر 2013 الساعة 07 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- علييييييييههههههههههاااااااا

سعيد

كالت نيت السيد من جاتو 4*4 جديدة والديور فاكادير .... الله ينعل لي مايحشم تراهم في الاعتصامات و الاضرابات من اجل توظيف مباشر دون مبارة و دون بطبيعة الحال الكفائة و في الاخير يسبون الوطن و يكافئونه بالفساد ونهب المال العام....

في 12 نونبر 2013 الساعة 53 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رمتني بدائها وانسلت

WADNOUNI

واش هذا اللي حاضي غير التبركيك وتتبع الرؤساء والخروقات اللي كاتبان ليه زعما هو نقي. راه عرفناه بأنه موظف شبح في قطاع التربية الوطنية ما سلم حد من لسانو، وحتى هو منعش عقاري، باغي يصفي الحسابات مع كل منافس. حلال علينا حرام عليكم، ورمتني بدائها وانسلت كما يقول المثل العربي القديم.وإذا لم تستحي فاصنع ما شئت وقل ما شئت. أما رئيس المصلحة اللي جبدتيه فلن تصل أخمص قدمه في تضحياته ووطنيته وتجديداته في عمله، وما يوم حليمة بسر.

في 12 نونبر 2013 الساعة 02 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الر الصريح و الواضح على ما نشر بخصوص ما سمي بالمنعش العقاري

كلمة حق

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
بداية لابد من الحديث بكل صراحة و موضوعية و الله على ما اقول شهيد :
اولا فيما يخص رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة فكل ما قيل بخصوصه من حيث الغياب التام و المتاجرة في العقار صحيح ولا غبار عليه وكل من يتردد على المحكمة الإبتداية بكلميم سيلاحظ ذلك سواء كانو محامون او عامة الناس .
و ثانيا فما قيل عن تغيب الموظفين و الارتجالية في العمل فهدا كلام لا اساس له من الصحة و الكل يشهد على ذلك و خير ذليل تصريح السيد مصطفى الرميد وزير العدل خلال الزيارة التي قام بها الى هذه المحكمة على قناة العيون الجهوية و القناة الأولى .
لذلك يجب على من يريد معرفة الحقيقة زيارة المحكمة وحتى يكون على بينة من الأمر لأن ما قيل في المقال هو مزيج بين الحقيقة و الكذب .

في 12 نونبر 2013 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- النقاش البزنطي

سعيد

بالنظر الى الصفحة التي بين يدي جريدتكم صحراءبريس أرى مستوى جد جد متواضع للاعلام الالكتروني ؛ ولذلك أعاتب المشرفين على نشر مثل هذه الترهات ؛ و تتبع سوءات الناس ؛ وعدم الرقي بالنقاش الى المواضيع عوض الأحداث ثم الأشخاص عن طؤيق تصفية الحسابات .. فبامكانكم تناول أي موضوع باسلوب حضاري مبني على حجج دامغة ولكن دون اصدار اتهامات مجانية والضرب في أعراض الناس بالباطل .

في 13 نونبر 2013 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كفى من المغالطات

بويزكارني

"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"
في البداية اود ان اطلب من كاتب هذا المقال تحري الصدق و الموضوعية قبل ان توجه سهامك الحاقدة صوب شخص يشهد له الجميعموظفين ومرتفقين بحسن المعاملة و السلوك والكفاءة المهنية، ان مثل هذا التصرف ليبين عن حقد دفين واحساس بالدونية، ولعل حديثك عن راتب المعني لخير دليل على كلامي.  ( الله يزيدو من نعمه  ).
و ختاما اقول " وحدها الاشجار المثمرة ترمى بالحجارة"

في 13 نونبر 2013 الساعة 19 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- محكمة كلميم نمودجية

أهل الصحراء

بشهادة الحميع مرتفقين و محامين تعتبر محكمة كلميم الاسرع في تمرير الإجراءات و بكل مرونة و سلاة و منه نفد هذه الإدعاءات و الأكاديب المستنتجة من حسد و حقد البعض على ما وصلت إليه المحكمة من نزاهة و حسن تعاون جميع الإٌخوة العاملين بها في خدمة الصالح العام قاطعين الطريق عن جميع السماسرة
و أخيرا اتقو الله في أقوالكم و أفعالكم فرئيس مصلحة النيابة العامة من أكفـآ و أخلق الناس و موظفيها من ألطف الموظفين و السلام
و من لم يصدق فليزرها و يحكم

في 13 نونبر 2013 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- هنئئا للمطبلين و المزمرين

حقوقي محلي

عند قراءة بعض التعليقات اصبت بالدهشة فالبعض يدافع بشراسة عن الشخص و يكفيك الحد الادنى للذكاء لتعرف انهم هم المعنيون بالمقال سواء نائب الرئيس النقابي السمسار و اما امثاله من البلطجية المحيطة به و البعض الاخر يطالب بالدليل و هذا منطقي لكن الاكثر منطقية و واقعية هو تقديم المعني و ومن معه من العصابة ادلة نفي التهم اذ يكفي زيارة مفتشي الدولة للمرفق ليكتشفوا الاعظم .

في 14 نونبر 2013 الساعة 07 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تعليق على مقال

تعليق على مقال

ان المتامل في سطور المقال الذي يجرح في موظف بالمحكمة الابتدائية بكلميم لا يسعه الا ان يتوقف عند الملاحظات البسيطة التالية:
1 لاول مرة اقرا مقالا يتهم موظفا منتسبا لقطاع حكومي حساس  ( وزارة العدل  ) ولم ينعته بالمرتشي الذي يغتني من وراء رشوة المتقاضين . وهذه شهادة من صاحب المقال بنزاهة الرجل ونقاء ذمته"وشهد شاهد من اهلها ".
2 المتتبع للتعليقات يتبين ان القضية في جوهرها تستبطن صراعا او حقدا وحنقا على تحسن الوظعية الاجتماعية للموظف المعني جراء انشطة وتصرفات قانونية.
3 يستشف من قراءة المقال والله اعلم ان صاحبه من داخل البيت واهله  ( المرتفقين. ايراد تفاصيل والاشارة لاشخاص تشي بانتسابه للقطاع وربما للمصلحة .. )، واذا ما صدق ذلك فان القول بالكيدية والحقد اقرب للتصديق , والذي يتضح اكثر من خلال التركيييييييز على ازيد من 10000 درهم واباطرة العقار .... ثم ما باله يكذب في تاخر مصالح المرتفقين. لقد اراد صاحب الادعاء الفاسد من حيث مبرراته ان يجرح في زميله فخانه التعبير الذي فجر من خلاله احقاده.
4 يمكن تلخيص اسس المقال كما يلي : الدافع  (الحقد والحسد  ) المبرر  ( تعطيل مصالح المرتفقين .. ) الوسيلة المساعدة  ( مقال بدون هوية  ) الهدف  (الاضرار بزميل في العمل  )........

في 16 نونبر 2013 الساعة 37 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لاتكترث يا أخي ..

سعيد

ضع كل ماكتبه الناس على الآوراق تحت قدميك ..فكلما زادت الآوراق ارتفعت أنت..

في 17 نونبر 2013 الساعة 20 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

الصراع القديم الجديد بين المغرب واسبانيا‏

تنسيقية المجموعات الصحراوية المعطلة بالعيون تحتج

الجزء الأول من قراءة في كتاب " صناعة النخبة بالمغرب" للكاتب المغربي عبد الرحيم العطري

مافيا البقع الأرضية بباشوية العيون

دخول جهات اخرى على الخط في الصراع بين المنسق الجهوي لمندوبية التعاون الوطني و مدير مركز إعادة الإدما

رئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل بالعيون يشتم ويسب المواطنين

رئيس مصلحة بالمحكمة الابتدائية بكلميم شبح مع ميزة منعش عقاري

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

التشطيب على أسماء فقراء من لوائح الدعم بجماعة فم الواد بالعيون

في انتظار نهضة تعليمية حقيقية..

انفجارات بالعاصمة البلجيكية وداعش تتبنى الهجوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.