للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تلاعبات بالموارد البشرية بأكاديمية كليميم_السمارة،وصحراء بريس تكشف المستور(بالأسماء)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 نونبر 2013 الساعة 27 : 19


صحراء بريس/المراسل_كليميم


في سابقة هي الأول تقريبا من نوعها  أقدمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي على تنقيل معلمة بالتعليم الابتدائي من نيابة اسا_الزاك خارج الحركات الانتقالية إلى نيابة كليميم ،ضدا على شعارات مبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم بالمغرب التي تتغنى بها الوزارة في مذكراتها التنظيمية ومرجعياتها وسياقات البرنامج ألاستعجالي.

عملية التنقيل هذه تم تنفيذها ضدا على القانون نهاية الموسم الدراسي السابق واستفادت منها معلمة(زديدات كريمة.) زوجة مدير مدرسة 3 مارس بكليميم والتي التحقت بموجبها بزوجها مدير المدرسة المذكورة دون المشاركة في أي من الحركات المتعارف عليها في أوساط نساء ورجال التعليم،وبحسب ما توصلت إليه "صحراء بريس" فإن المتورطين في هذا الملف اشخاض من داخل الوزارة(التعيين يحمل توقيع رئيس الموارد البشرية بالوزارة"شفيق") بالإضافة إلى كل من مدير أكاديمية كليميم_السمارة بصفته المسوؤل الجهوي عن قطاع التعليم، ونائب وزارة التربية الوطنية باسا _الزاك بصفته المسؤؤل الإقليمي على قطاع التعليم.هذا التنقيل الذي استفادت منه هذه المحظوظة أدى إلى إفراغ نيابة(اسا_الزاك) في أمس الحاجة إلى اطر تربوية  نحو نيابة مغلقة لا تلجها الأطر التربوية(المعلمين بشكل أدق)منذ سنوات سواء في إطار الحركتين الوطنية والجهوية وحتى المحلية.


هذه المخالفة الصريحة للقوانين التشريعية والمذكرات التنظيمية،بالإضافة إلى الصمت المطبق من معظم النقابات شجع السيد "اطويف حمادي" نائب التعليم باسا _الزاك على توريط مدير الأكاديمية السيد "عبد الله بوعرفة" في تكليف محظوظ اخر من نيابة التعليم اسا_الزاك وهو المعلم (إسلموا.توفيق) بغية تدريس مادة الرياضيات بإحدى  الإعداديات بنيابة كليميم!!إلا أن المعلم المذكور لم يلتحق بالإعدادية التي تم تكليفه بها وهي الإعدادية "الجديدة"والتي حرم عدد كبير من تلامذتها من دراسة مادة أساسية كمادة الرياضيات، قبل أن تتدارك النيابة متأخرة وتكلف أستاذ للمادة كان فائض،ليبرز سؤال مهم هنا لماذا تم تكليف معلم من نيابة إلى أخرى في الوقت الذي يوجد فيه أستاذ متخصص في المادة؟ طبعا الجواب تجده في بيانات العمل للمعلم المذكور حيث أنه كان يأطر عدد كبير من الوقفات الاحتجاجية بعضها سياسي والاخر اجتماعي بمقر عمله " عوينة لهنا" ما أزعج نائب التعليم باسا_الزاك وسبب له إحراج كبير ،الشيء الذي دفعه إلى تفصيل مذكرة على مقاسه لينتقل بموجبها إلى مدينة كليميم، بدل عرضه على المجلس التأديبي لفائض المخالفات التي إرتكبها.

ومما زاد الأمر استفحالا، هو إقدام السيد "بوكنين عيدة" نائب وزارة التربية الوطنية بكليميم على تحويل المعلمة المحظوظة والمعلم المحظوظ إلى شبحين ،حيث لم يسند لهم إلى حدود الان أي أقسام لتدريسها(احتمال تعيين المعلمة بواحة تيغمرت) في تحد سافر للقانون و لكل المذكرات المنظمة لعمل هيئة التدريس،و لاختصاصات  نائب وزارة التربية الوطنية،وفي غياب أي تأطير قانوني لعملية التنقيل بالأساس. وكان السيد "عيدة بوكنين" قد رفض بداية الدخول المدرسي الماضي تسوية عدد من الحالات الاجتماعية لطالبات الالتحاق بالأزواج بعد أن اعتصمن أمام مقر النيابة موسم دراسي كامل، وبالمقابل استفاد المعلم والمعلمة المذكوران من وضعية فائض أو بالأحرى وضعية شبح مما يعكس الازدواجية في التعامل مع نساء ورجال التعليم ،ويؤكد على استمرارية عملية خلق موظفين  أشباح وتفريخهم بأكاديمية كليميم_السمارة.

هذه الفضيحة المدوية خرق للقانون وضربا لمصداقية الانتقال كحق قانوني وإداري، لا امتيازا  تمنحه جهات بوساطات لوبيات نافذة أفسدت قطاع التعليم المدرسي بالجهة، مما سينتج عنه لا محالة "فقدان الثقة والمصداقية التي تم طعنها من الخلف من المسئولين عن القطاع(حاميها حرميها) في زمن التشدق بقيم الحكامة الجيدة وتأمين الزمن المدرسي وتكافؤ الفرص واستقرار المدرسين والدخول المدرسي المتميز" .



4622

21






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نيابة الكوارث التعليمية

المعلم

ماذا تنتظرون من نائبين جاؤوا من الشارع لا أخلاق ولا تجربة لهم.
هنالك من يريد الإفلاس التعليمي لكليميم خصوصا وللأقاليم الصحراوية عموما ويعمل من وراء الستار لتعيين نواب دون المستوى لخلق الفوضى بالأقاليم الصحراوية: بل ويتم دعمهم وحمايتهم حتى لا يتعرضوا لأية مساءلة.

في 12 نونبر 2013 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الزبونية هي المعيار

رجل تعليم متقاعد بالعيون

ان نفس الممارسة يقوم بها مندوب وزارة التعليم مبارك الحنصالي بالعيون حيث افرغ المؤسسات من المدرسين الجدد وجعلهم في حالة اشباح وهم في بداية مشوارهم وعوضهم بالمدرسين القدماء الدين اصبح عطاؤهم ومجهودهم ينفد سنة بعد سنة بسبب التعب وتقدم السن وهو ما سيجعل التعليم بالصحراء دون المستوى في وقت يوضع الشباب في وضعية اشباح اللهم ان هدا لمنكر اينك يا وزير التعليم زر العيون وسترى العجب العجاب بهده النيابة التي يغلب عليها الطابع القبلي والزبونية ومن ليس صحراوي فلايسمع كلامه ولا شكواه

في 12 نونبر 2013 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حسبنا الله و نعم الوكيل

محمد

يقول عز و جل "الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم".ادن بعدما تم فبركت ملفات اساتذة سد الخصاص في نيابة كليميم و التلاعب بها ..وبعد واقعة الكذب و البهتان التي تحلى بها التقرير الشامل عن التغطية الكلية للاطر التعليمية بالجهة.. ها نحن امام هتك عرض الحركة الانتقالية التعليمية ادن يجب محاسبة المفسدين

في 13 نونبر 2013 الساعة 47 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الله يكون في عونا

الايتوسي النزيه

ولكن مادا قالت الفرق النقابية هل هي ايضا متورطة في اللعبة.
المهم تحققوا من الامر جيدا وهل هناك حالات بالمتل يعني الالتحاق بالزوج الوقوف وقفة مفتوحة الى ان يتم ارجاع الحق لصاحبه ان فعلا هناك منصب شاغر بنيابة كلميم الاولوية ان كان غيرها فتعطى لها.والمطالبة بتوقيف المساهمين في عملية الفساد لان هنا واضح الامر الزبونية.ومن حقكم الحوار تم الوقوف.

في 13 نونبر 2013 الساعة 44 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عيد بوكنين منافق

ostad

النائب عيد بوكنين منافق؛ ففي كل إجتماع يدعي أنه نزيه و في الواقع يظلم و يغدر بالأساتذة. إلى مزبلة التاريخ يا جاهل. أنت لا تعرف حتى مهامك. يجب فتح تحقيق في كيفية إستنابته: معلم خانز !

في 13 نونبر 2013 الساعة 57 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ماخفي اعظم

استاذ من اسا

في البداية لا يسعنا الا ان نرفع القبعة عاليا لهذا الموقع الذي كشف هذه الفضيحة وفضائح كثيرة ووقف في جانب المظلومين.
لكن هذه الفضيحة لا تمتل حتى معشر مايقع بنيابة اسا الزاك من خروقات وتلاعبات تقشعر لها الابدان وما ينطبق على نيابة اسا الزاك يمكن اسقاطه على باقي نيابات اكاديمية كليميم السمارة فالمدير الذي استبشرنا به خير لم يكن في مستوى الطموحات ويديه مرتعشتين يخشى من ظله وترك الحبل على الغارب لمن يشتغلون في الاكاديمية بعد ان تأكدوا ان الرجل ليس بعبع بل لا يعدوا بقرة ضاحكة لا تغادر حظيرتها (المكتب ).
اما النقابات فلا يمكن المراهنة عليهم فجلهم إلم اقول كلهم حقق مصالحهم ولا تستغربوا أن يقفوا في صف نواب التعليم بل لا تستغربوا ان يتم تكذيب كل ماينشر في الاعلام من قبلهمفهم ينطبق عليهم المثل الشعبي "كارين حنكهم"
المهم ماخفي اعظم والشكر والتقدير لصحراء بريس.

في 13 نونبر 2013 الساعة 58 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رجال التعليم بكلميم عاقو لcdt و بوكنين

الميداح

هذا المقال من صنع بيادق عيدة للتغطيةعلى الضربات القادمة من الوزارة ومنها تغيير الإطار غير القانوني الذي قام به لبيدقه سمير أيت بوهادي و رمز الفساد في الجامعة الحرة سابقا نبيل غزة. وزاد من تحدي رجال التعليم حين كلف سمير أيت بوهادي بمنصب الحراسة بإفران الأطلس في تحدي ظاهر للشغيلة التعليمية و دون أن يبلغ المعنيون بالمذكرة. يتساءل رجال التربية لماذا هذا الهجوم على مدير الأكاديمية. ببساطة لإخفاء جرائم بوكنين. ومنها الأستادة التي نقل من أداي الى بيزكارن. و منها أن سمير الذي يعتدي على دراويش دوبل صولد و قدكان الأستاد الوحيد الذي يدرس الفيزياء و مع ذل غير الإطار . فأين لجان الافتحاص؟؟؟؟؟ ومن ذلك حكرته على الأستادة بودعكات الأيتوسية وهو يدعي أنه يحمي مصالح أيتوسى.
التنسيق النقابي الجديد هو من سيعطيك الجواب قريباأنت و بيادقك و منهم حسن العطار و حميد الصغير مدير فاصك الذي وقعت في مؤسسته جريمة تتغييرإطار أيت بوهادي.

في 13 نونبر 2013 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كفى مناورات

مواطن

الإلتحاق بالزوج من أجل التجمع العائلي حق مشروع ، ويجب أن نناضل من أجله وليس الوقوف ضده ، فالفساد يعششعش في كل جانب من جوانب منظومتنا التربوية بالجهة فكم من فائض يتسكع في الشوارع دون حسيب أو رقيب. ولم نرى إلا هذه المسكينة التي التحقت بزوجها فلنناضل من أجل أن تلتجق كل المتزوجات بأزواجهم ومن أجل أطفالهم ولنناضل من أجل تكافئ الفرص ومن أجل أن يكون المدرس بالقسم وليس بالمقاهي

في 13 نونبر 2013 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الاحتكار

استاذ ابتدائي

انا استاذ منذ 15 سنة في اسا واشارك في الحركة بانتظام ولم استفد وتاتي استاذة البارحة وتنتقيل بهذه البساطة وخارج الحركات الرسمية انها الفوضى بعينها،اما عن الاستاذ توفيق فالمسؤول هو الحثالة بوكنين الذي لم يعمم المذكرة على جميع المؤسسات في كليميم وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص وكذلك خصمه اللقيط اطويف الذي أخفى المذكرة وارسلها خلسة الى الاستاذ توفيق.
لكن هناك رب في السماء ينظر ويرى وخاتمتكم لن تكون سعيدة.
شكرا صحراء بريس على المجهودات التي تبذلونها.

في 13 نونبر 2013 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحقيقة هي.....

rachid2016

لقد تم الحاق الاستادة في اطار اتفاق كان تم بين جمعية المدراء والوزارة من اجل الاستفادة من عدة مطالب من بينها الالتحاق بالازواج هدا مكسب انتزعته الجمعية بفضل نضالتها اما النقابات وخصوصا الموجودة بكلميم تبحث فقط عن مصالحها وندكر على سبيل المثال استاد مادة الفيزياء لم يسبق له ان عمل في الادارة والنيابة في امس الحاجة له ويحصل على تغيير الاطار الىملحق تربوي والامثلة كثيرة ناهيك عن خروقات رئيس مصلحة الشؤون الادارية الدي بفعل مايريد في التكليفات وقس علىدلك

في 13 نونبر 2013 الساعة 40 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- لماذا كل هذه التفاهات

استاذ

اول ملاحظة هي ان الا ستاذ المذكور توفيق اسلمو تم تكليفه رفقة الاستاذة خديجة اكدير وعدم ذكر اسمها في المقال يطرح اكثر من سؤال ويبين هوية صاحب المقال ومرجعيته

في 13 نونبر 2013 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ل ل ل

كلميمي

الاستاذ توفيق اسلمو من ابناء المنطقة ووالده يعاني من مرض مزمن يستوجب عليه البقاء رفقته وهو مكلف بتدريس مادة الرياضيات ليس هناك اي انتقال . لماذا كل هذه المقالات اللتي تستهدف الشان التعليمي بالجهة.الجواب هو ان بعض المرتزقة كانوا من المستفيدين والمتاجرين لم يجدوا مدخلا للمدير الجديد فبدؤوا في كتابة مثل هذه المقالات التافهة

في 13 نونبر 2013 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13-  (إفران أطلس الصغير، ثانوية المختار السوسي )

L3jb l3oujab

ومن يحمي "بشرى بطيوي" (إفران أطلس الصغير، ثانوية المختار السوسي ) من غياباتها المتكررة سوى النيابة. زد على ذلك جلوسها في الكرسي طيلة الحصة و عدم شرح الدروس و الإكتفاء بالتمارين الموجودة في الكتاب المدرسي دون أي مجهود؛ و في كل مرة تقيم وجبة عشاء للإدارة و تستفيد من رخص متكررة. تصوروا أنها تنجز "وحدة" في ظرف قياسي "ساعتين فقط" كي تملأ دفتر النصوص. و تطلب من التلاميذ أن ينجزوا دروسا إضافية بمبلغ 200 درهم لكل واحد مقابل نقط خيالية في المعدل . المرجوا ارسال لجنة إفتحاص في هذا الشأن. أينك يا وزير، تلميذ إفران يضيعون.

في 13 نونبر 2013 الساعة 13 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- أين القانون

جاعفري إبراهيم

في نيابة كلميم كل شيء جائز، فكيف لأستاذ إبتدائي  (جاعفري إبراهيم، رقم التأجير 764682  ) أن يعين مديرا لثانوية بئر إنزران بافران دون أي إطار قانوني. أين الدستور؟ أين القانون؟ أين المصداقية؟ من تورط في هذه الجريمة لإدارية؟ أين المحاسبة أين القانون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إنتفضوا يا رجال التعليم ؟

في 13 نونبر 2013 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- اكبر مفسد

كلميم

السلام عليكم:
في الأول أريد أن أشكر كاتب المقال بالشكر الجزيل، يا أخي أكبر مفسد و بالأحرى أكبر مرتزقة في نيابة آساالزاك هو السيد النائب الذي لا يستحق هذا اللقب للأسف حمادي اطويف إنه أكبر مفسد و أكبر مختلس لأموال الدولة و ميزانية النيابة التي يديرها، كان نائبا على نيابة إقليم كلميم و أصبحت انذاك مثل  ( البورذيل  ) أستعذر على هاته الكلمات أيها الإخوة، يجب على السيد الوزير و مدير الأكاديمة إقالة سفاح نيابة آساالزاك من منصبه الذي لا يستحقه.

في 13 نونبر 2013 الساعة 47 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الى صاحب الرد 12

اداري

الى صاحب الرد 12 قول خير او اصمت لماذا تكذب وتضع نفسك في موقف لا تحسد عليه.اين يدرس المعلم توفيق الرياضيات ؟؟؟؟
يمضي معظم وقته في التسكع وتناول المحرمات.ويضغط على بوكنين لكي يغير له التكليف من مادة الرياضيات الى تكليف بالادارة.
ألم يقل رئيس المصلحة في اجتماع امام الجميع في اعدادية الجديدة ان توفيق رفض الالتحاق بمقر عمله بإكيسل بعد ان رفض اباء وامهات اعدادية الجديدة ان يدرس ابناءهم بسبب الغياب شبه اليومي وانه تحت تصرف النائب.
لا داعي للكذب فالامور واضحة ما نشر صحيح وما خفي اعظم

في 14 نونبر 2013 الساعة 54 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- النفاق

معلم

مقالكم هذا لن يجدي نفعا أيها المنافقون اللي عطا الله عطاه واش بقات فالهضرة من ورأ الحواسيب والتبحليس امام المسؤولين لعنة الله عليكم الي يوم الدين

في 14 نونبر 2013 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- {اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا...}

متفرج

ان ماورد بالمقال مبني على تصريح خاطئ استقاه المتطفلون على العمل النقابي من مصدر تعمد تضليلهموعلى المشرفين على عملية النشر تبان مدى صحة ما ينشر حتى لا تفقد الجريدة مصداقيتها

في 15 نونبر 2013 الساعة 18 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- أثبتوا العكس

معلم

ما جاء في المقال صحيح مائة بالمائة ومن يشكك فيه يجب على الاسئلة التالية:
كيف انتقلت المعلمة زديدات الى كليميم؟قدموا اسم الحركة الانتقالية التي شاركت فيها (جهوية،وطنية )؟اين تعمل الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من وقع تكليف المعلم ايسلموا لتدريس الرياضيات؟؟؟اين يدرس الرياضيات في المريخ؟
لا احد يستطيع الاجابة لان الاجوبة صادمة.إذاكان الخبر كاذب فقول لاسيادكم ان ينشروا تكذيب،أين وعدهم لكم بنشر تكذيب عن الخبر السابق الخاص بالمؤظفيين الاشباح؟
مصداقية ومشروعية صحراء بريس حققتهابنشر مثل هذه الحقائق وليس بنشر اخبار حول "دشن إفتتح استنكر" وانتم تتابعونها لانكم على يقين ان ماتنشره صحيح وكاشف لعوراتكم.

في 15 نونبر 2013 الساعة 32 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- افلاس التعليم

متتبع

هذه الممارسات الشاذة غير غريبة على نواب الغفلة والفساد بوكنين واطويف اللقيط والجاهل الحنصالي والكارثة أجود في طنطان . ان تعيين هذه العينة من النواب تجسد بوضوح إرادة الدولة في تعميم الفساد والجهل في الصحراء

في 18 نونبر 2013 الساعة 31 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- امبراطورية ايتوسى في اخر الزمن

حمادي لكدم

والله ان للمتتبع للشأن التعليمي باقليمي كلميم واسا الزاك ليحزن لهده السفاهة في تسيير النيابات وكأنه ليس في التعليم رجال الاهؤلاء الاذناب لامستوى ولارجولة ولا اخلاق كما تولوا هذه المناصب اصبحوا يولون الاذناب والازلام كل الادارات والحراسات حتى الجامعة سيطر سيطر عليها حملة الاجازات والماستر الاتي عن النقل والاختلاس والتوظيف المباشرعليها شهادات اسا المزورة من الباكالوريا حتى اكبر شهادة انه جماعات الحوتيين غذا ستسيطر على وادنون بانذال الرجال وتحل الكارثة على الصفوة من حملة الشواهد عن جدارة اهل وادنون الحقيقيين
متى سيفيق وزراء التربية الوطنية ويريحون من اصبحوا يتحكون حتى في الجامعة ابناهم يحرسون عليهم بانفسهم بامر من المسؤول عن الجامعة وماعليكم الامراقبة المعدلات في هده الدورات لا حظ لابناء المنطقة وكأنهم في مأذبة اللئام الى متى الى متى هذا الاستخفاف

في 30 ماي 2015 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

مبعوثي وزارة الصيد لميناء العيون والداخلة لتهدئة مهنيو الصيد الساحلي

الهيئات السياسية بالزاكَ تدين بشدة التلاعب في توزيع إعانات رمضان

ابن معمر القذّافي في هوليود لينتج فلما عن قاتل مأجور بـ100 مليون دولار

الترخيص بإحداث مؤسسة تعليمية خاصة بالعيون يضع مسؤولو قطاع التعليم بالجهة في قفص الاتهام

"عبد المولى العياري"الصقر الجريح لرياضة الكراطي بالصحراء

إتهامات لإدارة العمران بالعيون ببيع الوهم للمواطنين (مرفق بوتائق)

مواطن معوز بالعيون يستنجد بالملك محمد السادس

تحقيق: نائبا التعليم بكليميم وآسا،قصة مخادعان وحكاية فاشلان (الجزء الأول)

تلاعبات بالموارد البشرية بأكاديمية كليميم_السمارة،وصحراء بريس تكشف المستور(بالأسماء)

منظومة "مسار": قطاف قبل الاختمار !





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.