للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 نونبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 نونبر 2013 الساعة 01 : 06


صحراء بريس/صحف

 نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الخميس من  :

- "الأخبار" التي أفادت أن حزب العدالة والتنمية يقترح الزيادة في أجور البرلمانيين، وأن يتيم يبشر البرلمانيين بشراء 7 سيارات جديدة ستمنح لنواب الرئيس، وهذا في الوقت الذي نهجت حكومة بنكيران سياسة التقشف بالعديد من القطاعات الحكومية ذات طبيعة اجتماعية من خلال تقليص الميزانيات المرصودة لها وتقليص مناصب الشغل وتوقيف الترقيات.

ووفق ذات الصحيفة فإن موزعي الغاز بالمغرب يلوحون بالتوقف عن تموين السوق وذلك بسبب الضغط المادي الذي يتحملونه بخصوص هامش الربح الذي لا يسمح لهم بأداء الالتزامات المادية الواجبة تجاه الممونين والمستخدمين على حد سواء.

"أخبار اليوم المغربية" أوردت أن رئيس حزب يشتري لوالدته حيا سكنيا بسلا مساحته حوالي أربعة هكتارات بمبلغ زهيد لا يتعدى 62 مليون سنتيم أي بـ 14 درهما للمتر المربع الواحد.

ذات اليومية نشرت أن برلمانيين، في اجتماع خاص بمناقشة الميزانية الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قدموا أرقاما ومعطيات خطيرة وغير مسبوقة حول حجم انتشار التشييع في صفوف الجالية المغربية المقيمة بالخارج محذرين من انعكاسات ذلك على المغرب، إذ قال خالد البوقرعي، النائب عن فريق العدالة والتنمية، إن لديه معطيات عن وجود ثلاثين ألف مغربي اعتنقوا المذهب الشيعي في بلجيكا..فيما طالب أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتزام الصمت لأن إثارة مثل هذه المواضيع يخدم من ينشطون في هذا المجال.

تضيف "أخبار اليوم" أن جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، اتصل هاتفيا بسعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، ورئيس المجلس الوطني لحزب المصباح يومين قبل موعد زيارته التي تأجلت ليبلغه اعتذاره عن تأجيل الزيارة التي كان يعتزم القيام لها إلى المغرب يومي 11و12 نونبر الجاري. مضيفة أن العثماني تفاجأ باتصال كيري وأخبره أنه لم يعد وزيرا للخارجية المغربية منذ 10 أكتوبر الماضي لكن كيري أجابه أعلم ولكني فضلت الاتصال بك لأنك من اتفق معي أول مرة على الزيارة وهذا واجب أخلاقي..

نقرأ في "الصباح" أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أوقف بشكل انفرادي عمليات الالتزام بالنفقات لسنة 2013 في أواخر أكتوبر الماضي بدل دجنبر وهو ما سيكون له نتائج وتداعيات سلبية على المقاولات الصغرى والمتوسطة وستفقد مزيدا من مناصب الشغل وهو ما ينذر بشهور بيضاء في مجال الاستثمار العمومي ويؤثر على التوازنات الاجتماعية.

ووفق ذات الجريدة فإن تقريرا أمريكيا فضح الوضعية السياسية المتردية في الجزائر كما أشار إلى أن البلاد تحكمها مجموعة من الأشخاص لهم مصالح متضاربة ولا يسمحون بإنجاز تحولات نحو الديمقراطية بسبب استمرارهم في شراء السلم الإجتماعي باستخدام عائدات النفط.

أما"المساء" فقد توقفت عند الترسانة العسكرية المغربية التي كشفت عنها الأمم المتحدة والتي تم اقتنائها خلال السنوات الأخيرة 24 طائرة قتالية تتوزع بين 22 طائرة من نوع "إف16"تم اقتنائها من فرنسا، كما توزعت هذه الترسانة العسكرية بين 404 دبابات منها 240 تم اقتنائها من الولايات المتحدة الأمريكية و100 دبابة من بلاروسيا و54 دبابة صينية في انفتاح على السوق الصيني إضافة إلى 10 دبابات فرنسية. مضيفة أن الترسانة المغربية تعززت كذلك باقتناء 580 عربة عسكرية مصفحة.

أضافت "المساء" كذلك أن نبيلة بنعمر،النائبة عن الأصالة والمعاصرة،طالبت،بمجلس النواب، الوزيرة بسيمة الحقاوي بفتح تحقيقات حول مراكز رعاية الطفولة التي يتم تدبيرها من طرف بعض الجمعيات والتي تشهد تجاوزات تصل إلى حد بيع أطفال من نزلائها إلى عائلات أجنبية دون أي مراقبة من طرف مصالح الوزارة المسؤولة عن القطاع.

نختم من "صحيفة الناس" توقفت عند معركة الدارجة والدين التي انتقلت إلى البرلمان، حيث وصف عبد الله البقالي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الناشط الجمعوي نور الدين عيوش بيدق الاستعمار.. أما المقرئ الإدريسي أبو زيد فقد وصف عيوش بالشخص التافه كما هدد : التوصيات لن تمر ولو على جثثنا.

"صحيفة الناس" قالت أيضا إن لجنة تقنية بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تعكف على إدخال تعديلات على دفاتر التحملات لاستعمال مقالع الغاسول والنقل البحري وذلك بعد احتجاجات المهنيين وبعد تنظيم الوزارة ليوم دراسي حول ملف "الغاسول"


- "الأخبار" التي أفادت أن حزب العدالة والتنمية يقترح الزيادة في أجور البرلمانيين، وأن يتيم يبشر البرلمانيين بشراء 7 سيارات جديدة ستمنح لنواب الرئيس، وهذا في الوقت الذي نهجت حكومة بنكيران سياسة التقشف بالعديد من القطاعات الحكومية ذات طبيعة اجتماعية من خلال تقليص الميزانيات المرصودة لها وتقليص مناصب الشغل وتوقيف الترقيات.

- "الأخبار" ركزت على المواجة الكلامية بين البرلمانيات. ففتحت عنوان "عيالات البرلمان قلبوها صباط"، كشفت اليومية أنه بعد مهاجمة حسناء أبو زيد لوزير العدل وأخت الوزير للنائبة الرويسي وفوزية قالت فوزية لبيض لآمنة ماء العينين "خصك تديري لجام على فمك" والأخرى ردت عليها "الحيوانات هي لي كتدير اللجام".

- ووفق ذات الصحيفة فإن موزعي الغاز بالمغرب يلوحون بالتوقف عن تموين السوق وذلك بسبب الضغط المادي الذي يتحملونه بخصوص هامش الربح الذي لا يسمح لهم بأداء الالتزامات المادية الواجبة تجاه الممونين والمستخدمين على حد سواء.

- كما عنونت باقي مواد الصفحة "إخوان بنكيران ينتقمون من لحليمي بسبب تكذيبه لأرقام الحكومة"، و"جطو يكشف خروقات الدعم العمومي الممنوح للأحزاب"، و"تفاصيل اختطاف فتاة واغتصابها ببركان"، و"استنفار عناصر الدرك بسطات بعد سرقة بندقية صيد وخراطيش من منزل مهاجر مغربي"، و"فضيحة تهز إحدى وحدات الماستر بكلية الحقوق بوجدة"، و"متابعة فقيه استعمل الطلاسم للنصب والاحتيال والتحرش الجنسي بفاس".

- "أخبار اليوم المغربية" أوردت أن رئيس حزب يشتري لوالدته حيا سكنيا بسلا مساحته حوالي أربعة هكتارات بمبلغ زهيد لا يتعدى 62 مليون سنتيم أي بـ 14 درهما للمتر المربع الواحد.

- ذات اليومية نشرت أن برلمانيين، في اجتماع خاص بمناقشة الميزانية الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قدموا أرقاما ومعطيات خطيرة وغير مسبوقة حول حجم انتشار التشييع في صفوف الجالية المغربية المقيمة بالخارج محذرين من انعكاسات ذلك على المغرب، إذ قال خالد البوقرعي، النائب عن فريق العدالة والتنمية، إن لديه معطيات عن وجود ثلاثين ألف مغربي اعتنقوا المذهب الشيعي في بلجيكا..فيما طالب أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتزام الصمت لأن إثارة مثل هذه المواضيع يخدم من ينشطون في هذا المجال.

- تضيف "أخبار اليوم" أن جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، اتصل هاتفيا بسعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، ورئيس المجلس الوطني لحزب المصباح يومين قبل موعد زيارته التي تأجلت ليبلغه اعتذاره عن تأجيل الزيارة التي كان يعتزم القيام لها إلى المغرب يومي 11و12 نونبر الجاري. مضيفة أن العثماني تفاجأ باتصال كيري وأخبره أنه لم يعد وزيرا للخارجية المغربية منذ 10 أكتوبر الماضي لكن كيري أجابه أعلم ولكني فضلت الاتصال بك لأنك من اتفق معي أول مرة على الزيارة وهذا واجب أخلاقي..

- وعنونت باقي مواد الصفحة "فضيحة عقارية.. رئيس حزب يشتري حيا سكنيا ب 62 مليون سنتيم بسلا"، و"المغرب والجزائر.. الإخوة الأعداء يدخلون مع إلى مجلس حقوق الإنسان"، و"برلمانيون: 30 ألف مغربي تشيعوا في بلجيكا لوحدها"، و"هذه أبرز تعديلات الأغلبية على قانون المالية 2014"، و"علوان: الأميرة للا سلمى تدعمنا لحث الحكومة على المصادقة على اتفاقية دولية لمحاربة التبغ والتدخين".

- نقرأ في "الصباح" أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أوقف بشكل انفرادي عمليات الالتزام بالنفقات لسنة 2013 في أواخر أكتوبر الماضي بدل دجنبر وهو ما سيكون له نتائج وتداعيات سلبية على المقاولات الصغرى والمتوسطة وستفقد مزيدا من مناصب الشغل وهو ما ينذر بشهور بيضاء في مجال الاستثمار العمومي ويؤثر على التوازنات الاجتماعية.

- ووفق ذات الجريدة فإن تقريرا أمريكيا فضح الوضعية السياسية المتردية في الجزائر كما أشار إلى أن البلاد تحكمها مجموعة من الأشخاص لهم مصالح متضاربة ولا يسمحون بإنجاز تحولات نحو الديمقراطية بسبب استمرارهم في شراء السلم الإجتماعي باستخدام عائدات النفط.

- "الصباح" ركزت كذلك ، على الأبحاث المنجزة بخصوص تهريب السيارات. فتحت عنوان "الفرقة الوطنية تقتفي الشبكات الولية لسرقة السيارات"، أكدت اليومية أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت، أمس الأربعاء، بمقر ولاية أمن تطوان، للتحقيق وجمع مزيد من المعلومات والمعطيات، حول عمليات تهريب السيارات، تم عبر سبتة، أخيرا، والمتورطين فيها ومدى علاقاتهم بمافيا الكوكايين وتصفية الحسابات بين أعضائها.

- كما جاء في بتقؤ عناوين الصفحة "كمين يوقع بموظف حاول إرشاء ضابط"، و"بنكيران يوقف عمليات الالتزام بالنفقات قبل الأوان"، و"إطلتق النار على جانح مسلح بسلا"، و"تقرير أمريكي: حفنة أشخاص تقود الجزائر نحو الانفجار".

- أما"المساء" فقد توقفت عند الترسانة العسكرية المغربية التي كشفت عنها الأمم المتحدة والتي تم اقتنائها خلال السنوات الأخيرة 24 طائرة قتالية تتوزع بين 22 طائرة من نوع "إف16"تم اقتنائها من فرنسا، كما توزعت هذه الترسانة العسكرية بين 404 دبابات منها 240 تم اقتنائها من الولايات المتحدة الأمريكية و100 دبابة من بلاروسيا و54 دبابة صينية في انفتاح على السوق الصيني إضافة إلى 10 دبابات فرنسية. مضيفة أن الترسانة المغربية تعززت كذلك باقتناء 580 عربة عسكرية مصفحة.

- أضافت "المساء" كذلك أن نبيلة بنعمر،النائبة عن الأصالة والمعاصرة،طالبت،بمجلس النواب، الوزيرة بسيمة الحقاوي بفتح تحقيقات حول مراكز رعاية الطفولة التي يتم تدبيرها من طرف بعض الجمعيات والتي تشهد تجاوزات تصل إلى حد بيع أطفال من نزلائها إلى عائلات أجنبية دون أي مراقبة من طرف مصالح الوزارة المسؤولة عن القطاع.

- كما عنونت باقي مواد الصفحة "شرطي في آسفي يصاب بشلل نصفي في الشارع وفي يده مدفع رشاش"، و"المعارضة تقاطع تقديم ميزانية المجلس الأعلى للحسابات بسبب غياب جطو"، و"برلمانية تطالب الحقوي بالتحقيق في بيع نزلاء مراكز رعاية الأطفال"، و"انتخاب المغرب عضوا بمجلس حقوق الإنسان وثماني منظمات تدعو إلى ضمان المحاكمات العادلة"، و"الحليمي يعترف بوجود اختلالات مالية في المندوبية السامية للتخطيط".

- "صحيفة الناس" توقفت عند معركة الدارجة والدين التي انتقلت إلى البرلمان، حيث وصف عبد الله البقالي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الناشط الجمعوي نور الدين عيوش بيدق الاستعمار.. أما المقرئ الإدريسي أبو زيد فقد وصف عيوش بالشخص التافه كما هدد : التوصيات لن تمر ولو على جثثنا.

- "صحيفة الناس" قالت أيضا إن لجنة تقنية بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تعكف على إدخال تعديلات على دفاتر التحملات لاستعمال مقالع الغاسول والنقل البحري وذلك بعد احتجاجات المهنيين وبعد تنظيم الوزارة ليوم دراسي حول ملف "الغاسول".

- "الأحداث المغربية" اهتمت بالمافيا المتخصصة في القرصنة التي كشف الأمن خيوطها. فتحت عنوان "مافيا لقرصنة الحسابات البنكية تسطو على 120 مليونا من بنكين"، أوضحت اليومية أن مصالح الأمن وضعت يدها على شبكة سحبت مبلغ 120 مليون سنتيم من بنكين عبر قرصنة بطائقهم البنكية.

- كما جاء في باقي عناوين الصفحة "اعتقالات وإصابات في مواجهات بالمحمدية"، و"النيابة العامة تحفظ مسطرة للتحقيق في شبهة تبييض 70 مليون دولار"، و"فرق الأغلبية تتكتل لفرض تعديلات اجتماعية يتم تمويلها بضرائب جديدة"، و"العدالة والتنمية يرفض مشروع غلاب لتعويض النواب عن التنقل والإقامة".



1597

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 12 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 13 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 15 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 21 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 22 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.