للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مشاهد فضيحة"خليفة قائد المقاطعة الخامسة" من داخل عمالة إقليم كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2010 الساعة 04 : 10


صحراء بريس/ المراسل

       صباح يوم 21/10/ 2010 كنت بالصدفة بمقر عمالة إقليم  كلميم و تابعت مجريات  ما وقع أمام مكتب قسم الاستعلامات العامة حين أثار انتباهي مواطن يستنكر بصوت عالي التلاعب الذي يطال الوثائق  بالمقاطعة الخامسة بكلميم مرددا عبارات يلوم فيها المسؤولين عن صمتهم و عدم تحركهم الحماية مصالح المواطنين...؟ حينها تدخل موظف و سحبه إلى احد المكاتب تحت أنظار باقي موظفي العمالة أللدين تجمهروا أمام مكاتبهم يعاينون المشهد.

      و بعد لحظات غادر المواطن  المنتفض المكتب... وحين أصبح خارج أسوار العمالة التحقت به و تبادلنا أطراف الحديث و لما اقتنع أفصح  عن هويته  فهو اللحياني مولاي سيداتي شريف النسب،مقاوم ، في البداية اشتغل كمقدم مع وزارة الداخلية و ترقا إلى رتبة شيخ مكلف بمشيخة حي تيرت و الأحياء المجاورة عمله يمتد على مسافة زمنيه تناهز لأكثر من الثلاثة عقود.؟

      مصدر تدمره الكبير هو شطط خليفة قائد المقاطعة الخامسة في استعمال سلطته و غياب سلطة تردعه للحد من استخفافه بقضايا المواطنين هدا هو سبب فورانه داخل مقر العمالة ولدي زاد منه صمت كل الجهات المسؤولة محليا و مركزيا التي راسلها عن موضوع  تحقير المحررات الرسمية المسلم للمواطنين بشكل قانوني من طرف الخليفة الذي يمزقها و يامر المواطنين باصلاح غيرها عند اعوانه المتواطئن معه في ابتزاز المواطنين...؟

      قال انه سجل تمزيق أكثر من 700 محررا رسميا كنت سلمتها لسكان القاطنين بالنفوذ الترابي للمشيخة المكلف وله  أكثر من 12 شاهدا مستعدين لتقديم أفادتهم لدى الجهات المختصة. يتساءل ألا يستحق هؤلاء الزجر حين يتعلق الأمر بمصلحة المواطن ؟ فبسبب إفراط الخليفة في استعمل صلاحياته الإدارية  يجد المواطن نفسه مضطرا لصرف المزيد من الوقت و الجهد لانجاز وثائق أدارية عادية؟؟.

       انحراف الحليفة عن التدبير الإداري السوي بلغ إلى علم المسولين  فكان الأمر يقتضي موضوعيا و في أطار مراقبة الإدارة لنشاط موظفيها أن تتحرك لوضع الأمور في نصابها من باب صيانة حقوق الجميع و تثمينا لشعار دولة الحق و القانون  لكن لا حياة لمن تنادي و ما يؤكد ذلك  أن المسؤول المذكور و ضع نظام أداري خاص  احتكر بمقتضاه مسطرة تسليم الوثائق الإدارية و حولها إلى مجال خاص يسيره حسب ما مصلحته الشخصية و ليس حسبما تكفله حقوق المواطنين.

       و باعتباري أول من ناهض طريقة تسييره قام بتأليب الدائرين في فلكه من الأعوان و نهج ضدي سياسة زعزعت ثقة المواطنين في صلاحياتي حيث فتح بالقرب من مكتبي بحي تيرت مكتب آخر و اسند تسيره إلى عونين برتبة مقدم و بالموازاة مع هدا شرع في ترويج إشاعة الاستغناء عن خدماتي و ضعف كفاءتي و هدا يناقضه الواقع حيث لم  أتوصل من الإدارة التي أتقاضى منها راتبي الشهري بأي قرار في الموضوع... و من جملة ممارساته اللامسؤولة تهديد مالك مقر مكتب المشيخة .هدا الغسيل حاولت نشره في حدود الإدارة مع المسؤولين لكنهم فضلوا تجاهل الأمر و هدا ما لم أجد له تفسيرا و بسبب ذلك أخذت الأمور منحى الانفتاح على وسائل الإعلام التي أوجه لها شكرا خاص.

     فادا افتراضنا أن الإدارة قررت إعفائي يجب أن لا يكون ذلك على حساب كرامتي و إنسانيتي فهل يُرضي أدارتنا الوطنية ،  بعد عقودا في خدمة الوطن بكل وفاء و أخلاص، أن نترك تحت رحمة مسؤولين لا هم لهم سوى مصالحهم الشخصية فهدا ما لن اقبله أبدا مهما كلفني دلك من ثمن و المثل الصحراوي عندنا يقول " الموت فرض و الركة ما هي فرض"؟

     ختاما هدا ما أردت تبليغه عبر منبركم إلى المسؤولين و اشكركم على اهتمامكم و أتمنى لجريدتكم مزيدا من النجاح في مسارها الإعلامي و السلام.

(الصورة للشيخ سيداتي)



5903

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الظلم ظلمات

ابراهيم

الظلم ظلمات يوم القيامة ، فهؤلاء المسؤولين الذين اطلع الكل على اجرامهم وتلقيهم للرشوة وابتزاز المواطنين لا يستسيغون ان يكون من بينهم من يرفض هذه الممارسات والذي عرف باستقامته وبجده حتى اصبح محبوبا عند جميع ساكنة تيرت

في 15 نونبر 2010 الساعة 50 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دعوة للاحتجاج

ولد تيرت

ادعو جميع سكان تيرت ومحبي الشيخ سيداتي الى تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع شيخنا المعقول وضد القائد الشفار

في 15 نونبر 2010 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دولة كحلة

محمد

منذ مدة وأنا اتابع اخبار هذا الشيخ المسكين وما يثير استغرابي سبب سكوت المسؤولين عن هذه المهزلة ... فاخطاء بسيطة قد تؤدي الى كوارث كبيرة ولنا في احداث العيون المثال والقدوة لمن يتعض

في 15 نونبر 2010 الساعة 12 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لا اوافق على الاحتجاج

كلميمي

اولا ابدي تضامني مع الشيخ سيداتي الذي اعرفه جيدا واخلاقه لا ينكرها احد اود ان ارد على صاحب التعليق التاني الذي طلب بالقيام بوقفة احتجاجية فانا لا اراه رايا صائبا في هذا الظرف الذي يتربص بنا اعداء الوحدة الترابية لاستغلال اي شادة وفادة ، وبالمقابل اطلب من السيد المحترم والي ولاية جهة كلميم السمارة احمد حمدي التدخل لفك هذا المشكل لما عهدناه فيه من نصرة للضعفاء والمهضومة حقوقهم

في 15 نونبر 2010 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لفسيد

فاطمة

الاحتجاج هو البديل واما التملق للوالي وغيره فلا يرجى منه خير
فانا مستعدة للوقوف مع الشيخ المذكور والاحتجاج على هاد الحكرة

في 15 نونبر 2010 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- باينا من السمية

الريالي

انا بمجرد ان قرأت اسم المشتكي عرفت انه من اصل صحراوي لذلك يادي ضريبة انتمائه وأصوله الصحراوية

في 15 نونبر 2010 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ظاهرة غريبة

بشرايا

لاول مرة اقرأ خبر طرفي الصراع فيه من جهاز الداخلية ويستمران في الصراع بدون تدخل مرؤوسيهم.
عجيب امر هذا البلد

في 15 نونبر 2010 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- بيناتكم يا ...

صحراوي

هذا الشخص ليس صحراوي ولا علاقة له بالصحراء فلو كان صحراوي لما تجرأ احد عليه. ورغم ذلك ابدي تضامني معه لنزاهته

في 15 نونبر 2010 الساعة 30 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى 4

صحراوي

عن اي وحدة وطنية تتحدث انهها فقط في خيالك الذي تشبع باكاذيب المخزن ورواياته اكيد انك تقراء مجلات الرصيف لكل اليوم يعرف ان الحوار اؤ القضاء لم يعد دو مصداقية ودعوتك الى احمد حمدي اؤ غيره فهي امحال لن تسمع فكفا خنوعا وخوفا وكفا حديثا عن الوحدة لانها اصلا غير موجود

في 15 نونبر 2010 الساعة 41 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ya wani bguelmim

char3 jdid

اتمنى من ادارة الموقع ان تطور عملها الصحفي لتضاهي مواقع عملاقة و تشرف مدينة كليميم اتمنى دالك من كل قلبي و شكرا

في 15 نونبر 2010 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مسكين

sahrawi

السلام عليكم .. هذه هي سياسةلمخزن اتجاه المواطن المسكين دائما خصهم يقولوا انهم فوق القانون والقانون مسكين كيتفرج به هم لكاتبينوا وهذه هي دولة الحق والقانون ( ديما الحق عند المخزن والقانون على ظهر المواطن )

في 15 نونبر 2010 الساعة 53 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- wakhyarte

mnte guelmime

السلام غليكم
مااريد ان اقول هو ان هذا الخليفة من اشرف ما مرو على كدينة كلميم بشهادة الجميع لانه ابن المنطقة و اقرب الى الناس فبدلا من الهجوم عليه و التستر على باقي الرئساء الذين حقا يستحقون الاهانة و انا علمت ان هذا الشيخ المذكور قد قد اعتذار لهذا الخليفة المحترم لما تتواطئون على ابناء المنطقة و نسيتم غيرهم من الشمال او دكالة او غيرهم اتعزمون انكم صحراويين ان هذا الخليفة منكم من قبائل وادنون و اهنتموه فما عسى الباقي اظن انه نظرا لسمعته الطيبة كنب عنه هذا النص الخاطىء لكن ماذا نتوقع من الخونة وعصات الوالديين
واخيرا اريد ان اهنىء ما يسمى بشيخ سيداتى كاتب هذه التفاهة على فشله في تلويث سمعت هذا الطيب فسيظل محبوب الجميع و ساقول القافلة تسير و الكلاب تنبح

في 17 نونبر 2010 الساعة 42 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ردا على 13- wakhyarte

ابوايمن

الخليفة الذي مدحتيه و بالمقابل اهنتي الشيخ سداتي يوضح تحيزك ليس للحقيقة بل لخلط الاوراق فعلا انا شخصيا اعرف الخليفة موضوع المقال و
سلوكه بالنسبتي لي جيد ادن من كان طيبا يجب ان يكون دائما طيب مع الجميعه ...و هدا غير صحيح بالنسبة لحالة الخليفة و علاقته مع الشيخ سيداتي الذي سعى بكل جهوده الى تمريغ وجهه في الوحل وهدا السلوك لا يليق بالسيد الخليفه مادام انه ابن المنطقه و يعرف الاصول. ان السبب وراء حقد الخليفة على الشيخ خلاف حول موضوع شخصي يهم الخليفه لا غير و الشيخ سيداتي رفض الانسياق معه في حيثيات الموضوع...خلاصة الامر اقبح الاشياء هي ان اهانة الانسان في كرامتهالتي منح الله لنا

في 26 نونبر 2010 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مصر حر

نعمة

1000 مبروك لشعب المصري شعب 100 بل100 بسقوط مبارك الطاغية انت حر يا مصر

في 12 فبراير 2011 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تتتتتت

sahpress@gmail.com

غلاتتاا

في 26 يناير 2014 الساعة 16 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

إصابة مشارك ببرنامج قوافي بخلل عقلي بعد تأخر صرف مستحقاته على قناة العيون الجهوية

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

جنس وفجور بشواطئ سيدي إفني بليالي شهر الغفران

سلسلة مخلة بالآداب تبثها قناة العيون الجهوية اثناء وجبة الفطور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.