للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             نهب حوالي 435 مليار بجهة واحدة بالمغرب             البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون             نفوق عدد من رؤوس الابل ،وصاحبها يؤكد تعمد تسميمها             هيئة حقوقية تعتزم مقاضاة طبيب بقسم المستعجلات بكليميم بسبب شواهد طبية(اسم)             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

اعتقال 12 مهربا إسبانيا، ينشطون بمافيا تهرب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العياشي ازرويل يكشف عن حقائق داخل حزب المصباح بالسمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 نونبر 2010 الساعة 30 : 12


صحراء بريس/جلال العناية

بعد أن جدد مؤتمرو حزب العدالة والتنمية بالسمارة ثقتهم في الكاتب الإقليمي محمد البودي لجا هذا الأخير  بحسب المراسلة التي توصلت بها الجريدة من طرف  العياشي ازرويل المكلف بالتنظيم الحزبي داخل حزب المصباح بالسمارة إلى إعفاء ثلاثة من المناضلين( العياشي ازرويل –عبد الله الوارمة- عبد الله بومزراك) لأسباب يصفها العياشي مجهولة  حيث يعتبرها تنم عن العقلية الديكتاتورية للكاتب الإقليمي والتي " تعود بنا إلى زمن بعيد وتضرب في العمق مبدأ الديمقراطية والشفافية والمصداقية التي ينادي بها الحزب في المحافل الوطنية" يضيف صاحب المراسلة.

وهكذا يطالب العياشي ازرويل من الهيئات العليا للحزب التدخل لردع سلوكات الكاتب الإقليمي الذي  لايجيد بحسبه قواعد اللعبة السياسية وخاصة انه لم يكن عضوا في الكتابة الإقليمية السابقة بل أسندت له هذه المهمة نتيجة حملة انتخابية من طرف  ( سالم الركيبي) وأعضاء حركة التوحيد والإصلاح.

ووصف العياشي ازرويل المؤتمر الإقليمي الاخير للحزب بحملة انتخابية لصالح محمد البودي من طرف أعضاء الحركة الذين شكلوا نصف المؤتمرين والتي جعلته يحظى بثقتهم وهو مايستدعي التدخل للفصل بين التنظيمين الذي يبدو مطبقا على الأوراق فقط.

وأكد العياشي ازرويل عضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالسمارة المكلف بالتنظيم الحزبي انه الشجاعة الكافية التي يمتلكها حيث كان دائم الحضور في جميع المحطات النضالية البارزة تسييرا وتنظيما ومراقبة وشجاعة على كشف دسائس الكاتب الإقليمي وحاشيته أثناء إعداد اللائحة الانتخابية 2009 وواضاف انه كان ينادي بجعل واحد من أبناء الإقليم وذو كفاءة عالية في التسيير  وكيلا لها لكن حب( سالم الركيبي وكيل اللائحة ونائبه الكاتب الإقليمي محمد البودي) للمسؤولية فوت الفرصة على الحزب في الإقليم الحصول على مقاعد جماعية.

من جهة ثانية ,أكد العياشي ازرويل انه سيكشف عن حقائق أخرى خلال الأيام المقبلة



2354

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إذا لم تستحي فصنع ما شئت

شاهد عيان

هذا الأستاذ ينطبق عليه المثل المغربي الذي يقول " بوسو ... و لا نبكي "

في 16 نونبر 2010 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عرفناك

الايوبي

هذا المسمى العياشي زربويل اعرفه جيدا اشد المعرفة هو من الناس المتسلطين الذين يحبون الظهور بالقفز على تضحيات الاخرين وهذا امر يعرفه القاصي والداني ومن الامور التي انتقدها على جلال العناية الذي اعرفه هو الاخر انه لم يكن منصفا وموضوعيا حيث لم يستفسر الطرف الاخر عن رايه في المسالة وبالتالي يستجمع الرايين معا .وهذا المساء شاهدت العياشي زريويل وجلال صاحب المقال يتبادلان الضحك في الشارع الرئيسي بالسمارة مما يؤكد ان هناك امر دبر بليل والايام القادمة هي الكفيلة باظار كل واحد على حقيقته وتحية خالصة لجريدة صحراء بريس وعيدكم مبارك سعيد

في 17 نونبر 2010 الساعة 25 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- وافق شن طبقة

الدوقي ومنتصر

المقال أولا كتب بأسلوب غير صحفي وهذا شيء طبيعي لأن صاحبه لا علاقة له لا من بعيد ولا من قريب بعالم الصحافة فهو مختص في الصياح والعويل النقابي المتكرر رغم أن مآربه في ذلك يعرفها الجميع،والغريب أن صديقه الاستراتيجي الجديد سي العياشي الأستاذ الغريب ذو المزاج المعكر دائما سادج إلى أبعد الحدود...

في 17 نونبر 2010 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العياشي التربوي والنقابي والسياسي الفاشل

ابن العدالة والتنمية

الاخ العياشي الذي لم تكن اية علاقة نضالية حقيقية تربطه بالحزب ولا بالنقابة اليوم بعد ان صوت الاعضاء ضده وتاكد خروجه النهائي للعموم بعد ان كان يتقن النفاق الحزبي والنقابي مع كل اعضاء ومتعاطفو العدالة والتنمية باقليم السمارة.الرجل يحتاج الى جلسات في الطب النفسي لتخليصه من حالة الهذيان التي صارت تعتقله ولكي يتعافى ايضا من حالة النفاق والغل الاجتماعي التي بات يقودها بالقسم مع التلاميذ وصولا الى مقرات الحزب والنقابة الجميع يعلم باخلاقه وحروبه الخبيثة ضد الجميع بدءا من اسرته وجيرانه ووصولا الى كل من يعرقه.فالحزب سيستمر في ادائه بروح وطنية عالية بالسمارة وكل من صار على درب السي العياشي سيصل حتما الى النهاية الماساوية والمفضوحة لمن يدعي الضرر من اعضاء المحليين للحزب وكل عام والسي العياشي بخير اوا شد الارض وبعد على الحزب لن تصلحا لبعضكما رجاء

في 20 نونبر 2010 الساعة 47 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقيقة

ابن الصحراء

هذه هي حقيقة حزب العمالة والتنمية وليس العدالة والتنمية على العموم والسمارة على وجه الخصوص كان السمارة ليس بها اسلام ولا مسلمين الا هم فقط والحمد لله ظهرت من داخل بيتهم

في 20 نونبر 2010 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- فضيحةجديدةداخل حزب المصباح

عبد الرحمان

اولا نشكر الاخ جلال العناية على فضحه للاختلالات التي يعرفها حزب لا عدالةولا تنمية غير خون ورا لي وهذه شجاعةاعتاد صاحب المقال على فضح كل الاختلالات والفضائح التي تعرفها مدينة السمارة ونتمنى ان يكون هناك جلالالات وليس جلال واحد .صاحب الرسالة العياشي معروف كذلك لرفضه التملق والمحاباة هذا مجعله يفضحة الكاتب الاقليمي هذ الحزب حطاه السلطات كدكور في الصحراء يشارك في اللعبةواخرها المسيرة التضامنية مع ولد سلمى حيث هو قريب من السلطة

في 27 نونبر 2010 الساعة 21 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

كلميم .. التأكيد على ضرورة تعبئة جميع الفاعلين حول التوجيه التربوي (لقاء)

العياشي ازرويل يكشف عن حقائق داخل حزب المصباح بالسمارة

تأجيل محاكمة 23 شاب من متظاهري 20 فبراير بكلميم الي الخميس 3 مارس 211

تدخل امني عنيف بمدينة العيون يسفر عن ضحايا بعض حالاتهم خطيرة

31 سنة سجنا نافذة مجموعة الاحكام الصادرة في حق 23 من معتقلي 20 فبراير بكلميم

محكمة الاستئناف باكادير تؤكد احكام ابتدائية كليميم في حق معتقي 20 فبراير فرع كليميم

احداث الداخلة ليوم 27 شتنبر 2011-09-27 ( هدوء حذر يخيم على المدينة )

العيون: قدماء المجازات الصحراويات المعطلات" مجموعة 22 "يطالبن بحقهن في التوظيف

هل تستقيم حياة المغاربة بالحرية والديمقراطية يا احمد الريسوني؟

العياشي ازرويل يكشف عن حقائق داخل حزب المصباح بالسمارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.