للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أغدية للحفاظ على الكلي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2013 الساعة 19 : 07


        الحفاظ على صحة الكلى أمر مهم في منع ظهور اضطرابات أخرى تتعلق بالقلب، الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، حيث أن الكلى تقوم بتصفية 200 لتر من الدم يومياً لإنتاج حوالي 2 لتر من البول. تتلخص وظيفة الكلى في تصفية الدم من الفضلات وفي الحفاظ على حجم الدم الكافي، من أجل تسهيل نقل الأكسجين والمغذيات والهرمونات إلى الأعضاء الأخرى، وإن أي خلل قد يؤدي إلى فشل كلوي وذلك استجابة لعوامل مثل تراكم السموم.

 اغذية صديقة للكلى

 علينا أولاً أن نعرف الأكسدة وهي عملية طبيعية تحدث في أجسامنا لإنتاج الطاقة، وهي تشكل جزءاً من التغيرات الكيميائية التي تحدث في الجسم. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى إنتاج جزيئات تسمى الجذور الحرة نتيجة للتعرض لبعض السموم. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة ترتد بعنف داخل الجسم، بحيث تدمر البروتينات، الجينات، وأغشية الخلايا. ويعتقد بأن الجذور الحرة لها دور في الشيخوخة وكثير من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر.

 تحت هذا السياق قام العلماء بتصنيف بعض الأغذية على أنها الأغذية الصديقة لصحة الكلى، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بتحييد أو إبطاء إيقاف عمل الجذور الحرة لحماية الجسم وتعزيز أداء الكلى، وندرج لكم أهمها ضمن هذا المقال:

 - الفلفل الأحمر (Red bell)، الملفوف، والقرنبيط

 تعد هذه الأصناف من الخضار منخفضة بالبوتاسيوم وهذا يساعد في إزالة السموم من الجسم، وفي نفس الوقت فهي تحتوي على الفيتامينات ج، ب6، حامض الفوليك، والألياف. يتميز الفلفل الأحمر باحتوائه على الليكوبين المضاد للأكسدة، والذي يحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، أما الملفوف فهو من الخضروات الغنية بمركبات الفايتوكيميكال، أما القرنبيط الذي يعد غنياً بمركبات تساعد الكبد في تحييد المواد السامة.

 - التفاح

 ” تفاحة واحدة في اليوم تساعد في الحفاظ على أجسادنا بعيداً عن الطبيب! “، هذه المقولة حقيقة فعلاً نظراً لأن مستوى الألياف في التفاح عالٍ، ولتمتعه بخصائص مضادة للالتهابات، إضافة إلى أنه يساعد في التقليل من نسبة الكوليستيرول في الدم، يمنع الإمساك، يحمي من أمراض القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 - بياض البيض

 يحتوي بياض البيض على بروتين نقي أي إنه يوفر لنا أعلى جودة بروتين إلى جانب الأحماض الأمينية الأساسية. إن بياض البيض منخفض بالفوسفور مقارنة بمصادر البروتين الأخرى كاللحوم وصفار البيض.

 - أحماض أوميغا 3 الدهنية

 أوميغا 3، تساعد في خفض الكوليستيرول السيء (LDL) وترفع من نسبة الكوليستيرول الجيد(HDL)، يوصى بتناولها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. من أهم أنواع الأسماك الغنية بأوميغا 3 لمن يعانون داءاً في الكلى: التونة، الماكريل، الهلبوت، الرنجة، السلمون المرقط، والسردين. كما ينصح ببذور الكتان، زيت الكانولا، الجوز، واللوز كمصادر أخرى لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 - زيت الزيتون

 يحتوي على أوميغا 9 وعلى البوليفينول، وهما مضادان للالتهابات ويحميان من الأكسدة.

 - الثوم والبصل

 يحد الثوم والبصل من الالتهابات كما أن لديهما خصائص مضادة للأكسدة، فالبصل غني بالكيرسيتين (quercetin)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يعتقد بأنها تساعد في الحد من أمراض القلب وتقلل من عرضة أجسادنا للسرطان، كما أنه يحتوي على الكروم والمعادن التي تساعد الجسم في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، البروتينات والكربوهيدرات. أما الثوم فيتمتع بخصائص مضادة للتخثر، علماً بأن طبخه لن يؤثر على خصائص مضادات الأكسدة، ولكنه سيقلل من تأثيره كمضاد للتخثر وللالتهابات، كما أن زيت الثوم يساعد على انتعاش الكلى.

 - التوت البري (Cranberries)، توت الـ (Blueberries) و توت الـ (Raspberries)

 يحمي النوع الأول من التهابات المثانة والمسالك البولية، لأنه يجعل البول أكثر حامضية ويساعد في الحفاظ على البكتيريا بعيداً عن الالتصاق داخل المثانة. يحتوي النوع الثاني على مركب الانثوسيانيدينس المضاد للأكسدة. أما النوع الثالث فيحتوي على (ellagic acid)، الذي يساعد في تحييد الجذور الحرة، وإن صبغته الحمراء دليل على وجود الانثوسيانين وهو من مضادات الأكسدة.  يشترك النوع الثاني والثالث في كونهما يحتويان على الألياف، فيتامين ج، حمض الفوليك والمنغنيز الذي يساهم في صحة العظام.

 - الفراولة، العنب الأحمر (Red grapes) والكرز (Cherries)

 الفراولة غنية بالمواد المضادة للاكسدة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من فيتامين ج، المنغنيز، والألياف، كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات وللسرطان، وتساعد أيضاً في الحفاظ على صحة القلب. يحتوي العنب الأحمر على مركبات الفلافونويد وأهمها (ريسفيراترول) الذي يعد جيد لصحة القلب، لأنه يمنع الأكسدة ويقلل من فرصة تجلطات الدم، كما أنه يعزز من إنتاج أكسيد النيتريك، مما يزيد من استرخاء العضلات في الأوعية الدموية وذلك يحسن من تدفق الدم. أما الكرز فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة وبالفايتوكيميكال التي تحمي القلب.

 يجب تجنب الأغذية والمنتجات التي لا تعد صديقة للكلى ومنها الأغذية التي :

  - تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، بما في ذلك الأغذية المصنعة والوجبات السريعة رقائق البطاطا، الجبن، الخضروات المعلبة، الشوربات المعلبة، مكعبات ماجي وملح الطعام.

 - تحتوي على نسب عالية من الفوسفور مثل الجبن، السردين، المشروبات الغازية، وزبدة الفول السوداني.

 - تحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم مثل: الموز ،البروكلي، الشوكولاته، الطماطم، الشمام، الخوخ، البطاطا، الأفوكادو والفطر.

 - تحتوي على السكر المكرر، مثل الكعك، الفطائر، الحلويات، والمعجنات.

 ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الكلى، هو شرب كوب واحد يومياً من عصير البرتقال أو التوت البري الذي يمكن أن يمنع تشكل حصوات الكلى. ويعد الماء من أهمها لأنه يساعد في طرد السموم من الجسم ويعزز من وظائف الكلى السليمة



4408

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

ما هذا التجاهل لأنشطة النقابةالمستقلةللصحافيين المغاربة ياقنواتنا التلفزية الوطنية ..؟

بيـان عائلة الحسين اقبيل ..وتستمر المعاناة ..ويستمر الحرمان على يد عامل الإقليم

الاهمال يتسبب في وفاة مولود بمستشفى الحسن التاني بطانطان

أغدية للحفاظ على الكلي

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة نهاية الاسبوع 18-19يناير 2014

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 17 ماي 2014

مسيرة احتجاجية تجوب مدينة العيون للدفاع عن مجانية التعليم

الملك يأمر بإعداد استراتيجية لإصلاح الأوقاف .. ويُمهل الوزير 6 أشهر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.