للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 23 نونبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 نونبر 2013 الساعة 45 : 10


صحراء بريس/صحف

* المساء:

- أمريكا تعتبر المغرب حليفا استراتيجيا وشريكا في محاربة الإرهاب، حسب ما أعلنه النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ريتشارد شميرر، والذي أكد أن واشنطن ترغب في تعزيز العلاقات الثنائية مع الرباط.

- كشفت مصادر برلمانية أن حالة من الاستياء تسود صفوف الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بسبب غياب عدد كبير من برلمانيي الفريق، في مقدمتهم إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب والحبيب المالكي رئيس اللجنة الإدارية، وعبد الواحد الراضي الكاتب الأول الأسبق للحزب عن مناقشة مشروع القانون المالي لسنة 2014 خاصة على مستوى اللجن البرلمانية.

- قلق حقوقي من استمرار محنة 15 بحارا مغربيا معتصمين بميناء "كلياري" بإيطاليا.. حيث أبدى نشطاء حقوقيون قلقهم الشديد حيال الوضع الإنساني ل 15 من البحارة المغاربة المعتصمين على متن سفينة مغربية بالميناء المذكور للمطالبة بتسوية وضعيتهم من خلال تأدية الأجور المستحقة منذ دجنبر 2012 ومصاريف بقائهم، إضافة إلى العديد من المكتسبات التي تكفلها قوانين الشغل.

* أخبار اليوم المغربية:

- "البيجيدي" يكون لجنة للتفكر في "الصحراء" برئاسة عبد الله باها.. فمباشرة بعد عودته من الكويت، ترأس عبد الإله بن كيران اجتماعا للأمانة العامة لحزبه تمت خلاله على الخصوص الموافقة على خلق لجنة للتفكير في قضية الصحراء برئاسة عبد الله باها. وتطورات الأحداث حول ملف الصحراء هي التي دفعت الحزب لخلق هذه الخلية، بحسب مصادر.

- المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سعيد احميدوش قال إننا أخذنا وقتا طويلا في التوافق حول إصلاح أنظمة التقاعد، مسجلا، خلال لقاء أول أمس الخميس بالدار البيضاء، أن كل سنة تمر دون إصلاح نقترب فيها من الاصطدام بالحائط، لذلك فإن الوقت حان للمعنيين، خاصة الحكومة، لاتخاذ القرارات رغم أنها لن تكون لا سارة ولا شعبية.

* الخبر:

- أوباما يعتبر المغرب حليفا استراتيجيا لأمريكا ويتعهد بدعم محمد السادس في إصلاحاته الديمقراطية.. فقد التقى الملك محمد السادس، زوال أمس الجمعة، الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمرة الأولى خلال ولاية أوباما الثانية في رئاسة الولايات المتحدة. وورد ضمن المعطيات الأولية التي تم تسريبها عقب اللقاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعرب للملك محمد السادس أن المغرب يعتبر حليفا استراتيجيا لأمريكا في المنطقة وعن حاجة هذه الأخيرة للمغرب من أجل دعمها في محاربة الإرهاب والعنف والتطرف في منطقة الساحل وفي عدد من معاقل الإرهاب الأخرى. وتعهد أوباما أمام الملك بمواصلة أمريكا دعم مسلسل الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي دشنها المغرب.

- حيكر يحل حزب ابن كيران بمرس السلطان والكتابة الإقليمية تتجه للقضاء.. فقد كشفت مصادر مطلعة أن غضبا يسود داخل الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء، التي يقودها عبد الصمد حيكر، على إثر إقدام هذا الأخير على حل الكتابة الإقليمية للحزب بمقاطعة الفداء مرس السلطان. وأضافت المصادر أن الغاضبين قد يلجؤون، في حال فشل تدخل الأمانة العامة في شخص عبد الإله بن كيران، إلى المحكمة الإدارية للرد على هذه الخطوة.

- محمد عامر، القيادي البارز في حزب الاتحاد الاشتراكي، استغرب من تغيير مواقف أعضاء حزب العدالة والتنمية بين الأمس واليوم، حيث قال إنهم، في زمن المعارضة، كانوا يعارضون كل شيء وبحدة وعنف، واليوم أصبحوا يدافعون بنفس الحدة وبنفس العنف في كثير من الأحيان عن نفس المواقف. (حوار).

- عبد الإله بن كيران يؤسس لجنة وزارية لمغاربة العالم ويسحب البساط من تحت أقدام اليزمي.. فقد أصدر رئيس الحكومة مرسوما يتعلق بإحداث اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج، وهو ما سيؤدي إلى سحب البساط من تحت أقدام رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج ادريس اليزمي الذي سيصبح تحت إمرته وفق هذا المرسوم.

* الصباح:

- أثار تقديم الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية مقترح قانون يقضي بإحداث المحكمة الدستورية شكوك المعارضة حول الجهات التي تقف وراء دفع حزب الأغلبية بهذا المقترح، خاصة وأن الحكومة تقدمت بمشروع قانون مشابه. برلمانيون يعتبرون برمجة مشروع ومقترح قانون في توقيت واحد وصادر عن جهة واحدة، هي الأغلبية، يكشف حالة التحكم السياسي التي يحرص عليها حزب العدالة والتنمية للهيمنة على التشريع.

- ابن كيران على خطى أردوغان لتمويل نفق جبل طارق.. يسير رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران على خطى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في التنقيب عن التمويلات الخارجية الكفيلة بإنجاز مشروع الربط القاري مع أوروبا. مصادر كشفت أن الحكومة تقدمت كثيرا في دراسة النموذج التركي في الربط القاري مع أوروبا موضحة أن الدراسات ترجح كفة صيغة النفق البحري التي أثبت نجاعتها، خاصة بعد النجاح الكبير لهذه الصيغ في ربط شبكة الطرق الأوروبية شرقا بنظيرتها الأسيوية وغربا بالجزيرة البريطانية.

- جبهة وطنية لمناهضة خوصصة الصحة.. هددت 35 هيئة نقابية وجمعوية منضوية تحت لواء الجبهة الوطنية للدفاع عن الصحة بالدخول في برنامج تصعيدي ستعلن عنه قريبا لمواجهة ما تسميه تعنت وإصرار وزير الصحة على تمرير مشروع تفويت قطاع الصحة للشركات التجارية. الجبهة تعتبر القانون يعكس تملص الدولة من مسؤوليتها تجاه القطاع باعتباره مرفقا عاما وضربا لحق الصحة الجميع.

* صحيفة الناس:

- استئناف مفاجئ لأشغال المجلس الأعلى للقضاء وجدل وسط القضاة.. ففي قرار مفاجئ أخبر وزير العدل والحريات مصطفى الرميد القضاة بأن المجلس الأعلى للقضاء سيواصل عقد اجتماعاته برسم الشطر الثاني من دورة أبريل 2013 ابتداء من يوم الثلاثاء 3 دجنبر المقبل. القرار أثار جدلا وسط القضاة الذين يفضلون الدعوة لدورة عادية دون الإعلان عن مواصلة أشغال دورة أبريل المنصرم.

- حرب صامتة بين رئيس الحكومة وعدد من الولاة والعمال.. إذ يبدو أن حربا صامتة تدور رحاها منذ أشهر بين عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، وعدد من الولاة والعمال بسبب "تمرد" رئيس الحكومة على ما وصف ب"التقاليد المرعية" وهو يبث في طلبات تمديد مهام من شارف منهم على سن التقاعد حيث رفض توقيع التمديد لأي وال أو عامل بلغ سن التقاعد، وهو ما أغضب المعنيين بالأمر.

- بلمختار: وجدت التعليم أسوأ مما تركته قبل 15 سنة.. فقد قال مصدر من وزارة التربية الوطنية إن الوزير الوصي رشيد بلمختار تحدث خلال اجتماع داخلي بلغة متحسرة عن وضع قطاع التعليم الذي وصل، حسب رأيه، لوضعية أسوأ بكثير مما كان عليه قبل مغادرته الوزارة سنة 1998. بلمختار خاطب الحاضرين قائلا "وجدت التعليم أسوأ مما تركته قبل 15 سنة".

* النهار المغربية:

- التحالف الأمريكي المغربي فرصة لواشنطن لضمان دعم حاسم لسياستها الخارجية. وسائل الإعلام الأمريكية خصصت حيزا هاما للقاء القمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، ورأت أن الزيارة الملكية مناسبة لتعزيز التحالف بين البلدين وفرصة لواشنطن لضمان دعم حاسم للسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة.

- البرلمان الأوروبي يرفض تعديلات خصوم الوحدة الترابية.. فقد نجح المغرب مرة أخرى في تحقيق انتصار غير مسبوق على خصوم الوحدة الترابية حين تمكن أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي من إفشال مخطط اللوبي الداعم لخصوم وحدتنا الترابية الذين تقدموا بمقترحات لتعديل التقرير السنوي للبرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان برسم العام 2012.

* الأحداث المغربية:

- حكومة ابن كيران تستدرك التأخر في إخراج القوانين التنظيمية.. يبدو أن وتيرة اشتغال الطبعة الثانية من حكومة ابن كيران ستكون أسرع من طبعتها الأولى. الحكومة الحالية أطلقت ثلاثة قوانين تنظيمية دفعة واحدة تتعلق بالقوانين المنظمة للحكومة والمحكمة الدستورية ولجن تقصي الحقائق. وينتظر أن تقوم لجنة العدل والتسريع بمناقشة هذه القوانين بدء من الأسبوع المقبل

رسالة الأمة:

- حكومة عبد الإله بن كيران تدعم الصيد في أعالي البحار من أموال صندوق المقاصة، وأسعار السمك في ارتفاع مستمر حيث أوضح تقرير أن الصيد في أعالي البحار استفاد من دعم طاقي يقدر ب 74 مليون درهم سنة 2011 و 131 مليون درهم سنة 2012، في حين تم إقصاء قطاع الصيد التقليدي واليدوي.

- مساعدات مصطفى سلمى ولد سيدي ميلود للمخيمات تستنفر "البوليساريو".. حيث أكد منتدى مؤيدي دعم الحكم الذاتي أن "البوليساريو" لم تفلح في منع المحتجزين في المخيمات عن الإقبال على المساعدات التي وفرها المناضل مصطفى سلمى، نظرا للظروف التي يعيشونها مع مستهل فصل الشتاء والنقص الحاد في الموارد، حتى تلك التي تبعث بها المنظمات الدوليةº مشيرة إلى أن "البوليساريو" أعلنت حالة الطوارئ بالمخيمات بعد نجاح ولد سيدي ميلود في توزيع هذه المساعدات.

* العلم:

- بين حكومة تنفي وفدرالية تؤكد: هل ستعرف أسعار الخبز زيادة في الأيام المقبلة¿ لايزال المواطنون يعيشون في قاعة الانتظار بين حكومة تقول إن المواد الغذائية لا يمكن مراجعة أسعارها من دون إذنها، وبين مهنيين مصرين على الزيادة في سعر الخبز خلال الأيام المقبلة ورفعوا من حدة احتجاجهم ليهددوا بغلق المخابز.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الورطة المالية للحكومة ترخي بظلالها على أكبر بنك للدولة.. وكالة التصنيف الأمريكية "ستاندار أند بورز" أعلنت أنها خفضت من التصنيف الائتماني على المديين الطويل والقصير لمجموعة البنك الشعبي المركزي مع الإبقاء على نظرة مستقبلية مستقرة. الوكالة عللت قرارها بكون الحكومة المغربية لا يمكنها في الوقت الراهن بسبب وضعيتها المالية أن توفر دعما كبيرا في حالة الأزمات للبنك الشعبي المركزي المملوكة معظم أسهمه للدولة.

* بيان اليوم:

- تقرير مجلس الشيوخ الفرنسي يتهم الجزائر بالتورط المباشر في نزاع الصحراء.. فقد تلقت الجزائر، أول أمس الأربعاء، ضربة موجعة من طرف مجلس الشيوخ الفرنسي الذي اتهمها، في تقرير له، بالتورط المباشر في نزاع الصحراء، مؤكدا أن مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب سنة 2007 مبادرة ذات مصداقية للتوصل إلى حل متفاوض بشأنه.

كما أكد أن قضية الصحراء تشكل، منذ أربعين سنة، حجر عثرة أمام الاندماج الاقتصادي للمنطقة المغاربية، واصفا إغلاق الحدود البرية بين الجارين المغرب والجزائر ب"العبث الاقتصادي"، قبل أن يشير إلى أن تكلفة عدم الاندماج الاقتصادي "تساوي فقدان نقطتين في مجال النمو سنويا".

* البيان:

- زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة: المضي قدما بالشراكة الاستراتيجية الجديدة بين المغرب والولايات المتحدة. الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك محمد السادس تدارس، أول أمس الخميس بواشنطن، سبل دراسة المضي قدما بالشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية في مواجهة التحديات المشتركة في إطار "تعاون نشيط" في خدمة الشعبين الصديقين والشراكة التي بلغت مرحلة "النضج".

- فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يدعو إلى إقرار قانون حول الإضراب.. فقد جدد رئيس الفريق بالغرفة الأولى رشيد روكبان دعوة فريقه إلى إقرار قانون حول الإضراب بعد بلورته من طرف كافة الشركاء، وذلك خلال تدخله أثناء دراسة الميزانية الفرعية لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية.

* ليبراسيون:

- واشنطن تؤكد أن المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء جدي وواقعي وذو مصداقية.. فقد أكدت مصادر متطابقة أن الرئيس الأمريكي أكد بوضوح دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي بوصفه أساسا جديا وواقعيا وذا مصداقية.* لوبنيون:

- مشروع القانون 15-12 المتعلق بمكافحة الصيد غير المشروع وغير المنتظم وغير المبلغ عنه، على السكة الصحيحة.. فبعد أن وافق عليه مجلس الحكومة، سيقدم هذا القانون قريبا إلى البرلمان من أجل المصادقة عليه، حيث يحدد القواعد التي يتعين احترامها من قبل سفن الصيد من أجل تفريغ حمولتها من الأسماك في الموانئ المغربية. -



1895

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.