للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الملك يدشن الفضاء الرياضي "لكرامز" وجمعية تحرم الشباب من الاستفادة منه
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2013 الساعة 59 : 16


صحراء بريس/كليميم

سبق للملك محمد السادس أن دشن في زيارته الأخيرة لكليميم عدد من المنشآت من بينها المركز الصحي لحي لكرامز والذي يوفر بالإضافة الى المركز الصحي، داراً للموطن وفضاء رياضي يتضمن ملعب لكرة القدم وأماكن للاستحمام...

إلا أنه في سابقة لم يشهدها فضاء رياضي أخر بالمدينة ،أقدمت جمعية على حرمان شباب الإحياء المجاورة من الاستفادة من هذا الفضاء الرياضي بإزالة عارضات ملعب كرة القدم وإخفاءها،ورفض فتح أماكن الاستحمام في وجه مرتادي هذا الملعب رغم أن معظمهم راشدين وبينهم موظفين في مختلف القطاعات الحكومية.

هذا وقد زارت "صحراء بريس" الفضاء الرياضي لكرامز وسجلت غياب عارضات ملعب كرة القدم وإغلاق الأماكن المخصصة للاستحمام.(الصور)




2035

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مشكورين

دوار تركز

والله الا مشكورين على نشركم هذا الموضوع لانه كل يوم احد نأتي للعب كرة القدم ولا نجد العارضات وعندما نسأل الحارس يقول ان رئيس جمعية الكويرة أجمان أدخلهم الى اماكن الاستحمام للمحافظة عليهم.ماهو دور العارضات وماهو دور الدوشات؟ان يستغلهم المواطن فهو من دفع ثمنهم من الضرائب وليس مندوب الشباب ولا رئيس البلدية ولا جمعية الكرطون.

في 25 نونبر 2013 الساعة 36 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لكويرة

مواطن كلميمي

انا بدوري اشكر "صحراء بريس" على نشرها لهذا المقال والذي يعبر عن حقيقة يعيشها ابناء الحي المرتادون لملعب القرب لكرامز، اذ انه لاحظنا غياب العارضات من الملعب مما يلزمنا للبحت في الملاب المجاورة في الأحياء الأخرى، لكن نصطدم بالإكتضاض الحاصل فيها.
لذا واجب على المصالح المعنية التدخل قصد حل هذاالمشكل.

في 25 نونبر 2013 الساعة 31 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اهل كليميم ماهم ساكتين

منت كليميم

مشكور يا اخي، و زد على ذلك الازبال التي بالشوارع و خصوصا شارع الجديد، و كذلك شارع طارق ابن زياد الذي اصبح مقلع للرمال، فرغم شكايات الساكنة، اصبح صاحبي تلك المقالع يفتخرون و يقولون ان رئيس المجلس البلدي في صفهم مما يعني عدم تزحزحهم من هناك، ومن لا يصدق فليذهب و برى

في 25 نونبر 2013 الساعة 46 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- التسلط

مواطن

السلام عليكم و رحمة الله فعلا موضوع اصبح يوءرق شباب الحي و يحسهم بالحكرة كيف لجمعية ان تحرة الشباب من استغلال مرفق عمومي نناشد الجمعية و المسوءلين تصحيح الوضع حير الخطائين التوابين

في 25 نونبر 2013 الساعة 35 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ئيس جمعية مستقبل لكويرة كلميم

عبد الرحيم اجمان

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
حقيقة اجد نفسي مسؤولا مباشا ومخاطبا مباشرا حسب ما جاء في هدا المقال واني لا انكر كل ماجاء فيه ولكن لي كل الحق في التوضيح .
نعم قمنا حقيقة بادخال العارضات لغرف الملابس ليس احتكارا للملعب وانما حفاظا عليه لان العارضات وبكل بساطة لم تعد صالحة للاستعمال ونظرا لان مرتادي الملعب ليسو جميعا بالغين ولان بينهم اطفالا وقاصرين ارتاينا وبمعية حراس الملعب ان نبعدها عن متناول الاطفال خشية سقوطها على رؤوسهم ولدا اؤكد ان الجمعية لاتتحمل المسؤولية في تقادم تجهيزات الملعب بل اننا نحاول مرارا وتكرارا اصلاحها من مال الجمعية الخاص اما بالنسبة لغرف الملابس فان جمعيتنا تستغلها فقط في انشطتها وبحضور احد اعضاء الجمعية خشية العبث بمحتوياتها من طرف بعض مرتادي الملعب الدين تختلف اسباب قدومهم للملعب بين ممارس للرياضة ومخرب للملك العام في ظل غياب صارخ لموظف او مؤطر من وزارة الشباب والرياضة وان الجمعية اخدت على عاتقها تدبير امور الملعب تطوعا فقط كنوع من المساعدة واننا كجمعية اقترحنا تكوين لجنة لتدبير امور الملعب شريطة ان تحتوي هده اللجنة على ممثلين من مختلف الاحياء لتوسيع فرص الاستفادة من خدمات هدا الفضاء الرياضي العمومي واني اكرر الدعوة الى الاسراع في تاسيس هده اللجنة واني ايضا ومن هدا المنبر ادعو صاحب المقال الى ان يضم جهوده الى جهودنا المتواضعة قصد المضي قدما في انشاء لجنة تضم كل الاحياء مهمتها الاولى هي الحفاظ على الملعب وتجهيزاته واني اضع رقم هاتفي الشخصي في متناولكم وايضا بريدي الالكتروني . رقم الهاتف 06.31.29.91.54/ 06.67.27.53.97 ... email draga.oujja@gmail.com

في 26 نونبر 2013 الساعة 19 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- رئيس جمعية مستقبل لكويرة

عبد الرحيم اجمان

وشكرا صحراء بريس .. نحن ليس لدينا شئ نخفيه واننا نعمل بشعار الوضوح وعلى راي المثل الحساني *** لي يرقص ما يتنكب ***

في 26 نونبر 2013 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- شكرا لكن

موظف بالمندوبية

شكرا على المجهودات التي تبذلونها لكن ليس من حقكم الاحتفاظ بالعارضات داخل غرفة الملابس فهي ليست ملك لكم وليس لديكم تفويض من مندوبية الشبيبة والرياضة لتسير الفضاء الرياضي والامور يجب ان تسيير وفق القانون وإذا تركنا لكل واحد الحق في فعل مايراه مناسب سيتعطل العمل بجميع المنشأت الرياضية بالاقليم
اكرر شكرا لكن اعادة العارضات الى مكانها الطبيعي واجب حتى لا يسيء احد الظن فيكم.

في 27 نونبر 2013 الساعة 13 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى اجمن

رشيد

اذا كانت هناك جمعية بالمعنى الحقيقي فعليها المطالبة باصلاح المعدات لا ان تستغل الضرفية من اجل حسابات شخصية و الاكيد ان بعض اجسام الغال و عقول العصافير هي من تقف وراء هذا الفعل .

في 27 نونبر 2013 الساعة 13 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى اجمن

رشيد

اذا كانت هناك جمعية بالمعنى الحقيقي فعليها المطالبة باصلاح المعدات لا ان تستغل الضرفية من اجل حسابات شخصية و الاكيد ان بعض اجسام الغال و عقول العصافير هي من تقف وراء هذا الفعل .

في 27 نونبر 2013 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مواطن كلميمي

لكويرة

لادا على السيد اجمان رئيس الجمعية، نعم هناك قاصرين يرتادون الملعب ولكن هدا ليس عدرا من اجل حرمان الفئات الأخرى من الإستفادة من الملعب المحصص اصلا لممارسة كرة القدم والمعد من أجل ساكنة الأحياء القريبة من ملعب القرب لكرامز هدا من جهة، من جهة أخرى كيف يمكن تصديق انكم تتحملوم تكاليف اصلاح معدات الملعب ونعلو ان الملعب تابع لقطاع وصي وهو قطاع الشباب والرياضة؟؟؟
من هذا الباب أدعوا الحارس والجمعية الى احترام المبادئ وأن حصول أي طرف على ترخيص لإستغلال الملعب لايعطي الحق بالمس بممرافقه او احتكارها و حرمان الناس الأحرين، الملعب ملك للمواطن وليس لفئة دون الاخرى وشكرا

في 28 نونبر 2013 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى من يهمه لأمر

العرابي

أولا شكر خاص لكاتب لمقال على غيرته لما حصل من هجوم وتطفل على ملعب حي ارحمة من طرف رئيس جمعية مستقبل لكويرة لإنزاعه عارضات الملعب وإخفائها في أماكن مخصصة علما أن هذا الملعب ليس ملكا لهذه ألأخيرة وإختيار الوقت الأنسب لإجراء مباريتها مع حرمان البقية أو إعطائهم ألأوقات لغير مناسب لهذا يجب تضافر الجهود من طرف الغيورين لإيقاف هذا لهجوم مرة أخرة شكراا؟

في 02 دجنبر 2013 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

الملك يدشن الفضاء الرياضي "لكرامز" وجمعية تحرم الشباب من الاستفادة منه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.