للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 25 نونبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 نونبر 2013 الساعة 04 : 06


صحراء بريس / صحف

أخبار اليوم المغربية

*وفد من البرلمان الأوروبي يستعد منتصف دجنبر المقبل للقيام بزيارة إلى المغرب لتفقد أحوال المهاجرين .. وأن هذه الزيارة لن يكون لها طابع رسمي وإنما هي مبادرة شخصية من بعض النواب المنتمين إلى البرلمان من أحزاب الخضر والأحزاب الشيوعية. مضيفة أن الوفد يريد الوقوف بشكل مباشر على التحولات التي عرفها ملف الهجرة خاصة بعد صدور التقرير الموضوعاتي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان الخاص بالهجرة واللجوء، والتقارير الموازية التي رفعتها منظمات حقوقية التي أكدت استمرار الانتهاكات ضد المهاجرين بالرغم من الإجراءات المتخذة على مستوى عال لبلورة سياسة جديدة لتسوية وضعية المهاجرين.

* الولايات المتحدة الأمريكية لن تعود في أبريل المقبل إلى إعادة طرح قرار توسيع مهمة المينورسو في الصحراء لتشمل حقوق الإنسان كما وقع في السنة الماضية، وأن الزيارة الملكية التي قام بها الملك محمد السادس أزالت اللبس الذي طبع العلاقات المغربية الأمريكية بعد مقترح الذي كانت واشنطن تعتزم طرحه حول الصحراء، وأن هناك مبررا أخر سيدفع الولايات المتحدة إلى عدم تبني الاقتراح نفسه الذي مفاده أن واشنطن لا تريد أن تفشل مرة أخرى وتضع نفسها في موقف حرج أمام أصدقاء الأمين العام للأمم المتحدة.هذا ما صرح به سعد الدين العثماني وزير الخارجية في النسخة الأولى من حكومة بنكيران.

المساء

*التحقيقات التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع الفرقة الولائية لأمن أنفا بالدار البيضاء بخصوص ملف إطلاق الرصاص على مغربي بحي بوركون بالبيضاء في إطار صراع بين عناصر مافيا دولية للإتجار في المخدرات والسيارات، بينت أن وراء العملية تجار مخدرات جزائريين يقطنون بفرنسا...مشيرة إلى أنه جرى التوصل لهوية مشتبه به آخر مغربي يقيم بفرنسا سبق أن ربط الاتصال أياما بعد الحادث بشقيق الضحية ليخبره بمعلومات تخص الشخصين اللذين كانا على متن سيارة وأطلقا الرصاص على أخيه.

* المغرب درس إمكانية تسييج الحدود مع الجزائر لوضع حد للهجرة وذلك خلال اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالمحطة الجوية الثانية بمطار وجدة أنكاد والذي عرف حضور كل من الجنرال دوكور درمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي والجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ووزير الداخلية محمد حصاد ومسؤولين أمنيين جهويين بمختلف مراكزهم.

* رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أكد، خلال لقاء مع أعضاء لجنة المتابعة المكلفة بتتبع الحالة السلفية بالمغرب قرب تعيين مندوب جديد للسجون في ظل شكوى أعضاء اللجنة من غياب مخاطب لهم بعد عزل حفيظ بنهاشم. مشددا على أنه مع تعيين المندوب الجديد للسجون سيتم حل كافة المشاكل المطروحة وأنه سيتم إصلاح الأخطاء التي وقعت سواء خلال فترة مسؤولية بنهاشم أو بعد إعفائه.

الصباح

*رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يحجم وزارات بنعبد الله داخل الحكومة إذ وسع صلاحيات وزيره امحند العنصر على حساب أمين عام التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله.

* الأجهزة الأمنية بالرباط استنفرت مختلف الفرق الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومصالح الاستعلامات العامة للبحث عن مستثمر بلجيكي اختفى عن الأنظار في ظروف غامضة.

الخبر

*عبد اللطيف وهبي، القيادي في في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، استدعى أربعة وزارء، من بينهم وزير الدولة عبد الله باها، لتقديم أربعة قوانين تنظيمية تهم مجالات متنوعة وذلك بتنسيق مع رئيس مجلس النواب كريم غلاب، وأعضاء مكتب اللجنة ووزير العلاقات مع البرلمان، الحبيب الشوباني.

* إلياس العماري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة قال بمراكش "الحكومة الأولى كانت بدون رأس وكانت بدون رجلين تتوفر فقط على اليدين واللسان أما الحالية فتتوفر علىى الرجلين وعلى اللسان دون الرأس واليدين، مضيفا أن "جي 8" هو من يقود الحكومة الحالية مستغربا من انتقال بنكيران ومزوار من السْبَّان إلى التعْنَاق.

الأخبار

*اشتعال مصابيح الإنارة العمومية بعدد من شوارع مدينة الحسيمة نهارا أثار استياء العديد من المواطنين بالمدينة، متهمين المكتب الوطني للكهرباء بصفته الوصي والمسؤول عن مثل هذ الخدمات.

* سكان مدينة الخنيفرة مستاؤون من الزيادة في تعريفة النقل الخاصة بسيارات الأجرة الكبيرة بالمدينة، وحسب السكان فإن هذه الزيادة لم تحترم الوضع الإجتماعي للأفراد ولا خصوصية المنطقة التي تعاني شريحة كبيرة من ساكنتها الفقر والهشاشة.

باها يدافع عن قانون تنظيمي يجيز لبنكيران ترؤس المجلس الوزاري

في سابقة من نوعها، سيخرج ظل عبد الإله بنكيران، وكاتم أسراره، وزير الدولة، عبد الله باها، لتقديم النص القانوني المتعلق بالحكومة، أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، بعد استدعاء موجه من قبل عبد اللطيف وهبي، رئيس اللجنة.

وأوردت يومية "المساء"، أن أول حلول لباها ضيفا على لجنة العدل والتشريع، يأتي بعد أسابيع قليلة على عرض القانون التنظيمي المتعلق بتسيير أشغال الحكومة، والوضع القانوني لأعضائها على المجلس الوزاري الأخير، الذي ترأسه الملك محمد السادس، وانتهى بالموافقة عليه، في انتظار استكمال المسطرة القانونية بالمصادقة عليه من قبل المؤسسة التشريعية ونشره في الجريدة الرسمية.

وحسب مصادر برلمانية، فإن إحالة القانون التنظيمي للحكومة على لجنة العدل والتشريع سيكون مناسبة لنقاش حاد بين الحكومة وأغلبيتها من جهة، والمعارضة من جهة أخرى، مشيرة إلى القانون يتضمن مقتضيات جديدة، من قبيل إجازة أن ينوب رئيس الحكومة عن الملك في رئاسة مجلس الوزراء، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة منذ استقلالها سنة 1956.

بنكيران وسع صلاحيات وزيره العنصر على حساب نبيل بنعبد الله

رجحت مراسيم اختصاصات القطاعات الجديدة كفة امحند العنصر بقطاع السكنى والتعمير على حساب الاختصاص السابق لنبيل بنعبد الله، الذي كان يحتكر القطاع في النسخة الأولى.

وأوردت يومية "الصباح"، أن مصادر استشعرت إمكانية تجدد سيناريو انسحاب حزب الاستقلال من النسخة الأولى للحكومة، مرجحة أن يكون هاجس تمرد حزب العنصر تحكم في إعداد مراسيم توسيع الاختصاصات التي حرص رئيس الحكومة على وضعها شخصيا.

وأضافت اليومية، أن المسألة لم تتم، كما هي العادة، وفق مقاربة قانونية تنظيمية، بل تحكمت فيها الاعتبارات السياسية، وذلك في إشارة إلى ترجيح كفة الحركة الشعبية وتقليص اختصاصات نبيل بنعبد الله.

العماري: حكومة بنكيران ومزوار تتوفر على اللسان بدون رأس ولا يدين

استغل الرجل المثير للجدل بحزب الأصالة والمعاصرة، الياس العماري، فرصة تواجده بمدينة مراكش ليطلق النار على خصوم حزبه بالمدينة، مدافعا بذلك عن قيادات الجرار، وما تتعرض له من تشويش ومضايقات، حسب الحزب.

وأوردت يومية "الخبر"، أن نائب الأمين العام للحزب انبرى مدافعا عن فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، وكذا عن المستشار البرلماني الذي يشغل أمينا اقليميا للحزب في مراكش، والمتهم بتبديد الأموال العمومية لتعاونية الحليب، قائلا:" نحن لانسمح في أبنائنا، وفي لحظة الشدة لن نتخلى عن مناضلينا".

من جهة أخرى، خرج العماري عن صمته ليدلي برأيه في حكومة عبد الإله بنكيران، حيث استهزأ بها، سواء في نسختها الأولى أو الثانية، قائلا:" الحكومة الأولى كانت بدون رأس، وبدون رجلين، تتوفر فقط على اليدين واللسان، أما الحالية فتتوفر على الرجلين وعلى اللسان، دون الرأس أو اليدين".

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأسفي يأمر باعتقال محامي

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأسفي بإيداع محامي مقيد بجدول هيئة المحامين بأسفي السجن المدني بالمدينة في انتظار مثوله أمام الغرفة الجنحية بالمحكمة ذاتها، للنظر في ملف متابعته على خلفية التصرف في وديعة.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية سبق لها أن أمرت بإجراء بحث بخصوص الاتهامات الموجهة إلى المحامي المذكور، على خلفية تصرفه في وديعة لأحد زبنائه ورفضه تسليمها له، وهو ما كان موضوع شكاية سابقة توصل بها نقيب المحامين بهيئة أسفي وعرضها على مجلس الهيئة قبل أن تصل إلى النيابة العامة.

القنيطرة: 10 سنوات لبائع "جافيل" الذي اغتصب طفلة بسيدي يحيى الغرب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة بإدانة رجل في الستينات من عمره يمتهن حرفة بيع "جافيل" بمدينة سيدي يحيى الغرب، بتهمة اغتصاب طفلة لا يتعدى عمرها 8 سنوات.

وأوردت يومية "المساء"، أن المحكمة حكمت على المتهم "ا ر" الذي كان يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المدني بالمدينة، ب 10 سنوات سجنا نافذا في جلسة "ماراطونية"، حاول خلالها المتهم نفي الأفعال المنسوبة إليه، لكنه سقط في مجموعة من التصريحات المتناقضة التي عجز عن تفسيرها أمام القاضي رئيس الجلسة، الذي حاصره بسيل من الأسئلة.

وكانت الضحية التي تدرس بالثانية ابتدائي قد كشفت للمحكمة أثناء الاستماع إليها تفاصيل مرعبة حول حادث الاغتصاب، وذكرت أن شقيقها ضبط المتهم متلبسا بممارسة شذوذه عليها، وهو من أنقذها منه.

المغرب يدرس إمكانية تسييج الحدود مع الجزائر لوضع حد لتدفق المهاجرين السريين

احتضنت قاعة الاجتماعات الجوية الثانية بمطار وجدة انكاد يوم الجمعة اجتماعا هاما، ضم كل من قائد الدرك الملكي، الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، عبد العزيز بناني، ووزير الداخلية محمد حصاد، ومسؤولين أمنيين جهويين بمختلف مراكزهم، لتباحث سبل تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود مع الجارة الجزائر، بهدف محاربة مافيات التهريب ووضع حد لتسريبات الهجرة غير النظامية إلى التراب المغربي.

وأوردت يومية "المساء"، أن المجتمعون تطرقوا إلى إمكانية تسييج الحدود على غرار ما هو معمول به في سبتة و مليلة.

استنفار أمني بالرباط بحثا عن جثة بلجيكي

استنفرت الأجهزة الأمنية بالرباط، منتصف الأسبوع الماضي، مختلف وحدات الفرق الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومصالح الاستعلامات العامة، للبحث عن مستثمر بلجيكي اختفى عن الأنظار في ظروف غامضة.

وأوردت يومية "الصباح"، أن التحريات الأولية كشفت التلاعب في وثائق للاستيلاء على فندق في ملكيته، عبارة عن رياض بالمدينة العتيقة بسلا.
وأضافت اليومية، أن الأبحاث توصلت إلى فرضية قتله من قبل مستثمر مغربي وإخفاء جثته، وانتقلت عناصر البحث إلى الفندق، وقامت بالبحث في أساسات الفندق للبحث عن الجثة المفقودة.

تطوان: رجل أعمال يتهم مسؤولا قضائيا بالاعتداء عليه

أفادت مصادر عليمة أن تحقيقا فتح في نازلة اعتداء على رجل أعمال يدعى توفيق الرومي، قيل إن مسؤولا قضائية متورط في الحادث.

وأوردت يومية "المساء"، أن رجل أعمال تعرض أمس لاعتداء من قبل المسؤول المعني، بعدما دخل في نزاع مع زوجته بسبب أصل تجاري.

وكانت عناصر الأمن قد حلت بعين المكان حيث فتحت تحقيقا في القضية، حيث تم نقل الضحية إلى مستشفى "سانية الرمل" لتلقي العلاج، بعدما أصيب في كتفه الأيمن جراء الاعتداء، وتم توجيهه إلى مصحة خاصة لإجراء فحوصات على الوجه الذي يبدو أنه تضرر هو الآخر جراء الاعتداء.

تجار مخدرات جزائريين يقطنون بفرنسا وراء مافيا إطلاق الرصاص بالبيضاء

أفادت مصادر مطلعة آن التحقيقات التي تباشرها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع الفرقة الولائية لأمن آنفا بالبيضاء، بخصوص ملف إطلاق الرصاص على مغربي بحي بوركون، في إطار صراع بين عناصر مافيا دولية للاتجار في المخدرات والسيارات، وصلت إلى أن وراء العملية تجار مخدرات جزائريين يقطنون بفرنسا.

وكشفت يومية "المساء"، أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية، سبق أن حققت مع مشتبه به يرجح ارتباطه بالعنصرين الذين أطلقا الرصاص على المهاجر المغربي بحي بوركون بالدار البيضاء، مشيرة إلى أنه جرى التوصل لهوية مشتبه به آخر مغربي يقيم بفرنسا، سبق أن ربط الاتصال أياما بعد الحادث بشقيق الضحية ليخبره بمعلومات تخص الشخصين اللذين كانا على متن سيارة وأطلقت الرصاص على أخيه.




1299

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.