للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التنسيق النقابي بكلميم يكشف واقع الاختلالات التربوية للصحافة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 نونبر 2013 الساعة 15 : 12


صحراء بريس/عن سعيد مروش-كليميم

كما كان مقررا، نظم التنسيق النقابي بكلميم مساء الاربعاء 27 نونبر 2013 ندوة صحفية حول واقع الشأن التربوي اقليميا. و قد حدد التنسيق النقابي الثلاثي، المكون من الجامعة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة للتعليم،شعار الندوة في"دفاعا عن كرامة نساء و رجال التعليم و صونا لمكتسباتهم و حقوقهم و تحصينا للمدرسة العمومية و من اجل رد الاعتبار للعمل النقابي الجاد و الهادف بالاقليم". الشعار حمل دلالات تؤشر على رغبة الجسم النقابي في التصعيد ضد النيابة الاقليمية.
 انطلقت الندوة الصحفية، و التي احتضنها مقر الاتحاد المحلي للاتحاد المغربي للشغل، بتوزيع التصريح الصحفي على المنابر الاعلامية الحاضرة، على الساعة السابعة و ربع، رحب فيها مسير الندوة بالحضور قبل ان يعطي الكلمة للمتدخل الاول و الذي قرأ التصريح الصفي ثم أعطيت الكلمة للمتدخل الثاني و الذي تلا المذكرة المطلبية و التي سبق أن تم رفعها للنائب الاقليمي و مدير الاكاديمية و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.
 اثر ذلك فتح النقاش مع المنابر الاعلامية- فاق مجموعها عشرة منابر- التي تساءلت حول سياقات تنظيم الندوة و آفاق التنسيق و عدد الموظفين الاشباح و محتلي السكن الوظيفيفضلا عن حقيقة الخصاص في الاطر التربوية، كما أثار المتدخلون حقيقة تنسيق النقابات اقليميا في الوقت الذي يغيب ذلك التنسيق مركزيا.
 في ردهم عن تلك التساؤلات، كشف ممثلو التنسيق النقابي حجم الاختلالات الناجمة عن التسيير الاحادي للشأن التعليمي من قبل النيابة الاقليمية بكلميم و تجميدها للجنة المشتركة و لجن فض النزاعات، كما أكدوا غياب رؤية استراتيجية لدى النيابة لتدبير الشأن التربوي و ضمان جودة المدرسة العمومية مستنكرين التضييق على الحريات النقابية، و اقدام الوزارة على الاقتطاع من اجور المضربين من رجال و نساء التعليم،مستنكرين اصدار عشرات التكليفات المجحفة في حق الشغيلة التعليمية من دون مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص. من جانب آخر طالب ممثلو التنسيق النقابي بفتح تحقيق حول الخروقات التي شابت عملية تغيير الاطار لعدد من المستفيدين و محاسبة المتورطين في العملية، و طالبوا في هذا الصدد باعادة النظر في عملية اسناد منصب حارس عام احدى داخليات الاقليم لأحد المسؤولين النقابيين.
   في الاخير شدد المتدخلون على أن التنسيق النقابي المذكور مبني أساسا على أرضية الملف المطلبي المشترك، و أن لا تنازل عن تلبية مطالب الشغيلة التعليمية الواردة في بيانات التنسيق، و أن جموعات عامة ستنظمها النقابات المعنية مستقبلا لتحديد الصيغ النضالية الكفيلة بتحقيق تلك المطالب.



1976

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله العن اللي ما يحشم

مدرس

اغلب هؤلاء المتنقبين لا يبحثون الا على مصالحهم لا تهمهم لا المدرسة العمومية ولا الخصوصية.
الحاصول الله العن اللي ما يحشم

في 28 نونبر 2013 الساعة 49 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اذا انقطع الحليب صرخ الرضيع

كلميمي

من يقرا الخبر يتبادر الى ذهنه ان القيامة قد وقعت في مدينة كلميم و ان الوضع التعليمي قد اصبح اكثر كارثية مما كان عليه. اصحاب التجمهر و التنسيق كانوا شركاء في تسيير الشان التعليمي الى ان قررت الوزارة الوصية في شخصها الوزير السابق سحب البساط من تحت ايد سماسرة الشان التعليمي و يار يث لو كانو سمسارة هذا القطاع فحسب بل قطاعات اخرى و اهل مكة ادرى بشعابها. سحب البساط هنا يعني سحب الحليب من فاه الرضيع الذي طبعا سيسارع الى الصراخ ليخال المرء انه مصاب. الم يكن الوضع بالامس القريب كارثيا بل اكثر من ذالك فلماذا لم يحصل هذا الكشف و هذا التنسيق. الوضع التعليمي بكلميم كارثي و هو نفس الحال عليه بباقي النيابات في هذا البلد و المسؤول طبعا الجميع و لكن الغريب ان يكون المسؤول عت تدهور الوضع هو من يدعي و يقوم بشطحات الميت او السكران رغبة من الميت العودة الى الحياة و السكران الى توازنه و الرضيع الى حليبه

في 28 نونبر 2013 الساعة 58 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إبراهيم جافري !

سفير الحقيقة

حالة خاصة يجب دراسة ملفها: إبراهيم جافري ! صاحب الطابور الخفي في الفساد. أستاد نال التعليم الإبتدائي مدير ثانوية بئر إنزران مقابل 4000 درهم للجنة برئاسة مصطفى محراث و بعدها إستفاد من حركة إنتقالية إلى الدار البيضاء رغم إعفاءه من مهامه الإدارية و عدم حصوله على تغيير إطار لأن ملفه المهني مبني على مستندات مهنية مزورة. المرجوا فتح تحقيق جدي و أنا مستعد لنشر وثائق مهمة عن هذا المدير الكاذب المنافق.

في 28 نونبر 2013 الساعة 03 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كافينا

إبن الدار

أغلب هؤلاء لاعلاقة لهم بكليميم ووادنون بصفة عامة، و أستغرب كيف يقدمون انفسهم على أنهم أبناء الدار،إن لم تسنحيوا فافعلوا ماشئتم.

في 29 نونبر 2013 الساعة 52 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كلمة حق

مصطفى

بالله عيكم يارجال ونساء التعليم بكلميم الاتعرفون هؤلاء الانتهازيين والمتسولين الدين يدعون كونهم نقابيين ويدافعون عن الشغيلة التعليمية .عارعليناولن يغفر لنا اذا كان هؤلاء من يدافع عن حقوقنا.ولي عودة الى ملف كل واحد منهم بالتفصيل ان شاء الله.وهنا لاابرئ المسوؤلين عن قطاع التعليم بنيابة كلميم وفي مقدمتهم رئيس مصلحة محاربة الامية والتربية غير النظامية .ولنا عودة الى ملفه ان شءالله.

في 29 نونبر 2013 الساعة 57 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نقابة الاتحاد المغربي للشغل جل أعضائها انتهازيون

غيور

لماذا يتحدث التنسيق النقابي عن اسناد حارس عام إحدى المؤسسات بإفران بدون مذكرة . و هم يتسترون عن منصب حارس عام لإعدادية محمد الشيخ الجذوع المشتركة التي يستفيد منها أحد المنمين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل. إذا كانوا يتحدثون عن النزاهة و الشفافية فالأحرى بهم فضح جميع الخروقات و التلاعبات و ليس التستر على بعض الأشباح و المطالبة بفضح الآخرين. كل النقابات تبحث عن مصالحها الشخصية و أكبر الانتهازيين في تاريخ العمل النقابي بإقليم كلميم هم : هيبا حسن بولعريف مصطفى نبيل غزة و محمود جداي و البقية تأتي.

في 29 نونبر 2013 الساعة 37 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ضاعت مصالحكم

مغربي

جل الإطارات النقابية تبحث عن مصالح أعضائها  ( تكليفات مريحة انتقالات اعفاءات من التدريس.... ) . لماذا لا تبدؤوا بأنفسكم ، وتنظروا قرب أقدامكم ، وتوجهوا أصابع الاتهام لكوادركم قبل أن توجهوها للآخرين ؟ ألم يستفد الكثير منكم من التنقيلات المستقبلية ومن التكليفات ومن تغيير الاطار دون وجه حق ؟... لماذا لم تحركوا ساكنا عندما حركت الوزارة مقص الإقتطاعات في الإقليم ....؟
وعندما ترفض النيابة الرضوح لنزواتكم تصيحون وتصرخون كالأطفال... أما تكليف أحد أعضاء نقابة أخرى فاسدة مثلكم طبعا فمر عبر مذكرة وزعت في المؤسسات ، وبالتالي فهو قانوني ..... شوفو شي خدما أخرى راه رجال التعليم عاقو ليكم ... وإذا أردتم معرفة ذلك فعليكم بالدعوة إلى إضراب محلي  (إقليمي ) ....

في 29 نونبر 2013 الساعة 38 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- وجد راسك

نقابي

كعادتها عوض ان تنخرط كتيبة بوكنين في العمل الجاد لإيجاد حلول واقعية للتخبط الذي تعيشه النيابة بدؤوا في ترديد أسطوانة مشروخة ظنا منهم أن الشغيلة مغفلة.أسلوب قديم لنفت السم بين النقابات و الشغيلة.القادم من الأيام سيبرهن لهذا النائب أن كلميم ليست هي آسا وأن زمن إهداء غزال إلى وزير التربية الوطنية قد ولى.الغريب هو ان أصحاب بعض التعليقات اكتفو بعبارة لنا عودة في الموضوع....

في 30 نونبر 2013 الساعة 01 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كفى كذبا  ! ! !

مواطن

كفاكم كذبا على رجال التعليم ، فقد كنتم أول المستفيدين من الريع بمدينة كلميم ، والأيام القادمة ستوضح لنا ما أنتم فاعلين إن شاء الله . فانتظروا المعجزة من العاجز  ! !

في 30 نونبر 2013 الساعة 07 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- من تنقب تزندق

اطار تربوي من العيون

كان معروفا عن العمل النقابي الصادق تفاعله مع الملفات المطلبية العادلة للشغيلة التعليمية وغيرته على الشان التربوي بما يخدم فلذات اكبادنا من تقويم للسياسات الادارية ورصد للاختلالات...غير ان العمل النقابي اليوم صار هو المعرقل للعملية التربوية بفعل التوطؤ مع الادارة والبحث عن المصالح الذاتية من مناصب وتفرغ وغيرها لتغدو النقابات بمثابة لوبيات ضاغطة لاجل تحقيق ماربها الخاصة بغض النظر عن عدد المنخرطين بها او مشروعية المكتب المسير لان السواد الاعظم من الاطر التربوية لا ينتمي الى اية نقابة ..وواقع العمل النقابي بالعيون يشير الى مكاتب مسيرة بالوراثة دون تجديد لهياكلها منذ فترة السبعينات وان كان هناك بصيص من التجديد او الديموقراطية فهو في غاية السرية ويبقى حكرا على اعضاء المكتب المسير ومن يدور بفلكهم للحفاظ على زمرة فاسدة جاءت من كل حدب وصوب ولا يربطها بالعيون سوى المصالح المادية والعبث بواقع التعليم ومستقبله بمساندة النائب الحالي وزمرته من المفسدين ..وللحديث بقايا

في 01 دجنبر 2013 الساعة 48 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

تقرير حول الندوة الصحفية المنظمة من طرف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة كلميم-السمارة

مداخيل اتصالات المغرب تصرف على السهرات ومستخدمي القطاع يضربون عن العمل في العيون

لغة الإضرابات تهدد المستقبل الدراسي للتلاميذ بالصحراء

بلاغ إخباري لنقابة عمال الإنعاش الوطني إقليم طاطا cdt

لقاء بمقر عمالة طاطا مع نقابة عمال الإنعاش الوطني إقليم طاطا

طانطان : عسكرة مؤسسات الشباب والرياضة ؟؟

بيان تضامني مع عمال شركة أمنيوم المغربي للصيد بميناء طانطان

بيان نقابات الصحة بالسمارة

التنسيق النقابي للصحة بإقليم السمارة يدعو لخوض اضراب إنذاري 48 ساعة

مسيرة الغضب تجوب فوسبوكراع و المحتجون يلوحون ببناء مخيم داخل الشركة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.