للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             الاجهزة الأمنية تسيطر على رجل روع الناس باطلاق الرصاص بكليميم(تفاصيل)             أربعيني يخلق حالة استنفار غير مسبوق بكليميم ويطلق النار على المارة ورجال الامن             حريق يلتهم سيدة ورضيع بخيمة نواحي السمارة،ويرسل شخص ثالث للمستشفى             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طبيبة العيون بمستشفى الحسن الثاني المتعدد الاختصاصات بالعيون تتعرض للإعتداء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 دجنبر 2013 الساعة 18 : 05


صحراء بريس / العيون

لم يتصوراحد يوما ان تتعرض الطبيبة "كريمة الساليم "للإعتداء من قبل مريض او مرافق له لانها كانت قدوة في مستشفى الحسن الثاني ،المتعدد الاختصاصات فمرونتها وطيبوبتها وانسانيتها جعلت منها عملة ناردة ،تكررعلى السنة العديد من المرضى الدين زاروها او تم علاجهم على يديها ،وللاشارة فهي الاختصاصية في طب وجراحة العيون ،وصاحبة فضل على كثير من ساكنة الاقاليم الجنوبية، الدين استفادوا لاازيد من ثلاث مرات من عملية نزع "الجلالة" التي غطتها "صحراء بريس" في اوقات سابقة والتي كانت تقود حملتها بنفسها داخل المستشفى بمؤزره احد الاطباء العاملين بالقطاع الخاص بالدار البيضاء،وقد تركت العملية الانسانية هده التي تنظم بالمستشفى مرتين في السنة اثار طيبة ،لدى العديد من الاسر التي استفاد احد دويها من الحملة المجانية التي تشرف عليها دات الطبيبة ،المعروفة بابتسامتها ورقتها وحنوها على المرضى وضعاف الحال منهم،ما جعلها محط تقدير واحترام ،حتى اننا وجدنا العديد من المرضى يدعون لها ،وهدا ان دل انما يدل على حسن السيرة والسلوك والعمل الجدي والانساني لهده الطبية التي نفخر بوجودها بين ظهرانينا ،لان ظلت منارا مضيئا بمستشفى الحسن الثاني بالعيون،لكن الاقدار شاءات يوم الاثنين 2دجنبر ان تتعرض لااعتداء من طرف مرافقة احدى المريضات،الاعتداء الدي وصفه احد العاملين بالمستشفى بالشنيع، ترك تدمرا واستياء لدى الشغيلة الصحية بدات المركز الاستشفائي ،وهو وما جعل العاملين به يغادرون جميعا مقرات عملهم ويتوقفون عن العمل لعدة دقائق ،وكلهم حسرة وأسف على زميلة لهم تعرضت لتعنيف لفظي وجسدي وهي تزاول عملها،كما تجدر الاشارة الى انها ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها الاسرة الصحية لااعتداء، فخلال السنة الماضية تعرضت طبيبة بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي لااعتداء مماثل نفد على اثره الاطباء وقفة احتجاجية ( الصورة) وتلاها اعتداء مماثل على طبيب اخصائي امراض القلب والشرايين بمستشفى الحسن الثاني ، لتعاد الكرة بداية هده السنة على حارس عام بالمستشفى الجهوي ،واليوم ياتي دور طبيبة يشهد لها الجميع بالتعاون والطيبوبة وحسن المعاملة لكن المثل يقول :"المؤمن مصاب " واثر هدا الاعتداء تعبأت اغلب النقابات الصحية من اجل خوض شكل نضالي تنديدي بالاعتداء ،وقد سارعت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل ،الى اصدار بيان تضامني مع الضحية  ندرجه كما توصلنا به :                                                                  

    الفيدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للصحة العمومية

     المكتب الاقليمي بالعيون

بـيان استـنكاري

عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل اليوم الاثنين 2دجنبر 2013اجتماعا طارئا لااعضاء مكتبه على اثر الاعتداء الدي استهدف طبيبة العيون( كريمة الساليم) بمستشفى الحسن الثاني المتعدد الاختصاصات ،من طرف مرافقة احدى المريضات، ونظرا للسمعة الطيبة والاحترام والتقدير اللدان تحظى بهما الطبية المدكورة، في صفوف الشغيلة الصحية والآثار النفسية التي احدثها الاعتداء عليها، فان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يندد بما في الكلمة من معنى بهدا الاعتداء الشنيع ،ويعتبره مسا بالشغيلة الصحية ككل، ويعرب عن تضامنه اللامشروط مع الضحية ، ويحمل ادارة المستشفى والمندوبية الاقليمية تبعات دلك، لانها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها اطار طبي لاعتداء،ومما زاد الطين بلة هو اعتماد المسؤول الاقليمي على اطراف دون اخرى لبحث سبل احتواء الازمة، التي تعرفها المؤسسات الصحية في الاونة الاخيرة ،بعد تفاشي ظاهرة الاعتداءات على العاملين بها.                                                        

وبناء على ما دكر فان المكتب الاقليمي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالعيون يقررما يلي:              

                                                                

* استنكاره للاعتداء الدي طال طبيبة العيون بمستشفى الحسن الثاني،ويعلن عن تضامنه معها.              

                                                             

* يحمل الادارة الاقليمية مسؤولية ما يقع بالمراكز الاستشفائية من تشنجات وردود افعال صادرة من مرضى او دويهم ضد الاطر الطبية.                                                     

* يطالب المسؤولين بتوفير الامن ببوابات المراكز الاستشفائية حماية للعاملين بها.              

* يحمل ادارة المستشفى ظاهرة اكتظاظ المرضى ببعض الاقسام والناتجة عن السماح بغياب اخرين.

                                                                                                

*يطالب الوزارة بتنفيد التزاماتها بتوفير اطباء لسد الخصاص الحاصل في بعض التخصصات.                    

                                                         

*يعلن تضامنه مع كافة الاطرالصحية ضحاياالاعتداءات.                                         

عن المكتب الاقليمي

الكاتب العام



3514

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صححوا انفسكم أولا

مجرد انسان

واااااا مولات السروال الاحمر هادوك نعايل الخدمة فنظرك و علااااااااااااام

في 04 دجنبر 2013 الساعة 49 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ظبيبة ذات اخلاق عالية وفي المستوى

ft

اولا قبل كل شيء اعلن تضامني مع هذه الطبيبة كريمة الساليم المعروفة بطيبوبتها ومرونتها جعلت منها انسانة خلوقة ذات كفاءات عالية وتخدم كل من اتى اليها بالرحب والسعادة ولاكن هناك اناس لا يعرفون كل هذه التضحيات فهي صاحبة فضل على كثير من ساكنة الاقاليم الجنوبية والكل يشهد لها ولحسن معاملتها نتمنى لها مسيرة موفقة والمزيد من العطاء والعودة لنا بسلام لاننا في امس الحاجة اليها  ( alah yakhoud liha lha9 fli dalmoha ونتمنى ان تقول العدالة كلمتها باذن الله

في 07 دجنبر 2013 الساعة 45 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

الصحافة و«ضَامة البنـَّة»

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

أقا ,مرضى بدون خدمات صحية

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

مبعوثي وزارة الصيد لميناء العيون والداخلة لتهدئة مهنيو الصيد الساحلي

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

سلطات العيون تمنع مراقبين دوليين من التضامن مع عمال شركة فوسبوكراع بالعيون

ماذا لو قارنتم بين تبعية أمينتو حيدار واستقلالية مصطفى ولد سلمى

حلول وفد صحفي اسباني بمخيم النازحين بالعيون

دفن أول ضحايا أحداث العيون بمقبرة الرحمة بباب الصحراء

من المسؤول حقا عن أحداث العيون؟؟

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.