للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 5 دجنبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 دجنبر 2013 الساعة 49 : 12


صحراء بريس/بن يحيى/كليميم

- "الصباح"التي تناولت في موضوعها الرئيسي قضية تفكيك عصابة إجرامية بسلا من طرف الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية بالمدينة، مساء أول أمس الثلاثاء، هاجمت مركزا لإدارة الجمارك بطريقة هوليودية بمنطقة "الولجة" بين الرباط وسلا، وكبلت يدي حارس بالمركز، ثم استولت على دراجتين ناريتين كبيرتي الحجم، كانتا محجوزتين من قبل مصالح الأمن بالمدينة. وأفاد مصدر مطلع على سير الملف أن العصابة تتكون من ثلاثة  أشخاص خطرا من قبل مصالح الشرطة، وخططت لتنفيذ الهجوم في وقت سابق على مركز الجمارك، بعدما تأكدت أن فترة الليل يوجد بها حارس واحد فقط. 

- "الصباح" التي أوردت أن الرباط طلبت رسميا ألا تكرر زيارات الوسيط الأممي، كريستوفر روس، إلى منطقة الصحراء وذلك بعد تقارير أمنية تتهمه بإحداث الفوضى وتهديد الاستقرار، وأن موقف المغرب هذا تزامن مع قرب عودة روس إلى المنطقة ضمن جولة جديدة من المباحثات بشأن ملف الصحراء تقوده إلى المغرب والجزائر وتندوف.

- الجريدة ذاتها أضافت أن الرباط تسعى بذلك إلى تصحيح مسار جولات الوسيط الأممي وتحجيم نفوذ تحركاته داخل العواصم المعنية بتدبير النزاع، وأن تمسك المغرب بهذا الموقف راجع إلى تكرار عملية استغلال وصول روس إلى الجنوب من قبل البوليساريو والجزائر لإشعال المواجهات وإحداث الفوضى والتوتر داخل المنطقة التي تستعيد هدوءها بعد مغادرة روس.

- كما جاء في باقي العناوين "النقابات تقاطع جلسات الاستماع إلى بنكيران"، و"قيود جديدة على دور روس في نزاع الصحراء"، و"وهبي: المحامون ضد الإصلاح كما يتصوره الرميد"، و"مختل عقليا يحرق منزلا من ثلاثة طوابق بالبيضاء". 

- "المساء" كتبت أن مواطنين مغربيين قتلا برصاص مجهولين خلال أعمال العنف الطائفية التي عرفتها مدينة كارتشي الباكستانية. مضيفة أن القتيلين كانا يدرسان في إحدى المدارس الدينيى بمدينة كاراتشي.

- تضيف"المساء"أن لجنة أمنية تحقق في ملفات أثارت الكثير من الجدل بولاية أمن القنيطرة، حيث قادت التحريات بشأنها إلى الاستماع إلى مسؤولين أمنيين برتب مختلفة. مضيفة أن التحريات منصبة حول طريقة تدبير ملف العصابة التي سرقت أزيد من 20 فيلا بالقنيطرة.

- كما جاء في باقي العناوين "رعب الحاويات مازال يتجول بالبيضاء والمسؤولون غافلون"، و"برلمانيون يطالبون الحكومة بالكشف عما تحصل عليه  خزينة الدولة من شركات بنصالح"، و"المغاربة يستهلكون 105 ملايين خبزة يوميا"، و"النقابات توجه صفعة قوية إلى الحكومة وتقاطع مشاورات إصلاح التقاعد"، و"مقتل إسلاميين مغربيين برصاص مجهولين في باكستان بسبب العنف الطائفي"، و"دبلوماسيون ويهود مغاربة وموظفون بقنصلية فرنسا في جلسة محاكمة السطو على عقارات الأجانب". 

- من جهتها"أخبار اليوم المغربية" تطرقت لاستثمارات الإسرائليين بالمغرب التي تفوق 20 مليون دولار، والتي يقوم بها إسرائليون مبحوث عنهم من طرف الشرطة الإسرائيلية كانوا من بارونات المافيا الإسرائيلية ويقيمون حاليا في المغرب.

- تضيف"أخبار اليوم" أن أرباب المخابز المغربية أعلنوا عن مساندتهم لمبادرة محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، في الكشف عن لوائح المستفيدين من الدقيق المدعم البالغ عددهم 5600 مستفيد من دعم سنوي يقارب 9 ملايين قنطار بكلفة ملياري درهم.

- "أخبار اليوم" من جهتها، أكدت أن وزير الداخلية صدم الأحزاب السياسية عندما اعتبر أن بعض النقاط المهمة والحساسة التي انتظر الجميع طرحها والمتعلقة بالقوانين التنظيمية الخاصة بالانتخابات، "محسومة" وغير محتاجة إلى أي نقاشات إضافية، وأبرزها اللوائح الانتخابية وضرورة تجديدها قطعا للطريق أمام التلاعبات المعهودة في المحطات الانتخابية في المغرب. 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "لهذه الأسباب استقبل الملك هيلاري كلينتون في نيويورك"، و"الكيف يدخل إلى البرلمان بحثا عن الشرعية لأول مرة في تاريخ المغرب"، و"مجلس اليزمي يفتح ملف معتقل ’’دار بريشة’’ المحرج لحزب الاستقلال"، و"النقابات الأربع الأكثر تمثيلية تقاطع لقاء بنكيران حول إصلاح منظوكة التقاعد". 

- نقرأ في"الخبر" أن كتابا صادرا عن دائرة الإعلام والتواصل بمؤسسة الرئاسة التونسية كشف عن وجود خلية إعلامية أنشأها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بنعلي وتعاقب على الإشراف عليها كبار مستشاريه منذ 1996 وانحصرت وظيفتها في تشويه سمعة المغرب.

- وفي خبر آخر ذكرت ذات الصحيفة أن 6 آلاف طفل صحراوي ذهبت بهم قياد البوليساريو إلى كوبا من أجل الدراسة والتدريب على حمل الاسلاح ..وأن جمعية منتدى الطفولة طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" بفتح تحقيق دولي حول الوضع غير الإنساني للأطفال المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف.

- وإلى "الأخبار" التي قالت إن إدارة المشفى الجامعي ابن سينا بالرباط قررت إغلاق أقسام المستعجلات بعد تدهور البنية التحتية التي كشفت الأمطار الأخيرة عن رداءتها.

- وأوضحت "الأخبار" من جهتها، أن عبد  السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أكد أنه وافق على طلب الموظفة التي تتهم الكاتب العام للوزارة بالتحرش الجنسي بها، بالانتقال إلى وزارة المالية، وقال الصديقي إنه لا يرى مانعا في الموافقة على طلب موظفة تريد الانتقال للعمل في وزارة أخرى برغبتها، وذلك بشرط موافقة وزارة المالية، نافيا أن هناك ضغوطات لإبعادها عن وزارة التشغيل بعد تفجير "فضيحة" التحرش الجنسي. 

- تضيف"الأخبار" أيضا أن الحكومة وجهت مذكرة إلى العمال والولاة بجميع الجهات والأقاليم تطالبهم بوقف صرف مستحقات المقاولات المستفيدة من إنجاز الصفقات العمومية وتأجيل ذلك إلى أجل غير مسمى بسبب وجود نقص في السيولة.

- كما عنونت باقي المواد كالتالي: "مأساة أطفال مغاربة يعيشون جنبا إلى جنب كتائب المقاتلين في سوريا"، و"الحكومة توقف صرف مستحقات المقاولات وحصاد يوجه مذكرة سرية إلى العمال والولاة لتنفيذ القرار"، و"مستشارو بيد الله يطالبون بالقصاص من الصحافة ومنعها من ولوج المجلس"، و"عودة قضاة المجلس الأعلى لتفحص ملفات عرفت تجاوزات ببلدية القنيطرة"، و"مستشارو الاتحاد الدستوري بالمجلس الجماعي لمراكش يهددون بالاستقالة بعد معركة الميكروفونات"، و"فرقة الأخلاق العامة تداهم شققا معدة للدعارة بالجديدة"، و"مسؤول قضائي سابق يعربد بمقهى بضواحي ابن سليمان". 

- و كتبت "الأحداث المغربية" أن التسلح يواصل استنزاف عائدات الجزائر من البترول، ففي الوقت الذي يرزج فيه الشعب الجزائري تحت وطأة الفقر والحرمان، فإن، الجارة الشرقية تستمر في عقد الصفقات العسكرية، كان آخرها اقتناء منظومات سلاح جديد من روسيا قيمتها تفوق 8 ملايير دولار. 

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "الأصالة والمعاصرة يدعو البرلمانيين إلى تنظيم زراعة وتسويق الكيف"، و"قطرة ماء تخرج سكان دوار المعاريف بالبيضاء للاحتجاج"، و"النقابات تجمع على رفض لقاء ابن كيران لمناقشة أزمة صناديق التقاعد". 

- توقع البروفيسور الحسين الوردي وزير الصحة، إحالة مشروع المرسوم المتعلق بشروط وكيفية تحديد بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة، على مجلس الحكومة في ظرف أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على أبعد تقدير. وذكرت يومية "بيان اليوم" أن الحسين الوردي أوضح في تصريح صحفي على هامش اللقاء الوطني الأول حول نظام تموين المؤسسات الصحية العمومية بالأدوية والمنتوجات الصيدلانية، أمس بالرباط، أن الأجندة الزمنية لهذا المرسوم غير مرتبطة بوزارة الصحة لوحدها فهناك نقاش حول الموضوع مع مختلف الأطراف.

الصباح

*الرباط طلبت رسميا ألا تكرر زيارات الوسيط الأممي، كريستوفر روس، إلى منطقة الصحراء وذلك بعد تقارير أمنية تتهمه بإحداث الفوضى وتهديد الاستقرار، وأن موقف المغرب هذا تزامن مع قرب عودة روس إلى المنطقة ضمن جولة جديدة من المباحثات بشأن ملف الصحراء تقوده إلى المغرب والجزائر وتندوف.

* الرباط تسعى بذلك إلى تصحيح مسار جولات الوسيط الأممي وتحجيم نفوذ تحركاته داخل العواصم المعنية بتدبير النزاع، وأن تمسك المغرب بهذا الموقف راجع إلى تكرار عملية استغلال وصول روس إلى الجنوب من قبل البوليساريو والجزائر لإشعال المواجهات وإحداث الفوضى والتوتر داخل المنطقة التي تستعيد هدوءها بعد مغادرة روس.

* الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا فككت عصابة إجرامية هاجمت مركزا لإدارة الجمارك بمنطقة "الولجة" بين الرباط وسلا، حيث كبلت يدي حارس بالمركز ثم استولت على دراجتين ناريتين كانتا محجوزتين من قبل مصالح الأمن بالمدينة.

المساء

*كتبت أن مواطنين مغربيين قتلا برصاص مجهولين خلال أعمال العنف الطائفية التي عرفتها مدينة كارتشي الباكستانية. مضيفة أن القتيلين كانا يدرسان في إحدى المدارس الدينيى بمدينة كاراتشي.

* لجنة أمنية تحقق في ملفات أثارت الكثير من الجدل بولاية أمن القنيطرة، حيث قادت التحريات بشأنها إلى الاستماع إلى مسؤولين أمنيين برتب مختلفة. مضيفة أن التحريات منصبة حول طريقة تدبير ملف العصابة التي سرقت أزيد من 20 فيلا بالقنيطرة.

أخبار اليوم المغربية

*تطرقت لاستثمارات الإسرائليين بالمغرب التي تفوق 20 مليون دولار، والتي يقوم بها إسرائليون مبحوث عنهم من طرف الشرطة الإسرائيلية كانوا من بارونات المافيا الإسرائيلية ويقيمون حاليا في المغرب.

* أرباب المخابز المغربية أعلنوا عن مساندتهم لمبادرة محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، في الكشف عن لوائح المستفيدين من الدقيق المدعم البالغ عددهم 5600 مستفيد من دعم سنوي يقارب 9 ملايين قنطار بكلفة ملياري درهم.

الخبر

*كتاب صادر عن دائرة الإعلام والتواصل بمؤسسة الرئاسة التونسية كشف عن وجود خلية إعلامية أنشأها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بنعلي وتعاقب على الإشراف عليها كبار مستشاريه منذ 1996 وانحصرت وظيفتها في تشويه سمعة المغرب.

* 6 آلاف طفل صحراوي ذهبت بهم قياد البوليساريو إلى كوبا من أجل الدراسة والتدريب على حمل الاسلاح ..وأن جمعية منتدى الطفولة طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" بفتح تحقيق دولي حول الوضع غير الإنساني للأطفال المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف.

الأخبار

*إدارة المشفى الجامعي ابن سينا بالرباط قررت إغلاق أقسام المستعجلات بعد تدهور البنية التحتية التي كشفت الأمطار الأخيرة عن رداءتها.

* الحكومة وجهت مذكرة إلى العمال والولاة بجميع الجهات والأقاليم تطالبهم بوقف صرف مستحقات المقاولات المستفيدة من إنجاز الصفقات العمومية وتأجيل ذلك إلى أجل غير مسمى بسبب وجود نقص في السيولة.



1613

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.