للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             النصب والإحتيال يجر عون سلطة برتبة مقدم الى العدالة‎             حالة من الفوضى بحامة أباينو والسبب إهمال الشركة وصمت المسؤولين(فيديو)             لفتيت:وزارة الداخلية قامت بمبادرات للصلح بين الفرقاء بجهة كلميم وادنون لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق             والي جهة كلميم وادنون يدعو الكتاب الإقليمين للنقابات بكلميم لإجتماع عاجل             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 6 دجنبر 2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2013 الساعة 08 : 11


صحراء بريس/صحف

“المساء”
نبدأ مع يومية ”المساء” التي ذكرت أن محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس الأربعاء، شهدت احتجاجات صاخبة، وحالات إغماء تطلبت حضور سيارة إسعاف، بعد النطق بحكم البراءة لفائدة معتقل كان يتابع بتهمة اغتصاب طفل في الخامسة من عمره بإحدى مؤسسات التعليم الخاص بمدينة سلا.  واحتجت أسرة الطفل، بشكل هستيري، أمام المحكمة مباشرة بعد منحها البراءة للمتابع الذي كان يشغل منصب حارس عام بنفس المؤسسة، والمعتقل منذ شهر ماي الماضي.

كما جاء في باقي العناوين “ارميل يجري تغييرات أمنية بالبيضاء”، و”تفاصيل ’’انتفاضة’’ أفارقة طنجة احتجاجا على مقتل مهاجر كامروني”، و”فضيحة اختلاس حسابات مهاجرين بالمليارات تهز ضواحي الناظور”، و”مسؤولة في ولاية آسفي تمرر صفقات ضخمة إلى شقيقتها”، و”16 أمنيا يمثلون أمام المحكمة في ملف ولد الهيبول”، و”الأغلبية ترغم بنكيران على عقد اجتماعات دورية لتفادي ’’حوادث السير’’ التشريعية”، و”اتفاق لتمكين المهاجرين من تقديم طلبات اللجوء من المغرب”.

 ”أخبار اليوم”

أكدت “أخبار اليوم” أن فريقا أمميا للتحقيق في قضايا الاعتقال التعسفي، يصل يوم الأحد المقبل إلى المغرب. الفريق الذي سيباشر عمله ابتداء من الاثنين المقبل، يتكون من خمسة محققين من جنسيات مختلفة، نرويجي، سسنغالي، باكستاني، شيلي، وأوكراني، وتستمر مهمة الفريق لمدة 10 أيام، ما بين 9 و18 دجنبر الجاري.

كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها “القضاء الإداري يقر بمشروعية اقتطاع الرميد من أجور المضربين”، و”العثماني يكشف كواليس الدبلوماسية المغربية أثناء توليه حقيبة الخارجية”، و”مصرع كاميروني يشعل المواجهات بين الامن والمهاجرين بطنجة”، و”شهران موقوفان التنفيذ لنعناع الذي أنزل العلم الجزائري”، و”أشتون تعتبر أن من حق المغرب التنقيب عن البترول في مياه الصحراء”.

  ”الصباح”

كتبت “الصباح” أنه تدور في كواليس الحكومة أزمة صامتة بين حزب رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، بسبب إدارة ملف الانتخابات، ومرد هذا الخلاف غياب عبد الإله بنكيران عن الواجهة، فيما يتعلق بتحديد قوانين وأجندة وتواريخ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مقابل عودة قوية لوزارة الداخلية، في إدارة الملف الانتخابي، وهو التوجه الذي يتعارض مع مطالب قياديين في حزب العدالة والتنمية، يشغلون مهام وزارية في الحكومة، ظلوا يدفعون، إبان وجود الحزب في المعارضة، في اتجاه إبعاد الداخلية عن ملف الانتخابات، وضرورة أن يمارس رئيس السلطة الحكومية سلطاته في هذا المجال، بتشكيل لجنة مستقلة تشرف على إدارة الانتخابات.

كما عنونت باقي المواد كالتالي: “إيقاف إمام مسجد بتطوان هتك عرض  طفل”، و”إدانة مقتحم قنصلية الجزائر”، و”سيارات المصلحة تكلف الدولة 10 ملايير درهم”، و”فضيحة عقارية.. إسطبل بالخميسات يتحول إلى منتجع سياحي”.

  ”الأحداث المغربية”

أشارت “الأحداث المغربية” إلى أن التلاعب في ملفات قروض ضخمة تقدر قيمتها بـ500 مليون سنتيم، وفبركة وثائق وشهادات، هي الوقائع التي وقف عليها افتحاص داخلي بإحدى المؤسسات البنكية، مباشرة بعد توصل مدراء مركزيين بالبنك بشكايات مجهولة حول خروقات تدبير ملفات القروض. تقرير الافتحاص كشف كذلك تقديم تسهيلات غير قانونية، لتبسيط إجراءات الحصول على قروض استهلاكية وشخصية، بالإضافة إلى اختلالات شابت مساطر صرف القروض لفائدة الشركات والمقاولات.

وتضمنت الجريدة عناوين أخرى “سفير المغرب سابقا ببريطانيا: ملف الصحراء في مجلس الأمن ليس في صالح المغرب”، و”المناظرة الوطنية للجمعيات تطالب بإخراج قوانين العرائض الشعبية والمبادرات التشريعية”، و”مستثمر يحول إسطبلا إلى منتجع سياحي دون ترخيص بالخميسات”.

الخلفي يوزع إكراميات مالية على الموظفين المقربين منه

أفادت مصادر من وزارة الاتصال أن وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، استبق حلول السنة الجديدة، وقام بتوزيع إكراميات مالية على بعض الموظفين المقربين منه، وهو ما خلف موجة من الاستياء والتذمر في أوساط باقي الموظفين.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن قيمة الإكراميات تراوحت بين 1500 و2000 درهم، وشملت أعضاء ديوانه المنتمين إلى حزب العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح وبعض المقربين منه.

وأضافت نفس اليومية، أن هذا الأمر خلق نوعا من التشويش داخل الوزارة.

أزمة بين الداخلية وحزب رئيس الحكومة

تدور في كواليس الحكومة أزمة صامتة بين حزب رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، بسبب إدارة ملف الانتخابات.

وأوردت يومية "الصباح" أن مرد هذا الخلاف هو غياب عبد الإله بنكيران عن الواجهة، فيما يتعلق بتحديد قوانين وأجندة وتواريخ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مقابل عودة قوية لوزارة الداخلية، في إدارة الملف الانتخابي.

وأضافت اليومية، أن هذا التوجه يتعارض مع مطالب قياديين في حزب العدالة والتنمية، يشغلون مهام وزارية في الحكومة، ظلوا يدفعون، إبان وجود الحزب في المعارضة، في اتجاه إبعاد الداخلية عن ملف الانتخابات، وضرورة أن يمارس رئيس السلطة الحكومية سلطاته في هذا المجال، بتشكيل لجنة مستقلة تشرف على إدارة الانتخابات.

115ألف سيارة مصلحة تكلف حكومة بنكيران 10 ملايير درهم

انتقد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، استمرار هدر المال العام من قبل الحكومة، التي ترفع شعار التخليق وترشيد النفقات، منبها إلى التكلفة المالية الباهظة لحظيرة الدولة من سيارات الخدمة، والتي تقدربـ115 ألف عربة ذات محرك.

وأوردت يومية "الصباح"، أن فريق "البام" اعتبر هذا العدد من السيارات مبالغا فيه، اذ تكلف الدولة سنويا، حسب الخبراء، 10 ملايير درهم، موجهة إلى الصيانة واقتناء المحروقات ومصاريف التأمين وغيرها، في الوقت الذي لا يتعدى أسطول دول عظمى 70 ألف وحدة.

وأضافت اليومية، أن بنسماش قال:"إن هذا المرفق سبق أن عرف إصلاحا في عهد أول حكومة تناوب، تمثل في بيع عدد كبير من سيارات الخدمة، مقابل تخصيص تعويض عن السيارات لفائدة الأطر الإدارية المسيرة، إلا أن الدولة عادت بعد ذلك لاقتناء سيارات خدمة جديدة مع الإبقاء على التعويض سالف الذكر".

فريق أممي من 5 جنسيات يحقق في قضايا الاعتقال التعسفي بالمغرب


يصل الأحد المقبل إلى المغرب، فريقا أممي متكون من خمسة محققين من جنسيات مختلفة:نرويجي، سنغالي، باكستاني،شيلي،وأوكراني، للتحقيق في قضايا الاعتقال التعسفي، وستستمر مدة مهمة الفريق 10 أيام.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن المندوبية السامية لحقوق الإنسان هي التي تولت ترتيب زيارة الفريق الذي سيلتقي مسؤولين بوزارة العدل ووزارة الداخلية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، كما سيلتقي ممثلي الجمعيات الحقوقية المغربية للاستماع إلى تقاريرها حول الظاهرة المذكورة، وأن الفريق سيزور عددا من المدن المغربية بما فيها مدن الصحراء.

تطوان: اعتقال إمام مسجد ضبط متلبسا بهتك عرض قاصر

استعجلت صباح اليوم النيابة العامة مسطرة تقديم إمام مسجد بوعيون بحي بوجراح بمدينة تطوان، للمثول أمامها من أجل اتهامات بهتك عرض قاصر عمره تسع سنوات.

وأوردت يومية "الصباح"، أن الإمام ذا اللحية الكثة البيضاء، يبلغ من العمر 74 سنة، أوقف مساء أمس الأربعاء اثر شكاية تقدمت بها والدة الضحية أمام شرطة المداومة، تروي فيها تفاصيل الاعتداء على ابنها من قبل الفقيه، إذ تأخر عن موعد عودته إلى المنزل بكثير، ولما استفسرته أكد لها أن الفقيه احتجزه لممارسة الجنس عليه.

وفور ذلك انتقلت الضابطة القضائية إلى المسجد المعني حيث جرى إيقاف الإمام والتحقيق معه.

بودريقة:خبث أن تتصل جهات بالمدربين لتحريضهم على عدم قيادة الرجاء

كشف رئيس الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، أن جهات لم يكشف عنها بالاسم، اتصلت بمجموعة من المدربين الذين تفاوض معهم الفريق، وقامت بتحريضهم حتى لا يتعاقدوا مع الرجاء.

وأوردت يومية "المساء"، أن هذه الجهات ربطت الاتصال بنبيل معلول وبالبرتغالي جوزي روماو وأيضا بفوزي البنزرتي، الذي وقع معه الاتفاق عقدا لعام ونصف، وذلك لإبعادهم عن الفريق.

وكشف بودريقة أن هذه السلوكات خبيثة ، قبل أن يضيف إن ستين سيرة ذاتية لمدربين تقاطرت على إدارة الرجاء، لكنه وقع الاختيار على معلول وروماو والبنزرتي وحسن شحاتة ورود كرول وفتحي جمال.

احتجاجات بمحكمة الرباط بعد تبرئة حارس عام متهم باغتصاب طفل

شهدت محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس الأربعاء احتجاجات صاخبة، وحالات إغماء تطلبت حضور سيارة إسعاف، بعد النطق بحكم البراءة لفائدة معتقل كان يتابع بتهمة اغتصاب طفل في الخامسة من عمره بإحدى مؤسسات التعليم الخاص بمدينة سلا.

وأوردت يومية "المساء"، أن أسرة الطفل احتجت بشكل هستيري، أمام المحكمة مباشرة بعد منحها البراءة للمتابع الذي كان يشغل منصب حارس عام بنفس المؤسسة، والمعتقل منذ شهر ماي الماضي.

فضيحة .. زوج يغتصب والدة زوجته

اهتزت مدينة تيفلت على وقع فضيحة من العيار الثقيل، والتي همت إقدام شخص على اغتصاب والدة زوجته، باستعمال العنف والقوة في حقها.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن هذه الفضيحة خلفت استنكارا وتنديدا واسعين في الأوساط المحلية.
وقد وقعت هذه الفضيحة في نهاية الشهر الماضي، حينما تقدمت سيدة من مواليد 1956 إلى مصلحة الديمومة، وسجلت شكاية بالاغتصاب بالعنف.

وأضافت اليومية، أن الضحية صرحت أنها تعرضت للاغتصاب من طرف زوج ابنتها من مواليد 1978، الذي مارس عليها الجنس رغما عنها وبدون رضاها، بمنزله، والذي سلمته إليه للعيش فيه رفقة ابنتها وبناته الثلاث.

موظفون عموميون وبنكيون متهمون بتزوير ملفات قروض

وقف افتحاص داخلي بإحدى المؤسسات البنكية، على تلاعبات في ملفات قروض ضخمة تقدر قيمتها بـ500 مليون سنتيم، وفبركة وثائق وشهادات، مباشرة بعد توصل مدراء مركزيين بالبنك بشكايات مجهولة حول خروقات تدبير ملفات القروض.

وأوردت يومية "الأحداث المغربية"، أن تقرير الافتحاص كشف كذلك تقديم تسهيلات غير قانونية، لتبسيط إجراءات الحصول على قروض استهلاكية وشخصية، بالإضافة إلى اختلالات شابت مساطر صرف القروض لفائدة الشركات والمقاولات.


1349

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.