للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"عــالم بدون إسرائيــل" عنوانٌ لحـلـم مُتجـدّد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 دجنبر 2013 الساعة 04 : 12


   بقلم :المهدي محمد

مع توالي الأيام والأعوام تموت أحلام وتفنى ، وتبرز أخرى و تشغل البال أو تكاد،غير أن هناك من هذه الأحلام ما لا يمكننا نسيانه أو تناسيه،أو حتى مجرد التفكير في التخلي عنه أو إدارة الظهر له للحظة واحدة،لأنه مرتبط بوجودنا كذات وككينونة ذات راوابط تاريخية وحضارية ضاربة في الأصالة ،وروافد وامتدادات دينية وإثنية وعرقية وثقافية هي التي تشكل مركز هذا الوجود ومحور اشتغال هويته وتميزه.. حلم أو أحلام ظلت دفينة في لا وعينا منذ كنا صغارا، وستبقى تراودنا وتراود أبناءنا إلى أن تتحقق،وستتحقق من دون شك،لأن التاريخ غالبا ما يكافئ المجتهدين المُصِرّين على النجاح والمواصلة..ثم إن ذلك وعد من الله لعباده المؤمنين ،فلنحافظ على هذا الإلحاح وهذا الإصرار مادمنا ومادام نسلـنا.. ،والله يحب العبد الملحاح.

     في هذا الإطار يأتي حلمنا المشروع بزوال "إسرائيل"،فهل يمكنك أخي القارئ أن تتصور كيف سيكون العالم بدونها،و هي الكيان اللقيط الغريب المشاكس ، وكيف ستكون منطقة الشرق الأوسط العربي بالذات ،بدون جيش هذا الكيان الفاشي، وترسانته العسكرية ومخزونه النووي، وبدون متطرفيه البؤساء ومتشدّديه من المستوطنين المغتصبين وغلاته المتدينيين الأغبياء، وبدون أفكاره الشاذة وتلموده المفعم بالخرافات والخزعبلات، وأحزابه وقادته من القتلة والمجرمين، وحاخاماته وادعاءاتهم التي لا تنتهي؟؟؟.

     هل يمكنك أن تتصور معي العالم وقد اختفت فيه "إسرائيل" عن الوجود إلى غير رجعة، ولم تعد تشغل مكاناً على الخريطة، لا علما لها يرفرف ولا سفارتٍ ، ولا لوبي سياسي يدعمها ولا تكتلاتٍ ؟؟؟

    من المؤكد أن العالم الذي تغيب عنه "إسرائيل" سيكون عالماً أكثر أمنا وسلاما من عالمنا اليوم.. عالم خالٍ من التآمر والدسائس، لا حروب فيه ولا دمار  ، تغيب عنه معاني الكراهية والتعصب التي زرعها الصهاينة في كل مكان، وتسمو فيه القيم الإنسانية ومعاني الرحمة والتآخي، وسيكون عالماً صحياً معافىً من الأزمات الاقتصادية والآفات الاجتماعية، والأحلاف المشبوهة التي صنعتها الصهيونية وأذنابهـا .

      قد يكون كل هذا مجرد خيالات كاتـب، أو شطحات مهووس، أو ربمـا قد تكون مجرد أحلام يقظة ،أوأماني بعيدة أو مستحيلة التحقق، أو أفكارا ساذجة أو رؤى عديمة، أو ربما تكون مجرد معتقداتٌ لاهوتية و تنبؤاتٌ دينية لا أساس لها من العلمية.. إلا أنها لدى الكثير من المسلمين حقيقةً ويقيناً، وهي لدى المؤمنين عقيدةً وديناً، بأن العالم سيكون يوما ما حراً من ربقة الصهاينة وعُلُوّهِم، لا دولةً لهم و لا كيان، لا علم يرفع ،ولا صوت يسمع، متفرقون بعد اجتماع، ووممزقون بعد لحمة والتئام ، مهرولون ومسرعوا الخطى ،عائدون من حيث أتى آباؤهم.

      إنها أحلامٌ مشروعة، وأماني نبيلة، وغاياتٌ شريفة، يجب أن نسعى إليها، وأن نعمل من أجلها، وألا نخجل من طرحها، أو نخاف من إثارتها،وألا نعبأ بمن استهزأ بها أو استخف بصاحبها..لأن كل شيء يبدأ بحلم ، فتخليص العالم من شرور "إسرائيل" لهو أعظم الأعمال وأشرفها، وهو فضلٌ يُؤدى للبشرية الحاضرة وللأجيال القادمة، يُحمد من قام بشطبها، ويُشكر من كان له دورٌ في فنائها، وهو واجبٌ على أحرار العالم، والتزامٌ من مناضليه، لأن "إسرائيل" لا تعادي المسلمين وحدهم، بل إن شرورها عمّت العالم، وظلمها ساد الدنيا،يقع هذا في وقتنا الحاضر،وقد وقع قديماً أيضا، فقد دنس الصهاينة اليهود كنسية القيـامة، وساموا المسيحيين سوء العذاب، وأذاقوهم صنوف الذل والهوان، لولا أن جاء المسلمون الفاتحون وخلصوهم ،وحموا كنائسهم، وألقوا بظلال الأمن والسلام عليهم.

       قد يكون هذا الخيال صعب التحقق أو بعيد المنال، ونحن نرى ما نراه اليوم من قوة "إسرائيل" وطول يدها ، وعلوها في الأرض ،وقد أصبح هذا الكيان المختلق واقعاً وحقيقة، ودولةً وجيشاً، ولها من القوة ما يحميها، ومن الاقتصاد ما يغنيها .. ولكن التاريخ ـ هذا المعلم الأكبر ـ قد علمنا أن حضارات عظيمة سادت ثم بادت، ودولا كبيرة  كانت ثم غابت،والأمثلة كثيرة من الماضي والحاضر بدء بأمبراطوريات الرومان والوندال والإغريق والفرس والماغول ،وانتهاء بامبراطورية الإتحاد السوفياتي حديثا و هي التي كانت قد قامت على مبادئ إنسانية حالمة، لطالما نادت بالكرامة والعدالة والمساواة، فكيف بدولةٍ مسخ مارقة، قامت على الظلم والاغتصاب، وحكمت بالبغي والاستبداد، وعاشت على النهب والإبتزاز، فـغَـدَت عنصريةً تقتل وتخرب وتدمر، وتعزل وتحاصر ، وتحرم وتمنع وتصادر.

       هل كان أحدٌ يتصور أوروبا قبل القرن التاسع عشر دون "الصهاينة اليهود"، وقد كان لهم فيها شأنٌ ومكانة، فاليوم أصبحت أوروبا تقريباً خالية من مئات آلاف اليهود الذين كانوا يتوزعون في دول القارة ، وقد كان التخلص من يهود أوروبا حلماً لدى الأوروبيين،لأنهم كانوا ينعتونهم بالمرابين القذرين، واللواطيين المُنحرفين، والشواذّ المفسدين، والمستغلين الجَشعين.. فأصبحت دول أوروبا من بعدهم ناهضة، أنظمتها موحدة،تشكل قوة اقتصادية ذات قيمة معتبرة وكلمة مسموعة، حققت لمواطنيها الصحة و الرفاهية،هذا المواطن الأروبي الذي يرفض أن يبقى عبدا وأسيرا لعقدة "الهلوكوست" ،التي يدفع من أجلها قوته، ويتخلى عن مقدّراته ، لصالح دويلةٍ عاث أبناؤها من قبل في دولهم فساداً وخراباً، فاستحقوا الطرد والقتل أحياناً، ولعل أوروبا تنتظر النّعي وتترقب السقوط أكثر منا، بعد أن أعياها صلفُ ّالصهاينة الإسرائيليين" وعنادهم، وأتعب ساستها ظلمُ قادتها وجبروت جيشها.

    لا ينفرد المسلمون وحدهم بهذا الاعتقاد، إنطلاقاً من عقيدتهم، بل إن كثيراً من المفكرين والباحثين الغربيين، والسياسيين الأوروبيين والأمريكيين، وحتى من اليهود أنفسهم، يرون أن زوال دولة إسرائيل واقعٌ لا خيال، وحقيقةٌ لا وهم، وأنها ستشطب عن الخارطة، وستخرج من الأرض التي احتلتها، ولن يكون لها من يساندها أو يضحي من أجلها، ولن تنفعها سيول الدعم ولا أساطيل السلاح، إذ ستفقد روح القتال، وقوة العقيدة، وستتراجع لدى أجيالها عوامل الجذب وخزبعلات الهيكل والاسطبل، والنجمة والشمعدان.

  فلا يشعر أحدُنا بأنه يخرف أو يهذي، أو أنه سفيهٌ أو مجنون، بل إن من يفكر برحيلهم هو العاقل، ومن يسعى لشطبهم هو الواعي، ومن يصرح بهذه الحقيقة هو الشجاع الجريء، والعاقل المستنير، وإنهم ليعلمون يقيناً أنهم ، وأن ملكهم إلى زوال، وإنه ليومٌ بإذن الله قريب وهو عنا ليس ببعيد، وستصنعه شعوبنا، وستقدر عليه أجيالُنا، وستغدو إلى أرضنا المباركة قوافل الأحرار، لتطهر ما داسته أقدامهم، وتصلح ما أفسده بثاؤهم من الساسة والحاخامات.. فلا ينبغي أن يموت فينا هذا الأمل، ولا يغيب عنا هذا الهدف، وقد سقطت حصونهم وانهارت دفاعاتهم، ورحل سدنتهم، وغاب حراسهم، وجاء من بعدهم أجيالٌ ثائرون، ورجالٌ صنعوا الربيع ونسجوا فجر الغد، ومن أشعة شمس الأمة سيغزلون أثواب النصر وبيارق الأمل.



1130

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كيان وهمي

صابر

بقدر أملنا في تحقيق هذا الحلم بقدر مرارتنا وحسرتنا على حال الأمة العربية وما تعيشه اليوم من تشردم أفقدها هويتها وكينونتها بل أصبحت الكثير من الأقطار العربية إلى إسرائيل أقرب بفعل التطبيع معها. كلامك في الصميم أخي محمد ودمت متألقا

في 25 دجنبر 2013 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



"عــالم بدون إسرائيــل" عنوانٌ لحـلـم مُتجـدّد

"عــالم بدون إسرائيــل" عنوانٌ لحـلـم مُتجـدّد

زغردى يا مصر –– المعونة وصلت





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.