للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

البرلمان الأوروبي يدعو الى تحقيق أممي مستقل بشأن أحداث العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 نونبر 2010 الساعة 15 : 19


صحراء بريس / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل: رأى البرلمان الأوروبي أن الأمم المتحدة هي الجهة "الأكثر كفاءة" لإجراء تحقيق دولي مستقل حول الأحداث التي وقعت مؤخراً في العيون ، معلناً "الإدانة" لأحداث العنف.

جاء ذلك في قرار تبناه البرلمان اليوم ( الخميس 25 نوفمبر 2010) عقب جلسة مناقشة بين مختلف المجموعات البرلمانية، حيث عبر عن قلق النواب الأوروبيين جراء تدهور الوضع في منطقة الصحراء الغربية، خاصة ما حدث من أعمال عنف في الثامن من الشهر الحالي قرب منطقة العيون.

وأشار النواب الأوروبيون إلى أهمية ما قام به البرلمان المغربي من تشكيل لجنة تحقيق، "ولكننا نرى مع ذلك أن الأمم المتحدة معنية بشكل خاص بإطلاق تحقيق دولي ومستقل حول الحادث وآثاره من حوادث قتل وإختفاء"، وفق قرارهم.

ودعا النواب كافة الأطراف المعنية إلى "ضبط النفس والإمتناع عن أي إثارة للعنف"، وعبر القرار عن أسف البرلمان الأوروبي "للإنتهاكات التي طالت الصحافيين الأوروبيين" أثناء تلك الأحداث، داعياً السلطات المغربية إلى تأمين حرية حركتهم في منطقة الصحراء، وكذلك حرية حركة ممثلي المراقبين الدوليين والعاملين في المنظمات الإنسانية.

وثمن القرار مساندة الإتحاد الأوروبي لجهود المبعوث الدولي للأمم المتحدة من أجل إيجاد حل عادل وشامل ومقبول من جميع الأطراف لمشكلة الصحراء الغربية.

يذكر أن مشكلة الصحراء ستعود من جديد إلى الواجهة الشهر القادم في الأروقة الأوروبية حيث من المقرر أن يبحث وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي الأمر مع نظيرهم المغربي يوم الثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر القادم، على هامش أعمال مجلس الشراكة المغربي – الأوروبي، حيث من المؤمل "السماع من الوزير المغربي تقييمه للوضع ورؤيته للمستقبل"، حسب تعبير مصدر في المجلس الوزاري الأوروبي.



4857

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تقرير البرلمان الاوروبي

صحراوي

الاخوة في منبر صحراء ابريس ارجو ان تنشروا قرار البرلمان الاروبي الصادر بالامس كاملا والذي سيخضع للتصويت غدا هذا التقرير موجود في موقع البرلمان وانتم تعاملتم معه بانتقائية حيث لم تشيروا الي الفقرات التي تنص علي ان الصحراء الغربية يجب ان تمتع بما نصت عليه تقارير الجمعية العامة للامم المتحدة ولا داعي لاخفاء الحقيقة لان الصحراويين هم اول من يعلم بالاحداث من هذا الحجم ولان مرتبط بمصيرهم...

في 25 نونبر 2010 الساعة 58 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اين هي الحكمة

مغربي

لا ادري اين تكون قابعة الحكمة وكل هدا التمسك بحقوق الانسان من لدن هاته المؤسسات الدولية والمحترمة لحقوق الانسان في مجازر اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومجازر النيتو في العراق وافغانستان وبشهادة مرتكبيها الم يان لمن له درة حكمة ان يتبصر وان يعلم ان القوة في الوحدة

في 25 نونبر 2010 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نتمنى النجاح لمنظمة العفو الدولية وللبرلمان الاوروبي في هذا الشان

صحراوي

لا شك ان هذا النداء من طرف البرلمان الاوروبي ستكون له ايجابية في كشف حقيقة ما وقع للصحراويين في مخيم اكديم ازيك وفي مدينة العيون من انتهاكات جسيمة لحقوق الصحراويين والتي يعتبرها المنتظم الدولي عادلة ومشروعة. فمن رأى بأم عينه ما حصل تلك الايام في المخيم وداخل مدينة العيون لن يتوانى ولو لبرهة في قول الحقيقة لأن الصحراويين ما أرادوا التصعيد والدفاع عن انفسهم لو لم يتعرضوا للضغط ومحاولة ثنيهم عن الدفاع عن مطالبهم.

في 25 نونبر 2010 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- sahara marocaine

antipolisario@gmail.com

التنكيل بألجتثو التبول عليها ليس بالدفاع عن النفس ...

في 25 نونبر 2010 الساعة 09 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بصراحة

مغربي مكناسي

لمادا تم منع الصحافة الدولية من الدخول الي العيون سؤال ملح فسره الاروبيون و العالم باننا نتستر علي شئ خطير جرى يوم الاثنين الاسود كفى غباءا اتركوا الامور تاخد مجراها الطبيعي مالنا نحن وهده الصحراء التي ستجر علينا سخط العالم

في 26 نونبر 2010 الساعة 37 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى صاحب التعليق 5

مناصر

تحية لك في الاطار ولكل قائل للحق من المغاربة بعيدا عن العاطفة ودون تخف وراء التعليقات المزيفة باكاذيب الاعلام المتحيز الى فئة تضلل المجتمع المغربي والرأي العام الدولي.

في 26 نونبر 2010 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- منع صحافة الاسترزاق يدخل في باب السيادة

محمد يحظيه

من حق المغرب ان يمنع اي صحافة او منظمة تسترزق من قضايا الشعوب. لانه يمارس سيادته على كامل ترابه.
فالعالم الغربي لا يرى حقوق الانسان الا عندما يتعلق الأمر بقضية داخلية تهم الامة العربية. لكن اسرائيل تقتل الالاف وامريكا تقتل الملايين ولا يمن يحرك ساكنا من صحافة اسبانيا ولا غيرها. لان هدفها هو تشتيت العالم العربي ومزيدا من التقزيم وهم يتوحدون ليستقووا علينا.
انا اخجل عندما ارى خريطة العالم فتظهر بعض الدويلات عبارة عن نقطة في بحر وتجد الاتحاد الاوربي يتوسع ويقوي من تحالفاته وتضامنه.
اننا مغاربة من طنجة الى الكويرة صحراويين وابناء شمال واسبانيا وغيرها من الغرب لا يريدون منا الا اطالة النزاع نستنزف طاقاتنا ونخرب ارضنا بأيدينا وهم يمرحون ويضحكون منا ومن غبائنا.
أين كانت المنظمات الحقوقية عندما كان الجيش الاسباني يعري النساء الصحراويات يولتقط لهن صورا والان صاروا ينشرونها في مواقعهم الخاصة ويفتخرون بكونها ذكرى احتلالهم للصحراء. انه الهوان بعينه أن يستعمروا العالم العربي ويمعنون في تمزيقه.
بعض الاخوة المتحمسون يظنون انهم لو انفصلت الصحراء عن المغرب سيصيرون كدول الخليج والله هو الوزهم الذي تسوقه الدعايات الاسبانية المقيتة والاعلام الجزائري الغبي. لو انفصلت الصحراء عن المغرب لا قدر الله فلن تنعم المنطقة بالأمن وسترى الجزائر واسبانيا تتسابقان يوضع موطئ القدم هنا وسيخلقونة مشاكل جديدة لفصل الساقية الحمراء عن وادي الذهب ومزيدا من التقزيم.

في 26 نونبر 2010 الساعة 55 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- sahara

sahara

الصحراء نعمة لمن أحبها
ونقمة لمن خانها

في 26 نونبر 2010 الساعة 51 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إلى رقم 5

moh

مكناسي أنت لست بمغربي حر أنت إنفصالي ، انفصاليين كلهم يعرفون مدى تشبت مغاربة ب صحراء إلى موت و عاشت صحراء مغربية

في 26 نونبر 2010 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- استغراب

المغرب في أرضه

ان الحزب الشعبي الاسباني الشيوعي الاستعماري يحن مرة أخرى لرجوع اسبانيا الى الصحراء المغربية بطريقة أخرى ،فقد اعتبر خروج اسبانيا في عهد الدكتاتور فرانكو بالخطأ الفادح والتاريخي المقيت.
ان البرلمان الاوربي يريد ابتزاز المغرب أمام الازمة الاقتصادية العالمية ’حيث يريد من المغرب التنازل على شواطئه البحرية من أجل استنزاف مخزونه السمكي بالاضافة الى الحوامض والطماطم وغيرها من المواد التي يصدرها المغرب.
انني أؤكد أن المغرب دولة مستقلة ذات سيادة يتصرف فيها وفق المصلحة الوطنية ،ولا نحتاج لاحد أن يلقنا الدروس ،فالعملاء الصحفيين والجواسيس التابعين للمخابرات لا أهلا ولا سهلا بهم بل سنصدهم بكل ما أويتينا هذا من جهة أما من حيث التحقيق فان العالم قد شاهد الجثث المدبوحة للقوات العمومية المغربية بطرق وحشية والتبول عليها بحقد دفين وانحطاط في الاخلاق والقيم،ولكن الله على كل شيء قدير.
انني أستغرب لعدم مطالبة الجزائر التي قتل جنرالاتها أكثر من 200000 جزائري بعد انقلابهم على الانتخابات سنة 1992 ،كما أن المختفين يزيد على 120000 جزائري بالاضافة الى القبور الجماعية ولاحول ولا قوة الا بالله.
ان الجزائر تريد السيطرة على الصحراء المغربية عبر دميتها العميلة ملشيات البوليساريو ،كما تريد أن يتنازل بذلك المغرب على حقوقه المغتصب في أراضيه التي تسيطر علىها الجزائر أو ما يسمى المحافظة على الارث الاستعماري.
ان قضية الصحراء المغربية تهم جميع المغاربة من طنجة الى الكويرة ،فمن أرض العيش في أرض المغرب فمرحبا به وأهلا وسهلا وأما من أراد غير ذلك فالابواب مفتوحة أمامه.عاش المغرب موحدا من طنجة الى الكويرة ،والدل والعار للعملاء والاقزام.

في 27 نونبر 2010 الساعة 33 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحل الامثل الاتحاد الاوروبي

صحراوي ابن العيون

العالم باكمله لا يعرف حقيقة ماوقع في العيون ان الاعلام الجزائري يكدب والاعلام الاسباني يكدب والحكومة والاعلام المغربيين يكدبان لهدا اخد البرلمان الاوروبي القرار بالمجئ الى قلب الحدث وسيكشف الستار على الضالم والمضلوم

في 27 نونبر 2010 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الحل في الاتحاد

رشيد

ان قضية الصحراء قضية مفبركة من طرف الجزائر لدلك واجب الاخوة الصحراوين لم الشمل مع اخوانهم الشمالين وان المتعلطفين منهم بالانفصال فضيتهم خاصرة لدلك فعليهم اعادة ترتيب قواعد اللعبة والمغرب فتح الباب بمبادرة الحكم الداتي وعلى الاخوة الجزائرين ان يعلموا اننا احفاد المرابطين والموحدين والسعدين وخير عبرة لهم حرب الرمال

في 18 فبراير 2011 الساعة 05 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

اتصالات المغرب "تُطبّع" مع إسرائيل

بائعة هوى بشعبية عالية تخوض الانتخابات البرلمانية!!

المغرب يرحل 11 اسبانيا تظاهروا في الصحراء الغربية دفاعا عن البوليزاريو

معمر القذافي يبشر للإسلام أمام عشرات الشابات بإيطاليا

المغرب يرحل 11 اسبانيا تظاهروا في الصحراء الغربية دفاعا عن البوليزاريو

علي سالم التامك يهدد بالدخول في اضراب عن الطعام احتجاجا على إستمرار إعتقاله ورفاقه.

مواجهات عنيفة بين صحراويين والقوات العمومية بالعيون

اجتماع موسع لبرلمانيو ومنتخبو الأقاليم الجنوبية بالعيون

البرلمان الاوروبي يتراجع عن اصدار توصية حول احداث العيون

البرلمان الأوروبي يدعو الى تحقيق أممي مستقل بشأن أحداث العيون

وزير الاتصال:البرلمان الاوروبي إنساق وراء مؤامرة تركيع المغرب بإصداره قرارا "متسرع وعبثي"

مسيرة الإجماع الوطني ...ماذا بعد؟

لجنة تحقيق برلمانية في العيون

الاتحاد الأوروبي يدرس استثناء مياه الصحراء الغربية من اتفاقية الصيد مع المغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.