للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جولة في الصحافة الصادرة ليومه السبت 28 دجنبر2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2013 الساعة 07 : 12


رمزي.م-صحراء بريس

نبدأ جولتنا في رصيف صحافةلنهاية الاسبوع من:

أخبار اليوم المغربية:

مواجهات دامية بين الطلبة والأمن في محيط الحي الجامعي بمراكش خلفت 13 جريحا على الأقل؛ وسبب المواجهات هو إصرار طلبة منتمين إلى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تخليد ذكرى أحد الطلبة الذي لقي حتفه في مواجهات سابقة جرت في أواخر دجنبر 2008

"الصباح" التي قالت إن الزيادة في الكهرباء تستنفر وزارة الداخلية، حيث باشرت مصالح الإدارة الترابية للوزارة إجراء تحقيقات بشأن تأثير قرار رفع أسعار الكهرباء بالنسبة إلى القطاع الصناعي.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن المصالح الخارجية للوزارة جندت رجال السلطة لمعرفة ردود فعال باطرونا المصانع تجاه هذه الزيادة ومدى تأثيرها على كلفة الاستقرار الاجتماعي بهذه المرافق الاجتماعية.

يان اليوم:   - الوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس يقول إن "المغرب لن يستنسخ تجارب دول أخرى في ميدان تسوية أوضاع المهاجرين"؛ مضيفا، خلال لقاء تحسيسي وتكويني أول أمس الخميس بالرباط حول تسوية أوضاع الأجانب المقيمين بالمغرب، أن بلورة سياسة جديدة للهجرة تأتي في ظل أوضاع جديدة جعلت من المغرب في الآن نفسه دولة مصدرة ومستقبلة للهجرة وبلد عبور.

 - الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يقرر الرفع من تعريفة علاجات الأسنان؛ ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، يقول إن تطوير التغطية الصحية الأساسية والحفاظ على ديمومتها المالية تطلبان نظرة شمولية مندمجة.

لوبنيون:  

 - مجلس النواب: نظام داخلي جديد لتعزيز البناء الديمقراطي.. إذ قال كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، إن النظام الداخلي الجديد للمجلس جاء بتغييرات عميقة وهامة شملت توسيع صلاحيات وأدوار المجلس وتحديد قواعد ومساطر عمله وإدخال وسائل وآليات جديدة لاشتغاله، ستساهم في البناء الديمقراطي للمملكة.

 * البيان:  - أمير قطر بالمغرب.. من أجل إطلاق دينامية علاقات التعاون بين البلدين.

 حيث حل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة بمراكش، في زيارة رسمية للمملكة المغربية، بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس، في إطار التأكيد على رغبة قائدي البلدين إطلاق الدينامية الاقتصادية والتجارية بين البلدين. كما تشكل الزيارة مناسبة للتأكد على جودة العلاقات السياسية التي تربط بين المغرب وقطر.

 * لييراسيون:   - محمد البطان رئيس جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسيير المهني يتهم الحكومة وعزيز الرباح، وزر التجهيز والنقل واللوجستيك، بمنح رخص الثقة لأصحاب السوابق.

 - إضراب الأساتذة الحاملين للإجازة يستمر لليوم 43 أمام مقر وزارة التربية الوطنية احتجاجا على ما يعتبرونه قرارا جائرا بحرمانهم من الترقية..

 "أخبار اليوم" نشرت أن الرجاء يكلف لجنتين للتقرير في مشروعه على البقعة المهداة من طرف الملك محمد السادس، والمسماة "عين الجمعة" الكائنة بجماعة أولاد عزوز، بإقليم النواصر.

 أما"الخبر" فقد كتبت أن محمد صالح التامك، المندوب العام الجديد لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صرف منحا مالية لموظفي السجون أياما قليلة بعد تعيينه على رأس المندوبية .وذلك بعد أن ضخت وزارة المالية في الحسابات البنكية والبريدية لموظفي السجون عبر تراب المملكة الجزء الثاني من المنحة المالية التي دأبت المندوبية العامة لإدارة السجون على عهد حفيظ بنهاشم على صرفها لتحفيز الموظفين على العطاء.

 من جهة أخرى ذكرت نفس اليومية أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، يعتزم استعمال بطائق ممغنطة لضبط حضور النواب وحصر المتغيبين منهم للإقتطاع من تعويضاتهم ،إذ يمكن العودة عبرها إلى استعمال آلات التصويت بدلا من رفع الأيادي.

 "الأخبار" أفادت أن مصلحة الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي ببركان تمكنت من اعتقال عون سلطة على خلفية تهمة تزوير شهادات الاحتياج لفائدة عدد من السجناء الذي يقضون عقوبات حبسية بتهم تتعلق بالاتجار في الخمور والمخدرات.

صحيفة الناس: 

- قانون الأبناك الإسلامية يدخل مراحله الأخيرة.. حيث قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إن مشروع قانون الأبناك التشاركية (الإسلامية) يوجد في مراحله النهائية؛ مضيفا، خلال الندوة الصحفية أول أمس الخميس عقب المجلس الحكومي، أن مشروع القانون الخاص بهذا الغرض سيناقش في المجلس الحكومي قريبا.

ذات اليومية أوردت أن أرباب المخابز ينتظرون لقاء رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ويؤكدون "الزيادة في سعر الخبز"كاينة كاينة"، وأن الخبز الذي يخيف الحكومة سيجد له المهنيون الحل يضيف الحسين أزاز، رئيس فيدرالية مهني المخابز في اتصال هاتفي مع"الأخبار".

 من جهتها"صحيفة الناس" نشرت أن لاعبين من فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم استغلوا الاستقبال الذي خصهم به الملك محمد السادس ليتقدموا بطلبات الحصول على مأذونيات سيارات أجرة صغيرة .

 "صحيفة الناس" قالت كذلك إنه تم العثور مساء أول أمس، على نصف هيكل عظمي بشري لفظته أمواج البحر على الشاطىء الصخري بجماعة سيدي عابد بإقليم الجديدة .

 نفس الصحيفة نشرت أن المحكمة الابتدائية بالجديدة قضت بإدانة المتهم ببيع دجاج نافق بمحله التجاري بجماعة مولاي عبد الله إقليم الجديدة وحكمت عليه بالحبس النافذ.

الاتحاد الاشتراكي:   - مصادر مطلعة أفادت بأن الشواطئ المغربية أضحت مهددة بكارثة بيئية خطيرة، نتيجة تسرب أزيد من 6000 طن من الفيول محملة على متن باخرة جنحت نحو شاطئ طانطان منذ أيام؛ والحادثة كشفت عدم توفر المغرب على الآليات الضرورية للإنقاذ عبر الجر، بعد أن استعانت المملكة بخدمات شركة خاصة أرسلت باخرتين للإنقاذ من مدينة أكادير

 



1478

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

ثقافة المقاومة تزعزع الكيان الصهيوني

برلمانية صحراوية تتهم رجال الأمن المغاربة بتهديد الصحراويين وتخريب البيوت وسرقة الممتلكات

المخزن لا ينسى أبناءه

من أجل ترسيخ ثقافة المقاومة

الصحافة الالكترونية بين الحرية والمسؤولية

العيون: ..يبدو أن سلطات العيون بدأت تتجاوب مع الصحافة الإلكترونية-الصور-

العيون: مديرية الاتصال بدون سيارة مصلحة للتواصل

نحن والصحراء وهسبريس

أكاديمية العيون: ربط المسؤولية بالمحاسبة بين اللجن المركزية للتقصي واللوبي النقابي

ذكرى مخيم كديم إيزيك..ذكريات أليمة من ارشيف صحراء بريس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.