للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جولة في الصحافة الصادرة ليومه السبت 28 دجنبر2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2013 الساعة 07 : 12


رمزي.م-صحراء بريس

نبدأ جولتنا في رصيف صحافةلنهاية الاسبوع من:

أخبار اليوم المغربية:

مواجهات دامية بين الطلبة والأمن في محيط الحي الجامعي بمراكش خلفت 13 جريحا على الأقل؛ وسبب المواجهات هو إصرار طلبة منتمين إلى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تخليد ذكرى أحد الطلبة الذي لقي حتفه في مواجهات سابقة جرت في أواخر دجنبر 2008

"الصباح" التي قالت إن الزيادة في الكهرباء تستنفر وزارة الداخلية، حيث باشرت مصالح الإدارة الترابية للوزارة إجراء تحقيقات بشأن تأثير قرار رفع أسعار الكهرباء بالنسبة إلى القطاع الصناعي.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن المصالح الخارجية للوزارة جندت رجال السلطة لمعرفة ردود فعال باطرونا المصانع تجاه هذه الزيادة ومدى تأثيرها على كلفة الاستقرار الاجتماعي بهذه المرافق الاجتماعية.

يان اليوم:   - الوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس يقول إن "المغرب لن يستنسخ تجارب دول أخرى في ميدان تسوية أوضاع المهاجرين"؛ مضيفا، خلال لقاء تحسيسي وتكويني أول أمس الخميس بالرباط حول تسوية أوضاع الأجانب المقيمين بالمغرب، أن بلورة سياسة جديدة للهجرة تأتي في ظل أوضاع جديدة جعلت من المغرب في الآن نفسه دولة مصدرة ومستقبلة للهجرة وبلد عبور.

 - الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يقرر الرفع من تعريفة علاجات الأسنان؛ ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، يقول إن تطوير التغطية الصحية الأساسية والحفاظ على ديمومتها المالية تطلبان نظرة شمولية مندمجة.

لوبنيون:  

 - مجلس النواب: نظام داخلي جديد لتعزيز البناء الديمقراطي.. إذ قال كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، إن النظام الداخلي الجديد للمجلس جاء بتغييرات عميقة وهامة شملت توسيع صلاحيات وأدوار المجلس وتحديد قواعد ومساطر عمله وإدخال وسائل وآليات جديدة لاشتغاله، ستساهم في البناء الديمقراطي للمملكة.

 * البيان:  - أمير قطر بالمغرب.. من أجل إطلاق دينامية علاقات التعاون بين البلدين.

 حيث حل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة بمراكش، في زيارة رسمية للمملكة المغربية، بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس، في إطار التأكيد على رغبة قائدي البلدين إطلاق الدينامية الاقتصادية والتجارية بين البلدين. كما تشكل الزيارة مناسبة للتأكد على جودة العلاقات السياسية التي تربط بين المغرب وقطر.

 * لييراسيون:   - محمد البطان رئيس جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسيير المهني يتهم الحكومة وعزيز الرباح، وزر التجهيز والنقل واللوجستيك، بمنح رخص الثقة لأصحاب السوابق.

 - إضراب الأساتذة الحاملين للإجازة يستمر لليوم 43 أمام مقر وزارة التربية الوطنية احتجاجا على ما يعتبرونه قرارا جائرا بحرمانهم من الترقية..

 "أخبار اليوم" نشرت أن الرجاء يكلف لجنتين للتقرير في مشروعه على البقعة المهداة من طرف الملك محمد السادس، والمسماة "عين الجمعة" الكائنة بجماعة أولاد عزوز، بإقليم النواصر.

 أما"الخبر" فقد كتبت أن محمد صالح التامك، المندوب العام الجديد لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صرف منحا مالية لموظفي السجون أياما قليلة بعد تعيينه على رأس المندوبية .وذلك بعد أن ضخت وزارة المالية في الحسابات البنكية والبريدية لموظفي السجون عبر تراب المملكة الجزء الثاني من المنحة المالية التي دأبت المندوبية العامة لإدارة السجون على عهد حفيظ بنهاشم على صرفها لتحفيز الموظفين على العطاء.

 من جهة أخرى ذكرت نفس اليومية أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، يعتزم استعمال بطائق ممغنطة لضبط حضور النواب وحصر المتغيبين منهم للإقتطاع من تعويضاتهم ،إذ يمكن العودة عبرها إلى استعمال آلات التصويت بدلا من رفع الأيادي.

 "الأخبار" أفادت أن مصلحة الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي ببركان تمكنت من اعتقال عون سلطة على خلفية تهمة تزوير شهادات الاحتياج لفائدة عدد من السجناء الذي يقضون عقوبات حبسية بتهم تتعلق بالاتجار في الخمور والمخدرات.

صحيفة الناس: 

- قانون الأبناك الإسلامية يدخل مراحله الأخيرة.. حيث قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إن مشروع قانون الأبناك التشاركية (الإسلامية) يوجد في مراحله النهائية؛ مضيفا، خلال الندوة الصحفية أول أمس الخميس عقب المجلس الحكومي، أن مشروع القانون الخاص بهذا الغرض سيناقش في المجلس الحكومي قريبا.

ذات اليومية أوردت أن أرباب المخابز ينتظرون لقاء رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ويؤكدون "الزيادة في سعر الخبز"كاينة كاينة"، وأن الخبز الذي يخيف الحكومة سيجد له المهنيون الحل يضيف الحسين أزاز، رئيس فيدرالية مهني المخابز في اتصال هاتفي مع"الأخبار".

 من جهتها"صحيفة الناس" نشرت أن لاعبين من فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم استغلوا الاستقبال الذي خصهم به الملك محمد السادس ليتقدموا بطلبات الحصول على مأذونيات سيارات أجرة صغيرة .

 "صحيفة الناس" قالت كذلك إنه تم العثور مساء أول أمس، على نصف هيكل عظمي بشري لفظته أمواج البحر على الشاطىء الصخري بجماعة سيدي عابد بإقليم الجديدة .

 نفس الصحيفة نشرت أن المحكمة الابتدائية بالجديدة قضت بإدانة المتهم ببيع دجاج نافق بمحله التجاري بجماعة مولاي عبد الله إقليم الجديدة وحكمت عليه بالحبس النافذ.

الاتحاد الاشتراكي:   - مصادر مطلعة أفادت بأن الشواطئ المغربية أضحت مهددة بكارثة بيئية خطيرة، نتيجة تسرب أزيد من 6000 طن من الفيول محملة على متن باخرة جنحت نحو شاطئ طانطان منذ أيام؛ والحادثة كشفت عدم توفر المغرب على الآليات الضرورية للإنقاذ عبر الجر، بعد أن استعانت المملكة بخدمات شركة خاصة أرسلت باخرتين للإنقاذ من مدينة أكادير

 



1518

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

ثقافة المقاومة تزعزع الكيان الصهيوني

برلمانية صحراوية تتهم رجال الأمن المغاربة بتهديد الصحراويين وتخريب البيوت وسرقة الممتلكات

المخزن لا ينسى أبناءه

من أجل ترسيخ ثقافة المقاومة

الصحافة الالكترونية بين الحرية والمسؤولية

العيون: ..يبدو أن سلطات العيون بدأت تتجاوب مع الصحافة الإلكترونية-الصور-

العيون: مديرية الاتصال بدون سيارة مصلحة للتواصل

نحن والصحراء وهسبريس

أكاديمية العيون: ربط المسؤولية بالمحاسبة بين اللجن المركزية للتقصي واللوبي النقابي

ذكرى مخيم كديم إيزيك..ذكريات أليمة من ارشيف صحراء بريس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.