للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيسة مركز روبرت كينيدِي لحقوق الإنسان تهاجم المغرب من جديد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 دجنبر 2013 الساعة 25 : 20


 صحراء بريس

رئيسة مركز روبرت كينيدِي لحقوق الإنسان، كيرِي كينيدي، تعود لمهاجمة المغر ب من جديد ، بتبنيها موقفًا يجددُ الدعوةَ إلى توسيع مهامِّ بعثة “المينورسُو” لتشملَ مراقبة حقوق الإنسان فِي الصحراء، في سياقِ اتهامِ المغربِ بارتكابِ انتهاكاتٍ حقوقيَّة، ذاهبَةً إلى حدِّ وصفِه بالمستعمر للصحراء، التي قالتْ إنَّها آخر منطقة لمْ تنلْ استقلالها في القارة السمراء.

كيرِي كينِيدي بدتْ ناطقةً بلسان البوليساريُو، في مقالٍ مشتركٍ لها مع مخرج الفيلم الوثائقِي “أبناء السحاب”، خافيير باردِيم، نشر فِي صحيفة “لومُوند”، وعاتبتْ المجتمع الدولِي على موقفه من النزاع حول الصحراء، معاتبةً المغرب على عدم القبول بإجراء استفتاء لتقرير المصير، الذِي تمَّ إنشاء لجنته عامَ 1991، فِي أعقاب وقفِ إطلاقِ النار بين المغرب والبوليساريُو.

كينيدِي أوردتْ كذلك أنَّ المجتمع الدولِي يتبنَّى استراتيجيَّة النأْي بالنفس والسلبيَّة، حيال تنظِيم الاستفتاء، منذُ أزيد من عقدين، معتبرةً صمت المجتمع الدولِي إيذانًا بتمادِي المغرب في انتهاكاتِ حقوق الإنسان قائلةً إنهَا زارتْ وباردِيم، الصحراويِّين في تندوف كمَا فِي الأقالِيم الجنوبيَّة للمغرب، وإنهمَا وقفَا على شكاوَى من انتهاكاتٍ ارتكبها أمنيُّون مغاربة، تتراوحُ بين الاختفاء والتعذِيب، والاعتقَال التعسفِي، وبث الذعر.

وعلى الصعِيد الحقوقِي دائمًا، زادت الناشطَة الأمريكيَّة أنَّ مجلس الأمن في الأمم المتحدة يجدد ولاية المينورسُو كل سنة، لكنَّهُ يغفل في كل مرة توصيات المقررين الخاصِّين ، والأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض السامِي لحقوق الإنسان، وعدة هيئات حقوقية محليَّة ودولية، لتضمين آليَّة كفيلة بمراقبة حقوق الإنسان فِي الأقالِيم الجنوبيَّة للمغرب كمَا فِي مخيمَات اللاجئِين.

 وتابعت القول  أنَّ لا مسوغَ معقول لعدمِ تضمين بعثة المينورسُو صلاحيَّة مراقبة حقوق الإنسان، ما دامَت منظمة الأممِ المتحدة قدْ أنشئت لتعزيز التعاون الدولِي وتحقيق السلم والأمن، ذاهبةً إلَى أنَّ المسؤولِين الذِين جرى اللقاء بهم لم يجيبُوا عن سؤال غياب تلك الآليَّة، “ممَّا يعنِي أنه لا يوجد سببٌ لرفض توصية تتعلقُ بحقوق الإنسان. واصفةً عدم إيجاد حلِّ للمسألة بالعار.



2988

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- النفاق

forfor

على السيدة كيندي ان تدافع عن حقوق الانسان في الاماكن التي استعمرتها بلادها كالعراق وافغانستان وغيرها من الدول التي قتلت الملايين من اهلها ام ان اولاءك لا حق لهم حتى في الحياة

في 01 يناير 2014 الساعة 06 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ملف الصحراء المغربية بين الحق والباطل

فيلالي حاجي علي





رئيس الإتحاد المغربي لمتطوعي المسيرة الخضراء

ملف الصحراء المغربية بين الحق والباطل

بعد التمعن والتفكير ودراسة المثاق الامم المتحدة وعباراته الممتدة منذ الحرب العالمية التانية لم نرى أغرب من الخيال كملف الصحراء المغربية في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة وطريقة وضع الملف من طرف الجزائر لتصفية الإستعمار وقبوله من طرف الجمعية العامة لإستغلالهم البند 35 للفصل السادس من المثاق الامم المتحدة مع ان مشكل الصحراء قانوني والقانون حسم أمره في هذا بالبيعة والروابط بين القبائل وسلاطين المغرب ,وما يتير إنتباهي وهو مادة 33 من فصل السادس يجب على الأطراف أي نزاع من شانه إستمرار ان يعرض حفظ السلم و الامن الدولي للخطر أن يلتمسو حلا بادء دي بدأ بطريق المفاوضات, من هنا المثاق صريح وواضح يقول في دباجته أن أطراف نزاع تكون دول مثلا الهند وباكستان على كشمير فهم دول يشملهم هدا البند من المثاق للأمم المتحدة اما المغرب والبوليزاريو فلا ؟؟؟؟ والدليل ليس نزاع بين دولة ودولة كالجزائر مثلا بل مع منظمة مسلحة إرهابية وقتلت من الامريكيين والإسبانيين ومن جنسيات اخرى كالماليين والمغاربة الصحراويين إذن هنا إشكالية حقيقية في تعامل الامم المتحدة مع هدا الملف و فهم فحوى المثاق بمعنى أن المغرب كدولة لا يجوز أن يفاوض قانونا المنظمة مسلحة وإرهابية ممولة من دولة الجزائر وهذا ضد مثاق الامم المتحدة و يفقد مصداقيتها بكل هيأتها لان عدم أمن الدول او إحتكاك ياتي من الجمعية العامة للأمم المتحدة بقبولها طرف نزاع منظمة مسلحة وليست دولة كما ينص عليها بنود المثاق بدليل مادة 37 في فصل السادس للمثاق إذا أخفقت الدول التي يقوم بنهما نزاع من نوع المشار إليه في مادة 33 هنا نجد كلمة دول وليست منظمة مع دولة في الميثاق,وهذا يجعل ملف الصحراء المغربية باطل في الجمعية العامة ومرحلة الإستفتاء باطل والحكم الداتي باطل
والمغرب قضيته عادلة ومحاميه فاشل
والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الارض ومن عليها لا كيري وغير كيري ستململ المغرب من صحرائه ؟؟؟؟؟؟؟ بلادي بلادي ولو جارت علية ؟

في 01 يناير 2014 الساعة 13 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حاربي الميز العنصري اولا

الصحراوي الاصيل

نريد بكم يشترون لسانك ومن يشتريه.ان فعلا لك ولجمعيتك مصداقية لمادا لم تدهب الى العراق وفلسطين ومصر وما ادراك ما مصر وسوريا وما ادراك ما سوريا.الامكنة التي يوجد في الدماء يجري اودية وارواح تزهق بالالاف.
والاحرى لك ان تحاربي الميز العنصري الدفين في نفسك وفي بلدك اتجاه البشرة السوداء والعرب.الحق يعلو ولا يعلى عليه والصدق لا يكون الا في صادق مع نفسه.

في 01 يناير 2014 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من كلفك

.طاها بشير

اذا كنت من جمعيات حقوق الانسان ما قولك عن الخروقات من طرف اسرائيل لاخواننا الفلسطينيين المغتصبة ارضرهم ومغتصبين نسائهم واولادهم اين انت من هذا الاغتصاب يا منافقة ..انت ليس لك ضمير وليس لك الحق في الحقوق التي تدافعينا عنها ..وانت من جمعيات الهوى تدافعينا عن بائعة الاجساد يا بغية ....فهذا شيئ بعيد عنك كل البعد يا زنديقة ولهذا لااطلب منك ان تبتعيدي كل البعد عن بلادنا وعن حرمة بلادنا وعن وطننا وانا اقول لك ان شاء الله من قريب سوف تحل قضيتنا وسوف تندمين عن ما قلت عن الشرفاء وعن الاولياء المغاربة الذين انشاء الله سوف ينتصرون على العدوان الغاشم واعطيك معلومة صحيحة بان الصحراء مغربية منذ زمن الاداسة الى العلويين ما يزيد عن 12 قرنا وباذن الله حلولها لا يتعدى 2015و.....سير دخلي سوق راسك

في 05 يناير 2014 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كن على بال

محماد


يا غافلة : بدون شك أنك تعرفي أن المغاربة الأحرار من طنجة إلى الكويرة يعلمون جيدا أن صوتك مبحوح ولن يسمعه سوى الحالمون بالوهم المرابوني  (المرادية والرابوني  ) والكاذبون على أنفسهم من الذين لازالوا يصدقون فعلا أن هناك شعب صحراوي يعيش تحت الإحتلال المغربي  !  !
فمن أين أتيتم بمفهوم الإحتلال؟ هل من وثائق الأمم المتحدة؟ هل من مجلس الأمن؟هل من الجامعة العربية ؟ هل من منظمة التعاون الإسلامي ؟ هل من الإتحاد الإفريقي الذي لاتعترف فيه بما يسمى الوهم سوى 16دولة ؟هل من أمريكا ؟ هل من الدول التي سحبت إعترافها بمن يسمون أنفسهم ممثلون لشعب محتل وما أكثر هذه الدول وآخرها كانت دولة بنما والباقي في الطريق ؟؟؟  !  !  !
ثلاث نقط إستفهام وأخرى للتعجب بإمكانها أن تحل لغز مفهوم الإحتلال الذي لاتلوكه سوى دولة عربية وإسلامية واحدة هي الجزائر إذا أجزنا أنها تحمل صفة الدولة ؟ وأتحداك أن تشرح للزائر المتصفح مامعنى أن يحمل مخك مفهوما لاتنطبق صوره الدهنية حسب النظرية اللسانية على ما يحمله الدهن الجمعي على الأقل لكل الدول التي سحبت إعترافها بمن لازالوا لم يصدقوا أنهم يكذبون كما يتنفسون حين يروجون لمفهوم الاحتلال؟
هل تستبلدنا حين تجهل أو تتجاهل أن الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة لا يتابع الحملات الانتخابية التي تتم داخل مخيمات لتدجين لحساب النظامين الجزائري والموريتاني ؟وهل تستحمرنا حين تجهل أو تتجاهل أن الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة كان متابعا ذكيا للحملة الانتخابية الموريتانية التي تمت بمخيمات الاحتياط البشري الذي توفره ما يسمى بقيادة البوليساريو للنظامين الجزائري والموريتاني ؟ فما معنى أن تضم المخيمات " مجموعة بشرية تسمونها شعبا صحراويا وفي نفس الآن تتركونهم يشاركون في استحقاقات دستورية لاتهمهم بقدر ما تهم الشعب الجزائري والموريتاني؟
لتندفع مع عاطفتك حتى لأتفقد ما تبقى من مادة رمادية في مخك المغسول بالصابون البلدي الجزائري ،
فحين تتحدث عن الصحراويين الذين قيل لك أنهم يشكلون شعبا متجانسا فإنك لاتدري أن البعض ممن يكتبون الخرافات على صفحات "المستقبل الصحراوي" ويوهمونكم بالاستقلال يعرف الحقيقة ولا يقولها إلا عندما ييأس من تصديق كذبة الشعب الصحراوي اللاجئ في المخيمات فهاهو أحدهم يدعى سيد إبراهيم عبدالرحمان يكتب بالحرف الواحد مايلي يا محمد علي :
 (  (،،الشعب منقسم إلى ثلاثة فئات فئتين منها تحمل جنسية دول الجوار فيما لاتحمل الفئة الثالثة حتى جنسيتها الصحراوية بمعناها الصحيح وبات هذه الفئات تستخدم في المدن الحدودية من دول الجوار كل ما تطلب الأمر ذلك وخير دليل على ذلك تدفق آلاف "المواطنين" هذه الأيام بإتجاه مدينة بئرأم كرين للمشاركة في الإنتخابات التشريعية الموريتانية ونفس التدفق يحدث كلما أعلن في مدينة تندوف عن موعد إنتخابي إنتهى كلام شاهد من أهل والآن دعني أقول لك مايلي::
منذ سنوات عديدة كان الحسن الثاني رحمه الله يصف البوليساريو بالمرتزقة كما وصفهم الرئيس الموريتاني المختار ولد دادهبمرتزقة الجزائر حين هجموا على نواكشوط سنة 1976 ولازال الإعلام المغربي يردد مقولة "المحتجزين في تندوف " فهل ستفهم لماذا إستحضرت صفة المرتزقة والمحتجزين يامحمد علي ؟
إستحضرتهما لأن الواقع أثبت فعلا أن ما كان يقوله الحسن الثاني وولد دادة ولازال يقوله الإعلام المغربي هو عين الحقيقة وإلا فسّر لنا يامحمد علي كيف أن قيادة بوليساريو تضم في أغلبها دوو الجنسية الجزائرية والموريتانية من أمثال لامين البوهالي وخديجة حمدي وأبيشة لحول ولد المهدي الجلاد المعروف والجنسية الموريتانية كخطري أدوه ومحمد خداد والخليل ولد سيدي أحمد والبخاري وغيرهم ؟؟ فهل هؤلاء كانوا ضمن الإحصاء الإسباني يا محمد علي ؟ وهل الالاف ممن يسجلون أنفسهم في اللوائح الإنتخابية الجزائرية أوالموريتانية ويهرعون لتأدية الواجب كل ما جثت الإنتخابات هم الشعب الصحراوي أم تلك القلة القليلة ممن إختطفت أغلبهم البوليساريووأغرت بعضهم ووضعتهم في مخيمات قصد المتاجرة بهم من طرف النظام الجزائري وعصابة بوليساريو ؟
لا تستحمر داتك أكثر مما هي عليه من إستحمارا لأن الحق حق والباطل باطل و ما بني على مكر وخدعة هو الباطل بعينيه ....
وقبل أن أختم دعني أنبهك إلى أن 6000 نفر ممن تحدث عنهم المقال ليسوا كلهم صحراويون مغاربة وبالتالي فإن ملف العائدين المنتظر قدومهم إلى الصحراء المغربية سواء أكانو بموريتانيا أوالجزائر أوإسبانيا أضحى ملفا معقدا بالنسبة للمغرب وعلى هذا الأساس فلن تتكرر "الكجيجمات " بمعنى أن وزارة الداخلية بالمغرب تشتغل بطريقة تختلف كليا عن الطريقة التي تعتمد على مقولة " الوطن غفور رحيم "
فالوطن لم يعد مفتوحا لمن هب ودب بقدر ما أضحى وطنا لمن يصونه ويخاف عليه ولا يتآمر مع الأعداء من أجل زعزعة استقراره وأمن ساكنته و سيام ساكنة الأقاليم الجنوبية التي هي مقبلة على تحول جدري و في أخر هاد التوضيح أقول لك و لمن يمولونك بأن الصحراء مغربية و ستظل مغربية لأن قضية الصحراء بالنسبة للمغاربة هي قضية حياة أو موت إما أن تكون الدولة المغربية بصحرائها أو لآتوكن .

في 06 يناير 2014 الساعة 05 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

العيون: والي العيون يطلب من كيري كينيدي الاعتذار حول مانسب إليه من كلام" الصحراويون مختلفون بيولوج

"أمنتو حيدار" تقيم مأدبة عشاء لتوديع الوفد الحقوقي الامريكي

العيون: كيري كينيدي: "سنصدر تقريرا مفصلا بعد انتهاء لقائنا بصحراويي تندوف"

تقرير الوفد الاجنبي (مركز روبرت كينيدي) الذي زار الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف

حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.. آلية لتوسيع صلاحيات المينورسو..

رئيسة مركز روبرت كينيدِي لحقوق الإنسان تهاجم المغرب من جديد

رئيس "الاسيساريو" يفند ادعاءات كيري كينيدي بخصوص حقوق الإنسان بالصحراء

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة نهاية الاسبوع 18-19يناير 2014

مقتطفات من مرافعة احد افراد مجموعة اكديم ايزيك المعتقل "الشيخ بنكا" أمام المحكمة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.