للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             النصب والإحتيال يجر عون سلطة برتبة مقدم الى العدالة‎             حالة من الفوضى بحامة أباينو والسبب إهمال الشركة وصمت المسؤولين(فيديو)             لفتيت:وزارة الداخلية قامت بمبادرات للصلح بين الفرقاء بجهة كلميم وادنون لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق             والي جهة كلميم وادنون يدعو الكتاب الإقليمين للنقابات بكلميم لإجتماع عاجل             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أين قوتكم مع كتاب الله المنشور؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2014 الساعة 50 : 10


بقلم : خال ياسين

في الوقت الذي تنكب فيه الأقلام على تغطية  كوارث السياسة و ما يأتي معها، ناسية أو غافلة عن الإلتفات إلى المركب الذي يحمل العدو  و الصديق دون إستثناء.. تتهاطل الرسائل من السماء عبر الكون، لعلها تجد من يفهم و يتقن تلك اللغة العجيبة و يترجمها إلى العالم.

لاشك أن ظاهرة الاحتباس الحراري بدت معالمها واضحة هذه السنة على مستوى العالم. فبعد ما تفاجئة بعض دول العالم بتحولات مناخية  لم تعرفها منذ زمن بعيد، أوجست بعض الجهات الأوربية المختصة خيفة من إرتفاع درجة الحرارة هذه السنة بشكل غير مسبوق في البلاد الأوروية.  لحد الآن درجة الحرارة متقلبة بين 6 درجة و 13 درجة، مع العلم أن شهر يناير معروف بشدة برودته التي غالبا ما تتراوح درجة حرارته بين 10 درجة تحت الصفر و 2 درجة

على ضوء إحتمال إرتفاع  سرعة عملية إنصهار الكتل و الصفائح  و الأنهار الجليدية القطبية التي تؤدي إلى إرتفاع منسوب مياه البحار، تتسرب أخبار متفرقة تفيد بأن جهات رسمية حكومية تنسق مع وسائل الاعلام الأوروبية و بعض الجمعيات و المنضمات المهتمة  بظاهرة الإحتباس الحراري من أجل إشعارهم بتجنب التعمق في الحديث العلمي عن هذه الظاهرة الخطيرة و عن عواقبها و نتائجها الوخيمة على حياة الانسان و بيئته، حتى لا يحدث الهلع و الخوف و التشائم و ردود فعل غاضبة عند الساكنة الأوروبية. أشير هنا أنه منذ عدة سنوات و الأسرار تتسرب تفيد بأن كل دولة في أوروبا تلزم الأطباء الصمت و عدم الإدلاء بالسبب الحقيقي وراء بعض الأمراض التي تكون ناتجة عن بعض الغازات المسمومة، و غالبا ما تكون هذه الأمراض منتشرة في الأحياء السكنية المجاورة  للمنشئات التي تنبعث منها الغازات الدفيئة. الغاز الوحيد الذي منع في أوروبا هو الغاز الذي كان يستخدم في تبريد الثلاجات "الكلوروفلوركاربون (CFCs)" في حين لازال يُسوق إلى الدول المتخلفة.

 الحقيقة الدقيقة تكمن في أن هذه المحاولات التي تُتخذ بكل جدية و حزم من أجل رسم الحدود للحديث عن ظاهرة الاحتباس الحراري تحت أضواء وسائل الاعلام  الأوروبية دون أن تصل إلى المفهوم العلمي الدقيق للظاهرة بكل أبعاده لمستقبل الأرض ومن عليها، ترجع إلى عدة أسباب أخرى، من بينها:

1 ـ الخوف من أن يصبح هذا الموضوع الذي أرهق طاقات فكرية عالمية  أرضية خصبة لنشاط الدعوة الإسلامية على الأراضي الأوروبية  والغير الأوروبية من خلال تناول الحدث من منظور علمي ديني مقنع و مسهل للمزيد من اعتناق الأوروبيين للإسلام. خاصة في المرحلة الراهنة التي يترقب فيها بعض العلماء الراسخين في العلم النصر الموعود على ضوء اليقين في  أن  زمن الغثائية أوشك على النهاية بعد ما تحققت فيه عدة إخبارات نبوية و عدة  إعجازات علمية قوية في القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة، و أن نقطة التحول المؤدية إلى بلوغ الإسلام ما بلغ الليل و النهار و إلى التمكين و التحرير قد اقتربت بعد ما تزامن ظهور كل  علامات الساعة الصغرى مع علو اليهود على الأرض و احتلالهم للمسجد الأقصى و كذلك مع سفك دماء الأبرياء و الفساد و الظلم الذي يعتقد الكثير أنه بلغ ذروته من خلال التحليلات للتطورات التي تعرفها البلاد العربية الإسلامية و للأحداث الدموية التي لازالت مستمرة في مصر، سوريا، العراق.. و للأصوات المتمردة على شريعة الله التي تسمع هنا و هناك..

 تبقى ظاهرة استمرار الاحتباس الحراري و الإعجاز العلمي في توسيع الكون، مقياسا مهما لعلماء الاسلام في إثبات صدق الرسالة و صدق الأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالطبيعة و تحولاتها التي تظهر في آخر الزمان  وكذلك بالكوارث الخطيرة كالخسف و كثرة الزلازل  قبل إنقلاب الموازين الكونية و ظهور علامات الساعة الكبرى كشروق الشمس من مغربها..

2ـ الخوف من ولادة صراع  يذبذب القناعات عند الأوربيين و يُحدث خلل في التوازن الفكري الذي تأسس عليه المجتمع الأوروبي دون أي إنقسام أو تعصب سلبي لنظرية أزلية الكون "لا بداية و لا نهاية". أو للنظرية التي تقول بأن الكون له بداية و إنه الآن يتجه إلى النهاية الحتمية.

3 ـ الخوف من أن يتنامى الوعي الكامل و يِسبب في إيقاظ الظمير العالمي،  فتقوم الاحتجاجات أو ثورة مطالبة بتعطيل الآلاف المنشآت الصناعية و محطات الطاقة التي تنبعث منها الغازات الدفينة بشكل مفرط جدا، و بالتالي تزيد الأزمة الإقتصادية اختناقا و تقهقرا إلى ما لا تحمد عقباه...

لحد الآن تسير الخطة بشكل ناجح ما دامت تغطية وسائل الاعلام الأوروبية محتشمة. لا ترى  فيها إلا أضواء باهتة على تصريحات بعض المسؤولين تعبر عن تخوفهم  لبعض الحالات الغير عادية التي ظهرت في البيئة، دون أن يبحروا في كل الأبعاد السلبية الأخرى لهذه التحولات الغير مسبوقة. تصريحاتهم تعتمد على خطاب ذكي يغلب عليه عبارة  "هذه السنة.."  و بعض الإشارات البسيطة جداًّ إلى المسألة العلمية. كأن لسان حالهم يقول لا نتكلم عن مستقبل الكون في هذه النقطة الحساسة. يريدون أن يتناسون ما ليس لهم عليه بسلطان.

 

أما غفلة المسلمين عن تطورات الكون، أضيفها إلى عجائب الدنيا السبع.. تاهت الرسالة في دروب السياسة، و أصبح الإيمان بالغيب و ذكر  كلام تعالى  تعالى بدعة و تخلف في مذهب العلمانية  المتطرفة، لا يجيزه إلا في الزوايا و الأضرحة على طريقة الشرك الأعمى، ذلك ظنهم و قولهم بأفواههم على حال.

أريد أن أقول للذين يتطاولون على الوحي: إذا كان لسانكم سهل عليه النيل من كتاب الله المسطور، فأين قوتكم مع كتاب الله المنشور؟ هل لازلتم تتهمون "الدستور الرباني" و تبارزون الذي عدلكم و أتقن صوركم و أتقن كل شيء من حولكم في هذا الزمان و الذي يمسك السموات أن تزولا و ينشئ السحاب و البرق و يحرك الرياح  و الزلازل و البحر و البراكين و الخسف و التسونامي.. و يفعل ما يريد ؟ أين سلطانكم الذي تزعمون؟ ردوها علي إن استطعتم؟

 

للمزيد من التدبر في كتاب الله المنشور، و طبقا لكل هذه المعطيات هل يمكننا القول بأن الإحتباس الحراري سيتدرج شيئا فشيئا حتى تكتمل التحولات و تثبت صدق حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم: " لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا ".. ؟



1242

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



صدر «الشيخة» وعلف الخيل

"أجبان الداخلة" تعاونية نسائية تنتج جبن الناقة بالداخلة

جمعية موريتانية تسعى لتدويل ملف الضحايا الموريتانيين الدين قضو بسجون البوليزاريو

ألماني يتعرض للضرب والسرقة بأكادير،وألمانية تطعن ابنها وتنتحر

ماذا لو قارنتم بين تبعية أمينتو حيدار واستقلالية مصطفى ولد سلمى

سائقوا سيارات الأجرة (الهوندات)يضربون عن العمل بكلميم

إرهاب النازحين من العيون بعد قطع الاتصالات الهاتفية عنهم

ما لم تنقله صحافة السوق الدولي الأول للاستثمار.. !

التوظيفات الليلية تثير القلاقل في العيون

تقرير "أحداث مخيم كديم إيزيك والعيون بين سؤال تدبير الشأن المحلي وإشكالات الانزياح"

أين قوتكم مع كتاب الله المنشور؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.