للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

نقابة تعليمية تراسل الوزير ووالي الجهةحول موظف شبح يعمل مفتش للمصالح المادية والمالية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يناير 2014 الساعة 54 : 11


كليميم-صحراء بريس 

أصدر الاتحاد العام للشغالين بجهة كليميم _السمارة ، بيانا كشف فيه عن كون السيد"براهيم بهداش" والذي يشغل منصب مفتش إقليمي للمصالح المادية والمالية بقطاع التعليم مجرد مؤظف شبح يخالف النصوص التشريعية والمذكرات التنظيمية.

 وأكد المنسق الجهوي للنقابة السيد "حميد البابي" في اتصال أجراه معنا أن نقابتهم قامت  بتحرير مراسلات تتهم المفتش المذكور بكونه مؤظف شبح يكبد خزينة الدولة مصاريف عن عمل لا يقوم به ،مما يعتبر إهدار للمال العام وجب العمل على إيقافه ،وقد وجهت المراسلات إلى كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والمفتشية العامة للمصالح المادية والمالية،والى البرلمان،والى والي جهة كليميم _السمارة وكذا مدير الاكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لذات الجهة، قصد تحمل مسؤوليتهم الكاملة في إيقاف هذا الإهدار للمال العام.

 وتلقى موقعنا نسخة من المراسلة،وفي ما يلي نصها:


صحراء بريس/كليميم.

أصدر الاتحاد العام للشغالين بجهة كليميم _السمارة ، بيانا كشف فيه عن كون السيد"براهيم بهداش" والذي يشغل منصب مفتش إقليمي للمصالح المادية والمالية بقطاع التعليم مجرد مؤظف شبح يخالف النصوص التشريعية والمذكرات التنظيمية.

وأكد المنسق الجهوي للنقابة السيد "حميد البابي" في اتصال أجراه معنا أن نقابتهم قامت  بتحرير مراسلات تتهم المفتش المذكور بكونه مؤظف شبح يكبد خزينة الدولة مصاريف عن عمل لا يقوم به ،مما يعتبر إهدار للمال العام وجب العمل على إيقافه ،وقد وجهت المراسلات إلى كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والمفتشية العامة للمصالح المادية والمالية،والى البرلمان،والى والي جهة كليميم _السمارة وكذا مدير الاكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لذات الجهة، قصد تحمل مسؤوليتهم الكاملة في إيقاف هذا الإهدار للمال العام.

 

وتلقى موقعنا نسخة من المراسلة،وفي ما يلي نصها:

 





3707

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- البابي اللص

تغمرتي

سبحان الله ياالبابي أنت من يقول أن بهداش شبح .فعلا يجب أن يكون شبحا حتى يكشف تلاعبك بمالية الدولة واختلاساتك الكبيرة . لقد دمرت داخلية الامام مالك استوليت على الأثاث جهاز التلفزة والأواني ... .بالله عليك كم من الملايين اختلست من ميزانية الداخلية وغيرها مثل  ( التظاهرات الرياضية كالبطولات الإقليمية , والمخيمات اللغوية عندما تسلمت مبلغ 80.000 درهم من الفغراوي من ميزانية الجهة نقدا  ) بمباركة النائب الفاسد أطويف الذي كان يبرمج كل الأنشطة بتغمرت باعتباره صهرك . إذا كان إعفاءك من مزاولة مهام التسيير ظلما فلماذا لا تطعن فيه أمام القضاء الإداري . لاتستطيع لأنك فعلا اختلست أموالا كبيرة بمباركة الحارس العام برحال والذي تم إعفاءه من مزاولة مهامه تم تأتيث كتابه مدير الأكاديمية به . كما تم إعفاءك أنت وأصبخت قيما على الخزانة بحي الفلاحة يكفي دليل واحد مما جاء في تقرير الأكاديمية والذي يشير إلى التناقض الصارخ بين عدد المنح الذي تستفيد منه  (330 تلميذ  ) والعدد الحقيقي  (130 تلميذ  ) فأنت كنت تختلس ما مجموعة 200 منحة أي مبلع 280.000 درهم كل دورة . إنك بنشرك لمثل هذا الكلام تفتح موضوعا لم يغلق بعد . نحن نعرف أنه كان على السلطة التربوية إحالة الملف على المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية و وزارة المالية لكي تتم محاكمتك بتهمة تبديد مبلغ 120 مليون الذي ورد في تقارير التفتيش ...
ولا حاجة بنا أن نعود لما اختلسته بآسا حين كنت مسؤولا عن المطاعم المدرسية فالكل يعرفه بمن فيهم نائب التعليم الحالي بكلميم والذي رفض بقاءك بالنيابة بعد إعفائك من المهام . أما نقابتك فهي مكونة من المقتصدين اللصوص خمسة فقط : سيدي بوياالذي طلب إعفاءه قبل المحاسبة ورحال الذي فرمن بويزكارن خوفا من افتضاح اختلاساته ومقتصدثانوية إفران التي تعرف إضرابات يومية
البابي من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة واعلم أن الوثائق التبوثية لاختلاساتك لمال تلاميذ القسم الداخلي من تركمايت البسطاء وتغمرت ... ستصل للجنة الوطنية لحماية المال العام وحينها ستظهر الحقائق من القضاء وقتها لن ينفعك النائب الظاهرة /الفاسد آطويف الذي لو كان في المستوى ما أخرج من عاصمة الجهة إلى الأطراف . وآخيرا شكرا البابي لأنك أعدت فتح ملفك بيدك واعلم أنك بدأت في دق أول مسمار في نعشك . وأقسم لك أن ما سيأتي من الأحداث سيجعلك تندم على مرورك بتغمرت يوما . وإن غدا لناظره قريب .

في 25 يناير 2014 الساعة 13 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاشباح الحقيقين

استاذ

المحاسبة يجب ان تبدأ بالاشباح الحاضرين اولا والذين يعتبر حضورهم داخل المكاتب او الفصول الدراسية اكثر سلبية من غيابهم .اماالاشباح الحقيقين فلا غفر الله لمن تستر عنهم.

في 25 يناير 2014 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كذب وافتراء

مصدر مطلع ...

سيدي ، السيد المفتش الذي تتحدث عنه لم يكن قط شبحا فهو يمارس مهامه وفي حالة ما إذا قامت لجنة بتقصي الحقائق فالثمن سيكون غاليا وستكون أنت الضحية .
لو صدر كتاب عن النيابة ، قد يكون اﻷمر صحيحا بعض الشيء . لذا ﻻ تتسرع في الحكم وما هكذا تتم تصفية الحسابات ...
أنا على اطﻻع بكل العمليات المنجزة من لدن السيد المفتش وما جاء في مقالك كذب وافتراء ...

في 25 يناير 2014 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- توضيح

مار

لو كان هناك ربط للمسؤولية بالمحاسبة لكان حميد البابي الآن خلف أقفاص السجن ، فهو من اختلس ما الله أعلم به من المال من داخلية إعدادية الإمام مالك بتغمرت ...وهو هنا يحاول تغطية الشمس بالغربال ، ومحاولة الانتقام من شخص كانت له أياد بيضاء في إزالة هذا الورم الخبيث عن الإعدادية المذكورة .

في 25 يناير 2014 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ما خفي كان أعظم

وادنوني

من باب قول الحق بمجرد قراءة رد السيد البابي مقتصد معفى من مهامه بتقرير منجز من طرف السيد المفتش الإقليمي الأستاذ ابراهيم بهداش يظهر السبب وإذا ظهر السب بطل العجب .أما مقتصدنا فظن أن حصونه مانعته بحكم مصاهرته للنائب السابق . الأكيد أن تلاميذ مؤسسة تغمرت يعرفون البابي المقتصد وما مارسه عليهم من تجويع . يعرفون كذلك استغلاله للعاملات بالداخلية كخادمات لدى زوجته بالبيت ويعرفون علاقته الغرامية مع إحداهن "ع " . يعرفون أن البابي بنى بيتا في حي الفتح في ظرف وجيزجدا . يعرفون أن البابي صار يبيع مواد القسم الداخلي بمتجر يملكه بحي الفتح بدل القيام بواجبه بمؤسسة التعيين وهذا هو الشبح الحقيقي ... ويعلم الناس أكثر والبابي حميد ظن أن الناس ينسون . إن الله يمهل ولا يهمل . وماخفي كان أعظم .

في 25 يناير 2014 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حقائق

تلميذ سابق بداخلية اعدادية الامام مالك

إن حميد البابي المقتصد السابق بإعدادية الإمام مالك بتغمرت من اكبر لصوص المال العام الذي عرفته منطقة واد نون، وكان يدعمه صهره حمادي أطويف الذي كان نائبا بكليميم آنذاك، فحميد البابي كان يتفق مع مدير الاعدادية باروطيل الفاسد على أن يجعلوا من يوم السبت يوم عطلة بالنسبة للتلاميذ في كل موسم دراسي، ويعملون بدل ذلك على إجبار معظم تلاميذ الداخلية بمغادرة الاعدادية إلى منازلهم خاصة تلاميذ تركمايت، في حين كان تلاميذ تكليت ايت بوهو يبقون بالداخلية لبعد المسافة عن منازلهم، وكان البابي والمدير يقتسمون ميزانية وجبات العشاء ليوم الجمعة ووجبات يومي السبت والأحد، وكان التلاميذ لا يعودون إلا في صباح يوم الاثنين وبعضهم في مساء الأحد.
أما من بقي من التلاميذ بالداخلية، فكانوا يذوقون المر أثناء التغذية، كعقاب لهم على بقائهم بالداخلية، حيث التغذية تكون جد سيئة وقليلة جدا. مما كان يضطرهم إلى الدخول إلى دوار تغمرت وطلب الغذاء من أهل الدوار، والكل بتغمرت يعلم هذه القصة. وهذا كان سببا في لجوء بعض التلاميذ من تكليت إلى قضاء نهاية الأسبوع عند بعض الأهل بكليميم.
كما أتذكر جيدا يوم قمنا بالاحتجاج على ظروف التغذية بالداخلية، فقام مدير الاعدادية: باروطيل قبح الله وجهه باختيار متزعمي الاحتجاج وقام باستدعائهم إلى الإدارة وهددهم بالطرد وبأشياء أخرى، وما ساعده على ذلك هو تجنيده وكأننا في حرب لبعض التلاميذ البركاكة ليقوموا بنقل أخبار الداخلية له والوشاية بالمحتجين. أما المقتصد اللص فقد كان يقوم بتعبئة الهاتف لبعض البركاكة الذين كانوا يخبروه بكل صغيرة وكبيرة في الداخلية، وعندما وقعت الاحتجاجات قام باستدعاء نفس العناصر التي استدعاها باروطيل، وأخبرهم أن النائب أطويف صهره اتصل به وأعطاه رقم هاتف مسؤول أمني كبير في كليميم، وقال له بأن يخبره بأي حركة احتجاج في الداخلية ليقوم بإعلام رجال الدرك الملكي لاعتقالهم على الفور والزج بهم في السجن.
فخاف الجميع وتراجعوا. وكنا نظن آنذاك أن الدرك متورط في اللعبة، لكننا بعد ذلك أدركنا أن تلك كانت لعبة لإخافة التلاميذ وأن أطويف النائب صهر البابي المقتصد كان يقتسم المال المسروق من الداخلية مع المدير باروطيل، وتأكد لنا ذلك بعد أن توجه آباء للنائب لطرح مشكل الداخلية ووعدهم بحله، ولم يكن الآباء يعلمون بقرابة أطويف من المقتصد، لكنه بدل ذلك أخبر البابي بأسماء الآباء الذين قاموا بزيارته، فقام باستدعاء بعض أبنائهم لترهيبهم.
إننا كنا نعيش داخل سجن وليس داخل إعدادية تربوية.
وما يحز في نفسي أنني علمت من مصادر عائلية تعمل بالأكاديمية أنه تم إعفاء البابي من عممله بعد بعد ثبوت عملية الاختلاسات، كما تم إعفاء الحارس العام للداخلية والذي كان ضحية البابي، بحكم أنه لم يكن يملك الشجاعة لمخالفة أوامر صهر النائب أطويف، في حين لم يتم الزج به في السجن، أما المدير باروطيل فلم يتم إعفاءه رغم أنه المسؤول الأول.
فحسبي الله ونعم الوكيل فيمن نهب أرزاق التلاميذ الفقراء، وحسبنا الله فيمن كان يدعمهم ويأخذ حصته مقابل السكوت.
اللهم انتقم منهم انتقاما عظيما، وأرنا فيهم قوتك وجبروتك إنك أنت القوي المنتقم الجبار.

في 26 يناير 2014 الساعة 27 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

الوالي محمد جلموس يحبط محاولة بيع مقر المقاطعة الحضرية 14 بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

غياب المكيفات يثير غضب موظفي قطاع العدل بالسمارة

القنص يهدد الأرانب البرية بالانقراض من موريتانيا

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

نقابة تعليمية بِطاطا تعترض على نتائج الحركة الانتقالية المحلية

سفاح يتوعد بقتل النساء بإقليم ابن سليمان

الأعوان والكتاب الإداريين بالمؤسسات التعليمية بنيابتي كلميم وطاطا يحتجون

مؤسسة تعليمية بامحاميد الغزلان تتحول إلى "مخفر امني "

إحتقان بمؤسسات تعليمية بالسمارة يعجل بإيقاف الدراسة بالاقليم

وقوع مواجهات عنيفة بين التلاميذ بمؤسسات العيون وأطر تعليمية تحمل المسؤولية للأمن

مؤسسات تعليمية بتكانت تتعرض للتخريب من طرف مجهولين

زيارة الوزير أخشيشن للعيون تواجه باحتجاجات رجال التعليم وحصار أمني مضروب على مقر الولاية

شبيبة العدالة والتنمية بالسمارة تنخرط في الحملة الوطنية " شباب ضد الفساد "





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.