للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 نونبر 2010 الساعة 21 : 14


صحراء بريس / تكانت

إضافة الي ما نشرناه سابقا حول خبر اعتقال سيدة تشتغل بدار للايتام والمتخلى عنهم  بتكانت وتوجيه اصابع الاتهام لعضو جماعي  في قضية الاتجار في الاطفال وتدخل بعض الشخصيات لطي الملف وردت الينا انباء  من مصادرنا بتكانت كأخر مستجدات هدا الملف انه جرى اعتقال المكلفة  بدار الايتام (غير حكومية) و رئيس جماعة تكانت بعد تدخل القنصلية الفرنسية على الخط ,هدا التدخل الدي جاء على اثر شكاية رفعتها ناشطة فرنسية في مجال حقوق الانسان كانت تهتم بهده الفئة وتداوم على زيارة  قاطني  هده الدار (الخيرية ) و التي هي عبارة عن دار مكتراة في ملكية  مهاجر بالديار الاوروبية ذو علاقات مع الرئيس الجماعي .

وحسب  المصدر ذاته  فإن السائحة الفرنسية التي حركت الملف من جديد فوجئت بغياب احد الاطفال المتخلى عنهم من قاطني الدار مع رفض المديرة المكلفة برعاية الدار عن تقديم اي اسباب مقعنة  تبرر إختفاء الطفل الشئ الدي دفع السائحة الفرنسية الي الاستعانة بالقنصلية الفرنسية التي اتصلت بدورها بالمصالح الامنية المغربية ليسفر  تحرك هده الاخيرة عن  اعتقال  المتهمين الرئيسيين في هده القضية  مديرة الدار ( توجد في حالة سراح مؤقت الي حين ايجاد من يرعى الايتام ..) ورئيس جماعة تكانت  والدي يوجد كدالك  هده الاثناء في حالة سراح مؤقت  بعد تدخل رئيس بلدية كلميم البرلماني عبد الوهاب بلفقيه بحكم علاقاته الوطيدة به .



3870

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كذب وبهتان

محمد

نحيطكم علما ان ما ورد في هذا المقال كذب وبهتان وان كاتب المقال لم يكلف نفسه عناء البحث والتحري بكل موضوعية في الموضوع والاستماع لجميع الاطراف ويفسح المجال للرأي والرأي الاخر. كل ما في الامر ان السيدة الفرنسية التي قامت بتشويه سمعة ام لاطفال متخلى عنهم قصد الاستيلاء على الدار باكملها حيث ان الام رفضت الانصياع لاوامر تلك الفرنسية حيث قامت هذه الفرنسية بسرقة طفل من الدار وهو الطفل نفسه المفقود .السبب الحقيقي لطرهات الفرنسية هو ان الام الحقيقية رفعت عليها دعوة قضائية قصد استرجاع ابنها وهذا هو السبب الحقيقي الذي جعلها تتجه باصابع الاتهام صوب المديرة المعروفة بنكران الدات وبدل ما في وسعها من اجل الاطفال المتخلى عنهم.

في 30 نونبر 2010 الساعة 22 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مرحبا

مرحبا

شكرا لسيد المعلق محمد رقم1
نريد من الأخ تنويرنا بمزيد من الأخبار حول هده الواقعة ما تفضلت بقوله مقبول لكن هل من اضافات أخرى لقد استثنيت رئيس المجلس من القضية اليس له دخل فيها نطلب المزيد من التنوير وشكرا

في 30 نونبر 2010 الساعة 20 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلمة حق

متطوعة

اطرحو مجموعة من الاسئلة : لماذا هربت المديرة من كلميم في اتجاه تكانت؟ لماذا تم اتهام المديرة بالاتجار في الاطفال المتخلى عنهم؟ الم تصرح المديرة بين الفينة والاخرى بعدد واسماء الاطفال المتخلى عنهم؟ ما علاقة الفرنسية المذكورة في المقال بالخيرية؟
لقد سبق للمديرة ان نشرت على منتدى وادنون نداء للملك من اجل انقاد الاطفال المتخلى عنهم بكلميم بعدما اعلن عليها منتخبو كلميم الحرب لانها لا تنصاع لاوامرهم واغراضهم. راجعو المراسلة المنشورة على منتدى وادنون.
تم اتهام المديرة بالمتاجرة في الاطفال بعدما دخلت في مشاداة كلامية مع الفرنسية التي تعمل كوسيط بين دار الاطفال ومنظمات غير حكومية بفرنسا وكانت لها رغبة في تبني احد الاطفال لكن ام الطفل الحقيقية رفضت ذلك لتطلب الفرنسية من مديرة دار الاطفال مرافقة الطفل لشراء ما يحتاجه الا انها قامت باخفائه والاتصال بالمسؤولين الامنيين على اساس ان المديرة باعت الطفل .اما رئيس جماعة تكانت فهو من اقترح الانتقال من كلميم لتكانت من اجل ادخار ما يتم صرفه كمصاريف الكراء الباهضة بكلميم.
بصفتي كمتطوعة مستعدة ان ادلي بجميع ما اعلمه وما الاحظه خلال الزيارة التي اقوم بها كل نهاية اسبوع للاطفال المتخلى عنهم. وليتأكد الجميع انها مكيدة لاسقاط المديرة وارغامها على الانحناء امام اللوبي الذي مرغت سمعته في التراب بواسطة التقارير التي ترسل الى الجهات المعنية والمنظمات الغير حكومية خارج ارض الوطن.

في 01 دجنبر 2010 الساعة 00 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مرحبا بالاخت

مرحبا

مرحبا بالأخت صاحبة المتطوعة حقيقة نشكرك على ما قدمته لنل منايضاحات لكنها في مجملها تبقى بدون أدلة في انتضار ما ستسفر عنه التحقيقات كل ما نطلبه هو تحقيق العدالة ان ثبت تورط اي شخص في اختفاء هدا الطفل
وبالنسبة فيما يتعلق بإدخار مصاريف الكراء بكلميم فهدا مضحك أختي واسف إدا علمنا ان تمن كراء تلك البيت في تكانت هي 120 ألف ريال في موقع لا يصلح أساس لمكان تربية ولا تكوين ولا خيرية
في انتضار ردك تحياتي
متتبع
ملاحضة يرجى نقل النقال لمنتدى وادنون كيف تكون هناك مشاركة الجميع دمتم بورد تحياتي وشكرا أخت متطوعة

في 01 دجنبر 2010 الساعة 47 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- التحقيق ثم الحكم

محايد من تكانت

هذه السيدة متهمة لكن المتهم بريئ حتى تثبت إدانته. آنئذ بعد استنفاذ التحقيق لجميع مراحله، يأتي دور القضاء للإدانة أو التبرئة. فلا نتسرع و نتعجل في أصدار الأحكام قبل النطق بالحكم النهائي للعدالة.

في 01 دجنبر 2010 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- جواب

محمد

اولا وقبل كل شيء هذا اتهام خطير بالنسبة لهروب المديرة الدار الى تكانت مع العلم انها غادرت كلميم نحو تكانت قصد متابعة مشروع بناء المركز في تكانت .
بالنسبو للتصريح هي لا تتسلم اي طفل الا بموافقة الام الحقيقة عن طريق وكيل جلالة الملك ولحد الان لم يتغيب او يفقد اي طفل من الدار الا الطفل الذي تم اختطافه من طرف السيدة الفرنسية وهي الان متابعة قضائيا من طرف الام الحقيقية للطفل.هذا هو سبب كل هذه الضجة.
علاقة السيدة الفرنسية بالدار مثل اي علاقة اي مواطن او مواطنة تقوم بزيارة المتخلى عنهم فقط. وقد ثبت انها تستغلهم في جمع الدعم لصالحها لاصلاح مخيمها الموجود بتغمرت. وعندما تم كشفها قامت مديرة الدار بطردها امام المواطينين وهذا هو السبب الذي دفعها الى الانتقام. لقد تليقينا رسالة من جمعية فرنسية تحدرنا من التعامل من السيدة الفرنسية وان نحدرها ونتفادى التعامل معها لانها تستغل الدار لمصالحها الشخصية.
اما بالنسبة لرئيس المجلس القروي لتكانت فهو انسان غيور على الاطفال المتخلى عنهم وهو الذي يساعدهم ماديا ومعنويا.
اليكم الرابط الذي توجد به رسالة المدير الموجهة لجلالة الملك
http://www.4non.net/vb/showthread.php?t=6510


في 01 دجنبر 2010 الساعة 21 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الفرنسية لن تكذب

x

قد يكون ذلك صحيحا فالفرنسية اعتقد انها لن تكذب ومن المحتمل جدا صدقية اقوالها.

في 01 دجنبر 2010 الساعة 29 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كل شي ممكن

مرحبا

السلام عليكم
نشرك الإخوة الزوار على التفاعل
بالنسبة للموضوع فهو ما زال يعرف مستجدات جديدةالان مع تبادل الاتهامات بين السيدةالمكلفة بالتربية والسيدة الأجنبية
ننتضر ما ستسفر عنه التحقيقات التي ام ربها وكيل جلالة الملك
ومع احترامنا للهيئة القضائية المحلية الا اننا لا نتق بها مع استفحسال فيروس لوبي الفساد في شرايين المنطقة
وبالنسبة لملاحضة جديدة
ومهمة فالطفل المعني كان في ضيافة الاجنبية لمدة تلات سنوات في تبن غير شرعي وخارج القانون اد يقول القانون بعدم تبن الطفل من لدن جهة غير مسلمة
و وملاحضة اخرى وكما جاء في الموضوع الاول
اسم الرئيس يخرج عن الموضوع شيئا فشيءا ممايوضع فعالية تدخل السيدب رئيس المجلس الإقليمي
والله يرحمك يالعدالة ولك ىالله يا تكانت

في 01 دجنبر 2010 الساعة 19 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الله اعلم

باحث عن الحق

على كاتب المقال الرئيسي الالتزام باخلاقيات المهنة ادا كان يمارس المهنة اصلا والا يسقط في متاهات الكتابات السوقية ويتحول الى واحد من اصحاب الاقلام الماجورة
فعلى الصحفي السماع لوجهنتي النظر
وصاحب المقال للاسق انبهر بالسائحة الفرنسية

في 01 دجنبر 2010 الساعة 24 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ahadi kdba baina

braha

ان هدا الموقع يريد الشهرة على حساب الاخرين

في 01 دجنبر 2010 الساعة 13 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- جواب لكول سؤال  ( سدو افواهكوم بارك الله فيكوم  )

فاعل خير

ان هدا الموقع يريد الشهرة على حساب الاخرين عيب وعار عليطكو تتهمو اناس يريدون الخير للهده الاطفال ويسعون لمصلحتهوم واندماجهوم في هدا الامجتمع للانهوم لادنب لهوم .
اتقو لله يا اخوتي في الاسلام .
بدل ان تشكرو هده الام التي فنت حياتها كولها في سبيل اسعاد هده الاطفال .
الصراحة انا والله احسودها على هدا الخير الدي قامت به وانا اتحدا كم كلكوم ان تقومو بتربية 22 وعشرون طفل وتقومون على تلبية كول مطالبهوم من اكل ولبس وغسل تيابهوم
انا معى مقرنتي معى اطفال الخيرية اجد والله الحمد اطفال هده الام احين واجمل واطيب الروائح من اطفال الخيرية رغم انها تعاني من ازمات ملية ونتم تزيدونها بي تعليقكم الكادب والجارحة في نفس الوقت
اتقو الله في هده الام اتقو الله اتقو الله في هده الام اتقو الله اتقو الله في هده الام اتقو الله اتقو الله في هده الام اتقو الله اتقو الله في هده الام اتقو الله

في 03 دجنبر 2010 الساعة 28 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ما من شك...

متابع

بداية الشكر كل الشكر لصاحب المقال الصحفي..و اد يعجبني كثيرا طريقة عرضه و متابعته للحدث,لان المعلومة من حق الجميع.....فتحية لكل الأقلام الحرة النزيهة الشريفة.والموت والفناء للأبواق المأجورة والمفسدين.
صحيح اني من قاطني المنطقة,فلم يسبق لي أن قمت بزيارة لهؤلاء اليتامى لسبب بسيط هو تفادي الشبهات.فقد اختلط الحابل بالنابل,فلا أحد فهم و يفهم ما يجري و يدور في ردهات هده المنازل المكتراة للقطاء.رئيس الجماعة لم يحترم نفسه-على الرغم من ماضيه و حاضره الأسودين-يوميا يدخل و يخرج من تلك المنازل.يقال أنه انسان سخي و كريم يحن على اليتامى الابرياء.و يقال أيضا أنه يعاني من اضطراب حاد و شدود في شخصيته بحكم أن مستواه الدراسي حدوده الشهادة الابتدائية.لدلك يحاول أن يعوض دلك بالابهة و التكبر و شراء الدمم.
الى كل غيور على هده المنطقة الشريفة.اليد في اليد لنفضح معا بالحجج الدامغة كل المفسدين الدين يتشدقون بالعفة والنبل.صونا لكرامتنا و كرامة نسائنا و فلدات أكبادنا.و الخزي كل الخزي للسفهاء.
و في الأخير لا يسعني الا أن اشكر "صحراء بريس" على هده الاضافة النيرة الى حياتنا الاعلامية."فالخبر مقدس و التعليق حر"شكرا لكم.

في 04 دجنبر 2010 الساعة 28 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

أحداث العيون: مدريد تصمد أمام الضغوط الداخلية وتتبنى لهجة التهدئة

العثور على جثة مهاجر وادنوني بجزر الكناري ووزارة الهجرة غير معنية

اسبانيا تختار موقفا وسطا من احداث العيون حفاظا على مصالحها مع المغرب

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم

البطل المغربي إدريس كوراد يحطم رقمين قياسيين في القوة بالسمارة

عائلات الطلبة الصحراويين بدولة مصر يناشدون الملك بالتدخل لحماية ابنائهم(مستجدات)

مبادرات تاسيس حركة المهاجريين الصحراويين بايطاليا

ذاكرة واد نون مع شخصية العدد (2) إبراهيم ولد سعيد بكباشي

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم

اللغة والانتماء الوطني

نماذج من الكتابات الكولونيالية الفرنسية لقبيلة آيتوسى

الملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد و مسلسل المعاناة(2/5)

استنكار لتحويل بناية بالعيون الي مقر لمدرسة تابعة للبعثة التعليمية الفرنسية

تنسيقية حماية مسجد مولاي عبد العزيز ومضافاته بالعيون

العيون: وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية تشعل نار الفتنة بين المصلين

العيون: منتخب صحراوي جديد وراء تصعيد احتجاجات مصلي مسجد عبدالعزيز

العيون: نائبة برلمانية سابقة تضرب باستنكارتنسيقية حماية مسجد عرض الحائط وتترأس جمعية تابعة لبعثة فرن





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.