للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 10 فبراير 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2014 الساعة 09 : 11


صحراء بريس/صحف

“الصباح” 

نبدأ مع يومية”الصباح” التي كتبت أن عدد المؤسسات التعليمية التي أغلقت أبوابها خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و 2013 قد وصل إلى 191 مؤسسة في مختلف مناطق المغرب، وأن معطيات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أشارت إلى أنه تقرر خلال هذه الفترة إغلاق 135 مدرسة للتعليم الابتدائي و40 إعدادية و16 ثانوية.

وعلى صعيد أخر نقلت ذات اليومية معاناة الراغبين في تصحيح الإمضاء بملحقة وزارة الخارجية بالرباط، إذ يجدون أنفسهم بين خيارين: إما الاستسلام للسماسرة وقضاء غرضه في رمشة عين بمقابل مادي متفاوض بشأنه سلفا أو الانتظار في طوابير طويلة.

“الخبر”

يومية “الخبر” أوردت أن مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء حجزت أزيد من 600 كيلوغرام من لحوم الدواجن النافقة كانت موجهة نحو مطاعم الوجبات السريعة بالبيضاء.

ومع ذات الجريدة أيضا التي أفادت أن فريق حزب العدالة والتنمية وجه مراسلة إلى نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، طالب فيها بإعداد دراسة للآثار المترتبة عن الاستثناءات في مجال التعمير، مستهدفا بهذا الطلب كشف مخالفات عمداء المدن الخاضعة لنظام وحدة المدينة. مشيرة إلى أن بركة مطالب بتزويد الفريق بدراسة عن الآثار المترتبة عن الاستثناءات الممنوحة في مجال التعمير بالجماعات الترابية التي يفوق عدد سكانها 400 ألف نسمة وخاصة تلك الخاضعة لنظام وحدة المدينة.

“صحيفة الناس”

يومية “الناس” قالت إن التحويلات المالية التي تمت للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون من طرف الوزارة الوصية أو الحكومة بلغت برسم سنتي 2012 و2013 مبلغ مليار و200 مليون درهم، علما أن هذا الرقم غير مسبوق للشركة. مضيفة أن ممثلين عن وزارتي الاتصال والمالية وممثلين عن الشركة يعقدون اجتماعات ماراطونية من أجل تعبئة الموارد المالية للشركة لتطبيق دفاتر التحملات، وأن الالتزامات المالية تجاه الشركة تتم بانتظام وتخضع لمسطرة صرف الميزانيات كما أنه تمت جدولة الالتزامات المتبقية.

يومية الناس تطرقت لإعتراف السلطات الإسبانية بإطلاق الرصاص المطاطي على المهاجرين الأفارقة. المدير العام للحرس المدني أضاف أن عناصر الحرس المدني لجأت إلى الرصاص المطاطي بهدف ردع هؤلاء المهاجرين الدين أبدوا موقفا عدوانيا خلال محاولتهم الوصول إلى ثغر سبتة المحتلة، وهو الأمر الذي خلف جدلا في أوساط المنظمات الحقوقية الإسبانية التي استنكرت هذا التدخل غير الانساني في حق مهاجرين أفارقة. علما أن الحادث خلف 14 قتيلا.

“المساء”

“المساء” قالت إن قرار محكمة الاستئناف بمدينة أسفي القاضي بإطلاق سراح عصابة إجرامية مكونة من أبناء الأثرياء ومسؤولين، من بينهم محام ومقاول وابن شقيق مسؤول قضائي، خلف استياء لدى الرأي العام المحلي، بعدما تم اعتقال أفاردها بإذن من وكيل العام للملك على خلفية تهمة الاختطاف وسرقة الفتيات.

يومية “المساء” قالت في موضوع آخر، إن عناصر القوت العمومية تدخلت لتوقيف مسيرة لسكان دوار الشلوح والثكنة العسكرية، والذين كانوا انطلقوا من مدينة برشيد مدعومين ببعض فعاليات المجتمع المدني بالمدينة في اتجاه العاصمة الرباط، وذلك احتجاجا على إقصائهم من الاستفادة من بقع أرضية.

ذات الجريدة نشرت أن دركيا بمدينة العرائش قتل زوجته وصهره رميا بالرصاص داخل منزله بعد تصاعد الخلافات الأسرية بين الزوجين.

العنصر يهدد بخروج الحركة الشعبية من الحكومة

لم يعد الأمين العام للحركة الشعبية، امحند العنصر، راضيا عن وضع حزبه كشريك داخل الائتلاف الحكومي، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، فبعدما كشف عن عدم رضاه على كيفية تدبير الأمور داخل الأغلبية، لم يتردد العنصر في التهديد بالخروج من الحكومة، في حال تهميش حزبه في المشاركة في اتخاذ القرارات الكبرى للبلاد.

وأوردت يومية "الأحداث المغربية"، أن "العنصر لم يتردد في التهديد بالخروج من الحكومة في حال تهميش حزبه من المشاركة في اتخاذ القرارات الكبرى للبلاد".

وأضافت اليومية، أن "العنصر بعث رسائل واضحة في تقريره السياسي، أمام أعضاء المجلس الوطني الذي انعقد أول أمس السبت، مفادها أن الحركة الشعبية غير راضية على ما يدبر داخل التحالف الحكومي، مشددا على أن الخلافات داخل الأغلبية يتم معالجتها داخل الحكومة، ولا يتم طرحها على الرأي العام".

كما أوردت أيضا، أن "امحند العنصر، لم يخاطب الأغلبية لوحدها، بل توجه إلى المعارضة أيضا، معتبرا أن البلاد لم تعد في حاجة لمزيد من إضاعة الفرص".
بنكيران يراهن على تأخير "أزمة التقاعد" 8 سنوات

رد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بخصوص تنفيذه لخطة وزيره، المنتدب في الميزانية، إدريس الأزمي، حول إصلاح أنظمة التقاعد قائلا: من يطرح علي هل سننفذ هذه الإجراءات أسأله بدوري هل يعتقد أننا نملك الاختيار؟

وأوردت يومية "أخبار اليوم"ن أن الوزير الأزمي، كان قد طرح أربعة محاور للإصلاح تتمثل في الرفع من مساهمات الأجراء في صناديق التقاعد ثم الرفع من سن التقاعد ليصل في النهاية 65 سنة وتخفيض قيمة المعاشات ومواجعة طريقة احتسابه.

وأضافت اليومية، أن بنكيران، أكد على عدم إمكانية التراجع عن أي من الإجراءات الأربعة لأنها مجتمعة لن تمكننا إلا من ربح ثماني سنوات إضافية، قبل العودة إلى حالة الخطر والشروع في استهلاك احتياطات صناديق التقاعد، أي أننا لسنا بصدد إصلاح أنظمة التقاعد، بل فقط محاولة تأجيل الأزمة سنوات أخرى.

بنكيران يهاجم المعارضة من روسيا

عاد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، إلى قصف خصومه السياسيين هذه المرة من روسيا، حيث قال ان المعارضة في المغرب تعد الساعات والأيام لرحيل الحكومة، في الوقت الذي كانوا يحسبون للحكومات السابقة بالسنوات والشهور، وذلك من خلال لقاء تلفزي مع قناة روسية ناطقة بالعربية، على هامش حضوره احتفالات افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية بسوتشي الروسية.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن بنكيران، اعتبر  خصوم الحكومة دائما هم المعارضة، مضيفا، "أن الذين يحاربون الحكومة ليسوا الذين يظهرون في الإعلام" وحسب، بل الذين يحسون بتضرر مصالحهم يقول بنكيران، قبل أن يعيد توجيه سهام الانتقاد إلى حزب الاستقلال، مشيرا، إلى أن المعارضات لم تفلح في الشئ الكثير حيث كانت تريد حل الحكومة ولم تستطع وخرجت هي من الحكومة في إشارة الى حزب الاستقلال

وأضافت اليومية، أنه في الوقت الذي اعتبر ان المدة التي قضتها حكومته تتحدد في سنتين وهي مدة قصيرة  مضيفا، "هذه المدة تبدو على المعارضة طويلة جدا" معتبرا، في نفس السياق أن المغرب فاجأه الربيع العربي، واستطاع تجاوزه بكل ثقة مردفا، "لكن في حدود".

ترانسبرانسي تصفع بنكيران: حميتم الريع والتحكم القضائي

وجهت جمعية "ترانسبرانسي" لمحاربة الرشوة، صفعة قوية لحكومة عبد الإله بنكيران، من خلال تقرير قدمته بمناسبة انعقاد جمعها العام يوم أمس السبت، وهو التقرير الذي عبرت فيه الجمعية عن خيبة أملها من تعاطي الحكومة مع قضية الرشوة.

وأوردت يومية "أخبار اليوم" أن الشكايات الموجهة إلى "ترانسبرانسي"، تراجعت نسبة 6 % وهو لا يعكس الإتجاه في محاربة الظاهرة، بقدر ما يعود إلى عدم فعالية لجوء المواطنين إلى الهيئات الإدارية والقضائية، وضعف تجاوب هذه الأخيرة، سواء مع مراسلات الجمعية أو مع المواطنين.

وأضافت اليومية، أن "سنة 2013 كانت بالنسبة إلى "ترانسبرانسي" سنة إحباط بامتياز"، مضيفة، "أن الجمعية ترى أن الإصلاحات التي جاء بها الدستور، تأخر تنفيذها كثيرا، إذ لم يتم الإعلان عن أي إجراء ملموس ضد الرشوة، فيما استمر الخطاب الذي يعمق التفاوت بين القول والواقع المعيش، وهو ما أدى إلى تراجع المغرب في مؤشر إدراك الرشوة، الشيء الكثير، حسب ما أكده تقرير الجمعية.

مخاوف أمنية وراء فرض المغرب التأشيرة على الليبيين

تسبب تنامي المخاوف الأمنية المرتبطة باستمرار الاضطراب الأمني والسياسي في ليبيا، في اتخاذ المغرب خطوة احترازية، تتمثل في فرض تأشيرة على المواطنين الليبيين الراغبين في دخول ترابه.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن القرار أعلنت عنه سفارة المغرب في طرابلس، عبر بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الليبية، حيث أعلن البيان الشروع في العمل بالتأشيرة انطلاقا من زوال اليوم الأحد، وأوضح البيان نفسه أن طلبات الحصول على التأشيرة ستوجه إلى قنصليتي المغرب في كل من طرابلس وبنغازي، وفيما حرص السفير المغربي في طرابلس حسن بلعيش، على نفي أي بعد خلافي لهذا القرار، قال بشكل واضح إن الأمر مرتبط باحترازات أمنية أصبح من الضروري اتخاذها.

وأضافت اليومية، بحسب ما نقلته المصادر ذاتها عن مصدر ليبي مقيم بالمغرب، قوله "إن مثل هذا القرار كان متوقعا بفعل فشل ليبيا في إنهاء فوضى السلاح، مضيفا أن الخطوة المغربية ستزيد من متاعب الليبيين".

أزمة جديدة لبوتفليقة تهدد ترشحه للرئاسة

تنامت حدة الخلافات داخل حزب الرئيس الجزائري بوتفليقة، لتصل للأحزاب الداعمة لترشيحه لولاية رئاسية رابعة في 17 أبريل القادم.

وأوردت يومية "المساء"، أن سبب تلك الخلافات، يرجع إلى الاتهامات التي وجهها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر، ضد رئيس جهاز المخابرات والرجل القوي في السلطة الجنرال محمد مدين المعروف ب"الجنرال توفيق"، ويتهمه بالتقصير في مهام حماية البلد والتدخل في مفاصل الدولة بما فيها دعم معارضيه لإزاحته من الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير الوطني.

وأضافت اليومية، أن وسائل إعلام جزائرية نقلت، أن بوتفليقة قرر استدعاء كبار قادة الجيش بعد توقف اللقاءات الدورية على مستوى قادة الفروع الرئيسة للجيش منذ عدة أشهر.
دركي بالعرائش يقتل زوجته وصهره برصاص سلاحه

قتل دركي يزاول مهامه بسرية العرائش، ظهر يوم أمس السبت، زوجته وصهره، رميا بالرصاص من مسدسه الوظيفي، ليفر إلى وجهة مجهولة، قبل أن يسلم نفسه مساء اليوم نفسه لدورية الدرك عند مدخل أربعاء الغرب بعد حوالي خمس ساعات من ارتكاب الجريمة.

وأوردت يومية "الصباح"، أن الجيران سمعوا في حي شعبان2، ملاسنات حادة، قبل دوي الطلقات النارية فدفعهم الفضول إلى استطلاع الأمر، ليكشفوا الجريمة ويظهر لهم الدركي وهو في حالة هيستيرية قبل أن يختفي من مسرح الجريمة.

وأضافت اليومية، في التفاصيل، أن أحد الجيران ذكر أنه سمع صراخا عائليا نتيجة ملاسنات وجدال حاد بين الدركي وصهره، الذي حل ضيفا عليه من بني ملال، قبل أن يلعلع صوت الرصاص داخل المنزل، الأمر الذي أثار فضول السكان المجاورين فاقتحم بعضهم المنزل ليتفاجؤوا بجثتي الضحيتين مضرجتين في الدماء والمسدس "أداة الجريمة" مرمي على الأرض.
استياء في أسفي بعد إطلاق سراح عصابة مكونة من أبناء الأثرياء

خلف قرار محكمة الاستئناف بمدينة أسفي، بإطلاق سراح عصابة إجرامية مكونة من أبناء الأثرياء، استياء عارما في صفوف الساكنة، كما خلف جدلا واسعا لدى الرأي العام المحلي.

وأوردت يومية "المساء"، أن عناصر الشرطة كانت قد اعتقلت أفراد عصابة، بأمر من الوكيل العام للملك متهمين باختطاف وسرقة الفتيات، مكونة أساسا من أبناء أثرياء ومسؤولي المدينة، من بينهم ابن محامي معروف وابن شقيق مسؤول قضائي كبير.

وأضافت اليومية، أن ضحايا هذه العصابة أصيبوا بالذهول، خاصة في صفوف الفتيات، اللواتي تعرفن على وجوه أفراد العصابة داخل مركز للشرطة.

 



2374

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.