للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             نهب حوالي 435 مليار بجهة واحدة بالمغرب             البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون             نفوق عدد من رؤوس الابل ،وصاحبها يؤكد تعمد تسميمها             هيئة حقوقية تعتزم مقاضاة طبيب بقسم المستعجلات بكليميم بسبب شواهد طبية(اسم)             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

اعتقال 12 مهربا إسبانيا، ينشطون بمافيا تهرب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معتقل صحراوي ينجح في تسميم العلاقة بين المغرب وفرنسا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 فبراير 2014 الساعة 50 : 11


صحراء بريس/مريم الفقي-الرباط

نجح المعتقل السياسي الصحراوي "النعمة اسفاري" في تسميم العلاقة بين المغرب وفرنسا بعد ان رفع دعوى قضائية يوم الخميس 20 فبراير، ضد  رئيس المخابرات المغربية "عبد اللطيف حموشي"  متهما اياه بممارسة التعذيب  وتوقيع اعترافات  تحت وطأة التعذيب.

وقد وضع الناشط الحقوقي والمعتقل المتابع امام المحكمة العسركية في ملف تهديد امن الدولة عبر تنظيم "مخيم كديم ايزيك" بالعيون (وضع)  هذه الشكوى استنادا الى مبدأ "الصلاحية العالمية" التي تتيحها الاتفاقية الدولية ضد التعذيب.وبدعم من منظمة العمل المسيحي لإلغاء التعذيب (أكاط),التي استغلت تواجد رئيس المخابرات المغربية على الاراضي الفرنسية لترفع الدعوى القضائية وبالفعل اكدت منابر اعلامية فرنسية توجه عناصر من الشرطة الفرنسية الي مقر السفارة المغربية بباريس لإعلام  الحموشي باستدعاء المثول امام القضاء وهي المغرب تفاجأ بتصرف الشرطة الفرنسية حيت بادر برفض بشدة وبشكل "قاطع" هذه الاتهامات مستدعيا سفير فرنسا بالرباط ليستنكر "حادثة نادرة وغير عادية".
منظمة أكاط انتقدت موقف وزارة الخارجية الفرنسية
التي وصفت باريس الحادث ب"المؤسف". ووعدت بأن (يتم) "توضيح الأمر بهذا الشأن."مؤكدة انها (وزارة الخارجية) لا تملك الحق في التدخل في شؤون القضاء.
وفي خضم توثر دبلوماسي بين البلدين قررت المملكة المغربية عبر بلاغ صادر من وزارة العدل  بتعليق "تعليق تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا" .

ومن المتوقع ان يهدأ التوثر بين البلدين بعد اتصالات جربت بين الرئيس الفرنسي والملك المغربي حيت تناقلت وسائل الاعلام الفرنسية ان الرئيس الفرنسي وعد نظيره المغربي بان فرنسا على عهدها في الدفاع عن مصالح المغرب بشأن نزاع الصحراء في المقابل تتهيأ منطمة (اكاط) لحشد الرأي العام الفرنسي للضغط على الدولة للحفاظ على قدسية القضاء خاصة وان السلطات المغربية حركت جمعياتها النشيطة بفرنسيا للاحتجاج ضد الادارة الفرنسية.



6997

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اتهام الشرطة الفرنسية ل المخبرات

الواعروني

السلام عاش الحق و الشعب الصحراوي لتقرير المصير

في 27 فبراير 2014 الساعة 19 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المشور

المسفر

الحمد لله وحده.
يبدو انها رسالة موجهة الى الامن والى القضاء المغربي انطلاقا من مضامين وقناعات لا يتوارى الجانب الفرنسي من اثارتها عبر مواقف متكررة وذلك لابراز مواطن خلل في النظام المغربي.
وتأتي هذه الاثارة في وقت يحل فيه وفد مغربي رفيع المستوى بمالي لترسيخ نظم الدولة المالية ما بعد الانتخابات التي اوصلت اهل بوبكار الى الحكم في مالي.
ونظرا لاهمية هذه الزيارة ووقعها على مستوى الاحداث,ارتأت الجهة الفرنسية التي هيئت هذه الاثارة ان تختار قضية من القضايا من أجل التأثير على مجريات الامور خاصة ان فرنسا حاضرة في مالي وتلاحظ مستوى الاهتمام الذي يوليه الماليون لهذه الزيارة,بمعنى ان المغرب قد اكتسح مجال فرنسا في مالي..فقد يغيض حكام فرنسا كون المغرب تصرف دون ارادة فرنسا ودون اصطحاب وفد فرنسي تعبيرا عن التحالف الاستراتيجي الذي اطاح بالحمية الجاهلة في شمال مالي.
واما الرسالة الموجهة عبر المعتقل السفري,فهي تخص التسمية ولا تخص الاسم
بمعنى ان فرنسا تطالب بالسفر وتلوح الى ضرورة اخراج المسفر الذي دام حصاره منذ حدوث البعث,فهي مساعي ولو بدا انها ضعيفة فان الهدف منها رفع الحجر على السفر ورفع الادى عن المسفر واله..
فهذه هي الرسالة التي اراد القضاء الفرنسي اختبار مدير المباحث عبد اللطيف الحموشي,حيث دلهم عن قرينه محمد الحموشي لتناول التقديرات.

في 27 فبراير 2014 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الصديقان الوفيان

محايد السالك

إن ذوي القرار بالمغرب أو بفرنسا ليسوا بالأغبياءإلى الدرجة التي يتخيلها البعض من العداوة والنفور فرنسا ستظل حليفة للمملكة المغربية رغم كل المحاولات اليائسة من المخابرات الجزائرية لتعكيرها بل لتصفيتها إلا أن المخابرات الفرنسية تعلم أنها مهما أرضت الطغمة الحاكمة بالجزائر ومهما تنازلت لها وإن اعترفت بالمذابح التي تطلب منها الدولة الجزائرية فلن تكسب ولن تكسب ود هذه الأخيرة لأنه من شب على شئ شاب عليه والحكام الجزائريين شبوا وشابوا في عدائهم لفرنسا وإن خسرت فرنسا المملكة المغربية فمعناه أنها خسرتهما الإثنين معا  (المغرب والجزائر ) وفي الحقيقة وبدون شك أن كل من يريد كسب ود وعاطفة مخابرات الجزائر كمن يريد كسب ود وعاطفة الأفعى اوالصل (الكوبرا ) او العقرب فلا بد من تصفيته يوما من الأيام ويقول المثل الشعبي :عقوبت الحناش يوكلوه حنوشتو. ولا أعتقد أن فرنسا ستكون غبية إلى مستوى تخليها عن المغرب مهما بلغ طمعها في خيرات الجزائريين من غاز وغيره.

في 18 مارس 2014 الساعة 00 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

حي معطى الله بالعيون في الواجهة

انباء عن ثورة الشباب الصحراوي ضد القيادة بمخيمات تندوف

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

رشق توني بلير بالبيض والاحذية في حفل توقيع كتابه بدبلن

منع وقفة احتجاجية لعمال و متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

أمن العيون يعتقل عائد بحوزته 13 كيلو غرام من مخدر الشيرا بحي الوفاق

الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي " محمد بركان " من سجن العيون

مواطن صحراوي ينتظر إنصافه بعد أن صدمته دراجة نارية تابعة للموكب الملكي بأكادير

ضابط صحراوي ينظاف إلى ضحايا المحكمة العسكرية بالرباط

كليميم : اعتقال شاب صحراوي يوم الثلاثاء 12/06/2012

العيون: مواطن صحراء يحتج بالقرب من ولاية العيون يعري حقيقة كبار العائدين إلى أرض الوطن

الرباط : طالب صحراوي ينقل على وجه السرعة الي المستشفى

تعيين صحراوي على رأس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

نورالدين بن هيبة اول مراقب جامعي لحكام كرة القدم بمدينة كليميم

معتقل صحراوي ينجح في تسميم العلاقة بين المغرب وفرنسا

الاعتداء على معتقل سياسي صحراوي يؤجج الاحتجاج بسجن انزكان

محاكمة معتقل سياسي صحراوي دون إخبار هيئة دفاعه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.