للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء04 مارس 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2014 الساعة 34 : 20


صحراء بريس-

نبدأ جولتنا الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة ليومه الثلاثاء من جريدة

المساء"التي ذكرت  أن  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تباشر أبحاثا خاصة تهم شبكة منظمة للحصول على مأذونيات، بتنسيق مع سماسرة وموظفين بالعمالات والمجالس البلدية، إذ غالبا ما يعلمون بوصول المأذونيات قبل حصول أصحابها عليها، ومن المنتظر أن يجري استدعاء موظفين تابعين لكل من المجلس البلدي ببرشيد وعدد من العمالات بالدار البيضاء، بعد أن تبين أن مأذونيات لم تسلم إلى أصحابها، يشتغل بها أصحاب سيارات أجرة. 

- وأفادت "الصباح" أن وزارة المالية حجزت مجموعة من السيارات الفارهة، بشبهة التلاعب في طريقة تضريبها، إذ تستفيد من الإعفاءات الضريبية لدى مصالح إدارة الضرائب، ويعاد بيعها في اليوم نفسه ضدا على قوانين الإعفاء الضريبي. ووفق مصادر مطلعة للجريدة، فإن الأمر يتعلق بمجموعتين من السيارات، تم حجزها على التوالي، بناء على إجراءات باشرتها إدارة الضرائب، بعد أن انكشفت حقيقة وجود أربع شركات لكراء السيارات بالرباط، تقوم بشراء هذه العربات الجديدة، وإعادة بيعها بعد التحايل على مصالح الضرائب ووزارة النقل، واستصدار وثائق الإذن بالبيع بطرق ملتوية. 

- وعلى صعيد أخر ذكرت ذات اليومية أن إدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، استبعد ،في اتصال مع الصباح، حدوث أي انشقاق جديد داخل الحزب، معتبرا أن ما يعيشه الاتحاد الاشتراكي في الظرفية الراهنة سحابة صيف، وأنه عاش فترات صعبة في تاريخه تمكن من تجاوزها. لشكر أكد أن حزب الاتحاد الاشتراكي أقوى من أن يتأثر بمواقف مجموعة صغيرة ممن يتبنون مواقف لا تنسجم مع توجهات الحزب. 

- كما جاءت باقي العناوين كالتالي: ثلاث سنوات لمستورد أسلحة نارية من فرنسا"، و"حصاد يوظف 50 عونا ببيوت العمال والولاة"، و"بيجيدي يتحلل من مسؤوليته في تسيير البيضاء".

- وتناولت "أخبار اليوم" في أحد مقالات صفحتها الأولى موضوع نفي محمد رضى الشامي، الوزير الاتحادي السابق، التصريحات التي نسبت غلى الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، والتي قال فيها إن الطيب الفاسي الفهري، مستشار الملك، اقترح عليه، خلال لقاء جمعهما بمقر رئاسة الحكومة، أن يقود الشامي حزب الاتحاد الاشتراكي خلفا لعبد الواحد الراضي، خلال المؤتمر التاسع في 2012. الشامي نفى في تصرح للجريدة أن يكون حضر أي لقاء مع لشكر والفاسي الفهري، طرح فيه هذا الأخير مسألة توليه قيادة الاتحاد على لشكر.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "قاضي الجديدة انتحر بعد صدمة عزله من القضاء وإحالته على المحكمة بتهمة الرشوة"، و"ناشط من 20 فبراير قتل بمراكش وعائلته ترفض تسلم جثته"، و"هذه أسباب تأخر خروج مشروع قانون المقالع"، والبراءة لعمدة مراكش السابق الجزولي من تهمة استمالة الناخبين"، و"روس في جولة أخيرة للمنطقة قبل وضع التقرير السنوي حول قضية  الصحراء

- "صحيفة الناس"أشارت لمعطيات حول "هيلين ليجاي" المسؤولة الفرنسية في "الجمعية المسيحية" والتي رفعت شكاية ضد المدير العام لـ"الديستي" حول مزاعم تعذيب أمام القضاء الفرنسي.. حيث دخلت "ليجاي" المعروفة بأنشطتها الداعمة للبوليساريو إلى المغرب مرتين ، الأولى في الفترة بين 30 دجنبر 2011 و7يناير 2012، والثانية من 22 يوليوز 2013 إلى 9غشت 2013، وقدمت تصريحات كاذبة لشرطة الحدود قائلة إنها كانت مقيمة في فندق فيما الحقيقة غير ذلك.. وأن لها علاقة مع خلايا التبشير في المغرب.

- "صحيفة الناس"قالت كذلك إن القاضي لحسن السايح، نائب الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف بمدينة تازة، المعروف بقاضي الجديدة انتحر احتجاجا على قرار عزله من قبل المجلس الأعلى للقضاء.

- نفس الصحيفة تطرقت للكتابات الحائطية التي ظهرت على جدران البيوت القديمة بكل من "الدايرة " و"العين البيضا" والدايرة بئر إنزران" الموجودة بمخيم "الداخلة" بتندوف، والتي تتهم قيادات "البوليساريو" بالفساد وبارتكاب خروقات في مجال حقوق الإنسان مطالبة إياها بالرحيل. مضيفة أن شباب التغيير نددوا بالإغتناء اللامشروع للقيادة على حساب 38 من معاناة المحتجزين.

- أما"الأخبار" فقد أوردت أن عبد الرحيم الغزالي، المتحدث باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، ونائب المسؤول الإعلامي لذات اللجنة، وصف تعامل الحكومة مع ملف المعتقلين الإسلاميين بالإنتكاسة، موضحا أنه في عهدها انتقل الحديث من المطالبة بحل ملف المعتقلين الإسلاميين، إلى المطالبة بكف الأذى عنهم وتمتيعهم بالحقوق الدنيا التي يكفلها لهم القانون، قبل أن يردف قائلا وتيرة التضييق والاعتقال في حق الاسلاميين في ازدياد مستمر بدون ذنب، وكل هذا يتم بمباركة وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ورئيسه عبد الإله بنكيران.

- وأبرزت "الأخبار" كذلك، أن مصادر من داخل الأغلبية الحكومية، كشفت عن وجود انقسام وخلافات بين مكونات التحالف الحكومي، دفعت بهيأة الأغلبية إلى تأجيل اجتماع اللجنة الرباعية المكلفة بتدقيق البرنامج الحكومي لعدة مرات منذ أكثر من أسبوعين، كان آخرها تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا يوم الخميس الماضي. وأكدت المصادر أن جامع المعتصم منسق اللجنة المكلف بصياغة أرضية البرنامج الحكومي الجديد، وجد صعوبة في جمع أعضاء اللجنة، بعدما رفض العديد من المقترحات التي تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار.

- وتناولت الصفحة الأولى مواضيع أخرى منها "البيضاء تغرق في الأزبال وعمال النظافة يمددون إضرابهم"، و"التفاصيل الكاملة لانتحار رئيس الهيأة الحضرية لأمن مولاي رشيد بالبيضاء"، و"مستشارون يقبلون الطاولة على ساجد"، و"مشاهد صادمة من حديقة الحيوانات عين السبع بالبيضاء"، و"تحالف ساجد وياسمينة بادو يستنفر البيجيدي"، و"اتهام لقياديين في حزب بنكيران بمحاولة احتواء السلفيين"، و"صور فاضحة لفتيات على الفايسبوك تستنفر مصالح الأمن بفاس"، و"الحبس لأستاذ بالخميسات ابتز فتاة بعدما صورها عارية"، و"اعتقال مقاول تقني ببلدية وزان وعرضهما على محكمة جرائم الأموال بالرباط".

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن قضية الاختلالات والتجاوزات التي طالت صفقات عمومية بنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز، دخلت نفق المتابعة القضائية، القضائية، قسم جرائم الأموال بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، عمل على امتداد اليومين المذكورين على تسييج بعض المتهمين بالتورط في ملف القضية، ومن ثمة وضع الموظف الإطار رئيس مكتب الصفقات والتسيير والصيانة التابع لمصلحة الموارد البشرية السابق، والمقاول الذي تم تمتيعه بـ"كعكة" صفقة النقل المدرسي، في دائرة الحراسة النظرية، ورشقهما بسهام التوقيف والاعتقال.

 



1347

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

الصناع التقليديون بكلميم منزعجون من زحف الباعة العشوائيين

السلطات المغربية تضيق الخناق على الصحافة والاعلام المستقل

أرباب المكتبات والأكشاك بكلميم يكشفون عن الاختلالات التي تواكب عملية توزيع الجرائد

من يسقط التالي ؟

قراءة في تكـلفة إسقاط الاستبداد مغاربيا وعربيا ؟

جووجل أدرى بشعاب مكة

صحافة المعلومات وصحافة الفضائح...!!!

موسم زاوية آسا بين الخصوصية التاريخية و الزحف الإمبريالي

الصحافة الالكترونية بين الحرية والمسؤولية

الطيب اردوكان والدينصور !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.