للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

لعنة أحداث العيون تلاحق محمد جلموس بمنصبه الجديد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2010 الساعة 52 : 14


صحراء بريس

تناقلت وسائل الاعلام الرسمية بقنواتها وجرائدها المكتوبة والالكترونية منها خبر إعفاء صديق عراب حزب الاصالة والمعاصرة  الوالي السابق للعيون بوجدور الساقية الحمراء محمد جلموس من مهامه على رأس منطقة جد حساسة للمغرب كعقاب على فشله في تذبير شؤؤون نفوذه الترابي ,وليتبين لاحقا ان الرجل لم يعفى بل إنتقل من الجنوب الي الشمال وبالضبط الي  جهة دكالة عبدة وعامل إقليم أسفي ...

وفي قراءة سريعة ومتابعة منا للآراء الشارع بجهة دكالة عبدة حول الوالي الجديد لم نجد خيرا من مراقبة المواقع التفاعلية الالكترونية بعيدا عن الاخبار الرسمية  .

تابعنا من مدة  تعاليق المتصفحين بمنابرالكترونية لمنطقة أسفي  حول إبن أزيلال القادم من الصحراء فلاحظنا بما لا يدع مجالا لشك مدى تذمر الشارع  الاسفوي وترحمه مسبقا على مستقبل المنطقة  نظرا حسب أغلب التعليقات  تعيين مسؤول ذو  سمعة سيئة  رسمتها أحداث مخيم أكديم إيزيك سمتها الفشل في احتواء الغضب الشعبي  من إرتفاع البطالة والفقر الي الاغتناء السريع للمقربين على حساب الشعب وعجزه عن تدبير شؤون نفوذه الترابي... رغم الامكانيات الكبيرة المتاحة له ماديا ولوجيستيكيا بجهة العيون الساقية الحمراء ...

ونسوق بعض الامثلة من تصريحات لساكنة ترحب  بالوالي الجديد :

---

حميد  1

اللهم إن هذا لمنكر  و الل العظيم إلا هاد الشي إلى حرام غير فيما كان شي مسؤول فاشل كنجبوه لنا لهاذ أسفي غير هداك شي ليدار لعيون غادي يكملوا لبنا هنايا اللهم إن هذا لمنكر

عزالدين  1

مدينة آسفي كانت دائمآ قبلة لمسؤولين مسخوط عنهم أي مدينة للتعيين من أجل العقاب والحال أن آسفي كانت دائمآ تقدم لكل من أعفي من مهامه ويلتحق بهاته المدينة كعقاب كصنبور ذهب ليراكموا ثروات أكثر ويضيفوا لمدينة آسفي فقرآ و فسادآ أكثر ... ولكم أن تحللوا هذه الجمل ( إعفاء محمد جلموس من منصبه كوال على جهة العيون فُهم ضمن سياق عقابي ) و ( الإفصاح عن أسماء الولاة الجدد عرفت تأكيد نبأ إعفاء محمّد جلموس من مهامّه كوال لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وعامل لإقليم العيون، وهو النبأ الذي تردّد على أزيد من لسان منذ يوم أوّل أمس الخميس، إذ تمّ الإفصاح الرسمي عن نقل جلموس صوب منصبه الجديد كوال على جهة دكالة عبدة وعامل إقليم آسفي. لك الله يا مدينة آسفي.

الزين الصافي  1

ماذا في مقدور وال ، لم يعد يفصله عن سن التقاعد سوى سنتان ، أن يغير في حال مدينة تعاني الفوضى المزمنة و البطالة المتفشية و سوء التسيير الإداري و النسيان الحكومي ... إن تعيين السيد جلموس كوال لآسفي لا يترجم إلا موقع آسفي في الزاوية الميتة التي تنعم بها المدينة من لدن السلطات المسؤولة بالبلاد

متتبع  0

يقال عنه لا يحسن ألحوار ولا يتقن إلا لغة ألقمع وإهانة ألموظفين .ويقال على أن هدا ألتغيير دليل على فشله في تسيير وتدبير أمور ألمناطق ألعزيزة .نتمنى أن يواكب مسيرة ألوالي ألسابق ويتمم ما ترك إصلاحه وإستكماله .

 

منغاز احمر 1

دائما عدم المحاسبة هي المعادلة التي تجيد الدولة لعبتها ، أتضن الدولة أن اقليم اسفي يعد كمرتع للتأديب ؟ هذا ما يستشف من هذا التعيين الجديد فالرجل فشل في امتصاص غضب المواطنين وعلى سياسته والمصالح الخارجية التي تتواجد فوق النفوذ الإقليمي التابع له إداريا لماذا تغاضى عن الحيف والجور الذي لحق السكان أثناء عملية توزيع البقع الأرضية وهو الذي يتوفر على أسطول من العيون المراقبة ويتوصل يوميا بتقارير عن سلوك أي شخصية عمومية أوحزبية ألم يتطرق أي تقرير لفساد المسؤول عن العمران ام كان هناك تواطؤ وسكوت ثم تحفيز فمكافئة هذا هو المشهد دائما الدولة تكرم من لايستحق وتهمشالكفاءات والطاقات الشابة



4624

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- western sahara

lwali

اخبث مسؤول مغربي عرفته الاقاليم الصحراوية خبير في تفرقة القبائل وابناء الشعب الصحراوي ان تولى اقليم ما الاوزرع عملاء ومخبرين بكم هائل زنديق في تعامله اؤ كما يقول الصحراويون منسس لايحترم شيخ اؤ عجوز اؤ موضف لقد تولى منصب عامل في طانطان سابقا حيث جزء المدينة على مجموعة من مصاص الدماء والمخبرين لبركاك اتمنى من العلي القدير ان يرزق بمرض اؤ مصيبة تنخر جسده وقوته انه نموذج مثالي للوجه السلطة المغربية وحقبة سنوات لرصاص

في 06 دجنبر 2010 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مصاص دماء

من العيون

لاهي ايمصهم كما مص الطانطان والعيون

في 06 دجنبر 2010 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حرباء

صحراوي حر

ما ساقوله هو من الواقع الملموس في حق جلموس العامل السابق لمدينة طان طان الاحرار الشرفاء وكذلك الذين هم الى مس الحاجة الى من يتعاون معهم بل اقول كان عاملا هناك ووزع كل ارضيهم على العاهرات المتواجدون في طانطان وترك اهل الاقليم الشرفاء وذلك يوم انتقاله من طان طان اليس هذا بخائن الشعب هل هذا هو القسم الذي والامانة التي تتحملها ايها العامل فنصيحتي لكم اخواني المناضلين جهة عبدة دكالة وبالاخص اسفي المناضل عليكم بكل الحيطة والحذر من هذا مصاص الدماء ان يمص دمائكم واقول لكم انه ماجعل في طانطان واقليم العيون سيجعله فيكم الا وهي الفتنة ونهب اموال الاقليم واسفي على حد وقدر الحال

في 06 دجنبر 2010 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حذاري

متتبع

ان هدا الوالي سوف لايفيدكم في شيئ سوف يعتمد على اناس يخدمونه ويبحثون له عن المنابع التي سوف يقتات منهاخصوصا الاراضيوبطاقات الانعاش الوطني اي كل ما يخص المعوزون سوف يستحوذ عليه كما فعل في العيون وسوف يزرع الفتن وكونوا على يقين من ذلك لان هذا من مبادئه وقيمه

في 06 دجنبر 2010 الساعة 52 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سفيه لا يخجل

السلموني

اني عرفت جلموس لماكان كاتبا عاما بعمالة اقليم قلعة السراغنةثم بعد ان عاد عاملا على الاقليم. انه مسؤول لا يحسن الا لغة السب والشتم من قاموس سوقي. يحتقر الاطر والموظفين. ينظر الى المواطنين نظرة استعلاء. يتلاعب في الصفقات وما صفقات تزفيت شارع محمد الخامس بقلعة السراغنة وبالبلديات الاخرى والمراكز الحضرية الا خير دليل. فلم تكد تمض سنة واحدة يعني قبل التسليم النهائي حتى بدات الطرق والشوارع التي طالتها الاشغال، تعرف تصدعات وتشققات في بيتها. وان الصفقة التي فوتها الى شركة "الطرق المغري"route marocaine " بطريقة ملتوية. اما صفقات "الريفصول" الذي يملك اسهما بمعمل ينتجه بسلا فحدث ولا حرج. ويتدخل بشكل مباشر في الانتخابات لفائدة من يرضى وخير مثال بومصران/ عبدالرحيم واعمر فرعون سيدي رحال الذي كان يتقاسم معه كعكة/ميزانية المجلس الاقليمي. ان الكلام عن جلموس كثير وكثير. وباختصار انه لا يصلح للمسؤولية.

في 06 دجنبر 2010 الساعة 15 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- سفيه لا يخجل

السلموني

اني عرفت جلموس لماكان كاتبا عاما بعمالة اقليم قلعة السراغنةثم بعد ان عاد عاملا على الاقليم. انه مسؤول لا يحسن الا لغة السب والشتم من قاموس سوقي. يحتقر الاطر والموظفين. ينظر الى المواطنين نظرة استعلاء. يتلاعب في الصفقات وما صفقات تزفيت شارع محمد الخامس بقلعة السراغنة وبالبلديات الاخرى والمراكز الحضرية الا خير دليل. فلم تكد تمض سنة واحدة يعني قبل التسليم النهائي حتى بدات الطرق والشوارع التي طالتها الاشغال، تعرف تصدعات وتشققات في بيتها. وان الصفقة التي فوتها الى شركة "الطرق المغري"route marocaine " بطريقة ملتوية. اما صفقات "الريفصول" الذي يملك اسهما بمعمل ينتجه بسلا فحدث ولا حرج. ويتدخل بشكل مباشر في الانتخابات لفائدة من يرضى وخير مثال بومصران/ عبدالرحيم واعمر فرعون سيدي رحال الذي كان يتقاسم معه كعكة/ميزانية المجلس الاقليمي. ان الكلام عن جلموس كثير وكثير. وباختصار انه لا يصلح للمسؤولية.

في 06 دجنبر 2010 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- جلموس رجل المهام الصعبة

دجيمي طان طان

من منا لايعرف الرجل القوي الشخصية رجل المهام الصعبة ولكن المثل يقول اليد الواحدة لا تصفق اما فيما يخص مهمة العيون التي اسندت له انا شخصيا لااعتبر بانه قد فشل فيها بالعكس لقد اوقف ال الرشيد على حقيقتهم امام ساكنة الصحراء و فضحهم و اثبت للحكومة المغربية التي اغنتهم بانهم لا يمثلون القبائل الصحراوية همهم الوحيد جمع المال و الفوضى والتفرقة وتهم يد طويلة في صنع مخيم اكديم ازيك وفي الاخير اوجه نصيحة الى الحكومة المغربية بان تحاكم هؤلاء اللصوص الخارجين عن القانون لارصاء ساكنة الصحراء اما الوالي جلموس يبقى دائما عبدا للمامور

في 10 دجنبر 2010 الساعة 19 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

روس يطلب تدخل الدول الكبرى لتفادي الحرب في الصحراء الغربية

دعوة للمساهمة في إصلاح مسجد بتغجيجت

الحدود الجزائرية المغربية مفتوحة أمام الهجرة السرية ومافيات التهريب وموصدة أمام مواطني البلدين

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

الانفضاح الحقوقي للبوليساريو:ملاحظات على هامش قضية ولد سيدي مولود

شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية

الأصالة والمعاصرة يستضيف خمس منتخبين فرنسيين بمدينة العيون

حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة بالعيون

أحداث العيون: مدريد تصمد أمام الضغوط الداخلية وتتبنى لهجة التهدئة

هل نحن في المدينة؟

دروس السيد أكديم إزيك

محاولة قتل طالب صحراوي بالرباط من طرف 9 أشخاص مجهولين

دفن أول ضحايا أحداث العيون بمقبرة الرحمة بباب الصحراء

تقديم 34 فردا من المشتبه في تورطهم في أحداث العيون امام النيابة العامة

اسبانيا تختار موقفا وسطا من احداث العيون حفاظا على مصالحها مع المغرب

من المسؤول حقا عن أحداث العيون؟؟

برلمانية صحراوية تتهم رجال الأمن المغاربة بتهديد الصحراويين وتخريب البيوت وسرقة الممتلكات

بيان لـ " شخصيات صحراوية وازنة " بالعيون يميل إلى التصعيد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.