للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

دولة قطر تنجح فيما أخفقت فيه الدولة المغربية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2010 الساعة 17 : 21


بقلم : البشير حزام

Hazzam82@gmail.com

بعد أن أخفقت الدولة المغربية  في ترشيحها لاستضافة المونديال لثلاث مرات على التوالي  ،نهائيات 94 و 98 و 2010 ، استطاعت قطر أن تنتزع شرف  تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2022، بعد منافسة شديدة مع  الولايات المتحدة  الأمريكية  ،رغم كون قطر دولة صغيرة الحجم وقلة عدد سكانها ،إلا أنها ربحت بشرف تنظيم البطولة العالمية وألحقت هزيمة بالأمريكان القوة الاقتصادية والعسكرية الأولى في العالم ولو كان ذلك يتعلق بالرياضة فقط فهذا انتصار بحد ذاته ،لتكون بذلك قطر الدولة العربية الأولى التي ستحظى بتنظيم كاس العالم ،بعد أن فشل المغرب  عدة مرات في  ذلك ،وهذا يعني أن قطر دولة كبير ة رغم صغر حجمها ،ودولة المنجزات التي تتوالى يوم بعد يوم بفضل المجهودات الجبارة التي تقوم بها حكوماتهم من أجل تقدم وازدهار بلدهم ،فبعد الانجاز الكبير في الإعلام من خلال إحداث قناة الجزيرة التي استطاعت في ظرف قصير أن تصبح قناة عالمية كبرى تنافس القنوات الإعلامية العالمية ،وفيما لاشك فيه بأن هذه القناة  هي التي منحت لقطر صورة ساطعة في العالم العربي والدولي ، وهنا يبين مدى أهمية ومساهمة الإعلام الحر في صناعة تنمية وتقدم البلاد .وهذا يؤكده ما نشره موقع ويكيليكس من وثائق سرية تتلق بقناة الجزيرة القطرية ،وتقول بعض  من هذه الوثائق أن السفير الأميركي في قطر قال في العام 2009 إن الجزيرة تمتلك قدرة على التأثير على الرأي العام في المنطقة وهي مصدر جوهري لنفوذ قطر.

 إن الفيفا لم تمنح لقطر حق استضافة بطولة كأس العالم عبثا لكن لم يأتي ذلك إلا عندما رأت أن قطر تتوفر على كل الإمكانات  التي يتطلبها نجاح مثل هذه التظاهرات العالمية ،فالنهضة الكروية التي تعرفها قطر على مستوى اللعبة ومنشآتها ساهمت في تعزيز ملفها في مواجهة الملفات المنافسة.

وهكذا فقطر لم تقدم مشاريع على الورق فقط كما فعلت المغرب مسبقا في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم لسنة 2006 ،فهي تتوفر على بنيات تحتية جيدة  من طرق وفنادق في المستوى وعلى وسائل نقل جيد ،وكما أنها تشهد تنمية كبيرة بحيث تتواجد في مقدمة أحسن الدول العربية في هذا الصدد واحتلالها مراتب متقدمة عالميا في مختلف المستويات كالصحة والتعليم والتنمية البشرية وعلى مستوى محاربة الفساد بحسب الأرقام الدولية ،كل هذا جعلها تحضي بثقة الفيفا وبالتالي  تفوز بشرف تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير ،لتدخل دولة قطر التاريخ من بابه الواسع. يكفي شرفا أن نرى أول هزيمة لدولة أمريكا أمام دولة عربية ولو تعلق الأمر فقط بالرياضة ، لأن هذا الانتصار سيكون دافعا معنويا لتحقيق انتصارات وانجازات عليها في باقي المجالات الأخرى فيما يستقبل من الأيام.

فقد وصف الشيخ يوسف القرضاوي  الإنجاز القطري بأنه أول نصر للمسلمين على أمريكا، وقال خلال خطبة الجمعة الماضية: إن نجاح قطر في استضافة مونديال 2022 يعتبر أول نصر تحرزه دولة مسلمة على الولايات المتحدة الأمريكية. وقال كذلك "الآن لنا أن نفرح بهزيمة أمريكا من العرب حتى ولو في اللعب واللهو".

وأضاف الدكتور يوسف القرضاوي أن إصرار القطريين على النجاح والتميز دفعه لمتابعة تطورات الملف "وجلست أمام الشاشة أراقب نتائج التصويت مثل باقي القطريين".

واعتبر فوز قطر صفعة في وجه الولايات المتحدة، ودلل باعتراض الرئيس باراك أوباما على نتائج التصويت الحر، ووصف تصريحاته بأنها "بالغة السوء". وقال "إن امتعاض أوباما من فوز قطر يكشف أن أمريكا تريد أن تحتكر كل شيء وتبعد العرب والمسلمين عن كافة ميادين الحياة العسكرية والاقتصادية وحتى الرياضية".

لقد استطاعت قطر أن تدخل الفرحة على شعبها بفضل هذا الانجاز،بعد أن فشلت  المغرب في إدخال السرور على ما يزيد عن  30مليون مواطن  ،بعد أن خسر أمام جنوب إفريقيا التي عانت مع العنصرية لعقود عدة باستضافة كاس العالم لسنة 2006،وهذا راجع إلى الفساد والاستبداد والظلم الذي يمارسه النظام على الشعب ،ناهيك عن التفقير الممنهج ضد أفراد الشعب وغياب التنمية الحقيقية بالبلاد ،أضف إلى ذلك تدهور الصحة وقطاع النقل وغياب إعلام حر وهلم جر.

هنئا إذن للشعب القطري بهذا الانجاز الكبير الذي سيدفع ببلدهم  إلى الأمام ويحقق لهم المزيد من الرفاهية والازدهار والنماء ، لاشك أن قطر تستحق هذا النجاح لكونها صراحة حاضرة بقوة في خدمة قضايا الأمة كالجهود الذي بذلتها في إيقاف الحرب على قطاع غزة وكذا في حرب لبنان ولا في العديد من قضايا الأمة ،فمواقفها أحسن بكثير من مواقف بعض الدول العربية كالسعودية والمغرب ومصر والأردن....لقد فرضت نفسها على مستوى السياسة الخارجية بشكل يحفظ مصالحها ووزنها في منطقة الشرق الأوسط .

إن مثل هذا الحلم الذي حققته قطر لشعبها لم تستطع الدولة المغربية أن تحققه لشعبها رغم كون هذا الأخير  شعب كروي وحيوي وطموح ،وهذا ناتج بالأساس عن السياسة الفاشلة للنظام المغربي سواء تعلق الأمر بالسياسة الداخلية أو السياسة الخارجية، لان هذه السياسات الفاشلة هي التي تشوه صورة المغرب رغم أن المغرب حباه الله بطبيعة جميلة قل نظيرها في العالم ،لكن للآسف فالمشكل ليس في الطبيعة ولكن في السياسة الفاشلة التي ينهجها النظام المغربي ، وبالتالي مادام هذا النظام قائما على نفس الحال فان أحلام المغاربة لا يمكن أن تتحقق إن الفرحة التي لم تستطيع الدولة المغربية أن تحققها لشعبها ،لاشك أن قطر أسعدته كما أدخلت السرور على ملايين من العرب والمسلمين، فشكرا لكم فقد أثلجتم صدور الشعوب العربية والإسلامية، وهكذا فهم يكنون لكم كل التقدير والاحترام ، لأنكم استطعتم أن تؤكدوا لهم على أن لا شيء في هذا العالم مستحيل ما دام أن هناك  همة وعزيمة ومسؤولين يحبون إسعاد وخدمة شعبهم .



3402

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شهادة مهنية صادقة

صحفي من جريدة دعوة الحرية

تحية للأخ البشير حزام، أنا شخصيا أرى أن مقالاتك كلها صائبة و موضوعية و مهنية ، و تطرح الاسئلة الحارقة و أتمنى لك الاستمرارية..

في 07 دجنبر 2010 الساعة 46 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- للزمان دور

iwiss n juba

السلام عليكم و رحمة الله,
الظروف التي قدمت فيه مافات المغرب ليست هي نفسها التي قدمت فيها قطر ملفها.

في 12 دجنبر 2010 الساعة 05 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- correction de l'article précité

Mohamed

Qatar est classé 1er au monde dans la production et l'exportation du GAZ, ce qui montre son poids en matière de ressources énergetiques rien d'autre, en contre partie elle dégage des reserves en en devise importantes..... il ne faut pas comparé l'incomparable. Qatar exporte du GAZ à USA à Israel et aux plus grands pys industrialisés qui ont besoin du GAZ et pétrole pour garder leurs croissances économiques. Donc le faite que Qatar joue avec la feuille du pétrole et du gaz est suffisant pour obtenir la medaille de l'organnisation de la coup du monde. en Outre Qatar a annoncé que l'équipe israelienne du football peut jouer maintenant sans probleme le football avec dans ses térritoire si l'équipe israelienne arrivent à réussir les matches de coup du monde. autre chose, la population de Qatar est mon en terme d'effectifs que les armés de l'USA dans sont térritoire eeeh Mr qui parle de dawla moslima. donc 3inek mizanek akateb had ta3liq o qra mezian avant d'écrire du nimporte quoi

في 13 دجنبر 2010 الساعة 03 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- correction de l'article précité

Mohamed

Qatar est classé 1er au monde dans la production et l'exportation du GAZ, ce qui montre son poids en matière de ressources énergetiques rien d'autre, en contre partie elle dégage des reserves en en devise importantes..... il ne faut pas comparé l'incomparable. Qatar exporte du GAZ à USA à Israel et aux plus grands pys industrialisés qui ont besoin du GAZ et pétrole pour garder leurs croissances économiques. Donc le faite que Qatar joue avec la feuille du pétrole et du gaz est suffisant pour obtenir la medaille de l'organnisation de la coup du monde. en Outre Qatar a annoncé que l'équipe israelienne du football peut jouer maintenant sans probleme le football avec dans ses térritoire si l'équipe israelienne arrivent à réussir les matches de coup du monde. autre chose, la population de Qatar est mon en terme d'effectifs que les armés de l'USA dans sont térritoire eeeh Mr qui parle de dawla moslima.

في 13 دجنبر 2010 الساعة 03 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- نزاهة قطر

متتبع للاحداث

صراحة فوز قطر بشرف استضافة المونديال يشكل صفعة قوية و ردا مباشرا للمشككين بقيمة قطر والمتحاملين عليها من امثال مصطفى العلوي مقدم برنامج حوار والذي لم يتوانى في التشهير بقطر وحرم الامير الشيخة موزة فالكل راى قدرة الشيخة موزة في التاثير على مراكز القرار العالمي والنتيجة كانت تحقيق قطر ما لم يحققه المغرب في 3 مرات كان اخرها شرف تنظيم مونديال 2010 والذي فاز بتنضيمه دولة عانت عقودا من التمييز العنصري.فهنيئا لقطر على هذا النجاح

في 16 دجنبر 2010 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- قطر و المغرب: لامجال للمقارنة

أسد الاطلس

ما نسي صاحب المقال الاشارة اليه في خمض مدحه لدويلة قطر هو توفرها على اعتياطي كبير من الغاز الطبيعي.
فبقوة المال الذي تجنيه من صادرتها الطاقية هي التي خولتها التأثير بهذا الشكل. و لا ننسى ان، في سياق المقارنة غير المنصفة ان نذكر بأن حملتها لاستضافة كأس العالم شابتها شبهات تخص تقديم اموال لمراكز القرار، بن همام و ما يحوم حوله.
قطر لن تستضيف كأس العالم لأنها لها تاريخا في كرة القدم و لأن بطولتها المحلية من البطولات المثيرة للاهتمام  (المحترفون الاجانب هم من يحرك شيئا ما تلك البطولة ) أو لأن فريقها الوطني يقدم عروضا جيدة، فقط تأثير المال النابع من المخزونات الطاقية هو الذي يقدم عروضا بدلا عن قطر.
و لا ننسى في سياق الحديث عن قناة الجزيرة ان نذكر بعدم تطرقها للديمقراطية الغائبة في ذلك البلد و علاقاته باسرائيل و تأمرها على الدول العربية.
فهل صاحب المقال لرغبته الكامنة في الشماتة من المغرب يقدم قطر على انها النموذج الذي يحتدى و الدولة الكروية التي تستحق تنظيم نهائيات كأس العالم؟

في 02 أبريل 2012 الساعة 35 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



محاربة البناء العشوائي ام قتل ساكنة البناء العشوائي باقليم العيون؟

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

بعد اكتشاف راسي حمارين ببرج بوعريريج حملات مداهمة ليلية وحجز112 كلغ من اللحوم و 130 صفيحة بيض

مسؤولين بقيادة اقايغان طاطا متهمون بسرقة أرزاق الضعفاء

اعتقال متهمين بتزوير الأوراق المالية بكلميم

سكان حي القدس بالعيون يطالبون برفع التهميش عن حيهم

إطلاق النار على مصطفى ولد سيدي مولود أثناء محاولة فراره

لنتضامن مع جهاز القضاء

المجازون والتقنيون المعطلون الصحراويون تندد بالقرارات الأحادية التي تصدرها سلطات العيون

محاولة قتل طالب صحراوي بالرباط من طرف 9 أشخاص مجهولين

دولة قطر تنجح فيما أخفقت فيه الدولة المغربية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.