للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

منزل بيد الله يحتضن لقاء لتطويق صراعه الحزبي مع عائلة ولد الرشيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 دجنبر 2010 الساعة 26 : 15


صحراء بريس /المساء /العيون

احتضن منزل الشيخ بيد الله الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة  لقاء نادرا جمع كلا من بيد الله وفؤاد عالي الهمة والاستقلالي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي للعيون.
وذكر مصدر مطلع  أن هذا اللقاء جاء لتطويق الخلافات بين الطرفين على خلفية الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بعد الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة العيون. وأشار مصدرنا في هذا السياق إلى أن هذا اللقاء تم بوساطة من كاتب الدولة السابق في وزارة الخارجية أحمد الخريف وإطار صحراوي من وزارة الداخلية. وقد أسفر هذا اللقاء، حسب المصدر نفسه، عن صلح غير معلن بين الحزبين، اللذين دخلا في «صراع انتخابي» في الأقاليم الصحراوية، قاد إلى قطع كل أشكال التنسيق والتعاون بينهما قبل أن تعقب هذا الصراع، يقول مصدرنا، قطيعة كانت وراء الاحتقان، الذي عرفته مدينة العيون بعد تفكيك مخيم «كديم إزيك».
وكان حزبا الاستقلال والأصالة والمعاصرة بمدينة العيون قد دخلا في صراع اتخذ عدة أشكال عبر كل من الوالي السابق لجهة العيون محمد جلموس وعائلة أهل ولد الرشيد في شخص رئيس المجلس البلدي للمدينة حمدي ولد الرشيد. ووصل هذا الصراع إلى حد إصدار الوالي جلموس قرارا يقضي بتوقيف البناء ببعض البقع بتجزئة حي الأمل بالجزء الشرقي من المدينة، التي تعود ملكيتها لرجال أعمال وأعيان ومنتخبين محسوبين على ولد الرشيد، وهو الأمر الذي اضطر معه أنصار حمدي ولد الرشيد إلى التلويح باللجوء إلى المحكمة الإدارية بأكادير احتجاجا على قرار الوالي، مطالبين في الوقت نفسه بـ« التعويض» عن الخسائر التي تكبدوها نتيجة قرار توقيف أبنيتهم، خصوصا أنهم يملكون رخص بناء موقعة من طرف ولد الرشيد بصفته رئيسا للمجلس الحضري للعيون.
وأوضح مصدر أن الخلاف بين جلموس وحلف أهل ولد الرشيد دخل فيه على الخط كاتب الدولة في الداخلية محمد سعد حصار، الذي عقد لقاء صلح بين المتخاصمين، إبان زيارة سابقة له للعيون، لكن الصلح لم يدم طويلا و عادت الصراعات من جديد.



3128

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اكيلي المال العام

صحراوي

السلام عليكم
اللهم اشغل الضالمين بالضالمين واجرحنا من بينهم سالمين

في 11 دجنبر 2010 الساعة 16 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من أجل المصالح

ملاحظ

هذا اللقاء جاء لتطويق الخلافات بين الطرفين على خلفية الاتهامات المتبادلة بين الطرفين
فما هو مصير الضحايا وما هو مصير المغرر بهم الدين كانوا ضحية صراع من أجل المصالح الخاصة والإنتقام؟
كيف سيكون شعور عائلاتهم حين يعلمون أنهم كانوا ألعوبة في أيديهم؟
كيف سيكون رد فعل الرأي العام المحلي والوطني حين يعلم أن المصالح الشخصية أغلى من الوطن وأغلى من أرواح المواطنين الأبرياء؟
وكلنا عليكم الله زرعتوا الحقد والكره بين المواطنين ونشرتم الرعب في النفوس

في 11 دجنبر 2010 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اللهم اامييين

صحراوي  +

السلام عليكم
اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجناا من بينهم سالمين ..ااامييين

في 11 دجنبر 2010 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحق

متتبع صحراوي

لابد للاشارة ان ما فعله حمدي من نهضة عمرانية ومن جماليةللمدينة من طرق و مناطق خضراء ومن بنية تحتية جعل بعض الحساد يقفون مذهولين من هذا العمل واصبحوا يفكرون في الاطاحة به لماذا ماذا يردون هل ما فعله حمدي خطأهل جعل المدينة من المدن النقية والجميلة خطأ اذ كانت نيتهم حسنة كان عليهم ان يساعدوه ويبدوا رغبة في التشييد والبناء ولو بأراء او مقترحات لكن الكل يريدون الاطاحة به لان حمدي اكتسب قلوب سكان العيون من خلال مشاريعه ومن وقوفه الشخصي على الاوراش ومن مساعداته للمعوزين واسألوا اهل العيون اتركوا العنصرية واعلموا انه يذهب اى الرباط ويأتي بالمشاريع للمدينة وليس لمنزله ونرجو من الاصالة والمعاصرة ان كانت لها نية صادقةان تبرهن ذلك وتترك الصراعات لاها في صالح الخصوم والله يهدي الجميع

في 11 دجنبر 2010 الساعة 41 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحق

ابن الصحراء

ظهرالحق و زهق الباطل.تبين الان من هو مسؤول عن احدات العيون شردمة من السياسين او اللصوص. الدين اختلفو على من ياكل اكبر قطعة من الكعكة.لدلك ارجو ان تفهمو لماذا غضب سكان الصحراء.وان لا تصدقوا ما يقولوه الاعلام الرسمي

في 11 دجنبر 2010 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مجرد " مغربي من وصول صحراوية"

Sidi Brahim

هذا الرجل معروف عند الصحراويين ب" شويخاتو" هو و"وليد الرشيد" مجرد بيادق في يد المخزن يستعملهم ثم يرميهم كما رمى من قبلهم. كما استعمل المدعو"عمر حضرمي" ورماه وغيرهم كثير. قوتهم تاتي من قوة بوليساريو فالاول لديه اخ في قيادة بوليساريو وقائد عسكري له نفوذ كبير والثاني له كذلك ابن عم كبير ويستغله المخزن وعائلته لان ابن عمهم مباشر هو مؤسس بوليساريو الولي السيد الذي يحترمه الصحراوين لانه فعل في ثلاث سنوات من حكمه الاولى لبوليساريو مالم تفعله بوليساريو في عشرات السنين حيث طرد.
الاستعمار الاسباني واسس "جمهورية " واعطا لها زخم.
يذكر بعض الذين حضروا في اجتماعات مطلع السبعينيات الطلبة الصحراوين في المغرب ان الولي السيد طلب منهم الذهاب لتحرير الصحراء من الاستعمار وكان " شويخاتو" واحد من القلائل الذين رفضوا بحجج مختلفة.
الكثير من الصحراويين يعتبرونه مجرد " مغربي من وصول صحراوية" وككثير يربطه بالصحراء انه من قبيلة صحراوية وفقط ولا يصح له الكلام باسم الصحراويين ككثيرون اخرون
من الاحسن ان يقول لنا "ولد الرشيد" و"ولد بيدلا" وغيرهم من بيادق المخزن من اين اتوا بالاموال الطائلة التي تدور حولهم. هل بعملهم او بعلمهم وجهدههم. قد يكون ! !

في 11 دجنبر 2010 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- LE PROBLEME

SAHRAOUI

Le probléme du sahara n'est pa relatif à l'entente entre les mercennaires et les profitants tel que BEIDILLE mouchard sahraoui depuis sa jeneusse pour LMAKZEN d'aprés le fondateur du POLISARIO LWELI MOUSTAPHA SEYID tombé sur le champ de l'honneur aprés avoir laissé un peuple bien encadré un mouvement possesseur de ligne politique armé jusquàu dents convaicu de sa ca use et mr HAMDI OULD SIDMHAMED OULD RRACHID qui fut responsable directe des soufrances sahraouies à l'Aayoune durant le reigne de HASSAN 2 et S  MINISTRE de l'interieur DRISS LBASSRI car , cetait lui qui donné le feu vert des arrestations et des innocents ce messieur dont la femme actuelle etait pour l'un de ses victimes sahraouis qui vit toujours à l'aayoune nomé  ( LMOUSSAOUI  ) elle s'appelait à l'époque nuemero 1 sur le plan beauté pour revenir àu sujet je veux dire que le peuple sahraoui aujourd'hui est decidé plus que jamais à lutter pour son noble objectif pour l'autodetermination surtout aprés les evenements dramatiques de GDEIM IZIK et pour conclur j'adresse le message suivant àux marocains : quelques soit les manoeuvres , les dons, quelques soit la dimention de propagande que vous menez soyez convaincus que les sahraouis ne seront jamais fi déles pour vous meme les proches qui vous disent qu'ils sont des  unionistes je vous assure que notre peuple heroique que vous terrorisez maintenant ne vous donnera jamais sa loyauté et vous connaissez bien que c'est une réalité et je me demande pourquoi vous procedez à des mensonges pour vous convaincre vous connaissez que les sahraouis ne sont pas des marocains et ne le seront jamais tout simplement chaque chose attend son moment d 'autre part la blessure seignante du campement de GDEIM IZIK a demontré pour les sahraouis qu'ils ne sont pas des marocains car s'attaquer aux vieillard , aux bebés dormants sur les bras de leur maman , aux endicapés , aux femmes enceintes à quatre heures du matin est une chose  intolorable et elle restera gravé dans l'histoire de notre peuple et un jour viendera ou les comptes soient reglés ...

في 11 دجنبر 2010 الساعة 25 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اتفاق على تقاسم الكعكة

زواج مسيار

تعددت الاسباب وكثرت الاراء عن الاسباب التي كانت وراء أحدات العيون,لاكن بات من المؤكد انه الصراع من أجل البقاء في السلطة ولو على حساب آرواح الابرياء،تتهمون الصحراويين أنهم انفصاليون وأنتم أكبر الإنفصاليون،تدمرون مدينة وتخلقون واقعا جديدا في المنطقة من اجل صراعات حزبية وفي الاخير تقولون تطويق صراع؟بعد مادا ؟قد لا تستغربون ان تسمعون خلال الايام المقبلة بأن ولد لخريف عين وزيرا أو عامل لان علاقة آل الرشيد في أحسن أحوالها مع عالي الهمة صديق الملك.

في 11 دجنبر 2010 الساعة 39 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- سبب البلاء

متتبع

هؤلاء هم سبب البلاء اللذي حل بمدينة العيون

في 12 دجنبر 2010 الساعة 44 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- نريد التغيير

ابن ادم

يا جلالة الملك يا اصحاب القرار يا واعون ومثقفون اهيب بكم واناشدكم بوضع ثقتكم في شباب الامة فهم الذين سيحققون الرقي والازدهار لهذه الامة. لا تقصوا الشباب من تسيير البلد وفي اعلى المراتب...كفانا من الاعتماد على جيل عاش الاستعمار وكبر في السن بل منهم من يقف ملك الموت على رؤوسهم ولا زالوا يتخذون القرارات و يسيرون ما لا طاقة لهم به. حتى هؤلاء يجب ان نتقي الله فيهم ونعفيهم من مسؤوليات لا قبل لهم بهاحتى يتقوا الله في انفسهم وفينا .
اللهم اهدنا.

في 12 دجنبر 2010 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- لحزارة

حمدان

اقول لصاحب التعليق رقم 4 بان حمدي ولد الرشيد لم يبق لديه اي شيء من البقع ليوزعه ومدحك ذهب ادراج الرياح وما عليك ا لاان تصبر حتى انتخابات 2012 لكي تمدحه مقابل النقودياالحزار

في 12 دجنبر 2010 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

بواخر فوق القانون تستنزف الاماكن المحمية بمنطقة لكراع(صورةمن عين المكان)

محاولة انتحار احد ضحايا منازل العائدين باقليم العيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

مسؤولين بقيادة اقايغان طاطا متهمون بسرقة أرزاق الضعفاء

بيان محتشم لحزب الحركة الشعبية خوفا من بوليساريو الداخل بالعيون

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

منزل بيد الله يحتضن لقاء لتطويق صراعه الحزبي مع عائلة ولد الرشيد

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 5 دجنبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 4 فبراير 2014

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

الاستقلال يصنع المفاجأة بالسمارة وبيد الله يتعثر

قراءة في الانتخابات الجهوية المقبلة "نموذج الجهات الصحراوية"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.