للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الوالي جلموس يتهم ولد الرشيد أمام الجنة البرلمانية لتقصي الحقائق
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 دجنبر 2010 الساعة 37 : 19


صحراء بريس / أخبار اليوم

أفادت مصادر مطلعة بان الخروج الاعلامي لحمدي ولد الرشيد الاستقلالي ورئيس بلدية العيون على صفحات جريدة جزبه (العلم) واتهامه الوالي السابق للعيون محمد جلموس بمناصبة العداء للمجلس البلدي وبالمسؤولية عن أحداث مخيم أكديم إيزيك جاء كرد فعل على التصريحات التي أدلى بها محمد جلموس للجنة البرلمانية لتقصي الحقائق والتي قدم فيها الوالي معطيات تتهم ولد الرشيد حيت اخبر الوالي اعضاء اللجنة بان رئيس المجلس البلدي حمدي ولد الرشيد كان سببا في ظهور مخيم اكديم ايزيك وبان الكثير من مناصريه كانوا ضمن الملتحقين بالمخيم ما أدى الي تلك الاحداث  .

كما قدم الوالي جلموس تفاصيل تجاوزات عن عمليات توزيع الاراضي قام بها حمدي ولد الرشيد بعد حصوله اي حمدي ولد الرشيد على توقيع من مسؤول في شركة العمران مكنه من التصرف في 1900 بقعة سكنية جهزتها الشركة.وهكدا اصبح حمدي يتصرف في هده البقع التي وزعها على مناصريه لدعمه في الانتخابات الجماعية وباع جزءا منها,كما قام بمنح رخص البناء بدون اداء لزبائنه وانصاره في الانتخابات.

كما وجه الوالي جلموس اتهامات الي رئيس المجلس البلدي للعيون ببيع أرض مزورة الي المكتب الشريف للفوسفاط بمشاركة مسؤول سابق في الاملاك المخزنية تورط في عملية التزوير.كما اتهم جلموس ولد الرشيد بتوظيف المساعدات سياسيا لتقوية وتوسيع قاعدة حزب الاستقلال بالصحراء...



3487

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فخار اكسر بعضو

يوسف

هذه المعلومات صحيح مائة في المائة والدولة تعلم بذلك وكل ابناء العيون يعلمون بذلك ولكن اجزم انه لن يتم محاسبة حمدي لان مسلسل الفساد طويل وكبير وحمدي ماهو الا حلقة صغيرة داخله ،اما بخصوص الوالي فهو اخر من يتهم الناس بالفساد ولعل اخر سرقاته الوظائف الاخيرة التي اخرجتها الدوة للمجازين وكيف تم اتعامل معها
حمدي +الوالي =من صغار اللصوص في المغرب
ولاداعي لضحك على ابناء الصحراءيجب مسائلة كل فرد من اين لك هذا من هرم السلطة في المغرب حتى المسؤولين الصغار وهنا يكمن ان نفتح ملفات الفساد

نحن لانطلب الملاين التي تسرقونها بل نطلب فقط العيش الكريم وحسابنا نحن وانتم عند الله

في 11 دجنبر 2010 الساعة 13 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- وافق شن طبق

غيور

بالله عليكم ألا تخشون الله.
ألا تخشون يوما تقفون فيه أمام الخالق جلت قدرته. وما عساكم أن تقولوا فيما تقترفون.
اتقوا الله.
أفسدتم كل محبة وكل أخوة شهدتها 35 سنة من التضحية بين الشمال والجنوب.
قسما برب الكعبة أننا لن نسامحكم ولن نتجاوز عنكم، فالحساب الأكبر عند البارىء جل جلاله.
"يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم."

في 12 دجنبر 2010 الساعة 03 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لصوص المال العام سواء

الكارح ابراهيم

لا فرق بين حمدي ولدالرشيد و الوالي جلموس في المهنة: شفارة بجوج و الاختلاف المسجل هو على المستوى الجغرافي .
حمدي كيسرق غير فالصحراء اما جلموس فشفار فبزاف اديال الاقاليم و تعدى حدوده والمثل الصحراوي يقول جالعشو وابغى انشوا والعاقل بالغمزة

في 12 دجنبر 2010 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- sobhan allah

khalid

لا فرق بين حمدي ولدالرشيد و الوالي جلموس والدولة تعلم بذلك وكل ابناء العيون يعلمون..شفارة بجوج اتقوا الله....اعلم انه لن يتم محاسبة حمدي والوالي جلموس ولاداعي لضحك على ابناء الصحرا.

في 12 دجنبر 2010 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الوالي جلموس عليك لعنة الله

swopa@hotmail.fr

اسيدي الوالي النحس منين حطيت رجلك فهاد لمدينة و هي اللور اللور ما نعرف اش بغيت عندنا الله ينصرك ا الوالي السابق اضريس الشرقي اما هاد الجلموس الله يعطيه الحبس و انت كتتاهم حمدي ولد الرشيد هاداك السيد عطا للناس للي معاه و فرق 2500 بقعة على الاقل شي استفاد ماشي بحالك انت منين جيتي قطعتي الما و الضوء بحال الا مسلط علينا و في اتهامك للسيد راه كلشي تاياخد من هاد للبلاد وقفت اعليه غير هو اما انت مسكين كنت ضريف ماديتي والو سير الله يمسخك من عندي و اعلم انو كل الصحراويين كيكرهوك و بدل ما تمشي عند حمدي جاوب انت علاش ما حيدتي هاداك المخيم واخا فيه انصار حمدي و لا ما فيه شعب سيان هاداك ماشي مبرر و انت المؤول الاول و الاخير على هاد الشي اللي وقع فالمدينة الله ياخد فيك الحق الله ياخد فيك الحق

في 13 دجنبر 2010 الساعة 30 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

الوالي جلموس يتهم ولد الرشيد أمام الجنة البرلمانية لتقصي الحقائق





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.