للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

فعاليات محلية بكليميم تراسل الديوان الملكي من أجل حث مجموعة أسواق مرجان على ضرورة ضمان حرمة المقبرة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2014 الساعة 13 : 13


صحراء بريس-كليميم-بن يحيى

إستغربت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني والسياسي بإقليم كليميم الشروع في أشغال بناء سوق مرجان بالمدخل الشرقي لمدينة كليميم باتجاه مدينة آسا؛ الموقع الذي تم فيه تدشين المركب التجاري لمرجان غير صالح تماما لسمعة وشهرة الأسواق الممتازة على المستوى الوطني، حيث يقع على بعد أمتار من المطرح البلدي للمدينة والمقبرة الرئيسية للمدينة كما أنه يتواجد بالقرب من الملعب البلدي للمدينة.

وقد تأسفت هاته الفعاليات على كون  الأموات لن يتركهم هذا السوق من الرقود في سلام على اعتبار أن هذه السوق يروج الخمور كمنتوج في فروعه وطنياً.

وإن صح هذا الأمر فإن المقبرة لن تكون في منأى عن بعض المتشردين والمدمنين على الخمر من انتهاك حرمة المقبرة والأموات الراقدين بها؛

وبالعودة إلى ملابسات اختيار مجموعة مرجان لهذا العقار فملكيته تعود إلى رئيس المجلس البلدي لكليميم المستشار البرلماني ‘’عبد الوهاب بلفقيه ‘’ الذي ذكرت مصادر إعلامية أنه أنتخب رئيساً للجنة الخارجية والحدود  والدفاع الوطني بمجلس المستشارين؛ فهو الذي قاد مجموعة مرجان إلى هذا الموقع الذي تقدر مساحتها ب 10 هكتار بعدما اشتراه بحوالي 20 مليون سنتيم وباعها بحوالي 03 مليارات سنتيم للمجموعة.

كما رجحت بعض المصادر أن المسمى ‘’التيزنيتي ‘’ الذي اشترى منه المستشار البرلماني البقعة الأرضية ليست ملكاً له، بل إستولى عليها بطرق احتيالية.

فكيف يتم بيع الهكتار الواحد بمبلغ 02 مليون سنتيم وهو ما يضع أكثر من علامة استفهام حول هذه الصفقة.

وأضافت مصادر محلية أن مجموعة من الفعاليات المحلية الحقوقية والجمعوية والسياسية ستراسل الديوان الملكي وإدارة الشركة الوطنية للإستثمار من أجل احترام أسواق مرجان حرمة المقبرة الرئيسية للمدينة بتغيير الموقع الحالي لإقامة سوق مرجان إلى مكان بعيد عن المقبرة.




6222

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بلفقيه خطير

صحراوي ماغاديلي

ماشاء على ذكاء بلفقيه
اشترى البقع ب 20 مليون سنتيم و باعها لمرجان ب 300 مليون

بصحتو والله الى بصحتو

في 16 أبريل 2014 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بلفقيه خطير

صحراوي ماغاديلي

أما بالنسبة لقضية الثمن البخس في هذا العقد الصوري فإنه تحايل واضح على القانون فبلفقيه ذكي جدا وهو من اقترح على التيزنيتي كتابة ثمن 20 مليون في العقد حتى لا تفرض الدولة عليهما ضريبة كبيرة للبيع


لذلك قام بلفقيه بكتابة 20 مليون سنتيم كثمن للبيع في العقد للتهرب من الضرائب لكنه في الواقع أعطى للتزنيتي ثمن أكبر بكثير

ويسمى هذا في مجال القانون بالعقد الصوري

هل يعقل هكتار من الأرض ب 2 مليون سنتيم في مدينة أثمنة العقار فيها ملتهبة

هادشي راه تخربيق ولا يمكن ان يتقبله العقل

في 16 أبريل 2014 الساعة 39 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- البيع الصوري

محمد عالي

أين هي مصالح المراقبة التي تدعي إدارة الضرائب تعتمدها،10 هكتارات ب 20مليون ؟
وبقعة 100 م ما هي قيمتها ؟
100000m2=200000dh
1m2=0,5dh
عجيب هذا الا مر ثمن المتر المربع هو 50 سنتيما
إينك يا إدارة الضرائب من تفعيل مبدأ المراقبة للتأكد من قانونية التصريحات او ان ذلك يطبق فقط على المعومين ،الطابور الا خير

في 18 أبريل 2014 الساعة 39 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لي ماشفش شي حاجة بلا ميكتبها

اصحاب الحسنة

الله انعل لي ماكيحشم اما تزنتي راه شرى ديك الارض بفلوس الحلال كيقول المثل اموش اغير يفوي تيفيت انا اف تجا

في 18 أبريل 2014 الساعة 34 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- قراصنة الوداديات

كليميم بوررر

مرجان باق في مكانه ابى من أبى أو كره من كره ياقراصنة الوداديات و التعاونيات السكنية هل سكان منطقة الفلاحة و الفيلا و المنطقة الشرقية من مدينة كلميم ليسو بشرا سنتصدى لكل من حاول تغيير هذا المشروع من مكانه , ابحثوا عن دعايات لتروجو لمشاربعكم اي وداديتكم أيها المقاولون يامن يبيع الأوهام للمواطنين و ترتزقون على حساب الضعفاء و المساكين

في 19 أبريل 2014 الساعة 35 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- خلو كليميم تمشي للكدام

صحراوي

واعباد الله خلوكليميم يتقدم....توسعة ملحقة الجامعة +مرجان +مستشفى اقليمي +.....الخ.بناء عدة مشاريع مهمة للاقليم تواجه بتعرض على ارضية المشروع....ويبقى كلميم في حالة pa use مند السبعينات...ويقول الكثيرين كلميم = عروبية كبيرة.حشومة وعار.

في 20 أبريل 2014 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

والي جهة وادي الذهب لكويرة يرفض استقبال المواطنين

طانطان: ساحة النافورة والعشر الاواخر "بالشطيح والرديح وبمباركة الحاج ؟؟

الفكاهة الرمضانية بالمغرب تتسبب في إحباط جماعي وفردي... ؟

إستغراب فعاليات محلية بالعيون من دعوة الولاية لحضورحفل الانصات للخطاب الملكي

العيون: المجلس الجهوي للحسابات يحتاج لمن يحاسبه

الصحافة المغربية والتعاطي مع الصحراء والصحراويين

بلاغ : المكتب المحلي بالعيون للنقابة الديمقراطية للعدل

العيون: مجموعة من ضحايا التعذيب بسجون البوليساريو يتهمون جمعيات محلية بابتزازهم ونهب تعويضاتهم-فيديو

التلاعب باموال المبادرة البشرية (INDH) تثير سخط المجتمع المدني بسيدي افني

وقفات سلمية ومواجهات ليلية بشارع اسكيكيمة بمدينة العيون ( فيديو)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.