للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إنطلاق فعاليت موسم قبيلة يكوت بطانطان في ضل غياب الحضور الرسمي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2014 الساعة 20 : 20


صحراء بريس-طانطان

نظمت  قبيلة يكوت موسم الولي الصالح محمد مولود تحت شعار "مؤهلات وين مذكور مدخل للتحقيق التنمية المستدامة  بمنطقة وين مذكور"، جنوب الطنطان  و عرفت فعاليات هذا الموسم حضور أكثر  من 1500 شخص، من مختلف القبائل  و المداشر الصحراوية من العيون، بوجدور، كلميم، السمارة و الداخلة .

و عرف الملتقى حضور الكثير من أعيان و شيوخ تحديد الهوية و برلمانيين و أساتذة جامعيين من مختلف القبائل الصحراوية:أزركيين ، أولاد تيدرارين ، أيت لحسن ، أيت بعمران ، فيلالة ، الركيبات توبالت, بالإضافة إلى وفد يمثل أبناء القبيلة المتواجدين بمنطقة الرحامنة.

تضمن برنامج الموسم ندوات فكرية و فقرات شعرية، و مداخلات لأعيان القبيلة، بحيث حاضر الأستاذ سيد أحمد رحال عن تاريخ المنطقة من خلال حديثه عن المعارك التي عرفتها المنطقة ضد الاستعمار الأسباني و كذلك تاريخ الولي و كرماته. كما تدخل النائب البرلماني مولود أجف في كلمة جد معبرة فبعد  الترحيب بالضيوف دعا السلطات المحلية و المركزية إلى الاهتمام بهاته المنطقة و إعطاءها المكانة التي تستحق  مبرزا الدور الذي قام به سكان المنطقة   في محاربة الاستعمار بعد ذلك تحدث الضيوف ، فتدخل نافع الكارحي باسم قبيلة أزكيين متحدثا عن دور المنطقة مبرزا دور رجالات المنطقة في الصحراء ، فيما عرفت مداخلة ابراهيم خيا إشادة بالصداقة المتينة التي تجمع بين القبيلتين ، متمنيا أن تبقى على نفس الحال.

تعددت فقرات الملتقى فنطق شعراء القبيلة بالكثير من الشعر تارة يعبر عن ترحيب بضيوف و تارة أخرى يذكر ببطولات القبيلة و أمجادها.

الغريب هو غياب عامل إقليم طانطان عن فعاليات الموسم بحيث لم يكلف نفسه عناء الحضور، و هو ما لم يستسغه أفراد القبيلة ،  هذا الغياب سيكون موضوع اجتماع  بمنزل أحد أعيان القبيلة.   للرد عليه



5078

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هنيئا للقبيلة

امبارك العربي

هنيئا لقبيلة يكوة المجاهدة بانجاحها للنسخة الاولى من موسمها الديني لوين مذكور الذي نتمنى أن يكون البدايةالحقيقية لمرحلة جديدة عنوانها= جميعا من اجل وحدة قوية= وحدة تسمو فوق كل الصعوبات وتتخطى كل العراقيل التي يحاول بعض ضعاف النفوس ممن تعودواالصيد في الماء العكر ان يضعوها امام وحدة مكونات هذه القبيلة الشامخة بناريخها وتاريخ أمجادها وماغياب سيد البعض  ( لعويمل  )عن هذا الملتقى الا جزء من هذه العراقيل التي لايجب الا ان تزيدنا اصرارا على المضي في هذا المشوار الذي يعكس بداية تبلور وعي جديد يسعى الى تحقيق ما تصبو اليه القبيلة : الوحدة . فالقافلة تسير و ...... موعدنا في النسخة الثانية اتشاء الله

في 20 أبريل 2014 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دعوى الجاهلية

المنصف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :دعوها فانها منتنة .وقال من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن ابيه ولا تكنو.الحديث وقال عليه السلام لاتحاسدوا ولاتبغاضوا ...وها التفاخر بالقبيلة الا دعوة من دعوات الجاهلية زد على ذلك الذبح لغير الله الذي مآله النعلة والطرد من رحمة الله ...عباد الله اتقوا الله هذه امور تسخط الرب وانتم تعتمدون عليها لاثبات الدات وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت .ادا كنتم تريدون اثبات دواتكم فبالعمل الصالح اما ماتسلكونه الان لاتحسدون عليه ارجعوا الى عقلائكم فقد يرشدوكم الى الأنات والحلم
والله الموفق

في 21 أبريل 2014 الساعة 04 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قبيلة وين مذكورة

صحراوي

أستغرب بعض كلمات صاحب المقال قبيلة معروفة و حاربت الاستعمار.المرجو التأكد قبل النشر.بالأمس القريب كنتم في خمى قبيلة أيتوسى التي آوتكم من قبيلة أيت لحين التي كانت ستطهر عرقكم.و اليوم أصبحتم قبيلة ههههه.
وين مذكورين؟؟؟؟؟.ارجعوا للتاريخ.

في 21 أبريل 2014 الساعة 31 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تصحيح

عبد الرحمان

هناك العديد من المغالطات في المقال اوﻻ منطقة وين مدكور تعتبر تاريخيا زاوية ومرقد الوالي الصالح الشريف سيدي عبد الرحمان التهالي الركيبي مند اكثر من خمس قرون ومحمد ومولود جاء للتبرك بهدا الوالي واقام عنده ووجد الخير معه وكان علي يكوت ان تجعل هدا المناسبة من اجل التعريف بمناقب وكرامات الوالي الصالح سيد يعبد الرحمان التهالي وفاء لما كان يقوم به محمد اومولود.

في 21 أبريل 2014 الساعة 48 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- توضيح

بابا المح

العامل لايعترف باحبر رئيس قسم العمل الاجتماعي

في 21 أبريل 2014 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لا في العير ولا في النفير

مستفسر

هل هي صحوة ضمير أم هي مجرد سحابة عابرة ؟ فمن أراد أن يبني مستقبله عليه أن يستحضر ماضيه ولا أعتقد أن موضى المواسم وحدها تساعد على إثبات الذات الغير موجدة أصلا , والدليل مارأيناه مؤخرا. فوحدها فبيلة أيتوسى استطاعت أن تحافظ على تقليدها السنوي الضاربة جذوره في القدم . فمابني على باطل فهو باطل . وعاش من عرف قدره ...أم أن هذه الحركة مشتقة من الحركة ش أو من الحراك .لست أدري .

في 22 أبريل 2014 الساعة 58 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى صاحب التعليق 3

معلوم

الحقيقة المرة التي لا يريد أفراد قبيلة أيت أوسى تقبلها أنهم غير مرغوب فيهم من قبل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وترفض إشراكهم في الإستفتاء حول تقرير مصير الصحراء الغربية , وكما هو معلوم فليس لهم وجود في الصحراء الغربية ولم يشملهم إحصاء إسبانيا للصحراويين سنة 1961 ولا إحصاء 1974 , فبأي صفة يدعون كونهم صحراويين  !  !  ! ويكفي أنه في الملتقى الأخير للجبهة الشعبية قامت وزارة الجاليات و الأراضي المحتلة بدفع فاتورة النقل عن كل الوفود بإستثناء الوفد القادم من أسا لإتهامهم وزير الجاليات والأراضي المحتلة بعدم الإهتمام بأحداث مخيم تيزيمي, والأمر من هذا أن الدولة المغربية من جانب اخر تساويهم مع أصغر القبائل رغم أنهم يدعون الكثرة وخير دليل على هذا هو عدد الأعضاء الممثلين لهم في المجلس الإستشاري للشؤون الصحراوية corcas وهم 5 أعضاء حالهم حال قبيلة أيت ياسين و توبالت ... في حين قبيلة الرقيبات ممثلة ب 69 عضو , أضف على هذا عدد بطائق الإنعاش التي أعطيت للقبائل على خلفية ملحمة كديم إزيك حيث منحت كل القبائل 20 بطاقة إنعاش لكل قبيلة بإستثناء قبيلة الرقيبات التي منحت 251 بطاقة إنعاش .
الموضوع يطول شرحه , خلاصة الأمر على ان قبيلة أيت اوسى ظنت أنها من قبائل الصحراء الغربية لمجرد أنها سمعت قصيدة لبيبوه شاعر الثورة وهو نفس الشاعر الذي قال شعرا في قبائل أيت باعمران وفي الريف ...

في 23 أبريل 2014 الساعة 29 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- جمل مفيدة

صحراوي

اعتزمْ وكدَّ فإِن مضيتَ فلا تقفْ … واصبرْ وثابرْ فالنجاحُ محققُ ***ليس الموفقُ من تُوَاتيه المنى … لكن من رزقَ الثباتَ موفقُ
الرجل بصراحته في القول وإخلاصه في العمل
القافلة تسير و ......
موعدنا في النسخة الثانية انشاء الله.......

في 23 أبريل 2014 الساعة 57 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى صاحب التعليق رقم7

محمد

خير الكلام ماقل ودل ، كل من قال بان ايتوسى ليست من قبائل الصجراء فاليسأل الصحراء نفسها سيجد الجواب عندها.واي معادلة في الصحراء بدون قبائل ايتوسى فتعد من سابع المستحيلات فمن سولت له نفسه شيء من هذا القبيل فيجرب سيرى الرد فالكل يعرف ماذا فعلت قبيلة ايتوسى حين وقفت في وجه الامم المتحدة في عملية تحديد الهوية.

في 24 أبريل 2014 الساعة 54 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى صاحب التعليق رقم 9

معلوم

أخي أنا أعطيتلك معلومات و أرقام واضحت وأنت تقول لي أسأل الصحراء  ! ! الصحراء الغربية مساحته 266 ألف كيلو متر مربع تمتد من منطقة الطاح الى منطقة لكويرة , أين أنت من حدود الصحراء  ! أما عن قضية تحديد الهوية فهي مسألة معروفة, الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب رفضت مشاركتكم في الإستفتاء باعتباركم من القبائل المغربية و لا تتوفرون على حرف كسائر القبائل الصحراوية الأصل والإنتماء ونتحداك أنت أو غيرك أن تأتوا بإسم شيخ واحد لتحديد الهوية لكم في المخيمات , قبيلتكم أنتم وغيركم لا تعدوا كونها ورقة محروقة في يد المغرب و الوثائق موجودة وأنت باعتبارك إنسان مثقف بامكانك أن تضطلع على أرشيف الإحتلال الإسباني أو حتى أرشيف الجبهة الشعبية وتجد أسماء القبائل الصحراوية التي كانت تقطن بمنطقة الصحراء الغربية حتى قبل الاستعمار الاسباني ولن تجد ذكرا لاسم قبيلتكم , فالمرجوا تحري الدقة أراضيكم ليست من ضمن أراضي الصحراء الغربية وكفى.

في 24 أبريل 2014 الساعة 08 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

إنطلاق فعاليت موسم قبيلة يكوت بطانطان في ضل غياب الحضور الرسمي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.