للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يومه الاثنين21 ابريل 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2014 الساعة 37 : 20


صحراء بريس

نستهل جولتنا في الصحف الصادرة لبداية الأسبوع من  جريدة :

 "المساء"

حيث أشارت الى  تسلم الجيش المغربي لثلاث مقاتلات من نوع "ميراج إف 1 بي" من الجيش الفرنسي لاستعمالها في تداريب الطيارين المغاربة.. مضيفة أن المغرب يتوفر على طاقم كبير من مقاتلات "ميراج إف 1" يصل عددها إلى 27 طائرة مقاتلة هذا ما أوردته جريدة

 

ذات الجريدة أوردت أن المصالح الأمنية اعتقلت أمين بلخويا، مدير شركة "كيا موتورز" بأمر من النيابة العامة، وذلك على خلفية اتهامات بالاختلاس من طرف المساهمين الذين يديرون توكيلا لبيع السيارات.

 

كما كتبت بأن درك القصيبة بإقليم سيدي سليمان اعتقل، بحر الأسبوع المنصرم، سيدة متزوجة وابنها القاصر بطريقة تعسفية ومهينة، وقام بالاعتداء عليهما بالضرب أثناء احتجازهما بمخفر الدرك وهذا حسب ما كشفه مصدر حقوقي لـ"المساء".

 

اما الصباح فتطرقت لملف قضية الصحراء حيث ذكرت :

أن العائلات الصحراوية وجهت رسالة سرية إلى الأمين العام للأمم المتحدة طالب من خلالها المئات من الصحراويين بمخيمات تندوف، بان كي مون، بكشف الحقيقة في قرارته بشأن الدفاع عن حقوق الانسان بالصحراء مستغربين من الاستمرار في إقحام الأقاليم الصحراوية في طلب مراقبة حقوق الإنسان دون مخيمات تندوف التي لا يتمتع فيها الصحراويون حتى ببطاقة لاجئ. كما أكد الموقعون على الرسالة أن الأَوْلَى بمراقبة حقوق الإنسان هي مخيمات تندوف التي يعيش بها الآلاف تحت رحمة ميليشيات عسكرية.

وفي نفس الجريد نقرأ

  أن فتح الله ولعلو، عمدة الرباط، يواجه ضغوطات متزايدة من قبل أعضاء في المجلس الجماعي للرباط، المنتمين إلى العدالة والتنمية، لسحب نقطة مدرجة في جدول أعمال المجلس ليوم 28 أبريل الجاري، تتعلق بإقالة عبد السلام بلاجي، نائب العمدة المحسوب على العدالة والتنمية، المتهم بالفساد. وتتركز الاتهامات الموجهة إلى بلاجي على التوقيع على اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني، ومنحها مبالغ مالية دون مصادقة المجلس واستغلال النفوذ في توظيف ابنه في شركة التنمية المحلية (الرباط باركينغ)

.

”الأحداث المغربية”

كتبت “الأحداث المغربية” بينما يسارع الطالبي العلمي الزمن من أجل تسوية سريعة للأزمة التي يعيشها فريق الاتحاد الاشتراكي، والتي جعلت كامل مجلس النواب في عطالة وأزمة مستعصية، خرجت مصادر من داخل الاتحاد الاشتراكي لتفيد أن الكاتب الأول السابق للاتحاد الاشتراكي عبد الواحد الراضي خرج باقتراح مفاده تولي الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، رئاسة الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي في مجلس النواب، عوض النائبة البرلمانية حسناء أبو زيد المنتخبة في اجتماع اللجنة الإدارية.

 

أما "أخبار اليوم المغربية" فقد نشرت أن أسباب تعثر انطلاق "TGV" ،إلى غاية 2016 عوض دجنبر 2015، والمتجلية في عدم تسوية النزاعات المتعلقة بنزع ملكية الأراضي التي سيمر منها القطار الفائق السرعة، وتأخر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تقديم المعلومات النهائية بشأن خط سير القطار على تراب أربع جماعات قروية وبلدية بجهة الدار البيضاء الكبرى من قبيل جماعتي الشلالات وسيدي حجاج القرويتين وبلديتي بوسكورة وتيط مليل.

 

جريدة "الخبر" أدرجت ضمن موادها أن المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام(إل . ه أفيسيون)أعلنت أنها ستستقر في المغرب عبر فتح 10% من رأسمالها بقيمة أربعة ملايين أورو لمستثمر صناعي مغربي، محسن بناني كريم، الذي سيصبح عضوا بالمجلس الإداري للمقاولة الفرنسية.

 وفي سياق آخر نقلت ذات الجريدة أن الحكومة الألمانية تفاوض من أجل إطلاق سراح معتقل مغربي، يونس شكوري، في غوانتانامو على أن تستقبله في ألمانيا. مضيفة أن إطلاق سراح شكوري قد يحصل خلال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لولايات المتحدة مطلع ماي المقبل.

 

نختم من الأخبار”

تناولت “الأخبار” في أحد مواضيع صفحتها الأولى حالة الارتباك وسط صفوف الأطباء والعاملين بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، والتي أثارتها التعديلات التي أدخلتها حكومة عبد الإله بنكيران على القانون المنظم لمؤسسة الشيخ زايد بن سلطان، التي تشرف على المستشفى الجامعي المذكور، وذلك بعد مصادقة المجلس الحكومي، المنعقد يوم الخميس الماضي، على مشروع القانون الذي سيفتح بموجبه المجال أمام جميع المواطنين لتلقي العلاجات داخل هذه المؤسسة الاستشفائية، مما ينذر بمعركة قوية بين الحكومة والعاملين بهذا.

وفيها نقرأ أن عددا من مهنيي قطاع النقل الدولي بمدينة طنجة عبروا في اتصال مع "الأخبار "عن استيائهم من استمرار المشاكل الاختلالات التي يتخبط فيها القطاع خاصة على مستوى ميناء طنجة المتوسط وعلى رأسها مشكل تأخر مرور الشاحنات وإجبارها على الانتظار لساعات طوال بسبب الازدحام وتعقد الإجراءات الإدارية، مطالبين باشتغال الميناء 24/24 ساعة على غرار الموانئ العالمية، بناء على اتفاق سابق تم توقيعه بين وكالة ميناء طنجة المتوسط "TMSA" وممثلين عن جمعيات مهنية.



1525

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تشييع جنازة الفقيه الرباني محمد فاضل الدرعي

وادي درعة : الفرص الضائعة

الموسم السنوي لقبيلة الأنصار ببوجدور يومي 17 و 18 يونيو 2011

حكومة الفايسبوك وسداجة الشبيبة الحزبية

رسالة تظلم إلى الله الكريم في شأن حق مهضوم

لماذا نضحك ؟

تعرض عوني سلطة بكليميم لضرب المبرح على يد حارس مقهى

هل نجحت حكومة بنكيران في تقليم أظافر النقابات

لقد أكثَرَ"محمد بوبكري": سؤال المصداقية في كتاباته وفي مواقفه

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

مستشارو جماعة بوكراع بإقليم العيون يستنجدون بالشرقاوي

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

مستشار وزير الثقافة يهين الصحراويين ويتنكر للتراث الصحراوي باسم الوزير

"فرقة الوالي" الموسيقية بمخيمات لحمادة تعود الى أرض الوطن

فنانوالعيون يتهمون مديرة مهرجان طرفية بعدم تسديدها إياهم مبلغ 7 مليون ونصف سنتيم

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.