للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة ليومه الاثنين 28 أبريل
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أبريل 2014 الساعة 22 : 07


صحراء بريس

"المساء" التي اهتمت في موضوعها الرئيسي بالأحكام القاضية التي قضت بها الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية تطوان، فجر أول أمس السبت، والتي بلغت في مجملها أكثر من سبع سنوات سجنا، على 8 جمركيين ورجل أمن برتبة "مقدم رئيس" يشتغل بمصلحة ختم جوازات السفر بالنقطة الحدودية "باب سبتة"، إضافة إلى 4 متهمين آخرين، من بينهم مغربي يقيم بمدينة سبتة، بتهم تتعلق بـ"تكوين عصابة إجرامية مختصة في الاتجار اللاشرعي في السيارات الأجنبية والتزوير واستعماله والرشوة وعدم التبليغ.

 

وشملت الأحكام القضائية غرامات مالية باهضة، تراوحت ما بين 200 مليون سنتيم، ومليار و500 مليون سنتيم صدرت في حق (ن.م) الملقب بـ"الموريتاني"، والذي يعتبر زعيم الشبكة.

 

- ذات اليومية كتبت أن محتجين بمخيمات تندوف استنكروا المغالطات الواردة في تقرير بان كي مون، إذ اتهموا تقرير الأمين العام للأمم المتحدة في بيان استنكاري بالتقرير المليء بالمغالطات، ووصفوه بالتقرير غير العادل لسكان المخيمات، في الوقت الذي حملوا فيه المفوضية السامية لغوث اللاجئين مسؤولية ما وصلت إليه أوضاع سكان المخيمات..مضيفة أن الشباب الصحراوي المعتصم أمام مقر قيادة الجبهة الأمين العام انتقد تجاهل بان كي مون ما تقوم به البوليساريو والجزائر من حرمانهم من أبسط شروط العيش الكريم، والاستخفاف بمطالب سكان تندوف في ظل منعهم من طرف الجزائر وقيادة الجبهة من ممارسة التجارة والتنقل بحرية.

 كما  تطرقت دات الجريدة  لاتهامات السلطات الجزائرية للمغرب بإرسال مغاربة إلى داخل التراب الجزائري من أجل التجسس وجمع المعلومات عن مناجم الفوسفاط في الجزائر. مشيرة إلى أن الشرطة القضائية الجزائرية ألقت نهاية الأسبوع الماضي القبض على مواطن مغربي وقالت إن التحريات التي قامت بها المصالح المختصة أظهرت أنه كان يجمع معلومات عن منجم للفوسفاط تابع لشركة "سيميفوس" كما كان يلتقط صورا لأماكن مختلفة من موقع الشركة.

 

 

"المساء" نشرت كذلك أن لجنة تابعة لوزارة العدل تعكف ،منذ الأسبوع الماضي، على مناقشة تعديلات جديدة تهم تعديل القانون الجنائي، إذ سيتم تعويض الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفرق جهوية، وذلك في إطار مشروع إصلاح منظومة العدالة.

 

نقرأ في "الصباح" أن الفرقة الجنائية الولائية بالقنيطرة أحالت على وكيل الملك بابتدائية المدينة ثلاثة طلبة يدرسون بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بوادي زم بتهم التهديد بنشر صور خليعة والابتزاز، مضيفة أن الأظناء الثلاثة اعترفوا أنهم قاموا بتصوير 63 شخصية من بلدان الخليج العربي وبريطانيا وتونس وشخصيات مغربية مشهورة في عالم الرياضة وغيرها.

 

وفي سياق آخر أفادت الجريدة ذاتها أن أسرة تقاضي طبيبة بسلا بسبب إهمال ابنتها المصابة بمرض الصرع، إذ قال والد الضحية في اتصال مع "الصباح" أن ابنته أصيبت في الساعة العاشرة ليلا بنوبات صرع خطيرة تستلزم نقلها إلى المستشفى لحقنها بمجموعة من الأدوية، إلا أن الطبيبة المداومة بمشفى مولاي عبد الله رفضت التحرك من مكتبها، مطالبة الأسرة بنقل الطفلة إلى قاعة الأكسجين.. والد الضحية يقول نفذت زوجتي ما طلبته منها الطبيبة التي رفضت الاطلاع على تقرير طبي يوضح جميع التدخلات اللازمة في مثل هاته الحالة، كما رفضت التحدث هاتفيا إلى الطبيبة المشرفة على حالة المصابة..مضيفا أن الطبيبة وصفت زوجته بـ"البقر" حينما كنت تترجاها أن تقوم من مكانها وتحقن الطفلة بأدوية كانت الأم تحملها معها.. وأن ها الأمر جعل الطفلة تعاني مضاعفات خطيرة قبل أن يقوم الواد بحقنها بنفسه وينقلها إلى مشفى الشيخ زايد.

 

يومية"أخبار اليوم المغربية" تطرقت لما كتبه حسن أوريد، الناطق الرسمي السابق باسم القصر، في ركنه الشهري من مجلة "زمان" ضمن عددها الأخير لموضوع حرية العقيدة ، داعيا إلى الاعتراف بها وإقرارها قانونيا ، معنونا مقاله الجديد بـ "لا لمحاكم التفتيش". أريد قال إنه رغم كل الخطوات المتقدمة التي خطاها المغرب فإنه بات من الضروري تبني حرية المعتقد.. مضيفا لم نجرؤ بعد على تبني شيء أساس في أي منظومة حديثة وهو حرية المعتقد. مشيرة إلى رد الشيخ الفيزازي على سؤال "أخبار اليوم" عما إن كانت هاته الفكرة سليمة قائلا هذه فكرة عقيمة وعلينا ألا نخلط بين حرية الاعتقاد والردة التي هي خيانة عظيمة.

 

"أخبار اليوم" تضيف أن أحمد الزايدي، القيادي في رئاسة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كشف أن عبد الواحد الراضي، الكاتب الأول للحزب سابقا، أخبره أنه تلقى عتابا من جهات لم يذكرها بخصوص الصراعات الداخلية التي عرفها حزب الوردة والتي تهدد مؤسسات الدولة. الزايدي قال لـ"أخبار اليوم" إنه قدم استقالته حفاظا على الحزب مبديا استياءه مما أسماه أياد وخفافيش اعتادت اللعب في الظلام تريد التشويش ...الزايدي قال للجريدة لم نبع ضمائرنا ورسالة لشكر شوهة.

 

صحيفة الناس" نشرت أنه تم اكتشاف شيخ ستيني محتجزا بمنزل زوجته بأيت ملول لأكثر من شهر ونصف، وذلك بعدما تم تقسيم الإرث بين زوجته وشقيقها وبيع هذا الأخير حصته من منزل العائلة لفائدة شخص أخر قام بإغلاق المنفذ الوحيد المؤدي إلى المنزل الذي رفضت الزوجة بيع حصتها منه.

 

من جهة أخرى نقلت الصحيفة نفسها أن ثلاثة عسكريين من جبهة البوليساريو التحقوا بشباب التغيير، إذ أخبروا الرأي العام أن قرارهم هذا مرتبط بانتشار الفساد في المؤسسة العسكرية في جبهة البوليساريو.

 

نختم من"الخبر" التي قالت أن القاضي الهيني يشعل الحرب بين بنشماس والرميد بمجلس المستشارين، إذ سيوجه حكيم بنشماس، سؤالا عن القاضي الهيني على غرار ما وقع في جلسة ،الأسبوع الماضي، للمطالبة بتوضيحات على إحالة القاضي لا سيما وأن لجنة صلح قد تمت بين القاضي والمسؤول بالوزارة المتضرر من خاطرة الهيني.

 

جريدة "الخبر" ذكرت أيضا أن عناصرأ أمنية مكثفة تنتشر على مستوى المدار الحضري لمدينة الحسيمة مستعينة بحواجز أمنية في بعض الشوارع والأزفة من أجل مواجهة شبكات تهجير فتيات مغربيات في إطار ما يسمى بـ"جهاد النكاح" إلى سوريا.

أما صحيفة الناس" فقد  نشرت أنه تم اكتشاف شيخ ستيني محتجزا بمنزل زوجته بأيت ملول لأكثر من شهر ونصف، وذلك بعدما تم تقسيم الإرث بين زوجته وشقيقها وبيع هذا الأخير حصته من منزل العائلة لفائدة شخص أخر قام بإغلاق المنفذ الوحيد المؤدي إلى المنزل الذي رفضت الزوجة بيع حصتها منه.

 

- من جهة أخرى نقلت الصحيفة نفسها أن ثلاثة عسكريين من جبهة البوليساريو التحقوا بشباب التغيير، إذ أخبروا الرأي العام أن قرارهم هذا مرتبط بانتشار الفساد في المؤسسة العسكرية في جبهة البوليساريو.



2231

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دفاعا عن الأراضي المحتلة!

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان

صحراويات بالعيون طالبن بحقوقهن فقوبلن بالقمع والتحرش من طرف باشا المدينة وخليفته

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

لم تفهموا..مبارك!

أحد أقارب رئيس الدولة الموريتانية يتعرض لعملية سرقة بالعيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها

الصفقات العمومية بمدينة العيون و مبالغها الضخمة

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.