للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة ليومه الثلاثاء 29 أبريل 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أبريل 2014 الساعة 48 : 20


صحراء بريس

نستهل جولتنا في قراءة أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة غدا  جريدة :

 

- "صحيفة الناس" أشارت لخلو كتاب "يوميات أمير منبوذ" من الإشارة إلى لقاءين سبق أن عقدهما الأمير مولاي هشام في تسعينيات القرن الماضي مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الحالي، في منزل عبد الكريم الخطيب الذي لعب دور عراب الاسلاميين لدى القصر. وأن مصدرا مطلعا تساءل عن السبب الذي جعل الأمير مولاي هشام يقفز عن هذين اللقاءين الهامين مع بنكيران، رغم أهمية ما دار فيهما من نقاش حول الملكية وتحفظ الملك الحسن الثاني ووزارة الداخلية حينها عن إدماج الإسلاميين في السلطة، وكيف أن موقف الأمير مولاي هشام من إدماج الإسلاميين في الحقل السياسي كان شبيها بموقف وزير الداخلية حينها، إدريس البصري، أكثر من هذا فقد قال الأمير لبنكيران في أحد هذين اللقاءين نعم قد نصدق أنك شخص معتدل ومع الديمقراطية وترفض العنف لكن ليست هناك ضمانة على أن باقي الأعضاء معك في الحركة يتفقون معك في هذه الأفكار.

 

- "صحيفة الناس" كتبت أيضا حصلت أنها توصلت بوثائق تكشف فضيحة كبرى يجري التكتم عليها من قبل المسؤولين في مجلس مدينة الدار البيضاء تهم الاتفاقيتين المبرمتين سنة 1999 مع شركة "أكور" الفرنسية لبناء ثلاثة فنادق (سوفيتيل، نوفوتيل وإبيس). إذ تنص الاتفاقيتان المبرمتان مع كل من الجماعة الحضرية لسيدي بليوط والمجموعة الحضرية للدار البيضاء على أن تستفيد شركة"أكور" من ثلاث قطع أرضية مساحتها حوالي 8 آلاف متر مربع وتراخيص البناء، مقابل أن تحصل الجماعة على 450 مكانا في موقف السيارات من أصل ألف و400 مربد و700 متر مربع من مساحة المكاتب، ورواق تجاري على المستويين ومحل كبير مركز لترفيه وسينما تحتوي على ألف و100 مقعد وقاعة عالمية للندوات تحتوي على ألف و100 مقعد.إلا أن "أكور" لم تلتزم بذلك.

 

 

- "الصباح" التي كتبت أنّ رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، قرر فتح ملف الأعضاء الذين يتقاضون تعويضات شهرية من بوابة ديوان رئيس المؤسسة التشريعية، وذلك في أفق الاستغناء عن العديد منهم خصوصا قنصل عام سابق وبرلمانيين رسبوا في الانتخابات السابقة واستقدمهم غلاب.

 

- وتضيف" الصباح" أن القيادة العامة للدرك الملكي باشرت تعيينات جديدة في صفوف كبار الضباط بعدد من القيادات الجهوية للدرك الملكي، إذ شملت التنقيلات الجديدة ثلاثة مواقع جهوية ظلت فارغة بعد أن أحيل رؤساؤها على مقر القيادة العامة للدرك بالرباط، ويتعلق الأمر بكل من مركز القيادة الجهوية بطنجة والخميسات وسطات.

 

- ذات اليومية نشرت أن شرطيا شهر مسدسه لحماية رفيقته من ثلاثة شباب هاجموه بالسلاح الأبيض، وأن أبحاثا إدارية شرع فيها لتحديد سبب حمل السلاح خارج النفوذ.

 

- "المساء" كتبت أن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، نفى ما راج بخصوص رفع أجور الشغيلة المغربية، حيث كشف أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سأل أرباب المقاولات إن كانوا مستعدين لرفع الأجور غير أنه لم يتلق أي رد منهم.

 

- وأفادت "المساء" أن عددا من سكان حي قرية أولاد موسى الشعبي بسلا، نهاية الأسبوع الماضي،  لحظات رعب حقيقية عندما حاول شخص مسلح بسيف تفجير قنينة غاز من الحجم الكبير بعد إضرام النار فيها، قبل أن يتدخل بعض المواطنين من أجل تفادي انفجارها بالقرب من محل بقالة. وعمد الشخص ذاته لترويع سكان حي النصر بعد أن خرج إلى الشارع العام مسلحا بسيف، حيث ألحق خسائر بعدد من الممتلكات وطارد المارة بالسلاح الأبيض واعتدى عليهم، وهو في حالة تخدير شديد.

 

- "المساء" أفادت كذلك أن فتاة تنحدر من دواوير جماعة لغنيميين توفيت بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات متأثرة بأعراض مرض التهاب السحايا (المينانجيت) من أصل بكتيري.

 

- وإلى"أخبار اليوم المغربية" التي قالت إنها استطاعت مرافقة مجموعة من المشعوذين في رحلة خرافية لاستخراج كنز .. وتحيط بالكنوز وطرق استخراجها عشرات من علامات الاستفهام، خصوصا لارتباطهما بعالم من الغيبيات والميتافيزيقيات، مما يجعل الباب مفتوحا على مصراعيه لمجموعة من الشوائب والادعاءات التي يختلط فيها الوهم بالحقيقة.

 

- وعلى صعيد آخر كتبت اليومية ذاتها أن شبكة السكايب التي كانت تصور الرجال عراة وتبتزهم بمبالغ مالية كبيرة مثلت أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة صباح أمس بتهمة النصب على المواطنين.

 

- وأبرزت "أخبار اليوم" أن الخبير المغربي، الموساوي العجلاوي، أرجع احتلال الجيش المغربي للرتبة الخامسة والستين من بين 106 جيوش  عالمية، حسب تقرير مؤسسة "غلوبال فايرباور" الأخير، إلى اتباع المغرب سياسة الكتمان في ما يخص صفقاته المتعلقة بشراء الأسلحة، وأضاف المحلل المغربي أن جميع التقارير المتعلقة بوضعية الجيش المغربي ودرجة تسليحه تبقى ناقصة.

 

- جريدة "الخبر" أوردت أن مسؤولين أمنيين مغاربة حلوا بألمانيا للخضوع لفترة تكوينية في مجال محاربة الشغب بالملاعب الرياضية، وأن الإدارة العامة للأمن الوطني وفي إطار مواكبتها استعدادات المملكة لاحتضان كأس إفريقيا التي سيحتضنها المغرب مطلع السنة المقبلة، بعثت مسؤولين أمنيين ينتمون لشعب مختلفة للإطلاع على التجربة الألمانية المتميزة في محاربة شغب الملاعب الرياضية.

 

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن محج محمد السادس تحول على طول كورنيش طنجة، أول أمس الأحد، إلى حلبة لسباق من نوع خاص، حين كان سائق دراجة نارية تستعمل عادة على الرمال، في حالة فرار وهو يتجاوز بسرعة جنونية كل السيارات، بعدما صدم أحد عناصر شرطة المرور، طلب منه التوقف، كما تابع ذلك عدد من المارة بمنطقة مالبط



1555

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دفاعا عن الأراضي المحتلة!

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان

صحراويات بالعيون طالبن بحقوقهن فقوبلن بالقمع والتحرش من طرف باشا المدينة وخليفته

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

لم تفهموا..مبارك!

أحد أقارب رئيس الدولة الموريتانية يتعرض لعملية سرقة بالعيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها

الصفقات العمومية بمدينة العيون و مبالغها الضخمة

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.