للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

سرطان الزبونية والمحسوبية ينخر أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالزاك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 ماي 2014 الساعة 33 : 10


صحراء بريس-الزاك

        مرة أخرى تنكشف الحقيقة أمام الجميع، ويظهر كذب و زيف  التصريحات والوعود المعسولة ، لقد اثبتت اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  بالزاك التي يترأسها رئيس المجلس البلدي إلى جانب أعضاء آخرون من الأغلبية المسيرة، و مسؤولين عن القطاعات و المصالح الخارجية  أن سرطان الزبونية والمحسوبية  ما زال ينخر بعمق المجالس المنتخبة واللجان التي تساهم في التنمية المحلية وخصوصا اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالزاك و التي تتمتل في مجموعة من الأشخاص  الإنتهازين الذين يحاولون جاهدين نهب كل صغيرة و كبيرة تتعلق بمشاريع المبادرة .

فهل ستفتح السلطة الوصية تحقيقا نزيها و شفافا يرد الاعتبار للتدبير الحكيم للشأن المحلي ؟ العديد من فعاليات المجتمع المدني بمدينة الزاك  طالبت من جهتها بضرورة تدخُّل وزارة الداخلية من أجل إجراء افتحاص للمشاريع التي أُنجِزت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي «كلّفت ملايين بل ملايير الدراهم، قبل أن تتحول إلى بنايات شكلية»، كما طالبوا بالتحقيق في مصير بعض المعدات والمشاريع «الصورية» التي تم توظيفها من أجل الاستفادة من أموال المبادرة.

وكشفت مصادر عليمة أن مجموعة من الأسماء والجمعيات في بلدية الزاك كالمسمى " ع.و " رئيس ل 05 جمعيات رياضية الذي  أصبح يتمتع ب»الحصانة»، الشيء الذي يجعله بعيدا عن كل مراقبة أو تتبع للمشاريع التي تُقدِّم له المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هذه الشخص الذي  تمكن من الحصول على الدعم في أكثر من مناسبة دون أن يظهر أي أثر لهذه المشاريع على أرض الواقع. مضيفة أن المستفيدين لم يتسلموا أي وثيقة قانونية تثبت استفادتهم، الشيء الذي يؤكد «الغموض والفوضى» اللذين تعرفهما هذه الصفقات ، بينما أحدث هدا البرنامج بالأساس لمساعدة الفئات المعوزة والفقيرة التي لا تتوفر على دخل قار.



1799

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من بلدة الزاك

عيب و عار

شكرا لصاحب المقال لإظهار الحقيقة هذا المتنمر و المتنور الذي أصبح اليوم بفضل مشاريع الدولة من بين بورجوازي الطبقة المتعفنة ، المنزل و السيارة و بطاقة الإنعاش الوطني و البلياردو و المقهى و قاعة للتكوين الجسماني و قاعة للكراطي و الللياقة البدنية و 10 جمعيات رياضية " جمعية التنين الذهبي " " جمعية الأمل للكراطي " جمعية الأمل لألعاب القوى " جمعية الرمال الذهبية للفول كونكاكت .... وعيب وعار على ابناء المنطقة الذين يساندونه في كل مسألة وهو غريبببببببببببببببببببببببببببببب بطبيعة الحال

في 08 ماي 2014 الساعة 43 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- أكبر مخربق و يهودي الأصل

جمعيات ربحية

اعرف أنه سيأتي يوما سياحسب كل واحد يتقمص شخصية الفاعل الجمعوي الذي يفعل الخير ، فهذا الشخص فعلا فعل الخير ، عندما ورط حديدي يحيى ابن المنطقة في عدة مشاكل مع مكتب العصبة ليتولى هو مكانع في العاب القوى و الكراطي . لكن يقول المثل العربي ان لم تستحي فاصنع ماشئت

في 08 ماي 2014 الساعة 03 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الثعلب الماكر

هههههههههههه

اسئؤلوه عن سرقة أموال الأطفال ليشتري لهم أحزمة الكراطي ، اسؤلوه عن مصاريف التنقلات لمباريات الكراطي ، اسؤلوه عن اموال المبادرة ، اسؤلوه كيف بنى المنزل و كيف اشترى السيارة و كيف فتح البلياردو اسؤلوه ماذا يقدم لشرافي المسكين الفقير الذي يحرث عليه كالدابة

في 08 ماي 2014 الساعة 47 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من انتم ؟؟؟؟؟؟؟

ابن الراك

لمادا هدا السكوت الى اليوم ياساكنة الزاك؟ ازيد من عشر سنوات والمبادرة موجودة '''' انا معك نريد لجنة تقصي الحقائق تحقق مع الجميع وخصوصامع اصحاب: * جمعيات الامل والرمال وحمعيات الشعلة فر ع الزاك و ج النور لللكرة و مؤسسة الزاك وج ملتقى الثقافات والشباب والكثيرمن التعاونيات مثلإ اولاد مبارك و اهل الشيخ والمجد و...الكل ينطره يومه لا جود للاغلبية ولاللمعارصة
الكل متهم ......الامارحم ربك .... في الحلقة القادمة...... 

في 08 ماي 2014 الساعة 10 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كلنا من اجل التغيير

محمد اقنيبع

كل هذا و الشعب صامت إلى متى ستستفيقون من هذا السبات الذي طال و طال متى ستقولون كفى من العبث كفى من الفساد كفى من نهب المالالعام كفى من الزبونية ياأهل الزاك حلكم الوحيد هو الخروج للشارع من اجل الدفاع عن مطالبكم و تحقيقها بطبيعة الحال . فدمتم و دمنا على درب النضال سائرين مناضلين.

في 12 ماي 2014 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

جنس وفجور بشواطئ سيدي إفني بليالي شهر الغفران

استنكار من حرمان المرضى المصابون بمرض الهيموفليا والتلاسيميا وأمراض سرطان الدم

أمراض القلب تتسبب في 12 في المائة من الوفيات بالمغرب

للمحمول أضرار في غرف النوم

كارثة بيئية تهدد سواحل طرفاية نتيجة 4 أطنان من "لاميونت"

القهوة والشاي يخففان مخاطر أورام المخ

ملف الصحراء و إشكالات التدبير

لا ظلم بعد اليوم

دَمَقْرَطَة المناخِ السياسي مفتاح نجاح الجهوية الموسَّعة في الصحراء

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

أقا ,مرضى بدون خدمات صحية

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

الهيئات السياسية بالزاكَ تدين بشدة التلاعب في توزيع إعانات رمضان

إتهامات لنائب الاقليمي الجديد بالسمارة بتخييب أمال الشغيلة التعليمية وإعلان اضراب يوم 24 شتنبر

المجموعة الصحراوية لحملة الشهادات العليا المعطلين بمدينة العيون يدينون التوظيفات المشبوهة

مجموعة المعطلين المجازين والتقنيين الصحراويين بالعيون توجه نداءا عاجلا إلى كافة الضمائر الحية

تجمع التغـــــــــــــيير للمعطلـين الصحراويين بالطنطان

موظفو وزارة الشباب والرياضة بالصحراء يطالبون بالإنصاف





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.