للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة09 ماي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 ماي 2014 الساعة 08 : 10


صحراء بريس

نبدأ جولتنا في قراءة أنباء بعض صحف الجمعة من

 جريدة"الصباح" حيث ذكرت أن لائحة تضم 190 سلفيا انخرطوا في مبادرة المصالحة والمراجعة التي أسسها حسن الخطاب وعبد القادر بليرج وعبد الرزاق سواح عن حركة المجاهدين سيستفيدون من العفو.

 وحسب مصادر "الصباح" فإن ممثلين عن وزارة العدل وأمنيين أجروا مجموعة من اللقاءات مع الشيخ حسن الخطاب وحسموا في أمر خروجه الذي بات وشيكا، إذ تحدثت المصادر ذاتها عن مناسبة 16 ماي كموعد محتمل لخروج المستفيدين من الإفراج، وأن الحسم لم يشمل المشروع الذي سيتبناه الشيخ ومجموعته من السلفيين الذي وقعوا لائحة الانضمام إلى مراجعاته وتبني بنود ميثاق أرضية مؤسسة لمشروعه المجتمعي المنفتح، إذ يتواصل الحوار مع الخطاب بصفته منسقا لهيأة المصالحة والمراجعة حول نقطة واحدة وهي المشروع الذي سيتبناه بعد الخروج إذ تتجنب الدولة اللدغ من الجحر نفسه.

 من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن المحكمة الابتدائية بالرباط أدانت محترفا في النصب بعشرة أشهر حبسا بعدما اقتنعت الهيأة القضائية بتسلمه مبالغ من متقاعد سابق بالسفارة الفرنسية ووعده بحصوله على كريمات رفقة شقيقة عن طريق وساطة عبد الحق المريني، الناطق الرسمي باسم القصر الملكي وكاتبته الخاصة.

 "الأخبار"، التي نقلت عن محمد النشناش رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، قوله إن الاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى منابر إعلامية، "تعبير عن فكر شمولي في الأنظمة الاستبدادية"، معتبرا أن بنكيران يريد أن تنخرط معه الصحافة في منهجية "العام الزين".

 وأضاف النشناش في ذات التصريحات التي نقلتها "الأخبار" أن "التبرير الذي قدمه الخلفي حول تصريحات بنكيران، بكونها تدخل في حرية التعبير، تبرير مؤلم"، واصفا وزير الاتصال بأنه "ذو الوجهين"، في إشارة إلى حديث الخلفي في الملتقيات الدولية عن إنجازات الحكومة في مجال حرية التعبير، في الوقت الذي يؤيد فيه تصريحات رئيس الحكومة التي ينال فيها من منابر إعلامية ويعتبرها "حرية تعبير"، معتبرا أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، "يعمل بمنطق انصر أخاك ظالما أو مظلوما".

 يومية "المساء" نشرت أن منظمة الصحة العالمية خرجت لتطمئن الحجاج بأنها لا ترى داعيا لمنع موسم الحج الذي سينطلق بعد حوالي شهرين ، إذ أكدت المنظمة بعد انتهاء مهمة لفريق من خبراتها في السعودية أنها لا ترى موجبا للتوصية بمنع موسم الحج رغم وصول عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 117 شخصا من أصل 431 مصابا تم إحصاؤهم داخل المملكة العربية السعودية. وأضافت أنه رغم عدم صدور أي موقف رسمي عن وزارة الصحة المغربية فإن مصدرا مطلعا داخل الوزارة أكد بأنها ستقوم بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحملة توعوية وسط الحجاج المغاربة من أجل تحسيسهم بطريقة انتقال المرض لتفادي الإصابة به خلال أداء مناسك الحج.

 ذات اليومية كتبت أن رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، بكت خلال انعقاد دورة المجلس، قبل أن تعلن سحب شكاية من أمام القضاء رفعتها ضد مستشار جماعي ينتمي للمعارضة.

 "المساء" أفادت كذلك أن جهاز الشرطة الدولي"الأنتربول" نشر قائمة بأسماء وصور 21 مغربيا صدرت بحقهم مذكرات بحث وتوقيف دولية صادرة عن أجهزة قضاء في دول عربية وأوربية مختلفة حول تهم تتعلق بالقتل والاختطاف أو التزوير. مضيفة أن المغاربة المطلوبين يحملون جنسيات أخرى بالإضافة إلى الجنسية المغربية، كما تظهر البيانات المتوفرة على موقع "الإنتربول" الرسمي. القائمة تضم امرأتين إحداهما تحمل الجنسية المزدوجة السورية المغربية، فيما المغربية الأخرى تحمل الجنسية الكندية.

 من جهتها كتبت "أخبار اليوم المغربية" أن القصر يعيد النظر في هيكلة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، إذ أصدر مرسوما يخرج وزارة التوفيق من حالة الاستثناء، وجعل تعيين رؤساءالأقسام والمصالح بالوزارة المشرفة على تدبير السياسة الدينية لمرسوم التعيينات الذي أعده سعد العلمي، وزير الوظيفة العمومية السابق وسفير المملكة الحالي بالديار المصرية، ووفق الظهير الجديد أصبح من العسر على التوفيق إجراء أي تعيينات داخل الصف الثاني والثالث من المسؤولين بوزارته دون فتح الباب أمام الترشيحات واحترام شروط تعيين المسؤولين وفق المرسوم.

 وإلى "صحيفة الناس" التي قالت إن لعنة الشاب أحمد البهاوي الذي أقدم على الانتحار بسيدي بطاش احتجاجا على حلق شعره لا زالت تطارد آل الجنرال حدو حجار، المفتش العام السابق للمفتشية العامة للقوات المساعدة بالجهة الشمالية، فبعد إقالة الجنرال حدو حجار وإحالته على التقاعد وإعفاء ابنه طارق حجار، القائد السابق بسيدي بطاش من طرف وزارة الداخلية، تم فصل حسن حجار من المدرسة العسكرية بمكناس بعدما أثبتت تقارير المؤسسة غيابه الدائم واستغلال نفوذ والده.

 "الصحيفة ذاتها" نشرت أن مهاجرا مغربيا مقيما بديار المهجر يعتصم أمام القنصلية الجزائرية بوجدة، وذلك من أجل الضغط على السلطات الجزائرية ومطالبتها بتسليم رفات والده المدفون هناك من أجل إعادة دفنها بالمغرب.



1615

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دفاعا عن الأراضي المحتلة!

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان

صحراويات بالعيون طالبن بحقوقهن فقوبلن بالقمع والتحرش من طرف باشا المدينة وخليفته

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

لم تفهموا..مبارك!

أحد أقارب رئيس الدولة الموريتانية يتعرض لعملية سرقة بالعيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها

الصفقات العمومية بمدينة العيون و مبالغها الضخمة

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.