للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدراء المؤسسات يبتزون الأساتذة حاملين الشواهد بناءا على تعليمات شفوية من نواب التعليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 ماي 2014 الساعة 46 : 12


صحراء بريس-كليميم

لأول مرة في تاريخ التعليم بالمغرب،وفي خطوة غير مسبوقة من نوعها أقدم عدد من مدراء المؤسسات التعليمية على إرغام الأساتذة على توقيع استئناف عملهم فور توصلهم بقرار الإيقاف من الوزارة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تسلم مدراء المؤسسات التعليمية بحر هذا الأسبوع لقرارات إيقاف الأساتذة حاملي الشواهد الذين  تمت إحالتهم في وقت سابق على المجالس التادبية مصحوبة-أي القرارات-بتعليمات شفوية من نواب التعليم تقضي بضرورة أن يوقع الأساتذة المعنين على ورقة استئناف العمل في نفس الوقت الذي يتم فيه التوقيع على ورقة تسلم عقوبة التوقيف ليتم احتساب مدة التوقيف من الأيام الماضية والتي كان قد اشتغلها الأساتذة فعليا.

هذه التعليمات وجد رؤساء المؤسسات التعليمية صعوبة في تطبيقها بسبب اعتراض عدد كبير من الأساتذة على التوقيع على استئناف العمل بحجة مخالفة النصوص التشريعية واحتمال وجود شبهة تزوير.

وفي سياق متصل أكد عدد من الأساتذة من نيابتي التعليم بكليميم وطانطان على تعرضهم لضغوط قصد التوقيع على استئناف العمل في نفس الوقت الذي يتم فيه تسلم قرار الإيقاف ،وأن معظم الأساتذة قد وقعوا فعلا، بعد ما تم الضغط عليهم من جهة الراتب حيث تم أخبارهم أن من لم يوقع ستتأخر إجراءات إعادة أجرته،كما أكدوا أن عدد قليل جدا رفض التوقيع بنيابة طانطان وأن هذه الأخيرة استدعتهم قصد إقناعهم للعدول عن قرارهم والتوقيع تفاديا لإجراءات زجرية.

هذا واتصلت "صحراء بريس" بمصدر تربوي رفيع أكد للموقع أن سبب مخالفة القانون في هذه القضية هو الحرص على مصلحة التلاميذ لأنه في حالة تم تطبيق التشريعات المعمول بها في هذا الإطار، فإن الأساتذة المعنين سيتوقفون عن العمل بين 10 أيام و15 يوم مما سيترتب عنه تضيع مصلحة المتعلمين خصوصا أننا في فترات اختبارات وأعداد للامتحانات الاشهادية.



2588

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مغرب الكوارث

صحراوي حر

أصبح الأستاذ مستهدفا في سمعته وسلامته وجيبه.
في الدول المتقدمة يكرم الأستاذ. وفي الدول المتخلفة كالمغرب يزج به ي السجون لأنه طالب بحقه في الترقية.والأخطر ان هضم حقوقه يتم باتفاق واضح مع مجرمي العمل النقابي.
















في 14 ماي 2014 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- خبر عاجل

مجاز

وصلت سنطيحة النائب الظاهرة بوكنين حد إصدار تعليمات شفوية بطعم التهديد والوعيد إلى مدراء بعض مؤسسات التعليم الإعدادي يأمرهم بعدم تسليم الأساتذة لنسخ تظلماتهم موقعة من طرفهم، والسبب حسب النائب الظاهرة هو أن هذه النسخ التي تتضمن توقيعات المديريرن يسلمها الأساتذة للنقابة ، فهل نسي الظاهرة أن تسلم النسخ موقعة من حق الأساتذة وهذا ما أقر به بنفسه قبل أسابيع من خلال مذكرة نيابية:
هذا النفاق بعينه.














































































































في 14 ماي 2014 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحيوانات

مستنكر

إن هذا المستوى الذي انحذر إليه قطاع التعليم شيء مخجل..

في 14 ماي 2014 الساعة 19 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العمل دون أجرة

السيسي

لقد أكثر مسؤولو الدولة من خرجاتهم الإعلامية وأكثروا الحديث عن أن الأجرة تكون مقابل العمل، رغم أن علاقة الموظف بالدولة ليست هي علاقة الأجير برب العمل.
لكن ما نلاحظه الآن هو العمل دون أجرة فمنذ مارس الماضي وحوالي 270 أستاذا وأستاذة توقفت أجرتهم، وهم يعملون منذ ذلك الحين إلى الآن دون أجرة، والوزارة تتماطل في تسوية وضعيتهم، ولا حياة لمن تنادي، فالمسؤولون بالرباط خلال هذه الأيام الحارة يجلسون في مكاتبهم تحت مكيفات هوائية باردة ويتقاضون أجورا وتعويضات خيالية، أما الأساتذة فهم يؤدون ثمن عملهم بالأقاليم الصحراوية التي تعرف تزايدا في درجات الحرارة: وتم تركهم لمصيرهم المجهول، فهذا يتحمل مسؤولية والديه، وذاك لديه مسؤولية أطفال...
فبعد أن أشبعتهم الدولة ضربا بالرباط، هاهي توقف أجورهم وتتركهم عرضة لكل المشاكل الاجتماعية، وهذا كله لأنهم أرادوا تكسير إرادة الدولة المخزنية في قمع الاحتجاجات ودفن كل ما له صلة بما يسمى النضال.
فما الفرق بيننا وبين نظام السيسي في مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 15 ماي 2014 الساعة 19 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إخفاء الأشباح

إداري

يتستربوكنين على حبيبه النقابي غرابي الحسن المنقطع عن عمله منذ بداية هذا الموسم بمدرسة الرجاء في الله، ولإخفاء الأمر عمد إلى تكليفه سرا بمكتب الأرشيف بمملكته، عفوا بنيابته، أما المضربون فقد شن حملة شرسة ضدهم وأمر المديرين باعتبارهم منقطعين، وتسبب في توقيف أجرتهم، رغم أنه لا يتوفر على أي أمر كتابي من رؤسائه بذلك.
والسبب ليس كما يتوهم البعض من خوف على مصلحة التلاميذ ولكن السبب هو:
نضب جيوب بعض الذين يتلقون الرشاوى بنيابة كليميم لإخفاء الأشباح، فقد اضطر هؤلاء لدعوة بعض الأشباح المنسيين لتعويض الأساتذة المضربين، وهذا بطبيعة الحال سيمنعهم من تلقي الرشاوى الشهرية مقابل التستر عليهم وقد اعتادوا عليها مدة من الزمن.

في 15 ماي 2014 الساعة 31 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- علام هذا التعليم

هبيل اوخلاص

والله حتا جاب ليا هادشي الضحك التعليم كله في المغرب نكتة مملةولكن اصل المشكل في ممارسي هذه المهنة كلها كيصوط على خبزتوا طيب ،او حاجة تانية كليك نقابات و لا تنسيقيات جروا عباد الله للهاوية او خلاوهم .
نزيدكم لي كيضحك اكثر اللي توصل الحركة
تلقى المعلمة ولا المعلم متزوجة و لا متزوج باحد من القطاع الخاص راكوم عارفين بلا منكمل زعما و هاد المغرب علام التعليم بالخصوص قانون كيضحك و قالوا ليك بغاو ينهضوا بالتعليم .و لكن الاصح انهم فتحوا الابواب بمصرعيها للزبونية و المحسوبية.
الله ينعل اللي ما يحشم اوخلاص .
سلامممممممممممممم
الا خلاو شي سلام اوكان

في 15 ماي 2014 الساعة 57 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- استاد من طانطان

اين هو تطبيق القنون

ان الاستاذ اصبح الحائط القصير حيث يمارس في حقه اشكال مختلفة من القوانين بمجرد صدورها من المصالح المركزية والجهوية لكن نيابة طانطان تتغاظى الطرف عن الموظفين العاملين بالنيابة حيث نجد اغلب المكاتب موصدة وبعضهم يلتحق بعمله فيي احسن على الساعة الحادية عشرة وهناك اخرون بدون مهمة عمر وصاحبه وهناك مجموعة اخرى يعتبرون من الموظفين الاشباح يستغلون مؤسسة الاعمال الاجتماعية وقاموا بتفويت جزء من مدرسة للامريم الى تاجر الذي شيد عليه مقهى بالاضافة الى استغلالهم ل3 اقسام بمدرسة الحسن الثاني لبع الاثاث المنزلية وكذا التلاعب في الصفقة اصلاح ما يسمى بنادي رجال ونساء التعليم بمؤسسة للامريم وبيع اضحية العيد للعموم وكذا نسبة الارباح من عملية التامين الى غير ذلك بدون تقديم الحساب الى نساء ورجال التعليم اين الانشطة الاجتماعية

في 16 ماي 2014 الساعة 31 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نقابات تافهة

كلميمي

والله الى رانا فاقدين التقة في التعليم وفالناس ديال التعليم (الا الشرفاء منهم )أنا مامرضني كون هاذوك نتاع وادنون لي بداو تاني ف ليضرابت وولاو كول النهار اطردو اولادنا لزنقة .هذا عيب يا اخوان ووصمة عار على لي ما يحشم،خرجتو على اولادنا دعيناكم لله الذي يمهل ولا يهمل.

في 16 ماي 2014 الساعة 41 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- من هو؟

الثعلب الخفي

هو النائب الثاني لنيابة كلميم، فهو دائما ظل المسؤول يقول الكل، ويهندس معه المشاكل ليقوم بحلها، لاهو يعمل ولاهو هو يتقن لكن فمن يكون؟ فمن أجاب على هدا السؤال؟ فله المكافئة؟

في 16 ماي 2014 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- النائب يزور وضعية ادارية لفائدة الحسين العباسي

معلم

ماذا عن تزوير السيد النائب بكلميم لتقرير تفتيش للمسمى الحسين العباسي بمنحه نقطة كانه يمارس مهمة التدريس علما بان الحسين العباسي هو خريج المدرسة الوطنية للادارة الموسم الدراسي الماضي حيث ياتي هذا بعد رفض ملف الحسين العباسي من طرف الوزارةضمن ملفات الترقية بالشهادة الجامعية لاساتذة التعليم الابتدائي وبالرجوع الى القانون فان هيئة المتصرفين لا يحق لهم الترقية بالشهادة ولا حتى المشاركة في الترقية مع فئة المعلمين .
باختصار فان السيد النائب زور الوضعية الاداريةللموظف فاعتبره معلما علما ان وضعيته النظامية هي متصرف مساعد السلم العاشر .
فاي قانون يتحدث عنه عيدة بوكنين
سؤال مشروع كم قيمة الشيك الذي توصل بهالسيد النائب من اموظف المعني بالامر

في 17 ماي 2014 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

دعوات لحماية المفتش العام ل

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.