للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 19 ماي 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 ماي 2014 الساعة 00 : 12


صحراء بريس

نستهل جولتنا الصحفية من :

- "الصباح" التي اهتمت بتقرير خاص عن زيارة ميدانية لبعض المناطق المزروعة بالكيف بجماعة فيفي دائرة باب تازة بإقليم شفشاون، حيث فضح تورط وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وأحزاب سياسية والسلطات المحلية في غض الطرف عن أباطرة الكيف. وكشف تقرير جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان التي يرأسها المحامي الحبيب حجي، معطيات خطيرة عن زراعة الكيف في أراضي الأوقاف، والتي تعد مساحتها بـ7 هكتارات.

 

- وفي خبر آخر أفادت "الصباح" أن النقابات تهدد بالعودة إلى الشارع إذا لم تبادر الحكومة إلى استكمال جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، والاستجابة إلى باقي المطالب التي وعد رئيس الحكومة بتلبيتها برسم السنة الاجتماعية الحالية.

 

واعتبر عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لـ"الصباح" أن النقابات الفيدرالية والكونفدرالية والاتحاد المغربي للشغل كانت تنتظر الدعوة إلى لقاء جديد مباشرة بعد عيد الشغل لكن وبعد ثلاثة أسابيع من آخر لقاء لم نتلق أي إشارة تفيد أن الحكومة ترغب في العودة إلى طاولة الحوار، وهو ما يؤكد أن بنكيران لا يتحرك إلا تحت الضغط، يقول العزوزي.

 

 

- وتناولت "المساء" في موضوعها الرئيسي ظاهرة الشقق الخاصة الموجودة بأحياء راقية بالدار البيضاء توالتي حولت إلى أماكن لاستهلاك الكوكايين بعيدا عن أنظار الأمن، إذ يجري ارتيادها من طرف شباب وفتيات مقابل 400 درهم للجرعة الواحدة بعيدا عن الأنظار.

 

 وقال المصدر نفسه، إن الشقق الموجودة بكل من شارع مصطفى المعاني والمعاريف وبوركون بالدار البيضاء والتي تسمى لدى المستهلكين بـ"العسفة"، أصبحت ملاذا للكثير من المستهلكين، الذين أصبحوا يتعاطون جرعات الكوكايين بأثمنة بخسة.

 

 -  في "المساء" نتابع كذلك ،أن الأسر التي تقصد مدينة مراكش للإستجمام مستاءة من المضايقات التي تتعرض لها من طرف فرقة الشرطيات المكلفات بمحاربة الدعارة، وذلك بسبب طريقة تطبيق الفكرة من طرف الشرطيات اللواتي يستفزن الفتيات دون تفريق بين من تمارس الدعارة ومن لا تمارسها.

 

- وفي خبر آخر كتبت ذات الجريدة، أن المغرب سيتسلم خلال الأيام القليلة القادمة المقاتل المغربي، أحمد الشعرة، أشهر مقاتل مغربي في سوريا ، من طرف الاستخبارات الفرنسية بعد أن تم اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي على الحدود التركية السورية في عملية مشتركة بين المغرب وفرنسا.

 

- "المساء" ذكرت كذلك أن وزارة الداخلية الفرنسية كشفت أنها ستطرح قانونا جديدا للهجرة يستهدف المواهب والكفاءات العلمية المغربية، وذلك عبر منحها جواز سفر خاصا وتصاريح إقامة صالحة لسنوات تستثنى من عملية التجديد كل سنة، وفي المقابل سيكون على الطلبة المغاربة من ذوي المواهب العلمية أن يوقعوا على شهادة خاصة تعرف بوثيقة الاستقبال والاندماج، يلتزمون فيها بقيم الجمهورية الفرنسية.

 

يومية "الأخبار" قالت إن السلطات المحلية ببلدية المهدية منعت شبيبة حزب العدالة والتنمية من تنظيم لقاء تواصلي من تأطير الشيخ والداعية الديني، عبد الله النهاري، بدار الشباب بحي القصبة.

 

- اليومية ذاتها نشرت أن نقابة موظفي التعليم العالي اتهمت وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، بنهج أسلوب المحسوبية في التعيينات داخل الوزارة، والتي أبرزها تعيينه لمديرة الموارد البشرية من حزبه ضدا على التصريحات السابقة الداعية إلى تكافؤ الفرص.

 

النقابة أضافت أن الداودي يعتمد سياسة الكيل بمكيالين في مسألة الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين بعكس ما فعل مع الموظفين وخلافا لتبجحاته.

 

- وأكدت "الأخبار" في أحد مواضيع صفحتها الأولى أن اللقاء التواصلي الذي عقده حزب العدالة والتنمية ببلدة بوفكران بضواحي مدينة مكناس، تحول إلى مناسبة لتصفية الحسابات بين قادة الحزب. وكشف هذا اللقاء عن حجم الخلافات التي يعيش على إيقاعها هذا الحزب في الآونة الأخيرة، والتي توجت إما باستقالة مجموعة من أعضاء الحزب، أو اتخاذ قرارات تأديبية في حق البعض الآخر، بطردهم من صفوف الحزب، أو  حل الفروع المحلية والإقليمية للعدالة والتنمية.

 

- وإلى "صحيفة الناس" التي أدرجت ضمن موادها أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمر باعتقال "عبد الرحيم ف" الذي اتهمه المهاجر المغربي بابتزازه باسم العميد عبد الإله الصوتي، كما جرى اعتقال شخص آخر يدعى "خ.ع" ليودع الشخصان معا السجن المدني "عكاشة" ويحال ملفهما على قاضي التحقيق بعدما اعترفا بأنهما كانا مدفوعين لتلفيق التهمة للمهاجر المغربي.

 

المتهمان متابعان بتهم التزوير واستعماله وعدم التبليغ عن وقوع جناية ومحاولة تلفيق تهمة وإهانة الضابة القضائية بالإدلاء ببيانات كاذبة وحمل الغير على الإدلاء بها وسرقة سيارة وتغيير خصائصها التقنية.

 

- وفي سياق آخر كتبت ذات الصحيفة أن هيئة المحكمة الابتدائية بإمنتانونت أدانت المقاول سارق الرمال بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم ومصادرة رخصة السياقة لمدة سنة.

 

- وأفادت "أخبار اليوم" أنه بدأت أولى تسريبات خطة حكومة بنكيران لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء من أزمته المالية الخانقة تخرج إلى العلن، على الرغم من أن الحكومة "لم تصل، إلى حد الآن، إلى  وضع صيغة نهائية لعقد البرنامج"، حسب ما صرح به محمد الوفا، وزير الحكامة والشؤون العامة، للجريدة.

 

 وتتجلى الملامح الكبرى لهذا العقد، الذي سيخرج المكتب الوطني من أزمته، في توفير حوالي 40 مليار درهم للمكتب، ستتحملها خزينة الدولة والمكتب نفسه والزبناء إلى حدود 50 في المائة، كما ستتم إعادة رسملة المكتب ضمن هذا الشطر الأول.

 

- وكتبت "الأحداث المغربية" أنه في الوقت الذي تتعامل الجهات الرسمية بنوع من الحذر الكبير مع الموضوع، أعلنت شركة "لونغريتش أويل اندغاز"، التي حصلت على ترخيصات التنقيب عن النفط بالمغرب، اكتشاف احتياطي مهم من الغاز الطبيعي في حقل سيدي المختار وتحديدا على مستوى جماعة كشولة.



1468

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دفاعا عن الأراضي المحتلة!

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان

صحراويات بالعيون طالبن بحقوقهن فقوبلن بالقمع والتحرش من طرف باشا المدينة وخليفته

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

لم تفهموا..مبارك!

أحد أقارب رئيس الدولة الموريتانية يتعرض لعملية سرقة بالعيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها

الصفقات العمومية بمدينة العيون و مبالغها الضخمة

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.