للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مالكم كيف تحكمون؟!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 ماي 2014 الساعة 16 : 18


بقلم:عادل دريدر

كنت قد ولجت من باب المؤسسة التي أشتغل فيها، عندما اعترضتني لوحة إعلانات كتب عليها بخط طباشيري غليظ شديد و بأسلوب لا يقبل التأويل، أن السادة الأساتذة الآتية أسماؤهم قد تم توقيفهم عن العمل لعشرة أيام كاملة..و كم أحسست بنوع من الغبن و الأسى على ابتذال آخر ما يملكه المدرس المسكين المغلوب على أمره، و هو رأسماله الرمزي، و بهذه الطريقة القاسية التي جعلت خصوصياته مثل علكة فقدت حلاوتها تلوكها ألسن التلاميذ و من بعدهم الغوغاء من الناس...تخيلت الصورة أشبه بعقوبة أنزلها رب مزرعة لتربية الأبقار.. و أو رب مصنع لتعليب السردين في حق ثلة من أجرائه لينتقم من صنيعهم و يشمت فيهم و يردع من يفكر مثل تفكيرهم...و لعل مثل هذا الحكم الذي لم يتابع المتمدرسون فصوله و لا يعرفون وجوه القضاة الذين نطقوا به، لعله يربك موازين تفكيرهم و تقديرهم، المربكة أصلا، و يجعل النازلة تستعصي على أفهامهم و على أفهام أولياء صنائعهم..." راه الأساتذة متاوعنا وقفوهم على الخدمة! "..حلل و ناقش!..هل معنى ذلك أنهم وضعوا الأصفاد في معاصمهم و اقتيدوا إلى زنزانة موحشة تقتات من عفنها و نتنها الجرذان و الصراصير؟..أم تم نفيهم إلى جزيرة بعيدة ليموتوا جوعا و كمدا فتأكل الوحوش من أمعائهم الفارغة و الطير من رؤوسهم ؟..أم تم رميهم في بحر الظلمات ليقضوا ما بقي من أعمارهم في كروش الحيتان حيث ينعموا بالهدوء الذي افتقدوه و يراجعوا أخطاءهم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا؟...طبعا هذه ليست بعض من تلك التخمينات التي ستبدعها مخيلة التلاميذ الذين سيجدون متعتهم و ضالتهم في تحويل هذه الكائنات البئيسة إلى مواضيع لتفكههم و طرائفهم، يتداولونها في مواقع "تواصل الخوا الخاوي"...و لكم سيكون سلوكهم هذا مبررا، سيما بعد أن كرس أهل الدار و مالكوها مثل هذه الصورة المبتذلة لرجل التربية و العلم...فأطلقوا الرصاص على أقدامهم من حيث يشعرون أو لا يشعرون..

مازلت لحد الآن لم أستوعب دلالات و معاني ما أسموه ب" عقوبة التوقيف"، سيما أنهم يعتبرونها عقوبة أو تأديبا أو ردعا لمن يفترض أنه خالف القانون بامتناعه الإرادي عن العمل، احتجاجا منه و تعبيرا عن موقفه تجاه ما يراه ظلما لحقه و لحق ما تبقى من حقوقه الأساسية..و هذا هو الحمق بعينه و الجهل في أبشع صوره..أن تطفئ النار بالنار و تجفف البلل بالماء و ما شابه ذلك من سلوكات الحمقى و المغفلين!..و لعل مجلس المؤدبين الموقر، و هو يحاكم هؤلاء المخالفين، لم ير من وسيلة تربوية و قانونية ملائمة لتأديبهم  و ثنيهم عن تمردهم غير معاقبتهم بجنس عملهم، و إجبارهم على التوقف عن مزاولة عملهم، و تمتيعهم مقابل ذلك بإجازة اضطرارية خالية من الطعم و اللون و القرش!...مما يعني أن ما يعتبرونه "مصلحة التلميذ" و حقه في التعلم، لم تكن غير ورقة يلعب بها من يفترض أنهم أوصياء على صبياننا و على مسيرة تنويرهم...و هكذا وجد هؤلاء المدرسون المساكين أنفسهم فجأة كالأيتام في مأدبة اللئام، و قد حجبوا عنهم رواتبهم و حوكموا و سيقوا إلى مجالس الحساب و العقاب زمرا..فافتضح أمرهم بين صبيانهم و صار ينظر إليهم كالمجرمين...و نحن و إن كنا لا نتفق مع الطريقة التي عبر بها زملاؤنا عن رأيهم و غضبهم، لما فيها من الاندفاع و سوء التقدير في الترجيح بين مفسدة و مصلحة أو بين مفسدة و مفسدة أكبر، فلا يمكننا بأي حال من الأحوال أن نبرر قسوة المعاملة و الإهانة اللتين جوبهوا بهما.. فهم في نهاية الأمر و بدايته رجال تربية ينبغي أن نقدر دورهم و نحترم مكانتهم و كرامتهم، فلا نسويهم بالجاهلين أو المجرمين..( أفنجعل المسلمين كالمجرمين؟ مالكم كيف تحكمون؟!) آية... ليس نملك إلا أن نسأل الله أن يفرج عن إخواننا غمهم و يزيل همهم و ينور بصائرنا و بصائرهم بنوره الكريم، و يجعل أعمالنا و أعمالهم خالصة لوجهه الجليل إنه سميع عليم.



2928

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لم لا تسم الاشياء بمسمياتها يا استاذ؟

راصد

"ضربني وبكى سبقني وشكى" من يا ذارف دموع التماسيح شرعن للتوقيف والتأديب وتوقيف الاجرة والاقتطاع منها غير حكومة بنكيران؟ من شرعن لعودة الزرواطة ومنع الاحتجاج والاعتصام غير حكومة الزيادات والتهريج؟ الست من مريدي بنكيران؟ فلم لا تعلنها صراحة وتتبرأ منه ومن انتمائك لحزبه وجماعته؟ أم أن منفعتك ومصلحتك هما أولى الاولويات؟ و لم لاذت نقابة الانتهازيين  (UNTM ) بالصمت اتجاه هذا الظلم والحيف الواقع على الاحرار من الاساتذة الذين يطالبون فقط بانصافهم؟

في 26 ماي 2014 الساعة 41 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- واسيدي بازززز ! ! !

رجل تعليم

الحزب المتزعم لهذه الاقتطاعات من الاجرة والتوقيفات عن العمل والزيادات المتوالية في الاسعار ومنع كل اشكال الاحتجاج اليس هو حزبكم (العدالة والتنمية )؟اليست الجماعة الداعمة للحزب هي جماعتكم؟
 (التوحيد والاصلاح )
فلم تقولون مالاتفعلون؟ انزعوا عن وجوكم يامريدي بنكيران كل
الاقنعة،واوقفوا تلاوينكم الحربائية،
لن تخدعونا بتمسحكم بالدين، فالحق
لن تغطوه بالغربال،كونوا شجعانا
معشر المريدين وقدموا استقالاتكم من حزب
مخزني خائن لوعوده وعهوده الانتخابية،
ام انكم استمرأتم كراسي السلطة والحكم
والاجور العالية والتطلع الى مقاعد البرلمان فنسيتم كل ما كنتم تطبلون به وقت الانتحابات؟ شئء مؤسف ومخجل وفي قمة الشيطنة ان تذبحونا
وتسيروا في جنائزنا ! لن يزيد السلوك الجبان لحزبكم احرار رجال التعليم الا صلابة وصموداوشموخا،ولتنظروا ما انتم فاعلون بسوءاتكم التي تكشفت للعيان ! ! !

في 26 ماي 2014 الساعة 17 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا تتسرعوا في الحكم ...

صاحبو و لكن نختلف

السيد عادل اذا كان ينتقد عمل الحكومة فذلك من حقه و كونه ينتمي لتيار فرعي لحزب بنكيران لا يعني شيئا فالعديد من نشطاء الحزب الأصيلين ينتقدونه لأن السيد بنكيران لا يستمع لأحد أو بالأحرى لن يستطيع شيئا فقد أغلقوا عينيه و أذنيه ...التنازل الأول غالبا يجر الذل...المشكلة هنا أنه لم يجره على نفسه فقط  ! ! !

في 28 ماي 2014 الساعة 12 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هكذا هم الشيوخ !

رجل تعليم

انى له ان يستمع، وهو لايسمع من مريديه
المقربين ومن الانتهازيين والركوبيين
الا المديح والثناء الحسن والتبريكات،
لان بعض هؤلاء يظنون شيخهم وكبيرهم فوق
النقض وكلامه وفراراته لاياتيهاالباطل،
وبعضهم يجد له سبعين عذرا،كصاحب التعليق رقم3 بقوله،انهم اغلقوا عينيه
وأذنيه،،،والشعب يا هذا لايريد هكذا وزير لايسمع ولا يرى...وكيف للشعب المغربي ان يطمئن الى ربان مصاب بالطرش والعمى؟ فالى اين يقودنا هذا الضرير؟ واين سيرسو بنا؟ ومن هي ياترى الجهة التي طمست على عينيه واذنيه؟ وأين هم هؤلاء الاصيلون من حزبه
ومريديه؟؟ لم لانسمع لهم معارضة ولا
رأيا مخالفا؟ آه،ربما ينتقدونه في
الدهاليز والكواليس التي يتقنونها !
اتعلم ما يعنيه هكذا سلوك لرئيس الحكومة المغربية؟ انه لا يفقه في السياسة شيئا،ولا يتمتع ببعد النظر،
ولا يعي دقة المرحلة التي يعيشها،
ولا أحد من اصيلي الحزب اذا وجدوا
نبهه أنه كان مطية للمخزن الذي مرر
عليه وبمباركته ومباركتكم جميعا، مرر عليه ما لم يقدر وما لم يمرره على حكومة سبقته، والانكى من ذلك كله
انه لم يتعض بانسحاب حزب الاستقلال، ولم يستفق من غيبوبته،ومازال في كل شهر يبشرنا بزيادة جديدة،وبانبطاح
لا مثيل له للمخزن،وبحبه للمخزن الذي سيعيد له بنكيران هيبته وصولجانه،والمسكين يجهل بأن المخزن
قادر على ترويضه،وترويض من سبقوه،
والسؤال الذي يتردد في ذهني:الى متى
سيظل هذا الوزير في سباته لايستمع ولا يرى على حد قول التعليق رقم3 ؟
وهل يريد ان يبرهن للمخزن حسن سلوكه،وسلوك مريديه؟ اللهم لاشماتة،
وادعوا لاخيكم انه يحتضر.


















في 29 ماي 2014 الساعة 51 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- وسقط القناع عن القناع ! ! !

عبد الله الكلميمي

حبل الكذب قصير يا استاذ،والحقيقة
المرة التي حاول اخفاءها مريدو بنكيران عن الشعب المغربي تعرت في واضحة النهار،وهاهو البطل بنكيران
واعوانه يبرزون عضلاتهم على نساء ورجال التعليم بحكم انهم الاسهل على سحقهم وترويضهم،بعدمافشلواوانهزموا امام الباطروناواربابالمقاولات،
وبعدماانهزموا في السياسةوالاقتصاد،
واغرقوا المواطن في بحرالزيادات،وبعدما اتحفوه بالتهريج والتنكيث في قبة
البرلمان.
ابك وتباكى يا استاذ على ما وقع
للاساتذة الكرام لعل وعسى تنطلي عليهم حيلكم،ولتتقاسمون الادوار فيما بينكم معشر ادوات بنكيران ومريديه.
اذرف دموع التماسيح يا استاذ لكي تستمر مسرحيتكم الهزلية بقيادة المهرج الكبير بنكيران.




في 01 يونيو 2014 الساعة 46 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

مهاجروا أوروبا الإفريقية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

سوق عكاظ

مالكم كيف تحكمون؟!

مشايخ يجعلوننا نكرههم ونجبرهم على كرهنا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.