للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عريضة توقيعات تضامنية مع قيدوم المعطلين بالصحراء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 دجنبر 2010 الساعة 56 : 00


صحراء بريس

 

        توصلت صحراء بريس من لجنة متابعة ملف "قيدوم" المعطلين بالصحراء ، بعريضة تضامنية مذيلة بمئات التوقيعات التضامنية من فئات مختلفة من المجتمع- نقابية حقوقية حزبية و طلابية وعموم المواطنين-  هذا نصها:

        بعد اطلاعنا على النتائج الأولية للتوظيف ووقوفنا على إقصاء خنفار محمدفال ،الباحث عن عمل مند حصوله على شهادة الإجازة سنة 1996 ، من التسجيل في العملية التي عرفها الإقليم مابين 12و 27 اكتوبر2010  بعلة عدم متابعة دراسته بالإقليم أو الحصول على شهادة الباكلوريا به.

        وللإشارة لقد سبق له و أن شارك في جميع مبادرات التوظيف التي عرفها الإقليم سنة 2000- 2003 و 2005 و اسمه مسجل مند 15غشت1996 لدى وزارة الداخلية  تحت رقم 248  في قوائم إحصاء حاملي الشواهد المعطلين بعمالة إقليم كلميم  .

        و بسبب ظروفه الاقتصادية و الاجتماعية نطالب، نحن الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية الموقعين أسفله، الجهات المسؤولة بتسوية هدا الموضوع باعتبار آن حرمان احد أبناء الإقليم يتعارض و مقاصد مبادرة الدولة التي تهدف، حسب منطوق إعلان وزارة التشغيل، إلى توظيف حملة الشواهد المنحدرين من الأقاليم الجنوبية. و المجاز أعلاه و الحالة هده ينحدر من جماعة أسرير و يسكن فيها بل هو مدرج بالقوائم الأممية لتحديد الهوية.

       و بناء عليه  نعلن عن تضامننا المبدئي و اللامشروط معه و نؤكد دعمنا له في الدفاع عن حقه العادل و المشروع في الشغل و الحياة الكريمة .

       وفي معرض حديثها أفادت اللجنة المذكورة أنها شرعت في توسيع الحملة التضامنية باتخاذ خطوات نضالية تصعيدية مختلفة.

 



5949

32






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قيدومة المعطلات بالسمارة

مقصية منسية

انا ايضاتعرضت للاقصاء في اقليم السمارة انا اقطن بهدا الاقليم مند 1990 لدي شهادة سكنى و ملف صحي يتبت دلك حصلت على الاحازة مند 1991 عشت مرارة الاقصاء ولازلت . شاركت في جميع مبادرات التوظيف التي عرفها الاقليم مند سنة 2000 وتم احصائي سنة 1996 في لائحة المعطلين بالسمارة الدين تم توظيفهم جميعهم وتم اقصائي بدون اي سبب و لم استفد من بطاقة الانعاش ولا من البقع الارضية التي استفادت منهاجل ساكنة الاقليم .
انا اعتبر هدا الاقصاء ظلما في حقنا ولهدا فانا اتضامن مع الاخ قيدوم المعطلين بالصحراء واقول لك هناك قيدومة اخرى متلك بالسمارة تحس بالحكرة اعانك الله

في 15 دجنبر 2010 الساعة 05 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تضامن

خالد جمعي

بالتوفيق ان شاء الله ونحن وان كنا خارج ارض الوطن متضامنين معك كصاحب حق وماضاع حق وراءه طالب

في 15 دجنبر 2010 الساعة 57 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تامل

عالي

الم تفكروا لمادا لم يتم توظيف هدا الشخص هنه اسباب كثيرة لانه..................

في 15 دجنبر 2010 الساعة 15 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Solidaire avec KHANFAR

Bachir MOUTIK

Je suis solidaire avec le camarade Ahmed Fal dans son combat pour obtenir un travail

في 15 دجنبر 2010 الساعة 18 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إلى صاحب الرد 3 القافلة تسير و الكلاب تنبح

ابوايمن

إلى صاحب الرد 3 يقول سبحانه و تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ...تابعت ردودك و لثالث مرة وجدتك ترمي بالباطل من أفعالك هدا المواطن من خلال التركيز على إلصاق بعض التهم بشخصه بشكل صريح أو ضمني وهدا ليس بالجديد لان كل صحراوي مدان حتى أشعار آخر .
أولا أن كان لديك أيمان بالله فعليك أن تفكر في خالقك الذي يراقب الظاهر و الباطن من أفعالك لأنه يجازي كل واحد على أفعاله و أنت تعلم أن الله يغفر ما بينه و مابين عباده من الذنوب ولكن لا يغفر ما بين العبد والعبد من ذنوب ألا آدا صفح المعتدى عليه للمعتدي...و هنا نتحداك أن تأتينا بدليل واحد يؤكد مزاعمك... نتساءل ما القيمة المضافة التي تجنيها من تشهيرك المجاني بهذا بالمواطن على المستويين العام و الخاص...
لقد دخل المغرب عهد الحريات و عهد الوطن غفور رحيم... و أنت النكرة لا تزال سجين منظومة الوشاية و طبخ الملفات و إلصاق التهم... ألا تدري أن الخاسر الأكبر من مبادرة الإنصاف و المصالحة هم الوشاة و النمامون... طيب آدا كانت غيرتك نابعة من قيم الوطنية فالأجدر بك استهداف من يتاجرون بأحلام البسطاء من الناس و يعملون على نشر سياسة البؤس و الحرمان وسط المجتمع لا أن تستهدف مواطن مهيض فداك ليس من شيم الشجاعة بل من شيم الجبناء...
ثانيا هل حرمان الصحراويين من حقوقهم المدنية و الثقافية و السياسية مفتاح لاستقرار الأوضاع او جسر امن لتطويعهم فلو كان الأمر كذلك ما انتصبت الخيام باكديم ايزيك الذي لازال زخمه السياسي و الفلسفي و الإعلامي متواصلا و في ذلك عبرة لمن يعتبر .

في 15 دجنبر 2010 الساعة 40 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أعلن تضامني ألا مشروط مع أستاذنا الغالي محمد فال خنفر

حسن بداني

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أما بعد أريد أن أؤكد عن تضامني ألا مشروط مع الأخ محمد فال خنفر إبن منطقة وادنون ...
فقط لأقول لك واصل : إن الحق لا يعطى بل ينتزع **

في 15 دجنبر 2010 الساعة 06 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- التهميش والاقصاء

صحراوية

في مدينة العيون تم اقصاء مجازين في سنة 1994 ومعهم باك الاقليم وعقد الازدياد من الاقليم

في 15 دجنبر 2010 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تضامنا

معطل

اعلن بدوري تضامني معك ايها الاخ واصبر فان الله مع الصابرين وانتزع حقك بيدك
ولا تياس ابدا كما ان على المعطلين جميعا بالاقاليم الصحراوية ان يؤازروك ويقفو الى جانبك . ان حالتك هذه هناك شبيهاتها بالعيون . اذ تتحمل الولاية المسؤولية الاكبر في هذه العمليات المشبوهة والعشوائية .وكان على الوالي باعتباره يمثل صاحب الجلالة ان يكون عادلافي توزيع الوظائف على مستحقيها حسب معيار السن والاقدمية للشهادة وما نريده من الولاية هو ان تعفي نفسها من هذا الملف وبحوثها الاستعلاماتية التي لم تجلب الا المحسوبية والزبونية وتتركه لمكتب التشغيل للاختصاص ولكونه سبق له ان قام بتسجيل المعطلين بكل اقليم بناءا على معاييروليضع اللوائح بدوره حسب المعايير المعروفة الاقدمية و السن .ولو تصرفت مكا تب التشغيل هكذا لما وجدنا حالة هذا القيدوم المعطل .

في 15 دجنبر 2010 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تضامن مع الأخ محمد فال خنفار

حمييد بوفوس

أتضامن معك ضد لوبيات الفسادالتي بسطت سيطرتها على إدارات الدولة وتقصي أبناء الفقراء وترميهم في غياهب السجون ظلما وعدوانالا لشيء وإنما طالبوا حقوقهم في الشغل والعيش الكريم

في 15 دجنبر 2010 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- علن تضامني ألا مشروط مع السيد أحمد فال خنفر

صحراوي ولد وادنون

بسم الله الرحمان الرحيم
و هكدا نرى أن اللعبة المخزنية أصبحت و كالعادة تتطاول و تستهدف خيرة أبناء المنطقة و تتعمد تهميشهم و عزلهم و هذا أمر ليس بالغريب في دولة تفتخر بكونها ديموقراطية ...
و حسبنا الله و نعم الوكيل

في 16 دجنبر 2010 الساعة 07 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- باي حق يحرم الاستاد

جربمته صحراوي

يجب على هده الدولة ان تستحي من وجود هدا الشخص بدون وظيفة لغاية هده المدةلكن بديهيا انت صحراوي لا ترضا بالدل فانت .........

في 16 دجنبر 2010 الساعة 36 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- معك

حاتم علي

نحن معك قلبا وقالبا يااحمد فال واتمني ان يتحقق حلمك وتنال العمل الشريف والرضا من الله

في 16 دجنبر 2010 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ازمة راي

حربي

هكدا هي الحياة في ظل هده المعطيات. ولكل يعرف ما المعطيات ونحن نساند الاستاد بدنا وروحا.فالكل يجب عليه مساندته وعدم الطعن فيه وهدا اقل الايمان -ردا على الراي3-.فربما انت غدا مكانه وهدا المتوقع في -ظل المعطيات-.

في 16 دجنبر 2010 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- استفسار

مصطفى

تردد في العديد من الردود بان المتضرر استاد ادن فلا يمكنه الجمع بين وظيفتين لان دلك ممنوع قانونيا

في 16 دجنبر 2010 الساعة 50 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- هام جدا

سعاد

نتمنى ان تتحقق امنية الاستاد ويشتغل لكن هناك اذناب السلطة مثل ابو ايمن صاحب الرد رقم 5 عملا للسلطة لايتركون الناس في حالهم فهم ينبحون كالكلاب

في 16 دجنبر 2010 الساعة 10 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الشغل والعمل حق تكفله كل مواثيق حقوق الإنسان في الدنيا

محمد عبد العالي

أولا أبدي تضامني المطلق مع الأخ الأستاذ محمد فال خنفر الذي تعرض للحرمان من حقه المشروع في الحصول على عمل مناسب يصون له كرامته ويضمن له رمقا من الحياة باعتباره مواطنا، قبل أي اعتبار آخر...
ثانيا إن ما جاء في الردود الواردة تحت الأرقام: 3، 15، 16، ينبغي ألا يؤخذ بعين الاعتبار، لأنها إما متحاملة، وإما جاهلة أو غبية، فعدم توظيف الأخ محمد فال خنفر لا ينبغي أن يخضع للزبونية ولا للمساومات المجانية، فهو مواطن مغربي حتى النخاع، ومن حقه أن يطالب بحقوقه كاملة غير منقوصة... وصفة الأستاذ لا تقتصر على كل موظف رسمي وإنما هي صفة الإنسان المثقف الواعي، لكنه في حالته ظل محروما من حقوقه في الشغل لاعتبارات يمكن أن تكون مذهبية سياسوية رخيصة، من شأنها أن تؤخر البلد وتزعزع استقراره، ولا أدل على ذلك من أحداث العيون الأخيرة، فهي شاهد على ذلك، فلنكن في مستوى التحليل وفوق كل الاعتبارات الضيقة، فنحن مغاربة مواطنون ولا أحد يحق له الطعن في مصداقيتنا...

في 17 دجنبر 2010 الساعة 31 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- التهديد الدي تغرض له فال

حمدي

المرجو من الاخ فال ان يتقدم الى فرع الحمعية المغربية لحقوق الانسان بطلب مؤازرة والادلاء بالادلة حول ما تعرض له من تهديد بالدهس بالسيارة من طرف خليفة القائد

في 17 دجنبر 2010 الساعة 04 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- تضامن

سيد احمد عمار

تضامني المطلق والا مشروط مع الاستاد خنفر في معركته العادلة من اجل انتزاع حقه الشرعي في الشغل والحياة الكريمة

في 17 دجنبر 2010 الساعة 14 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- توصيح

سمير

مع احترامي للجميع فالاخ المعطل كبير في السن لايمكن تشغيله حسب القوانين والانظمة الجاري بها العمل

في 17 دجنبر 2010 الساعة 22 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- رد تعليق 20

معطل

هذه النتيجة الحتمية هي التي ستدفعنا نحن كمعطلين ال ضرورة العمل مستقبلا وبشتى الوسائل لتوحيد الصفوف و ارغام السلطات الاقليمية بجهاة العيون السمارة الداخلةالى اعتماد الاقدمية شرط اساسي في التوظيف حتى نتجنب مثل هذه الحالات الكارثية التي لا يحس بها الا نحن ذو المصير الواحد وكلنا مهددون .كما على ولاية كلميم ان تتحمل المسؤولية الكاملة في اقصاء استاذنا من عمليات التوظيف وتعمل على تجاوز خطئها بتوظيف المعني بالامر ولو كان كبيرا في السن وهي ادرى بالطريقة القانونية عندما يهمها الامر وتكون بذلك قد انقذت نفسا بشرية من الضياع .

في 19 دجنبر 2010 الساعة 30 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- رد تعليق 20

معطل

هذه النتيجة الحتمية هي التي ستدفعنا نحن كمعطلين ال ضرورة العمل مستقبلا وبشتى الوسائل لتوحيد الصفوف و ارغام السلطات الاقليمية بجهاة العيون السمارة الداخلةالى اعتماد الاقدمية شرط اساسي في التوظيف حتى نتجنب مثل هذه الحالات الكارثية التي لا يحس بها الا نحن ذو المصير الواحد وكلنا مهددون .كما على ولاية كلميم ان تتحمل المسؤولية الكاملة في اقصاء استاذنا من عمليات التوظيف وتعمل على تجاوز خطئها بتوظيف المعني بالامر ولو كان كبيرا في السن وهي ادرى بالطريقة القانونية عندما يهمها الامر وتكون بذلك قد انقذت نفسا بشرية من الضياع .

في 19 دجنبر 2010 الساعة 32 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- خنفر

كريم

تضامني المطلق والا مشروط مع الاستاد خنفر

في 22 دجنبر 2010 الساعة 31 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- تضامن

صحراوي من كليميم السليب

أعلن تضامني المبدئي واللامشروط مع الاخ محمدفال وكافة المعطلين الصحراويين على طول خريطة الوطن الجريح ابتداءا من بوابة الصحراء كليميم
فالدولة المغربية عودتنا على اقصاء الصحراويين الاصليين من حفهم المشروع في التشغيل و العيش الكريم في خرق سافر لابسط حقوق الانسان الصحراوي
 (سكوتي لا يعني جهلي بما يدور حولي لكن ماحولي لايستحق مني الكلام )

في 22 دجنبر 2010 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- ملء السنابل تنحني في تواضع*والفارغات رؤوسها شوامخ

محمد جرو/طانطان

تحية النضال والصمود رفيقي واخي خنفر من سار على الدرب ولن تثنيك السنون والاعوام عن الجهر بالحق والصدح بالحقيقة مهما كلفك ذلك من ثمن؟اتضامن معك وحتما سيستجيب الجبان المتمترس هناك خلف هواجسه وحقده..وسوف نراك مشتغلا تطبيقا لبنود الدستور الذي لم نصوت عليه ولكنه ملزم:احق الشغل الكريم وباقي الحقوق

في 23 دجنبر 2010 الساعة 56 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- تحية

علي سلة

حياك الله اخي منير صاحب الرد 26

في 23 دجنبر 2010 الساعة 35 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- تحية عز واسرار

احمد سالم

أعلن تضامني المبدئي واللامشروط مع الاخ محمدفال وكافة المعطلين الصحراويين على الموجدون بالصحراء الغربية ابتداء من بوابة الصحراء كليميم فالدولة المغربية عودتنا على اقصاء الصحراويين الاصليين من حفهم المشروع في التشغيل و العيش الكريم في خرق سافر لابسط حقوق الانسان الصحراوي وهدض ما زرع فينا فكرة ان الحق ينتزع ولا يعطى

في 24 دجنبر 2010 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- زريويلة معك

ابن زريويلة

لا تقلك يا فال الله معك و احرار العالم حقك تكفله كل المواتيق الدوليةوالاعراف القبلية النصر لك ولكل المظلومين

في 06 يناير 2011 الساعة 32 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- كل يعرف ما المعطيات ونحن نساند الاستاد بدنا وروحا.فالكل يجب عليه مساندته وعدم الطعن فيه

محمد شكور

اخي خنفر من سار على الدرب ولن تثنيك السنون والاعوام عن الجهر بالحق والصدح بالحقيقة مهما كلفك ذلك من ثمن؟ ان حالتك هذه هناك شبيهاتها . اذ تتحمل الدولة المغربية المسؤولية الاكبر في هذه العمليات المشبوهة والعشوائية .وكان على الدولة المغربية ان يكون توزيع عادلافي الوظائف على مستحقيها حسب معيار السن والاقدمية للشهادة وما نريده من السلطات الاقليمية ان تعفي نفسها من هذا الملف وبحوثها الاستعلاماتية التي لم تجلب الا المحسوبية والزبونية وتتركه لمكتب التشغيل للاختصاص ولكونه سبق له ان قام بتسجيل المعطلين بكل اقليم بناءا على معاييروليضع اللوائح بدوره حسب المعايير المعروفة الاقدمية و السن . ولو تصرفت مكا تب التشغيل هكذا لما وجدنا حالة هذا القيدوم المعطل .

في 11 يناير 2011 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- تجمع التغيير للمعطلين الصحراويين حاملي الشهادات بمدينة طانطان

امين عام

تجمع التغيير للمعطلين الصحراويين حاملي الشهادات بمدينة طانطان يتضامن مع المعطل الصحراوي محمدفال خنفار و تطالب بتحقيق حقه الدستوري و الكوني في الشغل القار و العيش الكريم.

في 13 فبراير 2011 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- الصبر مفتاح الفرج

lachlach

اسانذك في حقك ..الله يسخر..

في 16 فبراير 2011 الساعة 21 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- الحكرة

مجازة 1991 بمدينة السمارةالعاطلة

مجازة عاطلة بمدينة السمارةحاصلة على الاجازة سنة 1991 انجبت ابنها بالمستشفى الاقليمي بمدينة
السمارةسنة 1994
20عاما من البطالةالاقصاء من التوظيف هو حليفها

اين موقعي منالتوظيف بالاقاليم الجنوبية؟ما موقعي من التنمية البشرية؟
اتضامن مع قيدوم المجازين بمدينة كلميم

في 19 فبراير 2011 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- فلتبحت على وظيفة في تندوف

خلهن من كليميم

ماهدا الوعي المسلوب ماهدا التناقض تبحت عن العمل في المغرب وتعلن عدم انتماءك للمغرب وتقول الصحراء الغربية ادهب لتبحت عن عمل في تندوف او اسبانيتك التي تعلق منها فكل بلاد العالم لها صحراءها الغربية اما بالنسبة للمغرب فله صحراء مغربية صحراء المرابطين قبل مجيءكم انتم الحبشيين...ردا على التعليق 24و27

في 02 مارس 2011 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

دعوى يهودي ضد جمعية حقوقية بمعاداة السامية تتحول إلى نقاش مفتوح

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

أمراض القلب تتسبب في 12 في المائة من الوفيات بالمغرب

احتجاجات و عرائض على الواقع المزري لقطاع التعليم بالسمارة‏

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

قبائل أيتوسى تستنكر سلوكات مدير قناة العيون الجهوية

خليفة قائد(طباخ عالي كبيري)يهدد قيدوم المجازين بكلميم ومراسل صحراء بريس بالدهس بالسيارة

عريضة توقيعات تضامنية مع قيدوم المعطلين بالصحراء

الطنطان : ملف البقع الأرضية هل سيتم التحقيق مع المشتبه فيهم الرئيسيين

اقليم كليميم : أحداث تغمرت و رفع شعار رحيل المسؤولين؟

"كجمولة منت ابي"تجمع توقيعات تضامناً مع الزميل "علي انوزلا"من داخل البرلمان

توقيف مؤقت في حق مسؤول مصلحة التصحيح بالمقاطعة الحضرية الأولى بأكاديرفي قضية حسن الدرهم ضد شريكه ا

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 15 ابريل 2014

حملة توقيعات بمجلس النواب لإرسال لجنة لتقصي الحقائق في فيضانات الجنوب

فعاليات المجتمع المدني ببوجدور تستنكر عدم تنقيل العامل "العربي التويجر"

ليلة رعب عاشتها بعض احياء و شوارع مدينة العيون من طرف عصابة اجرامية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.