للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حصري:لقاء خاص مع مدير أكاديمية كليميم-السمارة.الجزء الثاني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 ماي 2014 الساعة 58 : 14


صحراء بريس--حاوره عزيز طومزين.

صحراء بريس:ما هو مصير ملف إعدادية وادنون الذي عرض عليكم و إلى متى سيستمر هذا الاحتقان داخل المؤسسة؟

المدير: الاصطفاف الحاصل بهذه المؤسسة يتجه نحو تقويض العملية التعليمية-التعلمية،وقد اعطينا الفرصة الكاملة لحل هذا المشكل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب،وبعد فشل كل المحاولات تم إحالة الملف على لجنة تنسيق التفتيش الجهوي قصد التحقيق والتدقيق في كل الجوانب بهذه المؤسسة(تربويا،ماليا،ماديا) والملف في مراحله الاخيرة.

صحراء بريس:ما حقيقة التلاعب الذي يروج عن المسئول عن الحركة الانتقالية بالأكاديمية بتعاون مع المسئول عنها بالنيابات رفقة نواب التعليم بالجهة فيما يخص التصريح بالمناصب الشاغرة؟

المدير: يتم اعلان المناصب الشاغرة حسب ما يسمح به الحصيص.وعلى كل من شعر بظلم او حيف من نتائج الحركة التقدم بتظلم ومسؤوليتي تفرض علي التدقيق واتخاذ الاجراءات الازمة.

صحراء بريس: تفاجأت جمعية دار الطالبة بتيمولاي بمقتصد الثانوية  الإعدادية محمد الشيخ ببويزكارن وهو يدعوها إلى العمل على إغلاق المؤسسة في وجه التلميذات ابتداء من 31 ماي، مدعيا أن تلاميذ المستوى الثالثة إعدادي يغادرون مبكرا وأنه لا داعي لاستمرار خدمة الإطعام بالمؤسسة، ماهو تعليقكم؟

المدير: ليس من حق أي جهة إغلاق المؤسسة قبل انتهاء الموسم الدراسي لان فيه مخالفة صريحة للمقرر الوزيري،واستبعد أن يصدر هذا عن مقتصد المؤسسة،أما جزئية الاطعام فهي ترتبط اساسا بحجم السيولة المتبقية بحوزة المقتصد.

صحراء بريس:ماهي الإجراءات التي اتخذتموها بعد نشر موضوع حول وجود  موظفين يعملون بالأكاديمية ونيابة التعليم بكليميم في الوقت الذي يتقاضون فيه تعويضات عن عملهم بنيابة السمارة؟

المدير: نعم هناك مجموعة من 11 مؤظف يشتغلون بمقر الاكاديمية تم تكليفهم من نيابة السمارة في عهد المدير السابق لسد الخصاص في مكاتب الاكاديمية،وهم الان في وضع مكتسب لان مكوثهم بالاكاديمية تجاوز 60 يوم،ولانهاء تكليفهم هناك ثلات حالات إما أن يقع خطأ مهني منهم أو برغبة منهم او في حالة تم تعيين مؤظفين جدد بالاكاديمية لسد الخصاص الذي سيشكله إنهاء تكليف هذه المجموعة.

صحراء بريس:تعرف معظم نيابات التعليم بالجهة تسييب وغياب شبه دائم لعدد كبير من المؤظفين خصوصا في الفترة بعد الزوال.مما يعرقل قضاء الإغراض الإدارية لنساء ورجال التعليم؟ماهو دور سيادتكم في وقف هذا الاستهتار؟

المدير:أريد ا ن أبين انه توجد هناك قوانين منظمة والمؤظفين في كافة الادارات يعرفون توقيت العمل ويجب أن يحترم ونأمل تعاون الجميع في تحقيق الهدف، واي مراجع لديه شكوى أو ملاحظة فعليه التوجه لمكتب الاتصال بنيابات التعليم.

صحراء بريس: لماذا لم يتم محاسبة مدير الثانوية الإعدادية المسيرة الخضراء باسا إلى اليوم رغم أنه قام بجريمتين كبيرتين وهما تزوير نقط تلميذ في السنة الثالثة إعدادي مما سمح له بالانتقال إلى الثانوي التاهيلي دون وجه حق، والجريمة الثانية أنه كان يسرق الكهرباء من سنوات دون أن يدفع درهم واحد؟

المدير: منذ بلغ الى علمنا هذا الخبر طلبنا توضيحات من نيابة التعليم اسا-الزاك،والتي أكدت أنها استفسرت المدير المذكور في الواقعتين وأنها توصلت برده على الاستفسار والذي أكد فيه أنه اجراء امتحان استداركي لتلميذ بطلب من مجلس القسم.والتحقيق مستمر ولن نتهاون في تطبيق العقوبة عند ثبوت التقصير.

صحراء بريس:ما رأي معاليكم  في إصدار نائب التعليم بكليميم لتكليفات إدارية وأخرى للتدريس دون إصدار مذكرة منظمة أو دون ما سبب للمصلحة العامة التي تتذرع به الإدارة لخرق القوانين في بعض الأحيان؟مثلا تكليف "ابراهيم عجاج" كقييم على خزانة ثانوية التمييز التاهلية في الوقت الذي كان يزاول مهام التدريس،وتكليف سميرة ايت بوهادي بالحراسة العامة بثانوية المختار السوسي بإفران ؟

المدير: الاصل هو إصدار مذكرة منظمة حتى نضمن تحقق مبدأ تكافؤ الفرص.ونائب التعليم بكليميم أكد لي أنه أصدر مذكرات قبل القيام بأي تكليف.

صحراء بريس:كيف يعقل أن يبقى مستوى الجدع آدابي لثانوية الحسن الثاني التاهيلية بإعدادية محمد الشيخ- اي مجموع 6 أقسام- وبتأطير من أساتذة غالبيتهم أساتذة التعليم ثانوي إعدادي؟

المدير: كما تعلمون فإن الثانوية الاعدادية محمد الشيخ مجاورة للثانوية التاهلية الحسن الثاني وهذه الاخيرة تعيش اكتضاض في الوقت الذي تتوفر فيه 10 قاعات غير مستغلة بالثانوية الاعدادية محمد الشيخ،ونحن نسعى منذ وصولنا الى الترشيد واستثمار الامكانيات المتاحة،مما دفعنا الى احداث ما يشبه ملحقة بالثانوية الاعدادية محمد الشيخ قصد تلافي الاكتضاض الحاصل،وهئية التدريس العاملة بالمؤسسة بها اساتذة ثانوي اعدادي وتاهيلي. ونحن أن شاء الله نبذل كل الجهود في سبيل توفير خدمات تعليمية أفضل بالمؤسسات التعليمية نرضى ويرضى عنها السكان.

صحراء بريس:لماذا لم تفكر الأكاديمية في هدم حجرات من البناء المفكك بمدرسة علال بن عبد الله ببويزكارن  - بنيت منذ 1987 - وبناء حجرات تحترم معايير الصحة والسلامة؟

المدير: الاكاديمية شرعت فعليا في هدم عدد مهم من الحجرات البناء المفكك بمختلف الاقاليم التابعة لنا ومن أجل تسريع وتيرة هذا الورش عمدنا إلى إحداث شراكة مع فاعلين اخرين(التعاون الوطني بطانطان نموذجا) من اجل المساعدة على إنهاء ما يسمى حجرات البناء المفكك.

صحراء بريس:تعرف عدد من الجماعات القروية خصاصا على مستوى المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها (ابتدائي،اعدادي،ثانوي)،هل فكرتم في احداث مؤسسات تعليمية جديدة بالاماكن التي تضم كثافة سكانية كبيرة؟

المدير: المسألة هنا رهينة اساسا بتوفير الاعتمادات المالية.وقد تم تخصيص غلاف مالي مهم لاحداث مؤسسات تعليمية جديدة بالاماكن التي تعرف خصاصا.لكن في بعض الجماعات القروية يصعب إحداث ثانويات تاهلية بها ،لانه عن بعد كبلومترات قليلة توجد ثانوية تاهلية كبيرة بها قسم داخلي يضم عدد مهم من الأسرة ويوفر الإطعام.

صحراء بريس:ما مصير مشروع المدرسة الجماعاتية الذي على أساسه تم انجاز بنايات ضخمة بتركمايت تليق بمواصفات هذا المشروع؟

المدير: مشروع المدرسة الجماعاتية تركمايت تواجهه صعوبات أهمها عدم انخراط الساكنة بسبب عامل البعد،وكان من واجب من وضعوا المشروع مراعاة هذه الجانب وكذلك جانب الاطعام المدرسي.والامر يمكن تداركه بتمويل من الشركاء الاجتماعيين لتقديم خدمات النقل والاطعام.

 صحراء بريس:يشتكي عدد من أساتذة التعليم الابتدائي بالسمارة من ما أسموه  انتقائية الأكاديمية في التعامل مع ملف الاقتطاعات التي طالت من رفضوا العمل بالتوقيت الذي أصدره الوزير السابق،حيث تم الاقتطاع للعاملين بنيابة السمارة دون بقية النيابات. ما مدى صحة هذه المعلومات؟

المدير: طبعا في هذا السؤال سننتقل لموضوع مختلف عما ذكرته في الأسئلة السابقة، وهو موضوع الاقتطاعات.

في الحقيقة، من المعلوم أننا نبني في ملف الاقتطاعات على الوثائق التي تصلنا من نيابات التعليم وبالتالي لا علاقة مباشرة للاكاديمية بمسألة الاقتطاعات.

صحراء بريس:يشتكي عدد من نساء ورجال التعليم من تردي الخدمات التي تقدمها مؤسسة الاعمال الاجتماعية بالاقليم بالمقارنة مع قريناتها في باقي الاقاليم.هل من إجراءات لتحسين اداء هذه المؤسسة؟

المدير: تطوير هذه المؤسسة امر يعود بالاساس الى المنخرطين، ومدى نشاط وحيوية مندوبيهم في الدفع من أجل الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

صحراء بريس: كثر الحديث مؤخرا عن سرقة مبلغ مهم من ميزانية المدرسة الابتدائية الرجاء في الله.ما رائيكم؟

المدير: فتحنا تحقيق معمق بهذه المؤسسة تبث من خلاله وجود ثقب مالي بالميزانية متعلق اساسا بتحصيل واجبات الجمعية الرياضية.مدير المؤسسة ادلى بتكليف يثبت من خلالها اسناد مهمة تحصيل واجبات الجمعية الرياضية لأحد الادارين وهذا الاخير يدعي أنه سلم الاموال للمدير بعد تحصيليها ،والتحقيق لا زال مستمر والهدف الاول استعادة الاموال وإلا فالملف سيحال على القضاء.

صحراء بريس:انتشرت في السنوات الاخيرة بثانوية باب الصحراء ظاهرة مقززة والمتمثلة في اجبار التلاميذ على الساعات الاضافية من طرف بعض ضعاف النفوس.هل يمكنكم التحقيق في الموضوع؟

 المدير:هذا السؤال سبق وطرح على في اجتماع المجلس الاداري الاخير وجوابي هو أنه لا يوجد بين أيدينا ما يؤكد وجود هذا النوع من الاساتذة،لكن الاباء كان من واجبهم عدم الامتثال ومقاطعة هذه الساعات الاضافية وإبلاغ الادارة ونيابة التعليم حتى يتوفر للادارة معطيات للبناء عليها.والاكيد أن الادارة كانت ستطلب حظور مفتش والذي كان سيقف في حينها على مدى واقعية الفروض المنجزة من طرف الاستاذ وهل هي فعلا انتقامية ابتزازية أم لا.

صحراء بريس:ما حقيقية ما يتم ترويجه عن اسنادكم تسيير حظيرة السيارات بالاكاديمية بالاضافة لبعض المهام المهمة لمساعد تقني وتهميش مؤظفين متخصصين،وكذا الحال بالنسبة للعاملين مع الخازن الجهوي ؟

المدير:تسيير حظيرة السيارات بالاكاديمية لا يحتاج لمؤظف من دوي الشهادات العليا،والمؤظف الموجود الان يقوم بعمله ونحن نتابع ونراقب.أما الشق الثاني المتعلق بالخازن العام فهو شخص يتمتع بالاستقلالية الكاملة ولا سلطة لنا عليه فهو تابع لوزارة المالية،وعمله يمتاز بحساسية كبيرة،وسبق له أن طلب منا تخصيص مؤظف له ليساعده بمكتبه ووافقنا،وقام باجراء مقابلات مع عدد من المؤظفين واختبر بعضهم لمدد متفاوثة واستقر قراره على مؤظفة وهي تعمل الان معه .

صحراء بريس:اصدرتم سيادة المدير مؤخرا مذكرة لاعداد هيكلة جديدة للأكاديمية لكنها مع الأسف لا ترقى لتطلعات الموظفين بل منهم من ارغم على تحمل مهام دون رغبته، في حين أن التغيير لم يشمل مكامن الخلل في الأكاديمية الذي يسيره اشخاص موضوع عليهم علامات استفهام كثيرة.كيف تفسرون هذا الاجراء ؟

المدير: إعادة ترتيب البيت مهم وضروري لان طبيعة العمل بالقطاع يحتاج لتغييرات متواصلة وإعادة نظر بشكل مستمر في الأوضاع داخل الاكاديمية ومكاتبها.. لكن اي شخص يسعي للاصلاح والرفع من المردودية  فاعلم أنه ينحي جانبا العلاقات الشخصية ويعتمد في اختياراته علي الكفاءات والخبرات لتسريع وتسهيل العمل.. واعتماده علي التكنولوجيا والوسائل الحديثة.وكان من الطبيعي أن لا ترضي إعادة الهيكلة جميع الموظفين بسبب عدم تلبية رغبة كل واحد في العمل بالمكتب الذي يريده.لكن نأمل أن تحقق النتائج المرجوة.

صحراء بريس:في ختام حواري معك سيادة المدير أشكرك على سعة صدرك وصراحتك وأتمنى صادقا أن توفق في عملك وأن يحذو جميع المسؤولين في الجهة حذوكم في التعامل مع وسائل الأعلام بهذه الروح المليئة بالثقة والإخلاص والعمل الدءوب ومتابعة الخطأ من خلال عيون الإعلاميين لتشخيصه وتصحيحه فالأعلام المخلص هو سلاح بأيديكم لا عدوا لكم أشكرك جزيل الشكر مرة أخرى .

المدير: أشكرك بدوري وهذا واجبي ،والإعلام سلطة تقويمية ، وعلى أي مسئول التعامل معه بكامل المرونة والشفافية.

.



6521

24






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لمدا لم تسال ......

مقاول

مع الاسف لم تتطرق ولم تسال الجريدة عن مجموعة من الملفات ومنها ما يخص الصفقات التي زكمت رائحتها الانوف حتى ان البسطاء قد سمعوا بمجموعة من الموضفين المتخصصين في اسناد الصفقات الى اصحابهم وحتى الى شركائهم فاسالوا من له دراية مع الصفقات حتى ان مندوبية التعليم بكلميم لها مقاوليها المعروفين ولها ايضا مزوديها بالسلع حتى ان شريحة منهم تتدخل حتى في تسيير الادارة نعم هناك من له اسهم مهمة في الشركات التي تسند لها الصفقات واختصاصها فقط العمل مع التعليم بجهة كلميم .لمدا لم تسالوا عن دور الاكاديمية في التنمية وتحريك التشغيل وعن دورها في الاختصار في اقتناء بعض الشركات وعملها بكل ما تملك من ابعاد المقاولات الصغرى والمتوسطة من المنافسة بكل الطرق فتارة بالتصنيف وتارة بالعينات وتارة ب.....

في 31 ماي 2014 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عين على الاكاديمية 3

AN YMOS

سيدي المدير اليكم حقائق غافلة عن سيادتكم,
هناك فضائع يرتكبهابعض موظفوك مع المتدربات تصرفات يندى لها الجبين من تحرش فاضح من اصدار اصوات وكلمات عند مرور بعضهن ,ووجود هؤلاء الموظفين في وضعيات نشمئز لهاالانفس.
اليك اسماء المكبوتين:
الحنافي :حاج بالاسم الافعال كحلة بركاك وفاسق
لشكر :شئ نهار يلصق على شئ وحدة
عادل اديال التخطيط: كفاءات السيد المدير
اسلمو الشلح:ولد لحرام القسيس
الكبش: غار شادو في ايديه
هذه هي الكفاءات

دور لي مع راسك في ماليزياالسي المدير بالصحة



في 31 ماي 2014 الساعة 50 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحقيقة الناقصة

Addo 61

من الملاحظ أن اجابات السيد المدير جد مقطضبة وغير مقنعة. على سبيل المثال لا الحصر, جوابه عن السؤال المتعلق بصرف تعويضات مسيري المصالح المادية و المالية,فإذا كانت هذه التعويضات لا تصرف إلا لمن سبق له ان كان مقتصدا فلماذاتم صرفها في السنوات السابقة،ولماذا تصرف في بعض الجهات الاخرى الى حد الان.

في 31 ماي 2014 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- غياب اخلالات مدير مدرسة الرجاء في الله

استاذ

اين هي الاسئلة المتعلقة بمخالفات هذا المدير??????

في 31 ماي 2014 الساعة 44 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اجوبة كلها سياسية كاجوبة الوزراء

متتبع

اجوبته كاجوبة الوزراء في البرلمان لجنة .. بصدد البحث ... س...
اما السؤال عن الساعات الاضافية في باب الصحراء فالكل يعرف هذا الموضوع الا من رفض ان يرى الحقيقة فهناك مؤسسات خاصة بذلك بين شارع الجديد و ثانوية باب الصحراء فقط اتصل بالتلاميذ او افتح باب للشكايات و سترى العجب العجاب
يكفينا من لغة الخشب

في 01 يونيو 2014 الساعة 29 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

متتبع

كنا نطمح وننتظر بشوق جواب السيد المدير حول موضوع الموظفين العاملين باﻻكاديمية ومحسوبين على نيابة السمارة لكن جواب مدير اﻻكاديمية كان ملتويا وفيه نوع من التحايل ان كانت المسالة كما يدعي المدير اي ان هدا حق مكتسب فلمادا اصدرتم مدكرة تطالبون فيها هؤﻻء الموظفين بالتعبير عن رغبتهم في الرجوع الى نيابتهم اﻻصلية او البقاء في اﻻكاديمية لمادا هدا الكدب ياسيدي المدير ام انكم غير قادرين على اتخاد اﻻجراءات ضد هؤﻻء الموظفين وتراجعتم عن قراركم بسبب الضغوط كن شجاعا لرفع هدا الحيف عن باقي اﻻطر التي ﻻمحالة ستطالب هي اﻻخرى بتكليفها بنيابة السمارة وتبقى باﻻكاديمية

في 01 يونيو 2014 الساعة 52 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حول حظيرة السيارات

مفتش

جوابكم حول اسناد حظيرة السيارات غير مقنع وفيه نوع انعدام المسؤولية ولكن السيد المدير نعم هي حظيرة ﻻنها تحتظر وكيف سمحتم ﻻنفسكم التﻻعب بارواح العاملين باﻻكاديمية خاصة وان هده السيارات مهترئة رغم اﻻموال التي تصرف عليها وكيف يمكن لشخصﻻ يعرف حتى اين يوضع الماء الدي يستعمل لغسل الزجاج ان يوقع على فواتير اﻻصﻻح والله السيد المدير اﻻ تخربيق واشمن تخربيق حشوما عليك راه الحكرة هادي .................ودارتها الصنيدقة اس بوعرفة راك معدور السحر ومايدير متنفعاك غير شي شوافة وﻻ شي فقيه صحيح رد البال راه وليتي غير كتخرج ودخل فالهدرة

في 01 يونيو 2014 الساعة 04 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مدرسة تركمايت

كاتب

الحقيقة في مدرسة تركمايت هي أن السكان يرفضون بشكل قاطع مدرسة جماعتية

في 01 يونيو 2014 الساعة 30 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- التكليفات

تكذيب

التكليفات يتم إسنادها على اعتبار الميز القبلي

في 01 يونيو 2014 الساعة 34 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الفحص المضاد

سؤال

لماذا لا يتم الاقتطاع من أجر الأساتذة الذين يدفعون شواهد طبية ولا يحضرون إلى الفحص المضاد وهم أساتذة التعليم الابتدائي الذين نجحوا في امتحان أساتذة التليم الثانوي

في 01 يونيو 2014 الساعة 36 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- لا للتغاضي

متضرر

اين هو سؤالنا عن تغيير الاطار وفق المادة 109 .لازلنا ننتظر رد السيد المدير عن طريق منبركم الاعلامي .ام ان هدا المنبر خاص بمشاكل كلميم فقط .اين هو الرد عن سؤالنا المتعلق بالتزوير الدي طال ملفات تغيير الاطار بطانطان .

في 01 يونيو 2014 الساعة 54 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كوكب حسن

أب تلميد

لم يستطع احد الاجابة عن اختلاسات كوكب حسن نقول ادن انا لله وانا اليه لراجعون

في 01 يونيو 2014 الساعة 21 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- bonjour la langue de bois

l'indigné

apparemment monsieur le directeur a bien appris ses fiches bristol. sa langue de bois montre à quel point il cherche le consensus même cela se fera aux dépens de la justice et de la logique !

في 01 يونيو 2014 الساعة 18 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- انظر حولك سيدي الدير

مقاول

سيدي المدير نقدر مجهوداتك ولكننا لا نستطيع ان نتسامح معك امام الناس وامام الله على ما انت مسؤول عليه فمهما حاولت انت تبعد عنك المسؤولية فاعلم ان ضميرك لن يسمح لك فاعلم انك مسؤول عن رعيتك فالموظفون الدين تحت عهدتك قد عاتوا فسادا فكل ورقة امامك وكل قلم بين يديك يحمل اشارة الغش وكل صفقة تمر بالاكاديمية لها قصة فاسال  (البنائين  ) وهدا رمز للبناء والمسؤول عن البناء سيفهم رمزه سريعا واسال القمري باللغة المصرية والدي هو الاخر سيفهم ولا سيما انه نبيه في الاعلاميات واسال السيد المقتصد حين بدا مشواره وكيف اصبح ... اقل ما يقال عنه متكبر انهم بفضل المال المخصص للتشييد والترميم بنوا لهم وخربوا للغير اسال سيدي المدير وستجد الاجابة قريبة منك وخد قلمك وسال من المزود الوحيد ودات مركة مسجلة والسلام

في 01 يونيو 2014 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- محاسبة الكمري عبد الرحمان اجلا ام عاجلا

مهتم

اي محاسبة سيدي المديرتتحدث عنها وانت من يحتضن رمز الفساد الاول انه الكمري عبد الرحمان الذي يصول ويجول بانه مر الى بر الامان بسلام وبدون محاسبة وحتى يخفي معالم جرائمه المالية واختلاساته للمال العام تمكن من اقناعك بالهيكلة الجديدة للاكادمية حيث دوب ووزع الحاشية التي كان يسرق بها في مكاتب هامشية حتى يخفي اثار سرقاته السابقة والادلة كثيرة بنهناين مولاي محمد ومولود الكبش مثالين فقط لا الحصر كما ارسل البعض الاخر من حاشيته الى مكاتب حساسة قصد ابتزاز رئيس المصلحة الجديد وافتعال المشاكل له وتوهيم الناس بان هذا المنصب لا يقدر عليه الا الكمري عبد الرحمان .
من هذا المنبر الاعلامي الحر ادعو كل الغيورين على قطاع التعليم بالجهة الى شن حملة اعلامية ضد الكمري عبد الرحمان قصد محاسبته وارجاع المال المسروق الى ابناء الجهة ومحاسبة معاونيه من بنهناين والكبش واميهي وصبري وبوعلام

في 01 يونيو 2014 الساعة 16 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- بوكنين يضحك على بوعرفة

الوزير

لقد كذب عليك بوكنين عندما قال لك أنه يصدر مذكرات للتكليف بمهام التدريس والإدارة.
فمنصصب سمير أيت بوهادي أصدر في شأنه مذكرة،لكن لم تتوصل بها جل المؤسسات التعليمية خصوصا الابتدائي الذي يتوفر على مجموعة كبيرة من الملحقين التربويين.
أما منصب الخزانة الذي منحه لابراهيم عجاج بثانوية التميز فمنه له لاعتبارات أنه ابن قبيلته ولا وجود لمذكرة إطلاقا في هذا الشأن.
فقد ضحك عليك بوكنين، وإذا أردت فعلا معرفة الحقيقة فستعرفها في ظرف حالا إذا كنت مهتما فعلا.

في 02 يونيو 2014 الساعة 49 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- رد على التعليق 2 "اياكم و اعراض الناس"

مواطن

تذكروا قول الله تعالى:
{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (النور 24/23 )

في 02 يونيو 2014 الساعة 36 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- Le délégué maudit

Porfesseur

أستغرب وأتعجب وأطرح ألف علامات إستفهام حول معايير إسناد نائب إقليمي فالرجل لا يفهم ولا يدري شيءا في أي مجال أيا كان نوعه ،من العار أن يجهل النائب كيف يقرأ الحروف بالفرنسية ، ناهيك عن تصرفاته وسلوكه المتعجرف مع الأساتذة فهو يعتقد أن النيابة ملك له ، يجب أن يقف رجال التعليم بالإقليم وقفة رجل واحد للإطاحة بهذا المفسد الذي طغى والله لا يهمل الطغاة . السيد مدير الأكاديمية يجب أن تقول كلمتك في هذا الباب في حق هذا المجرم الإنفصالي الذي يكره أاتذة الداخل ويؤمن بالمقاربة القبلية في إسناد التكاليف ، سي بوعرفة خاصك تكون عادل راه الله سبحانه حسيب رقيب,

في 02 يونيو 2014 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- تفعيل القانون ببالنسبة للساعات الاضافية

اب

كما تعلم ان هناك مذكرة تمنع الساعات الاضافية المرجو فقط تفعيلها و منع الساعات الاضافية لتلاميذ الاستاذ يعني يمكن للاستاذ اضافة ساعات اخرى لتلاميذ الاقسام الاخرى و هنا سيظهر المجهود الذي بذله بدلا مناجراء الفرض المقرر في القسم
و قد اعترفت بان المشكل قد طرح عليك فلماذا لم تبذل اي جهد ؟

في 02 يونيو 2014 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الساعات الاضافية في باب الصحراء

pére

اما السؤال عن الساعات الاضافية في باب الصحراء فالكل يعرف هذا الموضوع فهناك مؤسسات خاصة بذلك بين شارع الجديد و ثانوية باب الصحراء فقط اتصل بالتلاميذ او افتح باب للشكايات و سترى العجب العجاب



في 02 يونيو 2014 الساعة 51 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- guelmim

mohamed

السلام
من المؤسف ان يكون بعض المسؤولين متهاونين لكن الاكتر بشاعة هو ان كل المسؤولين وهذا هو الوضع بمدينة كلميم التي اصبج روادها يحركون كما ارادو دون رقيب ولا حسيب فمن كبيرهم رئيس البلدية الى الى الامن والى لخليفة والباشة والى...... وغيرهو من المتحكمين الكل على هواه والكل يمرح والاموال تنهب ويستغل الضعيف في تسديدها اما عن طريق فتورت الماء او الكهرباء او الضراءب العشوائية التي هناك من تفرض عليه والاخر يلهو وغير دلك الحديث طويل
المهم نرجع الى مدير الاكادمية الجهوية لمدينة كلميم لدي شهادة لمترشح الباك احرار هذا الاخير الدي اعترفة لي بالتصحيح المشين والمهمش الذي يتلقاه تصحيح تانية باك احرار والدليل هو ان احدى نقط وفي الموقع لكشف النقط وجدنا نقطة العربية 6.28
هل هذه نقطة مع العلم ان المترشح اعطى لاستاذ تفس الموضوع فكان التصحيح 12.5 فلهذا نرجو من مدير الاكادمية التشديد على المصحح بالتباع ومراقبت الاوراق فقط
واعتدر على لغتي السيئ
وشكرا

في 02 يونيو 2014 الساعة 46 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- guelmim

mohamed

السلام
هتاك موصوع اخر
ان بعض المترشحين يطالبون باعادة تصحيح بعض المواد. لا يجدون اذان صاغية مع التزامهم بجميغ الشروط المطلوبة وهده الاذان من مدير الاكادمية بعينه لهذا نرجوا هده المرة ان تكون هذا الادان صاغية

في 02 يونيو 2014 الساعة 57 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- ما الفائدة

كلميمي

ان كانت لكم شجاعة تدكر فحاسبوا المشار اليهم في تعليق القراء وكفانا من الشفوي والنفاق

في 05 يونيو 2014 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- الماء الصالح للشرب باعدادية الجديدة

تلميد

التلاميد يموتون عطشا في حرقات الحرارة قبل انقضاء الدراسة  (اين المسؤولون

في 14 يونيو 2014 الساعة 07 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصري:لقاء خاص مع مدير أكاديمية كليميم-السمارة. الجزء الاول

حصري:لقاء خاص مع مدير أكاديمية كليميم-السمارة.الجزء الثاني

حصري:لقاء خاص مع رئيس وكالة خدمات الماء الصالح للشرب بكليميم-طانطان

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

عضو بالبرلمان الاسباني يزور مدينة العيون

خريجو برنامج OCP SKILLS يلتقون اعضاء من الكنفدرالية النقابيية للعمال الصحراويين

تجمع OCP SKILLS الصحراء يستنكر سياسة الإقصاء المعتمدة في الصحراء‎

حصري:لقاء خاص مع مدير أكاديمية كليميم-السمارة. الجزء الاول

حصري:لقاء خاص مع مدير أكاديمية كليميم-السمارة.الجزء الثاني

حصري:لقاء خاص مع رئيس وكالة خدمات الماء الصالح للشرب بكليميم-طانطان

لقاء خاص مع المدير الجهوي للصحة بجهة كليميم-السمارة

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

حمدي ولد الرشيد : جلالة الملك أمرني بإبلاغ الساكنة بأن كل ما وعدتهم به سيتحقق على أرض الواقع ( فيديو





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.