للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم والفئات الصحراوية المهمشة تحتج على وزيرة في حكومة البيجيدى
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 ماي 2014 الساعة 24 : 17


 

صحراء بريس-كليميم

عرفت قاعة الندوات بجهة كليميم السمارة احتجاجا سلميا وصف بالقوي قامت به مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم والجماهير الصحراوية المهمشة ضد سياسة  حزب العدالة والتنمية باعتباره يقود الحكومة الحالية وذلك خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الجهوية للحزب بكليميم يوم الجمعة 30/05/2014 واستدعت له بسيمة الحقاوي و مصطفى الخلفى عضوي المكتب السياسي للحزب هذا الأخير لم يحضر للقاء .                                     

وعرفت القاعة ترديد شعارات عديدة ورفع يافطات  منددة بالسياسة اللاشعبية واللاديمقراطية التي ينهجها رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران كالتراجع عن التوظيف المباشر والزيادات المهولة والمتواصلة في الأسعار التي ألهبت جيوب المواطنين وأصبحت تنذر بطوفان جماهيري وشيك وخصوصا في الأقاليم الصحراوية التي تعتبر الأضعف في الأستثمارات والأكثر نسبة في البطالة بالمقارنة مع باقي جهات المملكة حيث وصلت 17في المائة حسب تقرير المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لسنة2013 وإحصائيات المندوبية السامية للتخطيط لسنة2014 بالمقارنة مع المعدل الوطني الذي يصل الى 10.4في المائة.                                       

وقد طالبت مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم الدولة بالتراجع عن قرار توقيف التوظيف المباشر في الصحراء لإن المعطلين الصحراويين هم المتضرر الأول من هذا القرار لأسباب عديدة منها التإخر الحاصل على مستوى التنمية في هذه الأقاليم بالمقارنة مع نظيراتها في الشمال  حيث لاتوجد مشاريع  استثمارية ضخمة قادرة على امتصاص التزايد المهول للمعطلين في هذه الإقاليم مما يضرب مبدأ المساواة الذي مافتئت حكومة البيجيدي تتشدق به ,إضافة الى كون المعطلين الصحراويين يجب أن يستفيدوا من خيرات الصحراء التي تستنزف بشكل مهول من طرف الدولة  حيث أن توظيفهم بشكل مباشر في أسلاك الوظيفة العمومية والشبة عمومية يعتبر ترجمة ألية وتجسيد فعلي لإستفادتهم من ثرواتهم الطبيعية وباقي الفئات الصحراوية المهمشة كما تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بذلك, لأن المشكل السياسي القائم يجعل الصحراء استثناء ويجعل الدولة هي المشغل الرئيسي فيها والمستثمر الوحيد.        

كما نددوا بشدة بالنعوت القدحية التي تطاول بها الكاتب الإقليمي للحزب ضدهم في لقاء سابق وطالبوا قيادة البيجيدي بمعاقبة كاتبها الإقليمي الذي عبر عن مستواه الحقيقي وكشف وجهه الخفي إضافة الى امتعاضهم من سياسة التحايل على قرار منع التوظيف المباشر التي أصبح ينهجها حزب البيجيدي في توظيف أطره في الوظيفة العمومية عن طريق الإلحاق بالدواوين الوزارية حيث أن غالبية وزراء البيجيدي غيروا أطقم دواوينهم أكثر من مرة بعد أن ألحقوهم بوظائف قارة بوزاراتهم ويستقدمون أطقم جديد في انتظار إلحاقهم هم الأخرين ونددوا أيضا بسياسة الوساطة التي ينهجها وزرائهم لتوظيف المحسوبين عليهم ,ثم القرارات التي أصدرها رئيس الحكومة ووزير داخليته بمنع أي احتجاج سلمي من داخل الأقاليم الصحراوية  كيف ماكان شكله ونوعية مطالبه عن طريق عسكرة المدن الصحراوية بمختلف التشكيلات المخزنية في مقاربة أمنية فاشلة  تثبت عجز الدولة عن التعاطي الإيجابي مع مختلف مطالب الصحراويين مما تسبب في احتقان اجتماعي قد ينفجر في أي لحظة ويأتي على الأخضر واليابس.                                 

كما أدانت مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم محاولة بعض المنتسبين الى الكتابة الجهوية للحزب منع الأطرالصحراوية  المعطلة من ولوج قاعة الندوات, حيث قاموا باستدعاء قوات الأمن لمنعهم وباقي الفئات الصحراوية المهمشة من الإستمرار في احتجاجاتهم السلمية وقد حضرت مختلف التشكيلات المخزنية أمام قاعة الجهة لكنها لم تتدخل لأن الأمر لايستدعي ذلك كون الإحتجاجات سلمية والنشاط حزبي  ولم يصدر عن المحتجين أي تصرف مشين أو عنيف يستدعي التدخل بل على العكس كان الإحتجاج سلمي ومسؤول وأن بعض المحسوبين على حزب البيجيدي هم من تصرفوا باستهجان وعنصرية وعدم مسؤولية مع  مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم وباقي الفئات الصحراوية المهمشة. 


 عن مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة من كليميم 



5062

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التورة ضد ارهاب الدولة

مواطن

من يستطيع اليوم ان يحتج او ان يرفع صوته داخل هذا الوطن المقموع ويقف في وجه الاستبداد بعد ان تحالف هذا الحزب الاطفائي مع الفساد والمفسدين.. تحية لكم ايها الابطال تحية للاطر العليا

في 01 يونيو 2014 الساعة 06 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاحتجاج في حقهم قليل

عبد الله الكلميمي

يامعطلين،ويافئات ورجال الصحراء الاعزاء !افضحوا زيف شعارات مريدي بنكيران المتمسحين بالدين،الذين يقولون ما لا يفعلون،والذين انتعلهم
المخزن ووطأ بهم على كرامة وحرية
الشعب وكسب بهم ما لم يكسبه مع حكومات سابقة، وهم كالنعاج بقيادة كبيرهم بنكيران الذي حنطهم جميعا ويشعرهم غي لقاءاتهم انه فرعونهم وانهم لايحق لهم معارضته ولا مساءلته او مراجعته،كما وقع في لقاء له مع برلمانييه المريدين واستغرب لسؤالهم له وبدأ ينتقدهم وهو
يتلوا عليهم الحروف الابجدية:ا ب ت ث د ليتحول اللقاء الى تهريج وتنكيث وليخلص بنكيران الى ان كل شيء  (زين )مادام برلمانيوه المريدون
ناشطين والحكومة كذلك ناشطة،والشعب وحده هو النكد وهوالذي لايفهم سياسة بنكيران،ولا يتقبل كل هذه الزيادات في الاسعار ولا يتقبل كل هذه الحكرة .


في 01 يونيو 2014 الساعة 35 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حزب ناعق

لبيوسفي الحسين

حزب يحطب بليل
كل الايديولوجيات والافكار اليمينية واليسارية وكل الخزعبلات يمكن أن تجدها في قاموس الاسلامويين جيران التلفيين وأصحاب فتاوي عدم الدفاع عن الاعراض والتمسكن حتى التمكن
ألم أقل لكم انه حزب خزعبلات ليس الا

في 01 يونيو 2014 الساعة 42 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العفاريت والتماسيح

معطل سابق

العناصر التي شوشت على الحقاوي بعضهم مسخر من طرف بلفقيه . فنفس الشيء فعله مع حزب الاستقلال عندما حل السيد ولد الرشيد عندما ارسل بلفقيه بلطجيته ليفسد اللقاء التواصلي بكلميم، فهاته الافعال الذنيئة التى ينتهجها الجبناء لن تزيد المناظلين الحقيقيين سوى الصمود.

في 01 يونيو 2014 الساعة 38 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- نعم للتوظيف بالمبارة

شاهد عيان

ان هده المجموعة التي تسمي نقسها بالاطر المعطلة لم تبين على مستواها الفكري و لا الاخلاقي
لقد تصرفت بشكل غير حضاري .مند البداية يرفعون شعارات ضد الحكومة وفي نيتهم افشال هدا اللقاء الحزبي.لكن لم ينجحوا.بحيت اخدت الكلمة السيدة الوزيرة وحيت الجميع بدون اقصاء احد وطلبت من الاطر التحلي بالاخلاق الحميدة واخد الكلمة لاعطاء مطالبهم وخلق جو للحوار واستماع طرف لاخر.الاانهم رفضوا و استمروا في الشعارات المعادية للحكومة.
وقد كانت كلمة السيدة الوزيرة في المستوى المطلوب .تطرقت لكل منجزات الحكومة واعترفت بان هناك صعوبات كتيرة امام الحكومة .واكدت السيدة الوزيرة بان الحكومة جادة في قرار التوضيف بالمبارة لوقف نزيف توضبف الريع و الفساد والباك صاحبي وسفق لها الحظور الغفير بحرارة.
ونتمنى المزيد من اللقاءات .....

في 01 يونيو 2014 الساعة 56 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حزب صنعه البصري....لن يخرج عن الصف المخزني

مواطن كلميمي

بالله عليكم ماذا تنتظرون من حزب صنعه ادريس البصري في بيت العميل الراحل عبد الكريم الخطيب ؟؟بالله عليكم قولوا لهم يقدموا لكم شهداءهم ومعتقليهم في النضال ضد القمع والقهر من اجل الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية؟؟ الحصيلة طبعا صفرفي صفر.اما لائحتهم من عملاء المخزن والفاسدين معروفة وحاصلون على المعدل الوطني وعلى راس العملاء بنكيران الذي كان عميلا لرجل المخابرات الخلطي وان كنتم لاتعلمون فعودوا الى مذكرات رجل المخابرات في cap 1البخاري وتكتشفون حقيقة الرجل.اما لا ئحة فاسديهم فتعرفون بعض رموزها رئيس بلدية مكناس سابقا بلكورة ورئيس بلدية ميدلت والمعتصم الذي تم اعتقاله وخرج فجاةدون محاكمة وطوي الملف مقابل مناهضتهم لحركة 20 فبراير وووو.....لقد اوتي بهم غفلة في اوج الحراك العربي والمغربي منه خصوصا بعد ما تعهدوا بالامتثال للمخطط المخزني وتنفيذه وسيرمون في القمامة هم ومن تواطا على المطالب الحقيقية للشعب في مزبلة التاريخ عندما يلطخون كما لطخ من سبقوهم من اذناب حزب المخزن.مهما احتموا به ومهما تجبروا وحاولوا ان يكونوا غطاء للقمع الذي يمارس في ظل حكومتهم التي لن يستفيدوا منها سوى ما جمعوه من رواتبهم وتعويضاتهموامتيازاتهم الضخمة وتوظيف ابنائهم وحاشيتهم كما فعل من سبقوهم والمخزن نفسه سيفضحهم باساليب اخرى عندما تستنفذ مهمتهم .ولنا موعد مع التاريخ الذي لا يرحم؟؟؟؟؟؟؟؟

في 01 يونيو 2014 الساعة 39 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الأطر العليا ؟؟؟؟

حسن

الشردمة المعروفة على رؤوس الأصابع و التي ترفع يافطة المطالبة بالتشغيل عن طريق التوظيف المباشر بكلميم، و تحشد المستضعفين من المطلقات و المعاقين و كل شمكار لتكثير السواد و ترفع لا فتة واحدة بالاسم الاطر العليا، افتضح أمرها و أنها مسخرة من طرف كل معاد لحزب البيجيدي و أنا شخصيا أعلم أن الاطر العليا حقيقة التي يبلغ تعدادهم بالاقليم 200 إطار قد انشقت عنهم و لم يقبلوا أن يكونوا أداة في يد لوبي الفساد بالإقليم لضرب قدرة حزب البيجيدي بين يدي الاستحقاقات المقبلة. و أنا أقول لهذالشردمة لقد أصبحتم تفقدون تعاطف الشارع مع قضيتكم بسبب تصرفاتكم الفجة و بسبب عدم النضج الذي أبنتم عليه.
وواضح كذلك أنكم كديرو التسخينات للمشاركة في الانتخابات القادمة، هذا ليس أسلوب من يدعي إرادة التغيير.

في 01 يونيو 2014 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- غسلت يدي على ما يسمى الاطر العليا بكلميم

متتبع

حضرت اللقاء من اوله الى آخره، وان كنت احس بمعاناة اي معطل لا يجد شغل، الا انني امتعضت وكرهت الطريقة التي تعامل بها المعطلون، تصرفوا بطريقة همجية وحيوانية وغير اخلاقية وديكتاتورية، عيب ان تهجم على انسان في عقر داره وتمنعه باسلوب همجي من اتمام نشاطه وهو يريد ان يفسح لك المجال كي تتدخل وتعبر عن رأيك، وهنا اتساءل هل فعلا هؤلاء المعطلون لهم وعي ومعرفة وعلم؟؟؟ لو كانوا يريدون ايصال رأيهم لفعلو، لكن تأكد لي ان لهم هدفا آخر؟؟؟ وهو ما اكد لي انهم مدفوعون من جهة أخرى؟؟؟ عيب وعار عليكم ان تستأسدو وتحكروا اناسا مثلكم؟ بل اعتبرهم من شرفاء هذا الوطن؟ فانكم لا تستسحقون تسمية الاطر العليا بل انتم عكس ذلك باسلوبكم وتصرفاتكم

في 01 يونيو 2014 الساعة 59 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لا أطر ولا مستوى

محمد خطاب

لقد ظهرت حقيقة هذه الفئة التي تسمي نفسها بالأطر العليا .. مستوى متدني جدا من التعبير عن الرأي..
كيف تسمحون لنفسكم بالعويل والصراخ وتحرمون أناسا جاؤوا من أقصى المدينة للإستماع والاستفادة.......
لقد كان بإمكان الحزب منع هذه الفئة ولكن كعادة هذا الحز لا يمنع أحد وذراعيه مفتوح للجميع.........
ولكن ما نأسف عليه أن تنجر هذه الفئة وراء تلاميذاتلاعدادي وتصفر في القاعة كالاطفال الصغار والله هذا عار ما بعده عار...
لقد نجح اللقاء نجاحا باها وعاد المأجورون من طرف بلفيه الى جحورهم.......

في 01 يونيو 2014 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- نقطة مهمة

Mohamed

هادو لي حتجو فقاعة الندوات بجهة كليميم السمارة ولله ماهوما أبطال بل رباعة ديال المرتزقة مدعومين من طرف لوبيين الفساد بكلميم باش إفشلو هاذ الندوة ، ولكن الحمد الله مقدروش لحقاش تلاقاو بسيمة الحقاوي واقف وقفة الرجال أو عطات ليهم داك لي دورو عيـــه وخرجو في الأخير حادرين رؤوسهم

في 01 يونيو 2014 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- حق و حقيقة

الحسان

ما يجب ان يعيه الجميع هو ان هذه الاطر و انا واحد منها انقهرة باسلوب رد السيد بن كيران على الاسئلة الشفهية بالبرلمان انه يطلق العنان لضحكته الشريرة مستهزءا بممثلي الشعب و كانه المعصوم الوحيد فوق هذه الارض ان طريقته هذه هي التي حاولنا ان نجسدها في لقاء الحقاوي اما قضية اننا ماجورين فذاك مجرد اتهام حقير من بعض المتتبعين نحن اتينا من قلب المعانات لان المثل الحساني يقول "الكرش الشبعانة ماهي حاسة بالكرش الجيعانة"

في 02 يونيو 2014 الساعة 48 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- هل تتكلمون عن الاطر ؟؟

متابع ولد الحفرة

لقد حظرت اللقاء مثلي مثل باقي الحضور بعدما قرأت الاعلان في إحدى الساحات بكلميم...
ما أدهشني هو أن هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بالاطر العليا ظهر لي اليوم أنهم لا يمثلون هذا الاسم حقيقة .... وهذا ليس بمستوى حضاري ,,,
أولا تركت شغلي وجئت لأجل أن أستفيد وأسمع .. لقدشوشوا علي كما شوشوا على غيري ...
كنت متعاطفا معهم من قبل .. ولكن اليوم ظهر لي أنهم فئة لا تحترم الاخر ولا تحرتم رأي الاخر وفعلهم هذا فعل صبياني ..
وكنت ضد التوظيف بالمباراة ولكن اليومتأكد لي بالملموس أن هذه الفئة التي لا مستوى لها إذا توظفت ماذا ستقدملنا ؟؟؟ هل نستأمنها على أبنائنا ؟؟؟ كيف سيربون أبنائنا على اخترام وتقبل الاخر وهم لا يؤمنون به ؟؟؟
هل سيحترمونني غدا إذا كانوا في إدارة ما ؟؟؟؟؟
الحمد لله ظهرت الحقيقة ..........
وإذا كنتم فعلا أطر عليا فتقدموا للإمتحانات وأظهروا لنا عليتكم ومكانتكم الحقيقية.... وصدق من قال : يوم الامتحان يعز المرؤ أو يهان....

في 02 يونيو 2014 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- بن كيران الضفدع الجبان

صحراوي

يجب ان يعلم الجميع أن هذا الحزب المخزني الفاسد يتوفر على خلية اعلامية من المر تزقة المأجورين تعمل فقط على الرد في جميع المواقع الالكترونية وبشكل مكثف.. انظر الى تعليقاتهم المليئة بالنفاق والكذب وانتحالهم لشخصيات لايمكن ان تقول هذا الكلام كيف لا وهم شردمة من حزب النفاق والكذب اسألوا عنهم السيسي وموازين لتتاكدو من كل ذلك ..... تحية للأطر العليا تحية لكل الجماهير الوادنونية الحرة.

في 04 يونيو 2014 الساعة 09 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- حزب العدالة والتنمي لا يحتاج الى استئجار أحد

محمد خطاب

الى صاحب التعليق رقم 13
أطمإنك أن حزب العدالة والتنمية لا يحتاج الى تأجير أحد وكل من يدافع عنه يظهر إسمه الحقيقي بدون خوف فنحن نؤمن بمبادئنا التي لا يملك أحد الحق في المزيادة علينا ...
أنتم أيها الاطر السفلى المعطلة ومن ورائكم كل البلطجية الذين إستطاع بلفيه وغيره من لوبيات الفساد أن يحتويكم بدريهمات قليلة من أجل نسف أنشطة هذا الحزب الفتي الذي يقف كشوكة في نحورهم وسيبقى حزبا ضد المفسدين مهما كان انتماؤهم.......
وعاشت العدالة والتنمية مرفوعة الراس والجبين .........

في 07 يونيو 2014 الساعة 38 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

تحديد يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

قرار تنقيل إطار صحراوي بشكل تعسفي يثير القلاقل في العيون

المجموعة الصحراوية لحملة الشهادات العليا المعطلين بمدينة العيون يدينون التوظيفات المشبوهة

المجموعة الصحراوية لحاملي الشواهد العليا المعطلة بمدينة العيون ينددون بسياسة الإقصاء والتهميش

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

المعطلون الصحراويون يتعرضون للقمع والاعتقال بالرباط

إدانة لتدخل الوحشي للقوات الأمنية في حق حملة الشهادات العليا الصحراويين بالرباط

المواطنة الحقة ليست حداقة للمتاجرة وليست سذاجة على بياض

المجموعة الصحراوية للأطر العليا المعطلة بالعيون تقاطع إعلان وكالة إنعاش الشغل

التوظيفات الليلية تثير القلاقل في العيون

مواطنون ممنوعون من دخول ولاية كلميم

التنسيقية الصحراوية للأطر العليا المعطلة تندد بالمقاربة الأمنية تجاه الملفات الاجتماعية للصحراويين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.